أخبارإقتصاد

«جي إف إتش» تبيع مجمع لوجستيات في المملكة المتحدة بـ ( 123 مليون دولار )

قالت مجموعة جي إف إتش المالية في بيان صحافي، ان شركتها التابعة الواقع مقرها بالمملكة المتحدة، «روبك آسيت مانيجمنت» (روبك)، قامت باستكمال البيع خارج السوق لمجمع «أكوليد بارك» إلى شركة ترايتاكس بيج بوكس للاستثمار العقاري (بي إل سي)مقابل 123 مليون دولار، حيث ان «أكوليد بارك» هو أحد مراكز اللوجستيات المتميزة في المملكة المتحدة ويضم مساحة قدرها 875 ألف قدم مربع، ويقع في «آفونماوث»، التي تعتبر منطقة رئيسية للوجستيات والصناعة لجنوب غرب البلاد، وتحتل موقعا مركزيا حول ميناء بريستول.

ويأتي هذا البيع عقب انتهاء فترة الاستثمار الناجح للغاية لشركة روبك التي استحوذت على الأصل بقيمة 84 مليون دولار في مايو 2017 نيابة عن مجموعة من المستثمرين من المؤسسات الكورية.

وقد أدى الدخل المرتفع والزيادة المرتفعة في القيمة إلى توفير معدل عائد داخلي للمستثمرين تجاوزت نسبته بعد الضرائب 20%، بما يزيد بكثير على خطة العمل المستهدفة لهذا الأصل الرئيسي.

وقال عضو مجلس إدارة لروبك آسيت مانيجمنت ورئيس الاستثمار المشارك في «جي إف إتش» نائل مصطفى: «نحن مسرورون بالإعلان عن هذا التخارج المهم من قبل (روبك) لواحد من الأصول اللوجستية المهمة في المحفظة.

وتأتي استراتيجية بيع (أكوليد بارك) تماشيا مع خطط (روبك)، المتمثلة بشكل أساسي في الاستحواذ على أصول لوجستية رئيسية ومهمة، وإضافة القيمة لها من خلال تنفيذ مبادرات إدارة الأصول والتخارج منها خلال أجل متوسط».

وأضاف: «ان العوائد المجزية التي تحققت على هذا البيع تعد مؤشرا على قوة (روبك) وفريقها والسبب الرئيسي لقيام جي إف إتش بالاستحواذ عليها في ديسمبر 2020، بهدف إضافة خبرة كبيرة على عروضنا العقارية التجارية الأوروبية.

نتطلع إلى الإعلان عن معاملات جديدة في هذا المجال وإتاحة الفرصة للمستثمرين للاستفادة من التوجهات الإيجابية في اللوجستيات الأوروبية بالمملكة المتحدة، وهو قطاع من السوق يظهر مقومات قوية، مع توقعات النمو المستمر».

من جانبه، قال نك رودز بشركة روبك آسيت مانيجمنت: «لقد كان أداء استثمارنا في (أكوليد بارك) ممتازا جدا خلال فترة الاستثمار، مع تحقيق عوائد فاقت عوائد الاستثمار المتوقعة.

ولقد استحوذنا على الأصل في 2017 ومن خلال مبادرات إدارة الأصول التي قمنا بها.. وبالنظر إلى موقعها المتميز، شهدت آفونماوث أيضا فترة من النمو الكبير، من خلال مشاريع مهمة في البنية التحتية ومساحات مستودعات التخزين الجديدة التي تلبي متطلبات الشاغلين، ويعتبر هذا التخارج إنجازا مهما آخر لشركة روبك وتأكيدا على قدراتها في قطاع اللوجستيات، ونخطط للبناء على هذا الإنجاز وسجلنا الحافل بالخبرات لطرح صندوق لنا في اللوجستيات الأوروبية في الجزء الأخير من 2021».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى