أخباررياضة

أزرق ( القوى ) يخوض معسكراً تدريبياً بالمغرب

يخوض منتخب الكويت لألعاب القوى معسكرا تدريبيا بالمغرب ضمن الاستعداد للملتقيات المقبلة خاصة دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو صيف العام الجاري.

وقال مدرب المنتخب حمو البوكيلي لـ«كونا» ان هذا المعسكر التدريبي يساهم في تعزيز اللياقة البدنية للعدائين وتأهيلهم للملتقيات المقبلة، مضيفا أن أجندة المعسكر تتضمن تحقيق عدد من الأهداف على المدى القريب والمتوسط والبعيد والتي منها ضمان تأهل الكويت لأولمبياد طوكيو وبطولة العالم في كينيا للعدائين الشباب.

وأوضح البوكيلي: «قريبون جدا من تحقيق هدف التأهل لأولمبياد طوكيو من خلال تأهيل العداء البطل إبراهيم الظفيري في مسافة 800 متر وسيحسم هذا الأمر في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى بالمغرب وملتقى الدوحة بقطر أواخر مايو المقبل، كما نهدف لاعداد العداء بدر سويد للتأهل لبطولة العالم للعدائين الشباب المقررة في كينيا الصيف المقبل».

وذكر ان من اهداف المدى المتوسط تتمثل في تأهيل عدائين للتنافس على مسافات مختلفة مثل تأهيل العداء حسن كمال لمسافة 5000 متر والعداء خالد جمعان لمسافة 1500متر والعداء فواز الياقوت لمسافة 800 متر.

كما لفت الى أن المنتخب الكويتي لألعاب القوى يضم عداءات واعدات مثل العداءة لولوة العسكر والعداءة أمل الرومي اللتين تتميزان بقدرات مهمة في التنافس على مسافات 100 متر و800 متر، مشيرا الى حرص الجهات المشرفة على دعم وتشجيع الإناث على الانضمام إلى المنتخب الوطني لألعاب القوى.

وذكر البوكيلي ان من الأهداف البعيدة المدى توسيع قاعدة العدائين لضمان استمرارية المنتخب الكويتي لألعاب القوى، مؤكدا إرادة المشرفين على هذه الرياضة بالمضي قدما في تطوير فروعها المختلفة في الكويت وتشجيع الشباب على ممارستها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى