أخبارإقتصاد

شركة الاتصالات الكويتية ( solutions by stc ) توفِّر بنية الاتصالات لمشروع جسر جابر للتطعيم

أعلنت solutions by stc، ذراع شركة الاتصالات الكويتية stc المتخصصة في توفير خدمات الشركات، توفير مجموعة واسعة من الحلول والخدمات الحديثة لبناء بنية تحتية رقمية متكاملة للاتصالات والشبكات في مشروع جسر جابر للتطعيم عبر المركبات في الجزيرة الجنوبية لجسر جابر، وذلك وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وفي هذا الصدد، أشارت solutions by stc إلى تعاونها مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وذلك لتزويد مشروع جسر جابر للتطعيم، الذي تنفذه الشركة في منطقة الجزيرة الجنوبية لجسر جابر، بالبنية التحتية الرقمية للاتصالات والشبكات، وهو التعاون الذي يأتي لدعم الجهود الجبارة التي تبذلها الدولة في هذه الظروف الاستثنائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا في الكويت.

وذكرت الشركة، في بيان صحافي، أن تعاونها مع «كيبك» يأتي التزاماً منها بتفعيل دورها الوطني خلال هذه الأزمة، لتعكس بذلك دور مؤسسات القطاع الخاص الكويتي في مساندة مؤسسات القطاع النفطي بكل ما فيه لمصلحة الوطن، وخاصة خلال الأزمات التي تُظهر صلابة المجتمع الكويتي وقوته في التلاحم والترابط أمام كل ما يهدد أمن الوطن واستقراره.

وأوضحت solutions by stc أن مشروع جسر جابر للتطعيم بالمركبات هو الأول من نوعه في دولة الكويت، ويمتاز بالربط المباشر مع وزارة الصحة عن طريق شبكة solutions by stc فائقة السرعة لنقل المعلومات عن طريق كيبل الألياف الضوئية Fiber optic و5G.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ solutions by stc محمد النصف: «نحن فخورون بالجهود الكبيرة التي سخّرها فريق العمل لدينا لإنجاح هذه الشراكة في وقت قياسي، خاصة في مثل هذه الأوقات الصعبة والاستثنائية، مما يؤكد حرصنا البالغ على توفير حلول وخدمات الاتصالات والشبكات الأساسية الأحدث ووفق أعلى المعايير لخدمة المواطنين من روّاد جسر جابر للتطعيم بالمركبات».

وأضاف النصف: «نفذنا المشروع بدقة وسرعة استثنائية لكي نُغطي جميع الاحتياجات الرقمية والتقنية للكوادر الطبية والإدارية العاملة في المشروع، واضعين نصب أعيننا خدمة وطننا الغالي والحفاظ على صحة مجتمعنا».

وأشار: «نمتلك في solutions by stc فهمًا عميقًا لاحتياجات عملائنا، مما يجعلنا المزود المفضل لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، ولن ندخر جهداً في تطوير حلول فعالة تحافظ على أعلى مستويات الأمان للأنظمة عبر الإنترنت والبيانات لعملائنا، بدعم من المؤسسات الدولية المتخصصة في إدارة منع اختراق البيانات».

«إضافة إلى ذلك، تقدّم solutions by stc مجموعة واسعة من عروض B2B التي تعزز بشكل كبير الكفاءة التشغيلية للأنشطة اليومية الخاصة بالشركات من جميع الأحجام عبر الصناعات المتعددة. وتنصبّ مهمتنا على مساعدة الشركات لتحقيق النجاح المرجو في مجالاتها. ونعد بمواصلة تقديم المزيد من العروض الجديدة، وتعزيز عروض الخدمات الحالية، لتحقيق النتائج المثلى لعملائنا».

مركز الكويت للتطعيم

يذكر أن مركز جسر جابر للتطعيم من خلال المركبات، يضم خدمات فحص الأشخاص، ويتميز بكبائن خاصة بالعاملين في وزارة الصحة، مثل عيادات، وغرف الطوارئ، واستراحات، ومسجد، وكبائن الإدارة العامة للإطفاء، إلى جانب خدمات أخرى.

ويتكون المركز من 10 نقاط لمسارات مخصصة لأصحاب السيارات الراغبين في التطعيم، تحتوي كل نقطة على كابينتي تطعيم، بإجمالي 20 كابينة، تستوعب 80 سيارة في وقت واحد، حيث يمكنها الانتهاء من تطعيم جميع الموجودين في كل مركبة خلال 3 دقائق كحدّ أقصى.

جاء افتتاح مركز الكويت للتطعيم بالمركبات، الواقع في الجزيرة الجنوبية لجسر الشيخ جابر الأحمد، في إطار خطة الحكومة الرامية إلى تسريع عملية التطعيم، بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية، ومن ثم عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد. يذكر أن الطاقة الاستيعابية في المركز تتجاوز 5 آلاف مواطن يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى