أخبارإقتصاد

تمتلك ( 31 متراً مربعاً ) بعقارات لندن.. فأنت مليونير!

تختلف أسعار العقارات من دولة لأخرى ومن مدينة لأخرى حول العالم، لذلك وضعت مزود البيانات الألمانية «ستاتستيكا» معيارا لتحديد أسعار أغلى المناطق في العالم، حال كونك تمتلك مليون دولار، وترغب في شراء عقارات في أشهر مدن العالم.

ووفقا للبيانات التي جمعتها شركة «نايت فرانك» لتتبع أسعار العقارات، فإن شراء عقار فاخر قد يكلفك الكثير من الأموال، لكن في بعض المناطق قد تحصل على ما يوازي غرفة معيشة فقط مقابل مليون دولار، حيث يعد مكان الشراء أحد المعايير الهامة لشراء عقار فاخر، إلا أن هذا الاعتبار قد يكون المتحكم في المساحة التي ترغب في الحصول عليها بشكل كبير، حيث يمكنك شراء نحو 15 مترا مربعا فقط بمبلغ مليون دولار في موناكو، فيما قد تحصل على 252 مترا في ساوباولو البرازيلية، و202 متر في كيب تاون.

وتأتي هونغ كونغ، في المرتبة الثانية عالميا، حيث يمكنك مبلغ المليون دولار من شراء 23 مترا، مقابل 31 مترا في لندن ، و34 مترا في نيويورك، و35 مترا في جينف، فيما يمكنك مبلغ المليون دولار من شراء وحدة تصل مساحتها إلى 165 مترا في العقارات الفاخرة في دبي.

واشارت شركة نايت فرانك للأبحاث، إلى أنه تم اعتماد اسعار صرف العملات المحلية في هذه المدن مقابل الدولار الاميركي وفقا لما كانت عليه في 31 ديسمبر 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى