رياضة

ساسي ينقذ الزمالك من «مطب» الإسماعيلي

جاءت قذيفة التونسي فرجاني ساسي، نجم الزمالك في التوقيت والمكان الصحيحين، لتسكن شباك الاسماعيلي قبل نهاية مواجهتهما بثلاث دقائق فقط، ليحقق الزمالك فوزا غاليا جدا بنتيجة 2-1، في المواجهة المؤجلة من الجولة 13. وبعد مباراة قوية من الفريقين، لم يكن الاسماعيلي موفقا في استغلال الفرص التي أتيحت للاعبيه لانتزاع الفوز خاصة خلال الشوط الأول، الذي كان فيه الأفضل والأخطر.

وجاءت أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الثاني، حيث تقدم الزمالك في الدقيقة 50 عن طريق يوسف إبراهيم أوباما، لكن «الدراويش» تعادلوا في الدقيقة 63 عن طريق شكري نجيب.

وبهذا الفوز الثمين، رفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي باتشيكو إلى 29 نقطة من 12 مباراة وفي صدارة الترتيب وتجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه البوسني ميودراج يوفيتش عند 8 نقاط في المركز 17 قبل الأخير.

وكان يوم الأول من أمس، من أيام المفاجآت في الدوري المصري، والذي شهد سقوطا جديدا لفريق المقاولون العرب بالخسارة أمام أسوان 0-1، وبنفس النتيجة خسر الانتاج الحربي أمام غزل المحلة، فيما أفلت الاتحاد السكندري بالتعادل 1-1 أمام فريق سيراميكا.

وتقام غدا (السبت) مباراة وحيدة تجمع بين فريقي المقاصة ووادي دجلة، وهي مؤجلة من الجولة 11.

الى ذلك، قرر مجلس إدارة نادي البنك الأهلي برئاسة أشرف نصار، اقالة الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف مدرب الأهلي السابق مع معاونيه. وقد صعد البنك الأهلي للدوري المصري لأول مرة في تاريخه، ولكنه أقال مدربه عيد مرازيق صاحب إنجاز الصعود وقرر تعيين محمد يوسف.

ويدرس مسؤولو البنك تعيين خالد جلال مدربا للفريق في المرحلة القادمة.

جولة أفريقية جديدة

وخلال الأسبوع المقبل، ستكون فرق الزمالك مع الأهلي وبيراميدز، خارج مسرح الدوري، حيث تستعد الفرق الثلاثة لجولة افريقية جديدة، فيغادر الزمالك الى السنغال لمواجهة تونغيث 23 فبراير، ويغادر الأهلي الى تنزانيا لمواجهة فريق سيمبا وذلك في الجولة الثانية لدور المجموعات، أما بيراميدز فيستعد لاستضافة راسينغ كلوب ابيديجان، وهي مواجهة شبه محسومة لبيراميدز الذي فاز في الذهاب 2-0 خارج الديار، وفي حالة تأكيد الفوز يصعد بيراميدز الى دور المجموعات الذي ستجرى له قرعة جديدة عقب انتهاء جولة الاياب لدور الـ32 الاضافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى