أخبارعربي وعالمي

الأمير محمد بن سلمان يبحث مع #ملك الأردن وولي عهد البحرين العلاقات المشتركة وتنسيق الجهود

تلقى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر رسالة شفوية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية  السعودية تتصل بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية.

وقال الديوان الأميري القطري، إن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي قام بنقل الرسالة أمس خلال استقبال سمو الأمير تميم له في مكتبه بالديوان الأميري.

وفي بداية المقابلة نقل وزير الخارجية السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين إلى أخيه أمير قطر وتمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد وللشعب القطري بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، حمل أمير قطر صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان تحياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب السعودي الشقيق بدوام التطور والنماء.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم تطلعاتهما، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني جلسة مباحثات رسمية.

وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز العمل العربي والخليجي المشترك، ورفض كل ما يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة مستجداتها.

حضر جلسة المباحثات القائم بأعمال سفارة المملكة في دولة قطر علي بن سعد القحطاني، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن بن أركان الداود.

وكان الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله قد وصل أمس إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية.

وبحسب ما جاء بوكالة الأنباء السعودية «واس»، كان في استقبال الوزير والوفد المرافق له بمطار الدوحة الدولي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني والقائم بأعمال سفارة المملكة لدى دولة قطر علي بن سعد القحطاني وعدد من منسوبي السفارة.

إلى ذلك، عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في الرياض امس اجتماعا مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين ومجالات التعاون السعودي ـ البحريني في شتى الجوانب لتحقيق مزيد من الإنجازات الثنائية للبلدين الشقيقين.

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع الخليجية والعربية وتنسيق الجهود المشتركة تجاهها.

وكذلك عقد الأمير محمد بن سلمان في الرياض أمس اجتماعا مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات والفرص الواعدة لمواصلة تطويره بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، كما تم خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا العربية والإقليمية والجهود المبذولة بشأنها.

حضر الاجتماع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء خالد العيسى، فيما حضر الاجتماع من الجانب الأردني صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى