رياضة

( الزمالك ) يستضيف الإسماعيلي في مباراة كلاسيكية بحسابات مختلفة اليوم

يستضيف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك نظيره الإسماعيلي في الثامنة والنصف من مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عُمر الدوري المصري.

وتُعد مواجهة الزمالك والإسماعيلي واحدة من كلاسيكيات الكرة المصرية، لما تشهده من منافسة قوية بين الطرفين، باعتبارهما من أهم الأندية التي تمتلك شعبية كبيرة مع الأهلي، إلا أن المباراة يخوضها الفريقان بحسابات مختلفة، إذ يسعى الفريق الأبيض لحسم النقاط الثلاث، للحفاظ على القمة، فيما يأمل “الدراويش” الابتعاد عن منطقة الصراع مع الهبوط، في ظل النتائج غير الجيدة التي يحققها الفريق الموسم الحالي.

ويطمح الجهاز الفني للزمالك، بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، إلى استمرار السير في الطريق الصحيح محليا، لذلك كان حريصا على الحديث مع لاعبيه، بضرورة نسيان نتيجة التعادل مع مولودية الجزائر في افتتاح دور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي، من أجل التركيز في لقاء الإسماعيلي، لتوسيع فارق النقاط مع الأهلي.

ويخوض الزمالك المباراة محتلا صدارة ترتيب الدوري المصري، برصيد 26 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني بـ21 نقطة، لكن الأخير لم يلعب سوى 9 مباريات فقط، فيما لعب الزمالك 11 لقاء، ويحتل الإسماعيلي المركز السابع عشر بـ8 نقاط.

ووفقاً للتدريبات الأخيرة، من المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبوجبل في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحازم إمام وعبدالله جمعة في خط الدفاع، وطارق حامد وإمام عاشور ويوسف أوباما في خط الوسط، وأشرف بن شرقي وأحمد سيد “زيزو” وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

فيما يسعى الإسماعيلي إلى الفوز على الزمالك، من أجل العودة إلى طريق الانتصارات والخروج من الكبوة التي يعانيها الفترة الأخيرة، إذ يعاني “أبناء القلعة الصفراء” في ذيل الجدول، بعد الفشل في تحقيق الفوز سوى بمباراة واحدة حتى الآن في الموسم الحالي.

ومن المتوقع أن يخوض الإسماعيلي اللقاء بتشكيل مكون من: محمد صبحي وحسين السيد ومحمد هاشم ومروان صحراوي ومحمد بيومي ومحمود عبدالعاطي ومحمد عادل ومحمد صادق ومحمد الشامي وفخرالدين بن يوسف وآري بابل.

في حين تشهد الجولة الـ 14 من الدوري المصري مواجهة قوية بين المقاولون العرب وضيفه أسوان في الثالثة والنصف عصرا، حيث يخوض “ذئاب الجبل” اللقاء محتلا المركز الثالث عشر بـ11 نقطة، فيما يحتل “أبناء الجنوب” المركز الرابع عشر بـ11 نقطة أيضا.

ويحل الاتحاد السكندري ضيفا على سيراميكا كليوباترا، ضمن منافسات الجولة ذاتها، في السادسة مساء، ويلتقي الإنتاج الحربي مع غزل المحلة في التوقيت نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى