أخبارعربي وعالمي

«الصحة العالمية» تدعو للتعايش مع ( كورونا ): لن يختفي قريباً

تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة أكثر من 3.7 ملايين شخص في العالم منذ ظهوره نهاية ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية امس.

وقال ديفيد نابارو المبعوث الخاص ل‍منظمه الصحه العالميه  لشؤون مواجهة جائحة كوفيد-19 أمس، إن القضاء على فيروس كورونا عالميا ليس هدفا منطقيا حاليا.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية بي ايه ميديا عن ديفيد نابارو، الطبيب بالمنظمة، القول لشبكة «سكاي نيوز» سيتعين على البشرية تعلم كيفية التعايش مع هذا الفيروس، ومنعه من الانتشار ثم ارتفاع حالات الإصابة به والتسبب في وجود بؤر ساخنة للمرض».

وأضاف: «القضاء على الفيروس ليس هدفا منطقيا حاليا بالنسبة للعالم»، موضحا أنه سيتعين على المواطنين أن يتمكنوا من التعايش بالنسبة المستقبل القريب. وأشار إلى أنه يجرى دراسة التقارير التي تفيد بظهور سلالة نيبالية للفيروس.

وقال: «كل مرة تحدث زيادة مفاجئة في حالات الإصابة بالفيروس، تخطر على بال المرء فكرة أنه ربما تكون هناك سلالة جديدة من الفيروس. هذا لن يكون مفاجئا».

وأضاف أن ذلك سيكون هو «النمط بالنسبة للمستقبل»، موضحا أن«هذا الفيروس لن يختفى في وقت قريب، وستظهر له سلالات».

من جهته، حذر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك  أمس، بأن متحور دلتا من فيروس كورونا الذي قد يحول دون رفع ما تبقى من قيود في المملكة المتحدة، أكثر تفشيا بنسبة 40% من المتحور ألفا الذي كان سائدا في البلاد.

وقال هانكوك لشبكة «بي بي سي» نقلا عن أبحاث مجموعة علمية تقدم المشورة للحكومة، إن «أفضل تقدير لميزة التزايد، كما نسميها، هو حوالي 40%».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى