أخباررياضة

( الأخضر ) ينفرد بالصدارة.. والسالمية يعبر الساحل

اجتاز العربي مباراته مع الفحيحيل وخرج فائزا «3-2» لينفرد بصدارة فرق دوري stc الممتاز في ختام الجولة السابعة برصيد 17 نقطة في حين بقي الفحيحيل على 5 نقاط.

رد الفحيحيل بقوة على مضيفه العربي في الشوط الأول وحول تأخره بهدف إلى هدفين وأضاع فرصة هدف ثالث مما أربك خصمه وسادت ألعابه التعجل وعدم التركيز. وكان الأخضر تقدم بهدف مبكر لمدافعه السوري أحمد الصالح بضربة رأس قوية «3» وعادل الفحيحيل النتيجة عن طريق مدافعه جاسم كرم «7» وأضاف الهدف الثاني العاجي هنري سيدرك اثر تمريرة انفرادية من لوبيز أحسن إيداعها المرمى «28».

وفي الشوط الثاني ظهر الأخضر أفضل مما كان عليه وعادل النتيجة الهادي السنوسي من ركلة جزاء «52» ثم كثف من هجماته لكنه اصطدم بدفاع خصمه قبل أن يتمكن البديل بدر طارق من تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية «74».

أدار المباراة الحكم هاشم الرفاعي واحسن في قيادتها.

السالمية والساحل

استغل السالمية النقص العددي المبكر في صفوف ضيفه الساحل وتغلب عليه 3-1 على ستاد ثامر مساء امس ضمن الجولة نفسها.

وجاءت أهداف السماوي عن طريق مبارك الفنيني (47) والبرازيلي باتريك فابيانو  من ركلة جزاء (79) ونايف زويد (89)، فيما سجل هدف «أبناء أبو حليفة» فيصل عجب (90)، ليرفع الفائز رصيده الى 9 نقاط بالمركز السادس، فيما تراجع الخاسر للمركز السابع برصيد 7 نقاط.

وطغى الاندفاع من الفريقين على أحداث الشوط الأول، حيث فرط السالمية في استغلال 3 فرص صريحة للتسجيل من حسين الموسوي في محاولتين والبرازيلي باتريك فابيانو، وأضاع الساحل كذلك بعض الفرص التي افتقدت للمسة الأخيرة.

وأشهر الحكم عمار أشكناني البطاقة الحمراء لمهاجم الساحل محمد جمال لدهسه قدم لاعب وسط السالمية، الإسباني أنتونيو مارتينيز، في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني، دخل «السماوي» بشكل قوي وهز شباك الساحل بالهدف الاول بتوقيع مبارك الفنيني بعد تمريرة مميزة من انتونيو (47). ثم هدف من ركلة جزاء بعد عرقلة الحارس الهذلول لباتريك الذي ترجمها لهدف بنجاح (79)، وزاد البديل نايف زويد من غلة «السماوي» بتسجيله الهدف الثالث (89). وقبل النهاية سجل البديل فيصل عجب هدف الساحل الشرفي (90).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى