رياضة

«الأبطال».. مبابي وصلاح كومان مبابي تفوق على برشلونة.. وكلوب يبتسم أخيراً ويشيد بلاعبي ليفربول

بصوت انهزامي يعرف جيدا وقع النتيجة الثقيلة التي تكبدها فريقه 4-1 من خصمه باريس سان جيرمان على ملعبه كامب نو في ذهاب الدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قال مدرب برشلونة رونالد كومان: «باريس تفوق علينا، وكان لديهم الكثير من الفعالية، خاصة مبابي، في الشوط الأول بعدما تقدمنا بهدف، كان لديمبلي فرصة واضحة لتسجيل الثاني لكنه أضاعها، وفي الشوط الثاني واجهنا مشاكل دفاعية وتفوق علينا لاعبو سان جيرمان، وفوق كل شيء في الجانب البدني»، مضيفا انهم يملكون فريقا أكثر اكتمالا منا، وعلينا تقبل ذلك ومواصلة التحسن.

وحول إمكانية العودة في الإياب، علق: «علينا أن نلعب، لكن بعد الخسارة فلدينا خيارات قليلة للغاية».

وقد خطا كل من باريس سان جرمان الفرنسي وليفربول الانجليزي خطوة عملاقة نحو بلوغ الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوز الاول التاريخي على برشلونة الاسباني 4-1 في عقر داره بفضل ثلاثية لنجمه كيليان مبابي، والثاني على لايبزيغ الالماني خارج ملعبه 2-0.

في المباراة الاولى، خطف مبابي الاضواء من نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي ووضع فريقه على مشارف الدور ربع النهائي قبل مباراة الاياب المقررة في 10 مارس المقبل.

وجاءت اهداف مبابي (32) و(65) و(85) في حين سجل زميله الايطالي مويز كين الهدف الاخر (70)، بعدما تقدم برشلونة بهدف لميسي من ركلة جزاء (27).

وبات سان جرمان اول فريق فرنسي يحقق الفوز في ملعب كامب نو في تاريخ دوري ابطال اوروبا، في المقابل، يواجه برشلونة خطر الخروج خالي الوفاض هذا الموسم بعد هذه النتيجة المذلة.

إلى ذلك، تنفس ليفربول الصعداء بعد سلسلة من النتائج المخيبة، وقطع بدوره شوطا كبيرا نحو ربع نهائي بفوزه خارج ملعبه على لايبزيغ 2-0، وأقيمت المباراة في بودابست عوضا عن ألمانيا بسبب القيود المفروضة على الزائرين ضمن مسعى السلطات لتجنب تفشي نسخة متحورة من فيروس كورونا، وقد نجح ليفربول في تحقيق نتيجة مثالية قبل استضافة لقاء الإياب على ملعبه في العاشر من الشهر المقبل، وذلك بفضل هدفي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني اللذين سجلا الهدفين في الشوط الثاني.

وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب: «كنا في حاجة الى هذه النتيجة امام فريق لا يستهان به، ونجحنا في السيطرة على مجريات اللعب»، مضيفا لقد دافعنا بشكل جيد في مباراة صعبة هي الثانية لنا في غضون ايام قليلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى