أخبارمنوعات

( إيطاليا ) ترشح العاصمة روما لاستضافة اكسبو 2030

أعلن رئيس الوزراء الايطالي ماريو دراغي اليوم الثلاثاء ترشح العاصمة روما لاستضافة معرض اكسبو الدولي لعام 2030 باعتبارها فرصة للارتقاء بالمدينة ودفع عجلة التنمية.
وقال دراغي في رسالة مفتوحة وجهها الى المرشحين المتنافسين على منصب عمدة المدينة في الانتخابات المقررة الأسبوع المقبل ان “الحكومة سوف ترشح العاصمة روما لاستضافة معرض اكسبو العالمي لعام 2030”.
وأضاف في رسالته التي تداولتها وسائل الاعلام ان استضافة اكسبو تعد “بالتأكيد فرصة عظيمة لتنمية المدينة” معربا عن شكره لكافة المرشحين على “إظهار وحدة الصف لصالح عاصمتنا”.
ومن جهته قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو في صفحته على موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي ان “استضافة اكسبو في روما ستعني إعادة الانطلاق الاقتصادي في كافة أنحاء البلاد مع توفير فرص عمل جديدة وهامة”.
وشدد دي مايو الذي تتولي وزارته ملف الترشح على “أن هناك الكثير الذي يتعين أن نفعله في الأشهر القادمة التي ستكون مكثفة وسيكون من الضروري بذل قصارى جهدنا لتتويج هذا الترشح بالنجاح” داعيا جميع المؤسسات إلى تضافر العمل معا.
وبدورها اعتبرت عمدة العاصمة والساعية لولاية ثانية فيرجينيا راجي ان تنظيم (اكسبو 2030) يعد بالنسبة الى روما “فرصة ثانية لا يمكننا اضاعتها” وذلك بعد معرض اكسبو لعام 1942 الذي لم تتمكن روما من استضافته بسبب الحرب العالمية الثانية.
واستضافت مدينة (ميلانو) العاصمة الاقتصادية والمالية لايطاليا معرض اكسبو 2015 الذي لاقى نجاحا كبيرا وشاركت فيه دولة الكويت بجناح متميز حصد جوائز هامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى