أخبارإقتصاد

طيران الجزيرة تعلن تطعيم طياريها وطاقمها ضد «كوفيد 19»

أعلنت “طيران الجزيرة”، أمس، استكمال تطعيم جميع طياري الشركة بلقاح كوفيد-19، من قبل وزارة الصحة بمركز الكويت للتطعيم، وأن طاقم طائراتها سيتم تطعيمهم بالكامل بحلول 12 الجاري، إذ تواصل العمل على سلامة ركابها، كما يتم تعقيم طائراتها تبعاً للمعايير العالمية التي تنص عليها الصناعة وإجراءات صارمة ما قبل السفر، وستواصل الشركة حملة التطعيم لتشمل جميع الموظفين العاملين في الإدارات المساندة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، مروان بودي: “بالنيابة عن جميع العاملين في طيران الجزيرة أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لوزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، وكل العاملين في الخطوط الأمامية في الوزارة على جهودهم القيمة في تسريع عملية التطعيم، وتحديداً للعاملين في الشركات الخدماتية، حيث يكون الموظفون على تواصل مباشر بالعملاء، ويعد طاقم طيران الجزيرة من بين العاملين في الخطوط الأمامية”.

وأضاف بودي أن الشركة التزمت منذ بداية الجائحة بإجراءات الصحة والسلامة حرصاً على جميع ركابها، ودعا العملاء للاطمئنان والتأكد أنهم يسافرون في بيئة آمنة تماماً عند السفر مع طيران الجزيرة، مؤكدا أن الشركة على أشد استعداد لتسيير الرحلات من مطار الكويت الدولي مع استئنافها في المستقبل القريب.

وتشغل “طيران الجزيرة” أسطولاً مكون من طائرات إيرباص A320neo الجديدة المزودة جميعها بفلاتر الهواء ذات معايير المستشفيات HEPA. كما اتخذت جميع إجراءات السلامة والاحتياطات على طائراتها وفي مبنى ركابها T5 في الكويت لضمان سفر آمن.

دعم الجهود الحكومية

منذ بداية جائحة كوفيد-19، لم تدخر الشركة جهداً في دعم حكومة دولة الكويت في جهودها لمحاربة انتشار الفيروس، إذ وضعت طيران الجزيرة أسطولها تحت تصرف الدولة، وشاركت في أكبر برنامج إجلاء تنفذه، حيث قامت بتشغيل أكثر من 60 رحلة لإعادة أكثر من 6800 مواطن كويتي من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تحويل مرافقها المخصصة لخدمةPark & Fly وفي وقت قياسي إلى أول مركز للفحص السريع بالسيارة لفيروس كوفيد-19 في الكويت، والذي قامت وزارة الصحة باستخدامه، كما أنشأ فريق الشركة مركزاً ثانياً للفحص السريع في استاد جابر.

كما واصلت الشركة خدمة الشركات والمؤسسات دون انقطاع من خلال تشغيل رحلات شحن كاملة بسعة تصل إلى 15 طناً لكل طائرة، لضمان استمرارية الأعمال ونقل المنتجات الأساسية إلى البلاد، وقامت أيضاً بتسيير رحلات لنقل المقيمين إلى خارج الكويت، وذلك بموجب توجيهات وزارة الخارجية وبطلب من السفارات المحلية.

وبحلول نهاية يونيو، أعلنت “طيران الجزيرة” تقديم 50 ألف تذكرة مجانية ذهابًا وعودة للأبطال العاملين في الخطوط الأمامية، وتقدر القيمة الإجمالية لهذه التذاكر بمبلغ 5 ملايين دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى