أخباررياضة

( أزرق اليد للسيدات ) يخسرن أمام سنغافورة في ختام مشاركتهن بالبطولة الآسيوية بالأردن

 خسر منتخب سيدات الكويت لكرة اليد اليوم الخميس أمام منتخب سنغافورة في ختام أول مشاركة خارجية رسمية للفريق وذلك في البطولة الاسيوية ال18 التي يستضيفها الأردن والمؤهلة لكأس العالم بمشاركة 11 منتخبا.
وخسر المنتخب آخر مواجهاته أمام منتخب سنغافورة في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر بنتيجة (15-24) بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم سنغافورة (6-12) ليحل عاشرا في الترتيب العام.
وأعربت رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد الكويتي لكرة اليد الدكتورة الجازي المونس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب المباراة عن الرضا بالمستوى العام الذي ظهر به (أزرق السيدات) في أول بطولة رسمية دولية له مشيدة في الوقت ذاته بالروح العالية التي لعبن بها اللاعبات وجهودهن المبذولة طوال أيام المنافسات الى جانب منتخبات متطورة فنيا ومتقدمة في التصنيف.
وجددت الجازي تأكيدها ان الهدف الرئيس من المشاركة في البطولة الحالية هو اكتساب الخبرة والاحتكاك وإعداد قاعدة لفريق المستقبل والبناء عليها “لذلك تم اختيار لاعبات يافعات تتراوح اعمارهن بين 16 و23 عاما قادرات على العطاء لسنوات” مشيرة الى ان الطاقم الفني للمنتخب وجد في الفريق عناصر مؤهلة وقادرة على قيادة المنتخب مستقبلا.
وأكدت في هذا الصدد ان الاتحاد الكويتي لكرة اليد لن يدخر جهدا في المحافظة على المنتخب وتقديم الدعم اللازم له للاستمرار سواء في المشاركات المحلية والخارجية مشيرة الى ان اللجنة النسائية بالاتحاد لديها استراتيجية واضحة ستقوم بتنفيذها وفق جدول زمني محدد لتطوير الفرق النسائية في لعبة كرة اليد.
واشارت المونس الى ملامح من هذه الاستراتيجية تضم خططا وبرامج اعدادية وتدريبية محلية على مدار العام تتخللها اقامة مباريات ودية الى جانب محاولة استقطاب المواهب الشابة في المرحلة المقبلة.
وشارك منتخب الكويت في البطولة الاسيوية ال18 لكرة اليد للسيدات المؤهلة لكأس العالم بوفد ترأسه رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد ناصر بومرزوق وضم في عضويته رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد الدكتورة الجازي المونس وعضو اللجنة فاطمة المجيبل الى جانب الطاقمين الفني والاداري و20 لاعبة.
ولعب المنتخب الكويتي في المجموعة (ب) التي ضمت منتخبات اليابان وايران وسوريا وفلسطين والاردن البلد المضيف فيما ضمت المجموعة (أ) منتخبات كوريا وهونغ كونغ وسنغافورة وأوزبكستان وكازخستان.
وكانت أربعة منتخبات وهي اليابان وكوريا وايران وكازاخستان قد ضمنت مقاعد التأهل الى بطولة كأس العالم التي ستقام في اسبانيا خلال ديسمبر المقبل فيما ستتنافس منتخبات سوريا والاردن وهونغ كونغ واوزبكستان على المقعد الخامس الاخير المؤهل للبطولة العالمية على ان يسدل ستار منافسات الدور النهائي للبطولة الآسيوية بعد غد السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى