أخبارإقتصاد

( البيتكوين ) تحت 30 ألف دولار لأول مرة منذ 5 أشهر

انخفض سعر البيتكوين إلى ما دون 30 ألف دولار خلال تعاملات امس الثلاثاء للمرة الأولى منذ نهاية يناير، لتكون بذلك أول عملة مشفرة تعاني من الجهود الصينية لتنظيم هذا السوقة اللامركزية.

وتم تداول البيتكوين في مقابل 29854 دولارا (متراجعا 8.31%). لكن العملة المشفرة شديدة التقلب مازالت مرتفعة بنسبة 3% عن سعرها في بداية العام ولكنها انخفضت بنسبة 54% عن أعلى مستوى بلغته على الإطلاق حين وصلت في منتصف أبريل إلى 64870 دولارا.

وشهدت صناديق ومنتجات الاستثمارات في البيتكوين نزوحا للتدفقات لسادس أسبوع على التوالي، تزامنا مع حالة عدم اليقين تجاه العملة المشفرة وتراجعها الحاد الفترة الأخيرة.

ووفقا لبيانات «كوين شيرز»، بلغ إجمالي التدفقات خارج تلك الصناديق والاستثمارات المتداولة في العملة المشفرة مستوى 89 مليون دولار الأسبوع الماضي، بحسب وكالة «رويترز».

فيما بلغ إجمالي التدفقات الخارجة الخاصة بالعملة على مدار العام مستوى 487 مليون دولار أو ما يعادل 1.6% من إجمالي الأصول المدارة للعملة.

وشهد إجمالي قطاع العملات المشفرة نزوحا لثالث أسبوع على التوالي بمقدار 79 مليون دولار الأسبوع الماضي، وهي أطول وتيرة نزوح للتدفقات منذ فبراير 2018، فيما بلغ إجمالي التدفقات الخارجة عن يونيو فقط مستوى 210.5 ملايين دولار.

وناشد بنك الشعب الصيني البنوك ومنصات الدفع الإثنين التوقف عن دعم معظم العملات المشفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى