أخبارإقتصاد

«اتحاد الفنادق» : 2200 مسافر كويتي تم حجرهم في الفنادق منذ تطبيق قرار إلزامية الحجر المؤسسي

كشف أمين عام اتحاد أصحاب الفنادق محمد ناجيا في تصريح خاص  أن قرار الحكومة الأخير والخاص بإعفاء بعض الفئات من الحجر المؤسسي قد لا يؤثر على الفنادق بشكل كبير، لاسيما أن عدد المسافرين الذين تم حجرهم منذ دخول القرار حيز التنفيذ في 21 فبراير الماضي بلغ ما يقارب من 2200 كويتي تم حجرهم في الفنادق المشاركة في تطبيق «كويت مسافر» والتي يبلغ عددها نحو 47 فندقا.

وقال ناجيا ان الفنادق في الكويت خسرت نحو 172 مليون دينار من إيراداتها التشغيلية خلال العام الماضي، وهي أكبر خسارة واجهتها منذ سنوات طويلة، حيث إن قطاع السياحة والسفر يعد القطاع الأكثر تضررا من أزمة «كورونا».

يذكر انه تم إلزام الركاب القادمين من الدول «عالية الخطورة» بالحجر المؤسسي لمدة 14 يوما. كما تم إلزام جميع الركاب القادمين من باقي الدول بالحجر المؤسسي الإلزامي في أحد فنادق الكويت المعتمدة لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة.

وكان قد قرر مجلس الوزراء مؤخرا إعفاء بعض فئات المسافرين القادمين إلى البلاد المطعمين بلقاحات معتمدة في الكويت من تطبيق الحجر المؤسسي عليهم. كما تم إعفاء أعضاء البعثات الديبلوماسية المعتمدين لدى الكويت وأفراد أسرهم والوفود الرسمية الزائرة، من التسجيل في منصة «كويت مسافر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى