أخباررياضة

المنتخب الأولمبي يواجه المنتخب البحريني ودياً ( اليوم )

يلتقي منتخبنا الأولمبي مع شقيقه البحريني الساعة 6.15 من مساء اليوم على استاد النادي الأهلي، في أولى مبارياته في معسكره بالمنامة، في حين أعلن د. البناي أن نتائج مسحات المنتخب الأول جاءت سلبية.

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أولى مبارياته في معسكره بالمنامة، حينما يلتقي في الساعة 6.15 من مساء اليوم مع شقيقه البحريني على استاد النادي الأهلي.

ويأتي المعسكر ضمن استعدادات المنتخب لخوض منافسات دورة الألعاب الخليجية، التي تستضيفها الكويت خلال أكتوبر المقبل.

ودشن “الأولمبي” تدريباته في المعسكر أمس على نفس ملعب المباراة وتوقيتها، وعمل المدرب غونزاليس خلال التدريب على تجهيز اللاعبين للمباراة، بتركيزه على عناصر الخبرة في المنتخب سواء الذين يلعبون في التشكيل الأساسي بأنديتهم أو سبق لهم الانضمام إلى المنتخب الأول، خصوصا أن معلوماته عن المنتخب البحريني ليست وفيرة.

ولا يولي الجهاز الفني مباراة اليوم أهمية، لأنها الأولى للفريق في المرحلة الحالية، كما أن الاستعدادات لها جاءت من خلال تدريب واحد، في حين يوجه اهتمامه إلى اكتساب عناصر المنتخب خبرة المباريات الدولية، واللعب تحت الضغوط.

ويفتقد المنتخب اليوم جهود لاعب العربي سلمان العوضي الذي سينضم إلى المعسكر بعد غد، ووليد التورة بسبب التجنيد والمنتظر انضمامه أيضا خلال الساعات القليلة المقبلة، وضاحي الشمري الذي اعتذر عن عدم الانضمام بسبب ظروف خاصة.

التدريب الأخير للأزرق

من جهة أخرى، يختتم منتخبنا الوطني الأول تدريباته في صالة الحديد بمقر إقامته في العاصمة الرياض، والتي تأتي استعدادا لمواجهة المنتخب السعودي الخميس المقبل على استاد مرسول بارك.

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني كاراسكو قد حرص على إجراء تدريبين في صالة الحديد أمس واليوم، إلى جانب التدريبات اليومية التي تقام على ملعب إعداد القادة في الساعة 7.45 مساء.

وتقرر أن يجري المنتخب تدريبه الأخير في الساعة 8.30 من مساء بعد غد، على استاد مرسول بارك، وهو نفس موعد المباراة الذي حدده الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتم ابلاغ الوفد به أمس.

وشهد تدريب أمس على ملعب إعداد القادة حماسة من جميع اللاعبين الذين يتنافسون بقوة من أجل الدخول في التشكيل الأساسي للقاء.

ويحرص كاراسكو على عقد محاضرة فنية مع اللاعبين قبل التوجه إلى ملعب إعداد القادة بشكل يومي، يحدد من خلاله المطلوب منهم، إلى جانب إلقاء الضوء على أبرز الإيجابيات والسلبيات.

يذكر أن منتخبنا الوطني يستعد من خلال مباراته مع المنتخب السعودي، ثم اللبناني في دبي 29 الجاري، لمواجهات مع منتخبات أستراليا والأردن والصين تايبيه أيام 3 و11 و15 من يونيو المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، والتي ستقام بشكل مجمع في الكويت.

البناي: نتائج المسحات سلبية

أكد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة- طبيب المنتخبات الوطنية، د. عبدالمجيد البناي، أن نتائج جميع المسحات التي أجريت للوفد جاءت سلبية، مضيفا أن هذا الأمر يؤكد التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية، والاشتراطات الصحية.

الشمري يشيد بالسفارة والاتحاد السعودي

من ناحيته، أشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد- رئيس الوفد خالد الشمري، بحفاوة الاستقبال في مطار الرياض من مسؤولي الاتحاد السعودي، مؤكدا أن هذا الأمر متوقع من الأشقاء في المملكة.

ووجه الشمري شكره إلى السفارة الكويتية في السعودية، والتي أوفدت ممثلين عنها لاستقبال الوفد في المطار، والعمل على تذليل كل العقبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى