أخباررياضة

( الأصفر ) زعيماً للطائرة بـ 23 لقباً

أسدل الستار على الدوري الممتاز للكرة الطائرة مساء أول من أمس بتتويج القادسية رسميا بلقب النسخة الـ 55، وللمرة الـ 23 في تاريخه متزعما فيها بطولات الدوري كأكثر فريق حقق اللقب، وكان مسك الختام فوز القادسية على كاظمة بثلاثة أشواط لشوطين، كما فاز الكويت على العربي بثلاثة أشواط لشوط. حيث أقيمت المباراتان وحفل الختام على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله في ضاحية صباح السالم.

وانتهى ترتيب الفرق كالتالي: القادسية الاول بـ 31 نقطة (يمثل الكويت في البطولة الخليجية) وكاظمة الثاني وله 25 نقطة (يشارك في البطولة العربية) والكويت الثالث بـ 25 نقطة أيضا (ويخوض البطولة العربية كممثل ثان للطائرة الكويتية) والعربي رابعا بـ 21 نقطة.

وعقب مباريات الجولة الاخيرة، قام د.عبدالهادي الشبيب رئيس اتحاد الطائرة وخلف الهاجري أمين الصندوق ود.حسين القبندي عضو مجلس إدارة نادي القادسيه ورئيس جهاز اللعبة، بتتويج بنو قادس بدرع الدوري.

يذكر أن التضامن احرز لقب دوري الدرجة الاولى وتأهل الى الممتاز، فيما يلعب برقان الثاني بطولة ثلاثية مع خامس وسادس الممتاز فريقي الجهراء والشباب «ذهاب واياب» يتحدد على أثرها الفريقان المتأهلان الى الأضواء والفريق الهابط لدوري المظاليم، وتستكمل منافسات بطولة كأس الاتحاد ابتداء من الجمعة المقبل، على أن يختتم موسم اللعبة بإقامة المباراة النهائية للكأس يوم 26 الجاري.

من جانبه، قال القبندي: «عملنا طويلا من خلال الجهازين الفني والإداري واللاعبين وبدعم من إدارة القادسية، حتى نخلق فريقا من لاعبي الخبرة والشباب قادرا على المنافسة وتحقيق الألقاب وهو ما حصل».

وبين أن مجلس إدارة النادي سيجدد لمدرب الفريق البحريني رضا علي وللمحترف البرازيلي ديغالما موريرا الى جانب اللاعب سلطان أحمد لموسم آخر، وذلك نظرا للجهود التي بذلوها مع بقية اللاعبين منذ بداية الموسم الحالي، مشيرا الى أن طائرة «الأصفر» ستشارك في بطولة الأندية الخليجية إذا ما حدد موعدها، وان الفريق سيتقدم بطلب استضافة البطولة في حال اعتذرت البلد المنظم له، الى جانب تدعيم صفوف الفريق بلاعب خليجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى