أخبارإقتصاد

«طيران الجزيرة»: 31% من الكويتيين يخططون للسفر 5 مرات على الأقل خلال الـ 12 شهراً القادمة

كشف استطلاع رأي أجرته «طيران الجزيره » مؤخرا حول آراء المسافرين وتوجهات السفر في الكويت، أن 31% من الكويتيين يخططون للسفر 5 مرات على الأقل خلال الـ12 شهرا القادمة، بينما يخطط 58% من المسافرين من جميع الجنسيات للسفر ثلاث مرات على الأقل خلال الـ12 شهرا القادمة.

وقامت طيران الجزيرة بإطلاق هذا الاستطلاع للتعرف على آراء المسافرين وخلق تجربة سفر تناسبهم في المستقبل.

كما أظهر الاستطلاع الذي جمع ما يقرب من 4500 عميل من المواطنين والمقيمين، أن معظم المشاركين يخططون للسفر في إجازات طويلة وإجازات سنوية، بينما قال 30% من المشاركين انهم سيسافرون لزيارة العائلة والأصدقاء.

وشملت الوجهات السياحية المفضلة كلا من تركيا وتايلند والإمارات العربية المتحدة وجورجيا والمملكة المتحدة.

وأظهر استطلاع طيران الجزيرة أن المشاركين يؤمنون بأن السفر آمن في ظل جائحة كوفيد-19، وأن معرفتهم عن إجراءات التعقيم والنظافة في المقصورة أمر مهم للشعور بأمان أكثر.

وأجاب أكثر من 71% من المشاركين بأنهم يعتقدون بأن الطائرة آمنة، فيما قال 80% منهم إن ما يجعلهم يشعرون بثقة أكثر للسفر هو معرفتهم بأن فلاتر الهواء المتواجدة في الطائرات تسهم في تنقية الهواء طوال فترة الرحلة.

وأكد 59% من المشاركين في الاستطلاع أنهم سيسافرون حتى وإن تم فرض حجر صحي لأكثر من 7 أيام في وجهة وصولهم أو وجهة العودة، وهو توجه إيجابي مقارنة بالدراسة التي أصدرها اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، والتي أظهرت بالمقارنة أن 84% المسافرين لن يسافروا إذا كان الحجر الصحي إلزاميا.

أما فيما يخص المشاركين الكويتيين في استطلاع الجزيرة فإن 58% منهم قالوا إنهم لن يسافروا إذا كان الحجر الصحي إلزاميا، مما يدل على أنه يمثل عائقا رئيسيا أمام السفر.

كما أظهر استطلاع الجزيرة أن فحص PCR لا يشكل عائقا أمام السفر، وأكد 81% من المشاركين أنهم سيظلون يسافرون إذا اضطروا إلى إجراء الفحص قبل السفر. وبالإضافة إلى ذلك، اتفق أغلبية المشاركين أنهم مستعدون إلى دفع قيمة 20 دينارا كحد أقصى لكل فحص.

وأظهر معظم المشاركين في الاستطلاع قبولا كبيرا بالنسبة للتطعيم قبل السفر، حيث أكدوا أن معرفتهم أنه تم تطعيم الركاب الآخرين وطاقم الطائرة يمنحهم ثقة بالأمان.

وأكد 89% منهم أنهم سيأخذون اللقاح إذا كان ملزما للسفر إلى وجهتهم، فيما قال 71% منهم إنهم سيشعرون بأمان أكبر إذا علموا أن الركاب الآخرين قد أخذوا اللقاح، في حين أن 75% منهم سيشعرون بأمان أكبر إذا تم تطعيم طاقم الطائرة.

وأجاب أكثر من 55% من المشاركين بأنه يجب استمرار إلزام التباعد الاجتماعي والكمامات في المطارات والطائرات لمدة 12 شهرا وأكثر، وذلك حفاظا على سلامة الركاب.

كما تطرق الاستطلاع إلى السفر بدون تلامس وخصيصا في هذه الأوقات الاستثنائية، وكشف أن أكثر من 90% من المشاركين يفضلون استخدام خيارات التسجيل الذاتي وبطاقات الصعود والبوابات الإلكترونية عند السفر من الآن فصاعدا.

وقد جمع الاستطلاع عينة من 4480 عميلا، شملت 29% من الكويتيين، و27% من الجنسية المصرية، و20% من الجنسية الهندية، 13% من مواطني دول المشرق العربي، و3% من مواطني دول الخليج، والباقي من مختلف الدول في أوروبا والأميركتين وآسيا، وشملت الفئات العمرية للعينة 35% ممن تتراوح أعمارهم بين 35 و44 سنة، و24% بين 25 و34 سنة، و24% بين 45 و54 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى