أخباررياضة

الدوري ( الممتاز ) ينطلق 4 أو 5 نوفمبر

تعلن لجنة المسابقات باتحاد الكرة روزنامة الموسم المقبل خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ تضع لمساتها الأخيرة على مواعيد البطولات المحلية باستثناء بطولة كأس سمو الأمير المؤجلة من الموسم الماضي، والتي تحدد يوم 9 سبتمبر المقبل موعدا لانطلاقها، في حين يقام النهائي في 30 من الشهر ذاته، وستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة من الدور الأول للبطولة حتى المواجهة النهائية.

وحددت اللجنة أحد يومي 4 أو 5 نوفمبر المقبل، موعدا لانطلاق بطولة الدوري الممتاز، بينما ينطلق دوري الدرجة الأولى عقب 24 ساعة من انتهاء الأسبوع الأول للدوري الممتاز.

في المقابل، فإن بطولة كأس سمو ولي العهد التي ستقام خلال يناير المقبل، بنفس نظام بطولة كأس الأمير (خروج المغلوب من مباراة واحدة)، على أن يتم تحديد موعد النهائي بالتنسيق مع ديوان سمو ولي العهد.

توقف النشاط

ومن المقرر أن يتوقف النشاط خلال أكتوبر المقبل، إذ يشهد الأسبوع الأول “فيفا داي”، في حين يتم منح المنتخب الأولمبي الفرصة لإقامة معسكرين خارجي وداخلي في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لخوض غمار منافسات المجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 27 حتى 31 من هذا الشهر، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها أوزبكستان في عام 2022.

ختام الموسم

وثمة توجه داخل “المسابقات” باختتام المنافسات ببطولة كأس سمو الأمير للموسم الرياضي 2021-2022، وفي حال تراجع اللجنة عن هذا الأمر فسيتم إقامة البطولة في مارس أو أبريل على أن يختتم الموسم بمنافسات الدوري بدرجتيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى