أخباررياضة

«الكرة» عرض شروط استضافة التصفيات الآسيوية

عقد مدير الهيئة العامة للرياضة حمود فليطح ونائب مدير الهيئة العامة للرياضة د.صقر الملا اجتماعا مع رئيس اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف بحضور عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المسابقات فهد الهملان والأمين العام للاتحاد صلاح القناعي ورئيس اللجنة الطبية د.عبدالمجيد البناي وممثلين من وزارة الصحة، وذلك للوقوف على آخر التطورات من أجل استضافة الكويت للجولات المتبقية من تصفيات آسيا المشتركة للمجموعة الثانية في نهاية مايو المقبل والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023.

وقام اتحاد الكرة بعرض كراسة شروط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الاستضافة ومنها الفنادق والملاعب والأهم من ذلك تطبيق الاشتراطات الصحية بحذافيرها، حيث كانت أولى الأولويات لطلب اتحاد الكرة هي استثناء منتخبات استراليا والأردن ونيبال والصين تايبيه من الحجر المؤسسي على ان تقام مسحات للوفود عند وصولهم ومن ثم يتم انتظار النتائج وتقام فحوصات أخرى كل 72 ساعة، كما طالب الاتحاد أيضا باستثناء حضور مجموعة من الجماهير ممن حصلوا على التطعيمات لتشجيع المنتخب.

وقام الاتحاد بشرح الخطة المفصلة للاستضافة منها أن يكون تجمع المنتخبات في فندق واحد واللجان العاملة كالحكام والمراقبين والمنظمين في فندق آخر على أن تكون هناك أجنحة مخصصة لعزل أي مصاب في حال ثبوت إصابة أي لاعب بفيروس كورونا.

وينتظر اتحاد الكرة الاجتماع المقبل من أجل الحصول على موافقة وزارة الصحة ولجنة الطوارئ في مجلس الوزراء كي يتمكن من إجراء بروتوكول التنظيم بشكل لائق، حيث من المقرر ان تقوم وزارة الصحة بالتنسيق مع الهيئة لعقد اكثر من اجتماع مع اتحاد الكرة للوصول للصيغة النهائية من أجل استضافة هذا الحدث.

وقد ساد خلال الاجتماع تفاؤل كبير من قبل الحضور بأن تتمكن الكويت من الاستضافة بشكل طبيعي دون أي معوقات.

ومن المقرر ان يطلب الاتحاد من الهيئة خلال الأيام المقبلة طلب استثناء من الحجر لمنتخبنا الوطني حال غادر في معسكر خارجي مايو المقبل استعدادا لاستكمال التصفيات.

«الأزرق» الـ 148 عالمياً

هذا واستقر منتخب الكويت الوطني الأول لكرة القدم في المركـز 148 عالميــا والـ ٣١ آسيوياً ذلك حسب التصنيف الشهري «مارس 2021»، الصادر عن فيفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى