http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/4c02a66a12f760c1e8dd40f4b689fe51.png
إنتر ميلان ( يضم ) مدافع بنفيكا البرتغالي ليساندرو لوبيز
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/454905f7c03080455d04cde2dc6226ba.png
مدرب ليستر: قيمة محرز أكثر من (100 مليون إسترليني )
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/7f9cb5f065c7bb57272af2c533eb688c.png
( برشلونة ) يطالب نيمار بـ 100 مليون يورو
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/d2f1b5254d3f84feb5268d79c140cf32.jpg
موناكو.... في مهمة التمسك بالوصافة أمام نيس
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/2138eef6cfb1e9790abf455bac7ccc80.jpg
المضف والحوال وأرزوقي.... «رماة من ذهب» في بطولة الأمير
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/67d32e21577330c1983e33c897896a67.jpg
الجهراء.... بطلاً لـ «درع اتحاد كرة السلة»
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/88e07bb335cd0f918f7247c246a97635.jpg
القادسية يطلب عبدالهادي خميس .... و«الكويت» يشترط الحصول على المطوع
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/fd2f83c71f663082b95599da08a9f7d1.jpeg
( مانشستر يونايتد ) يسحق ستوك وسط الحديث عن صفقة سانشيز
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/bee00b68ec33d0435c1c974fb3e4f456.jpg
( الدوري الألماني ) لا يزال يتصدر مسابقات أوروبا في الحضور الجماهيري
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/4554377e9fe3bbde1ef86b1cf9622248.jpg
( كونتا ) تجتاز برينغل بسهولة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

تنطلق اليوم المنافسات الرسمية لبطولة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الدولية السابعة للرماية وذلك بإقامة نهائي مسابقة البندقية ضغط الهواء 10 متر رجال في اليوم الأول الرسمي للمسابقات التي تقام على مجمع الشيخ صباح الأحمد الأولمبي. وتبدأ المسابقة الرسمية في تمام التاسعة صباح اليوم بمشاركة واسعة من الرماة من الدول المشاركة بالبطولة فيما يقام الدور النهائي في الحادية عشرة صباحاً ومن ثم التتويج في الثالثة عصراً. وتقام منافسات بطولة سمو الأمير بمشاركة قرابة 350 راميا ورامية يمثلون 39 دولة من مختلف انحاء العالم والابطال الاولمبيين وابطال العالم. وكان يوم امس قد شهد اجتماعا للاتحاد العربي للرماية وذلك بحضور جميع الأعضاء وبرئاسة دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي وذلك لاستعراض بنود الاجتماع ومنها اعتماد التقريرين المالي والإداري للعام الماضي وما يستجد من اعمال، كما يقام اليوم اجتماع للاتحاد الاسيوي للرماية. وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة بدعم الكويت للاتحاد القاري وتعاونها المثمر لتطوير اللعبة وتقدمها في القارة الصفراء. وأعرب عن الشكر والتقدير لصاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد على دعمهما اللا محدود للعبة وللاتحاد القاري الذي تحتضن مقره الكويت، كما اثنى على دعم رئيس الاتحاد الكويتي والعربي دعيج العتيبي لدعم وانتشار وتطوير اللعبة. واضاف الشيخ علي آل خليفة خلال تواجده في مجمع ميادين الرماية ان البطولة تشكل اهمية خاصة بالنسبة لعالم الرماية عموما كونها تحمل اسم سمو الامير كما انها من ابرز البطولات ترتيبا وتنظميا ونتائج ودائما وابدا ما يكون الرماة والمعنيون باللعبة على درجة عالية من الرغبة بالتواجد هنا في الكويت والمشاركة. وأكد رئيس الاتحاد الاسيوي أن الكويت تتمتع بإنجازات وبخبرات طويلة في رياضة الرماية ولديها نتائج طيبة في المحافل الدولية وهو ما رفع من اسهم  البطولة بشكل كبير على المستوى العالمي. وحول ما تقدمه بطولة سمو الامير من الناحية الفنية قال انها بالفعل ساهمت بشكل كبير في تطور مستوى الرماة والراميات ومنحتهم الكثير من الخبرات ما عاد عليهم بالايجاب في الاستحقاقات العالمية والدليل هو تواجد ابطال اولمبيين دائما في البطولة.  من جهة أخرى قال الرامي المغربي الحفاري ادريس انه يملك الكثير من الشغف للمشاركة في بطولة الامير هذا العام بعد ان حقق نجاحات كبيرة في النسخة الماضية. وكان الحفاري نجح في الفوز العام الماضي بلقبين في البطولة العربية وبطولة الامير في فئة التراب وقدم مستويات مميزة للغاية دفعته لمواصلة المشاركة مرة اخرى. واكد انه استفاد كثيرا من المشاركة والاحتكاك  سابقا مع رماة على مستوى كبير لديهم خبرات عالية في ميادين الرماية المختلفة. واضاف ان المغرب لديها دافع كبير لمواصلة التقدم في عالم الرماية وتعتبر المشاركة في بطولة سمو الامير عنصرا اساسيا في تكوين مستقبل مميز للرماية المغربية. واشاد الحفاري بمجمع ميادين الرماية قائلا انه يحتوي على كل العناصر التي تضمن النجاح والتطور والتركيز معتبرا انه من افضل الميادين التي خاض فيها استحقاقات.

... إقراء المزيد

على الرغم من أنها المشاركة الأولى لفريق نادي الفتاة للكراتيه في دورة الأندية العربية للسيدات التي تستضيفها إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مطلع فبراير المقبل إلا أن نتائج الفريق في المشاركات الخليجية السابقة تشير إلى أنه على موعد مع التتويج وتحقيق عدد من المراكز والميداليات المتنوعة في منافسات  القتال الوهمي  والكومتيه  للمنازلات الفردية حيث تشهد البطولة منافسة قوية بين 69 ناديا تمثل 17 دولة عربية. وقررت اللجنة المنظمة اعتماد الكراتيه للمرة الأولى في النسخة الرابعة من الدورة في إطار جهود التطوير وإضافة العاب اولمبية  جديدة في كل دورة لإتاحة الفرصة امام الفتاة العربية لارتقاء منصات التتويج ورفع اسم بلادها في البطولات الخارجية. وفي آخر مشاركة لفريق نادي الفتاة للكراتيه ببطولة مسقط الدولية الأولى أحرز عدداً وافراً من الميداليات وصلت إلى 19 ميدالية شملت 4 ذهبيات و6 فضيات و9 برونزيات وهو سيناريو مرشح للتكرار في الدورة العربية رغم المنافسة المتوقعة، وحصلت اللاعبة فتوح المعتوق على ذهبية كومتيه فردي وفضية الكاتا الفردي ونالت اللاعبة فاطمة سالم فضية كومتيه فردي واللاعبة لجين السلطان برونزية كاتا فردي وبرونزية كومتيه فردي وسلامة رضا ذهبية كاتا فردي وفضية كومتيه فردي وهند البلوشي فضية كاتا فردي وبرونزية كومتيه فردي وفاطمة عثمان برونزية كومتيه فردي وبتول السيد فضية كاتا فردي وذهبية كومتيه جماعي وسلمى المطوع على برونزية كومتيه فردي بالإضافة إلى نتائج بقية لاعبات الفريق في البطولة ومنهن مها صلاح وياسمين عماد ومشاعل الفليج وموضي المطيري ودلال السعيد كما حصل الفريق على كاس اكبر عدد مشاركة لفئة السيدات ونالت المدربة الوطنية للفريق الدكتورة أبرار عبدالسيد لقب افضل مدربة في البطولة .

... إقراء المزيد

أعلن نادي اتحاد جدة، أن الأموال التي جمعها، من خلال دعم جماهيره، عبر حملة «ادعم ناديك»، ستذهب لتجديد عقد التشيلي كارلوس فيلانويفا، صانع ألعاب الفريق السعودي. وقال اتحاد جدة، عبر حسابه على موقع التواصل تويتر «جاءت معظم ردودكم مطالبة بتوجيه مبلغ دعمكم في حملة ادعم ناديك، لتجديد عقد اللاعب المحترف كارلوس فيلانويفا». وأضاف النادي «وصلنا إلى 45 ألف مشترك من خلال الرسائل النصية في حملة ادعم ناديك، سيخصص العائد لتجديد عقد اللاعب. ويقدم فيلانويفا، الذي يتم الشهر المقبل 32 عامًا، مستويات لافتة مع اتحاد جدة هذا الموسم، حيث سجل هدفين وصنع 7 أخرى، خلال 14 مباراة شارك فيها بدوري المحترفين السعودي.

... إقراء المزيد

فاز متسابق نادي السيارات عبدالله الشطي  امس بالمركز الثاني من بطولة الشارقة (البداير) للدراجات النارية الصحراوية عن فئة (ام اكس تو). واحتل المركز الأول في السباق الجنوب أفريقي بين بينجامين، فيما احتل المركز الثالث الألماني تيسي ليسكي. وقال المتسابق الشطي في تصريح لـ «كونا» عقب تتويجه بالمركز الثاني ان «السباق كان في غاية الصعوبة خصوصا مع مشاركة أبطال عالميين». وأضاف ان «السباق شهد تنافسا شديدا بين المشاركين للظفر بالمراكز الأولى، وبفضل الله استطعت تحقيق المركز الثاني». وأكد الشطي ان هذا الفوز لم يأت إلا بعد الانخراط في التدريب وخوض المشاركات المحلية والخارجية التي أكسبته خبرة في التعامل مع البطولات الكبيرة. وتوجه بالشكر إلى إدارة النادي الكويتي  للسيارات والدراجات الآلية ممثلا برئيسه الشيخ احمد الداود على الدعم المستمر له في مسيرته الرياضية، مشيدا أيضا بدور الهيئة العامة للرياضة الكويتية على دعمها ومتابعتها لشؤون اللاعبين الكويتيين وتذليل جميع العقبات التي تواجههم في مشاركاتهم الخارجية.

... إقراء المزيد

انتهت ادارة النادي العربي من الاتفاق المبدئي مع لاعبين احدهما خليجي والآخر آسيوي تمهيدا لإعلان التعاقد معهما رسميا الأسبوع الجاري، كما اقتربت الادارة العرباوية من انهاء الاتفاق مع لاعبين محليين سيتم الكشف عنهما بالتزامن مع اعلان الاتفاق مع اللاعبين المحترفين. والصفقات العرباوية هي من اختيار المدرب محمد ابراهيم الذي رفع توصيته بذلك عبر نائب رئيس جهاز الكرة خليل البلام  بعد دراسة عدد من السير الذاتية المعروضة، لكن ابراهيم فضل الاسماء التي تم رفعها بحسب الرؤية الفنية التي يراها. وفي سياق متصل، يعود العربي الى تدريباته المعتادة مساء غد الاثنين بعد قرار ابراهيم منح اللاعبين راحة لمدة يومين عقب الفوز على الفحيحيل 2-1 في الجولة السادسة لبطولة كاس ولي العهد ، علما بأن «الأخضر» سيخلد الى الراحة في الجولة الختامية الاربعاء المقبل على ان يعود الى الظهور مجددا 21 الشهر الجاري في الدور نصف النهائي للبطولة. وفي غضون ذلك، يقوم الجهاز الطبي للعربي بإعادة تأهيل اللاعبين الذين عاودتهم الإصابة وهم: طلال نايف  وحمد العنزي  اللذان يعانيان من آلام في الانكل واحمد ابراهيم خضر والحارس سليمان عبدالغفور، اذ من المقرر ان يخضع الجميع الى تدريبات مكثفة لضمان تواجدهم في مباراة الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد. من جهته، تمنى المنسق الإعلامي للعربي مشعل العبكل احترام خصوصية النادي والفريق في عدم الكشف عن هوية اللاعبين الذين تم التفاوض معهم. وقال: «نرجو من الجميع ان يلتمس العذر لادارة النادي احتراما لسرية التفاوض ولمصلحة الفريق ولضمان نجاح سير المفاوضات»، لافتا الى ان «الأخضر» سيعود بقوة الى المنافسة بعد الانتهاء من اعادة ترتيب الاوراق.

... إقراء المزيد

تنطلق اليوم المنافسات الرسمية لبطولة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الدولية السابعة للرماية وذلك بإقامة نهائي مسابقة البندقية ضغط الهواء 10م رجال في اليوم الأول الرسمي للمسابقات التي تقام على مجمع الشيخ صباح الأحمد الأولمبي. وتبدأ المسابقة الرسمية في تمام التاسعة صباح اليوم بمشاركة واسعة من الرماة من الدول المشاركة بالبطولة فيما يقام الدور النهائي في الحادية عشرة صباحا ومن ثم التتويج في الثالثة عصرا. وتقام منافسات بطولة سمو الأمير بمشاركة قرابة 350 راميا ورامية يمثلون 39 دولة من مختلف انحاء العالم والأبطال الأولمبيين وابطال العالم. وكان يوم امس قد شهد اجتماعا للاتحاد العربي للرماية وذلك بحضور جميع الأعضاء وبرئاسة م.دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي لاستعراض بنود الاجتماع ومنها اعتماد التقريرين المالي والإداري للعام الماضي وما يستجد من اعمال، كما يقام اليوم اجتماع للاتحاد الآسيوي للرماية. من جهته، أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ علي بن عبدالله بن حمد آل خليفة بدعم الكويت للاتحاد القاري وتعاونها المثمر لتطوير اللعبة وتقدمها في القارة الصفراء. وأعرب عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد على دعمهما اللامحدود للعبة وللاتحاد القاري الذي تحتضن مقره الكويت، مثنيا على دعم رئيس الاتحاد الكويتي والعربي العتيبي لدعم وانتشار وتطوير اللعبة. واضاف الشيخ علي آل خليفة خلال وجوده في مجمع ميادين الرماية ان البطولة تشكل اهمية خاصة بالنسبة لعالم الرماية عموما كونها تحمل اسم سمو الأمير، كما انها من ابرز البطولات ترتيبا وتنظميا ونتائج ودائما وأبدا ما يكون الرماة والمعنيون باللعبة على درجة عالية من الرغبة في التواجد هنا في الكويت والمشاركة. وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي أن الكويت تتمتع بإنجازات وبخبرات طويلة في رياضة الرماية ولديها نتائج طيبة في المحافل الدولية وهو ما رفع من اسهم البطولة بشكل كبير على المستوى العالمي. وحول ما تقدمه بطولة سمو الأمير من الناحية الفنية، قال انها بالفعل ساهمت بشكل كبير في تطور مستوى الرماة والراميات ومنحتهم الكثير من الخبرات ما عاد عليهم بالإيجاب في الاستحقاقات العالمية والدليل هو تواجد ابطال أولمبيين دائما في البطولة. الحفاري مستعد للمنافسات قال الرامي المغربي الحفاري ادريس انه يملك الكثير من الشغف للمشاركة في بطولة الأمير هذا العام بعد ان حقق نجاحات كبيرة في النسخة الماضية. وكان الحفاري قد نجح في الفوز العام الماضي بلقبين في البطولة العربية وبطولة الأمير في فئة التراب وقدم مستويات مميزة للغاية دفعته لمواصلة المشاركة مرة اخرى. واكد انه استفاد كثيرا من المشاركة والاحتكاك سابقا مع رماة على مستوى كبير لديهم خبرات عالية في ميادين الرماية المختلفة. واضاف ان المغرب لديها دافع كبير لمواصلة التقدم في عالم الرماية وتعتبر المشاركة في بطولة سمو الأمير عنصرا أساسيا في تكوين مستقبل مميز للرماية المغربية. واشاد الحفاري بمجمع ميادين الرماية قائلا انه يحتوي على كل العناصر التي تضمن النجاح والتطور والتركيز، واعتبره من افضل الميادين التي خاض فيها استحقاقات على جميع المستويات الإقليمية والعالمية.

... إقراء المزيد

عواصم - وكالات - يستضيف ليفربول، في مواجهة من العيار الثقيل، اليوم، مانشستر سيتي المتصدر ضمن المرحلة 23 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، في الوقت الذي يفتقد فيه أحد أعمدته الرئيسية، البرازيلي فيليبي كوتينيو المنتقل إلى برشلونة الإسباني أخيراً. ويتصدر مانشستر سيتي برصيد 62 نقطة، مقابل 44 لليفربول، الذي يخوض مباراته الاولى بعد رحيل كوتينيو في صفقة كبيرة بلغت قيمتها 160 مليون يورو. وقال مدرب الفريق، الألماني يورغن كلوب، إن ليفربول قاتل «حتى اللحظة الأخيرة» لإقناع كوتينيو بالبقاء في «أنفيلد»، لكنه لم يكن يملك أي خيار آخر سوى بيعه إلى النادي الكاتالوني. وأضاف: «إذا ما كان هناك أي شخص غاضب أو محبط فسيكون المدرب لكنني لا أشعر بذلك. جربنا كل شيء لإقناع فيليب بالبقاء، كان هذا هو حلمه. قال انه سيترك ليفربول ليتجه إلى فريق واحد». لكن كلوب يملك الاسلحة اللازمة لخوض المباريات الكبيرة بوجود المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي الاخر فيرمينو. وامتاز ليفربول بقدرته الهجومية هذا الموسم فسجل 50 هدفا في 22 مباراة في البطولة حتى الان، منها 17 لصلاح الفائز قبل ايام بجائزة افضل لاعب افريقي في 2017. ويحتل صلاح المركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة بفارق هدف خلف مهاجم توتنهام هاري كاين. وغاب المهاجم المصري عن المباراة الاخيرة في مسابقة الكأس ضد ايفرتون بسبب الاصابة. وعزز ليفربول صفوفه مع انطلاق فترة الانتقالات الشتوية بالمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك مقابل 75 مليون جنيه استرليني (84 مليون يورو) من ساوثمبتون. وشارك فان دايك في مباراة الكأس امام ايفرتون وسجل هدف الفوز 2-1. ويأمل كلوب في موافقة لايبزيغ الألماني على الانتقال الفوري للغيني نابي كيتا رغم ان العقد الموقع بينهما يدخل حيز التنفيذ في نهاية الموسم. في المقابل، يسير فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بخطوات ثابتة نحو احراز اللقب، علما انه يحارب على الجبهات كافة، إذ بلغ ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لمواجهة بازل السويسري، وخطف له الارجنتيني سيرخيو اغويرو، الثلاثاء، هدف الفوز على بريستول سيتي 2-1 في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الانكليزية، وبلغ الدور الرابع من مسابقة الكأس. لكن «بيب» اعتبر ان إحراز أربعة ألقاب هذا الموسم هو طرح «غير واقعي»، مشيرا الى انه يحتاج الى أكثر من 30 لاعبا لتحقيق الهدف غير المسبوق لفريقه. وقال قبل ايام: «ربما يمكن طرح هذا السؤال في مارس أو ابريل اذا كنا لا زلنا في المسابقات الاربع». ورجح غوارديولا عودة البرازيلي غابريال خيسوس الى التمارين خلال أسبوعين أو ثلاثة، وجهوزيته للمشاركة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وبعد مشوار رائع حقق فيه رقما قياسيا في البطولات الخمس الكبرى بـ 18 فوزا متتاليا في الدوري قبل ان يتعادل مع كريستال بالاس في نهاية العام، بدأ «سيتي» 2018 بفوز سهل على واتفورد 3-1 في المرحلة الماضية. ويلتقي، اليوم ايضاً، ارسنال مع مضيفه بورنموث على ان تُختتم المرحلة، غدا، بلقاء يجمع بين مانشستر يونايتد وضيفه ستوك سيتي. ويوم، أمس، تعادل تشلسي مع ليستر سيتي سلبا، في افتتاح المرحلة. ورفع تشلسي رصيده الى 47 نقطة في المركز الثالث مقابل 31 نقطة لليستر الثامن. وفي المباريات الاخرى، فاز كريستال بالاس على- بيرنلي بهدف، وست بروميتش البيون على برايتون بهدفين، ووست هام على مضيفه هادرسفيلد 4-1، فيما تعادل واتفورد مع ساوثمبتون 2-2، ونيوكاسل مع سوانسي سيتي 1-1. إسبانيا يأمل برشلونة، الذي يحلق في الصدارة، في فك النحس الذي يطارده في «سان سيباستيان»، عندما يحل على ريال سوسييداد، اليوم، في المرحلة 19، الاخيرة ذهابا، من الدوري الاسباني والتي شهدت، أمس، سقوط ريال مدريد على ارضه امام فياريال. ويتصدر برشلونة برصيد 48 نقطة، مقابل 23 نقطة لريال سوسييداد. ويعد ملعب «أنويتا» من الأمكنة النادرة التي يعاني فيها برشلونة في «الليغا»، اذ عجز عن تحقيق الفوز هناك منذ عام 2007، علما بأنه عاد فائزا مطلع العام الماضي في ربع نهائي الكأس بهدف البرازيلي نيمار دا سيلفا المنتقل الصيف الماضي الى باريس سان جرمان الفرنسي بصفقة قياسية (222 مليون يورو). ويخوض برشلونة المواجهة على وقع تعاقده مع كوتينيو بعد طول انتظار. لكن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما والذي لن يكون في مقدوره تمثيل الفريق في دوري ابطال اوروبا لدفاعه عن ألوان ليفربول في دور المجموعات، لن يتمكن من المشاركة بسبب الاصابة. وتقدم تشكيلة المدرب ارنستو فالفيردي بقيادة الارجنتيني ليونيل ميسي موسما ضاربا في الـ «ليغا»، فلم تخسر حتى الان في 18 مباراة، وتملك اقوى خطي هجوم (48) ودفاع (7)، فيما يتصدر ميسي ترتيب الهدافين (16). وعلى الرغم من كل ذلك، لا يعلق فالفيردي أهمية على الاحصائيات: «لا نفكر أبدا في سلسلة النتائج، أكانت جيدة أم سيئة. هذه بيانات نستمتع بها قليلا مع مرور الوقت. لكن يوميا، نركز على الفوز في المباراة التالية وهكذا دواليك». في المقابل، يحقق ريال سوسييداد موسما متواضعا، اذ يحتل المركز الثاني عشر، ولم يفز سوى مرة في آخر 7 مباريات. ويلعب، اليوم ايضا، ليفانتي مع سلتا فيغو، الافيس مع اشبيلية، واسبانيول مع اتلتيك بلباو، وتُختتم المرحلة، غدا، بلقاء ريال بيتيس مع ليغانيس. وفي يوم أمس، سقط ريال مدريد حامل اللقب على ارضه بهدف نظيف امام فياريال سجله بابلو فورنالس (88). وبقي ريال مدريد على 32 نقطة في المركز الرابع بينما رفع فياريال رصيده الى 31 نقطة في المركز الخامس. وفاز جيرونا على لاس بالماس بسداسية ساحقة، أمس ايضاً، فيما حقق خيتافي فوزا صعبا لكنه مهم على ضيفه ملقة بهدف وحيد، أول من أمس، في افتتاح المرحلة، ليقيل مدربه خوسيه ميغيل غونزاليس «ميتشل». ألمانيا يخوض بوروسيا دورتموند مواجهة صعبة عندما يستقبل فولفسبورغ، اليوم، في ختام المرحلة 18 من الدوري الألماني. وحض المدير التنفيذي لدورتموند هانتس يواكيم-فاتسكه لاعبه أندريه شورله على «البحث عن أسباب» تراجع مستواه، مؤكدا ان النادي الذي ضمه عام 2016 بمبلغ قياسي، غير راض عنه، وقال: «بصراحة: الطرفان (شورله والنادي) غير راضيين حتى الآن»، وأضاف: «ربما يجب عليه البحث عن أسباب» لهذا الأداء. من جانبه، يحل بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفا ثقيلا على كولن، اليوم ايضا. ويوم أمس، وقع هوفنهايم في فخ التعادل أمام مضيفه فيردر بريمن 1-1، وآينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ بالنتيجة ذاتها، فيما فاز شتوتغارت على هرتا برلين بهدف، هانوفر على ماينتس 3-2، وأوغسبورغ على هامبورغ بهدف. وكان بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب استهل العام الجديد بفوز كبير على مضيفه باير ليفركوزن 3-1، في افتتاح المرحلة، اول من امس. ورفع بايرن ميونيخ الساعي الى لقب سادس تواليا، رصيده الى 44 نقطة في الصدارة، مقابل 28 نقطة لباير ليفركوزن. على استاد «باي ارينا» وامام اكثر من 30 الف متفرج، تبادل الفريقان الهجمات فكانت محاولة هناك واخرى هناك الى ان مالت الكفة لمصلحة الفريق البافاري الذي فرض سيطرة نسبية على المجريات، فأهدر له الفرنسي فرانك ريبيري (4) والتشيلي ارتورو فيدال (16 و17 و26) والكولومبي خاميس رودريغيز (25). في المقابل، كان ليفركوزن الذي نجح حارسه بيرند لينو في التصدي لكرات عدة، اقل خطورة، وكانت محاولات خجولة ليوليان براندت (5) والجامايكي ليون بايلي (18) ودومينيك كور (19) ولارس بيندر (28). واسفر ضغط بايرن هدفا اول عبر الاسباني خافي مارتينيز (32)، وأضاف ريبيري الثاني (59)، لكن كيفن فولاند قلص الفارق بستجيله هدف ليفركوزن (70)، قبل ان يقول الكولومبي خاميس رودريغيز الكلمة الأخيرة ويحرز الهدف الثالث (90). فرنسا يخوض باريس سان جرمان المتصدر بفارق كبير عن اقرب منافسيه، رحلة صعبة الى غرب البلاد، عندما يحل ضيفاً على نانت، اليوم، في ختام المرحلة 20، الاولى ايابا، من الدوري الفرنسي. ويبدو سان جرمان في طريقه لاستعادة لقب الدوري الذي خسره العام الماضي امام موناكو، بعد هيمنته على «ليغ 1» بين 2013 و2016، في ظل العهد القطري لفريق العاصمة واستقدام ابرز اللاعبين العالميين. ويبتعد رجال المدرب الإسباني اوناي ايمري في الصدارة بفارق 9 نقاط عن كل من موناكو وليون. لكن رحلة نانت لن تكون مفروشة بالورود، امام فريق المدرب الإيطالي المحنك كلاوديو رانييري الفائز في مباراتيه الاخيرتين. وما زال سان جرمان في السباق الأهم المتمثل بدوري الابطال، إذ تنتظره مواجهة صعبة جدا ضد ريال مدريد الإسباني الذي يلتقيه في 14 فبراير ذهابا في «سانتياغو برنابيو» قبل استضافته إياباً في 6 مارس. لكن فريق العاصمة يبدو متوترا مطلع السنة في ظل تأخر مهاجمه الأوروغوياني ادينيسون كافاني في العودة، والحديث عن رحيل عدد من لاعبيه مثل الأرجنتيني خافيير باستوري والحارس الالماني كيفن تراب والبرازيلي لوكاس مورا. ويلعب، اليوم ايضا، ليون مع انجيه، وسانت اتيان مع تولوز. وكان ستراسبورغ خسر امام مضيفه غانعان بثنائية، في افتتاح المرحلة، اول من امس. وارتفع رصيد الفائز الى 29 نقطة، فيما توقف رصيد الخاسر عند 24 نقطة.

... إقراء المزيد

كشف نائب المدير العام للتطوير والتخطيط في الهيئة العامة للرياضة حسام الصالح انه بعد الربط الالكترونى لاعضاء الجمعيات العمومية في الاندية الرياضية مع هيئة المعلومات المدنية، تم اكتشاف 97 عضوية مزدوجة وتعديل عضوية 80 منهم حسب الإجراءات المتبعة، كما تم اكتشاف 638 عضوية مسجلة لمتوفين ومهاجرين بالاضافة الى 918 أرقام مدنية خاطئة تم تعديل 738 منها.  وأوضح الصالح ان هذا الربط يأتي ضمن اجراءات «الهيئة» لطرح خدمة تجديد العضوية لاعضاء الاندية الرياضية عن طريق الانترنت.  وأشار الى ان الخدمة الجديدة ستمكن اعضاء الاندية من تسديد الاشتراك وتجديد العضوية عن طريق الـ «كي نت» من خلال الموقع الالكترونى للهيئة العامة للرياضة من دون الحاجة الى مراجعة النادي وذلك خلال التاريخ المعتمد لتسديد الاشتراكات خلال شهري فبراير ومارس المقبلين.  وأضاف الصالح بأنه تمت مخاطبة الأندية الرياضية لفتح حسابات للدفع بالـ «كي نت» وتزويد «الهيئة» به لوضعه ضمن النظام الحالي وموقع «الهيئة» حتى يتمكن الأعضاء من الدفع الكترونيا. وأوضح ان هذه الخدمة تأتي ضمن حزمة من الخدمات ضمن خطة طموحة يقوم بها قطاع التطوير والتخطيط لتطوير البنية التحتية لشبكة المعلومات في الهيئة العامة للرياضة والهيئات الرياضية لتطوير آليات العمل في المجال الرياضي والارتقاء بمستوى الأداء وتمكينه من دخول برامج الحوكمة بما يمّكن الرياضة من اختصار الكثير من الوقت والجهد والتوجه بخطى ثابتة نحو افاق جديدة في مجالات العمل الرياضي كافة. وثمن الصالح دعم مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح وتذليله المعوقات لترجمة خطة تطوير شبكة المعلومات في «الهيئة». معلوم أن «الهيئة» أطلقت 30 خدمة إلكترونية، ضمن خطة يقوم بها قطاع التطوير والتخطيط لتطوير البنية التحتية لشبكة المعلومات في الهيئات الرياضية كافة، بينها خمسة برامج لتطوير آليات العمل في القطاع الرياضي سينتهي العمل بها خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة الى تحويل البريد الورقي الى إلكتروني بنسبة 100 في المئة. وستمثل هذه البرامج قفزة نوعية من شأنها الارتقاء بمستوى الأداء وتيسير الكثير من الإجراءات، ما يساهم في اختصار الوقت والجهد، والتوجّه بخطى ثابتة نحو آفاق جديدة في مجالات العمل الرياضي.  كما تعتبر بمثابة النواة الرئيسيّة لشبكة مركز المعلومات الرياضية في «الهيئة»، والتي ستتيح مواكبة أحدث التطورات. على صعيد متصل، قررت اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تسجيل الأعضاء في الاندية برئاسة سعاد حاكم تشكيل لجنة للمساندة للتواجد مع الأعضاء المكلفين لتقديم الدعم والتعاون في عملية التسجيل ومتابعة فتح محاضر باب التسجيل في عضوية الاندية الشاملة والمتخصصة. وأكدت حاكم ان هناك زيارات مكوكية خلال هذا الأسبوع الى الاندية المتخصصة الجديدة التي لا تملك مواقع بغية التعرف على استعداداتها واستقبال الأعضاء والتأكد من ضبط قيد العضوية وتسديد الاشتراكات وتوفير أماكن للرجال واخرى للسيدات. وأوضحت حرص الهيئة العامة للرياضة على توفير كل الامكانات والدعم للجنة العليا لإنجاح عملية تسجيل الأعضاء في الاندية

... إقراء المزيد

ينتظر ان يقوم مجلس ادارة النادي العربي، اليوم، بمخاطبة نظيره في «الكويت» لاستعارة لاعب كرة القدم الأول عبدالهادي خميس حتى نهاية الموسم. كما تتجه ادارة «الأخضر» الى ارسال كتابين مماثلين الى ناديي اليرموك والساحل تطلب فيهما ضم شبيب الخالدي من الأول، ومهند الأنصاري من الثاني. وفي اطار متصل، رمى مدرب الفريق محمد ابراهيم «الكرة» في ملعب الجهاز الاداري ومجلس الادارة، بعد ان أعلن عن حاجة «الأخضر» الى دعم صفوفه بلاعبين اجانب وعناصر محلية. وكشف عن حاجة العربي الى اكثر من عنصر اجنبي، حيث طلب من الجهاز الاداري التعاقد مع لاعب وسط متقدم، ومدافع، كما أكد حاجته الى عناصر محلية لشغل عدد من المراكز التي يعاني فيها الفريق ضعفا، مثل «الاجنحة»، الدفاع والهجوم، متمنيا ان تتم تلبية هذه الطلبات حتى يقدم الاداء المطلوب. وعبرت الجماهير عن عدم رضاها عن اداء العربي امام الفحيحيل، اول من امس، رغم الفوز 2-1، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة كأس ولي العهد، حيث طالبت الجهاز الفني بأداء افضل في الفترة الراهنة خصوصا ان الاستمرار بالمستوى ذاته لن يعينه في المنافسة على اللقب، قبل ان يكشف ابراهيم انه «فعل ما بوسعه واتبع الطرق المعروفة المتمثلة في تقديم احتياجاته الى الجهاز الاداري في ما يخص اللاعبين المحليين والاجانب». وأكد «الجنرال» ان المرحلة المقبلة «ليست سهلة»، وتتطلب استعدادا وتحضيرا بشكل اكبر، كما تحتاج الى تدعيم الصفوف بأجانب مميزين، مشيرا الى انه لا يرغب في العودة الى المعاناة التي عاشها الفريق في بداية الموسم، وعدم قدرته على تحقيق نتائج لافتة في «دوري فيفا» الذي يحتل فيه العربي المركز السابع قبل الاخير برصيد 6 نقاط، بعد ان حقق فوزا وحيدا مقابل 3 تعادلات و3 هزائم. معلوم ان الفريق بلغ نصف نهائي كأس ولي العهد لكن بعد معاناة على الرغم من وقوعه في مجموعة سهلة، فقد انتظر حتى الشوط الثاني من المباراة امام الصليبخات ليسجل هدفين، كما حول تخلفه بهدف الى فوز 2-1 على كل من اليرموك والفحيحيل، وخسر امام «الكويت» 1-2، وعانى كثيرا قبل ان يهزم الشباب 4-2، وانتظر الدقيقة الاخيرة ليسجل هدف الفوز على برقان (2-1).   ويعاني العربي من ضعف واضح في الموسم الحالي، حيث اهتزت شباكه في سبع مناسبات في كأس ولي العهد، و10 مرات في الدوري، واربعة في كأس الاتحاد، و9 في مواجهات ودية. «الجنرال» أدى دوره، ورفع تقريرا باحتياجات الفريق قبل اغلاق باب الانتقالات الشتوية في نهاية يناير الجاري، والخطوة المقبلة تبقى رهن مجلس الادارة.

... إقراء المزيد

احتفى القادسية بالمباراة رقم 100 لمدربه الكرواتي داليبور ستاركيفيتش معه بالتغلب على الجهراء 2-1 وانتزاع الصدارة منه في الجولة السادسة قبل الاخيرة لمنافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس ولي العهد في كرة القدم، والعبور الى الدور نصف النهائي. وتأجل حسم البطاقة الثانية الى الجولة السابعة الاخيرة، بعد أن أشعل النصر المنافسة بفوزها على كاظمة 3-1، فيما تغلب السالمية على الساحل 3-1. من جهته، فاز التضامن على خيطان 5-3 في مباراة هامشية. ويتصدر القادسية بـ14 نقطة امام الجهراء (12) والنصر (12) وكاظمة (10) والسالمية (10) والتضامن (9) والساحل (نقطة) وخيطان (نقطة). وفي الجولة الاخيرة، المقررة الاربعاء، يلتقي القادسية مع الساحل، النصر مع الجهراء، التضامن مع كاظمة، وخيطان مع السالمية. يذكر ان المجموعة الاولى حسمت اوراقها بتأهل «الكويت» والعربي. في المباراة الاولى على استاد الكويت، سجل هدفي القادسية بدر المطوع (7) والعاجي لاسانا  ديابي (82)، فيما احرز عبيد رافع من ركلة جزاء هدف الجهراء الوحيد (90+1). بدأ الجهراء ضاغطاً وسعى الكاميروني رونالد وانغا لافتتاح التسجيل مرتين لكن الحارس مبارك الحربي انقذ انفراديته (1)، فيما ابعد ضاري سعيد الثانية من امام المرمى (3). ومن اول تهديد  للقادسية على مرمى الجهراء، نجح المطوع في منحه التقدم بعد ان تهيأت له كرة حاول ابعادها المدافع احمد حسن، فعاجلها على يسار بندر سليمان (7). بعد الهدف، فرض القادسية سيطرته وكان قريباً من اضافة الهدف الثاني سريعاً الا ان تسديدة عبدالله ماوي ارتدت من القائم (9). وأبعد بندر كرة خطرة من مساعد ندا (15)، ورأسية قريبة من خالد ابراهيم (23)، قبل ان يتصدى لكرة اخرى من المطوع (34). ومرت عرضية محمد العلاطي امام مرمى القادسية من دون متابعة (36)، وواصل حارس الجهراء تحمل عبء الهجمات القدساوية وأبعد لعبة خلفية للمطوع (42). وقبل نهاية الشوط الاول، طرد الحكم هاشم الرفاعي، لاعب وسط الجهراء حمود ملفي لنيله الانذار الثاني، ومع ذلك كاد فريقه ان يدرك التعادل لولا تدخل الحربي بمهارة لابعاد رأسية احمد حسن (45+5). في الشوط الثاني، شارك عبدالرحمن الشمري بدلاً من المدافع الكاميروني ارون مبيبي المصاب. وواصل القادسية افضليته مستفيداً من نقص منافسه، وهيأ المطوع كرة لصالح الشيخ امام المرمى سددها في العارضة (57). في المقابل، اعتمد الجهراء على الهجمات المرتدة التي قادها فيصل زايد الذي اطلق ركلة حرة قريبة من القائم (66). وشارك فايز الظفيري بدلاً من العلاطي، فيما دفع داليبور بالعائد سيف الحشان بدلاً من الشيخ. وسدد ديابي كرة قوية في الشباك الخارجية (76)، دخل بعدها احمد الزنكي مكان محمد الفهد. وغامر مدرب الجهراء الصربي بوريس بونياك بإشراك محمد مساعد بدلاً من الظهير عبدالله مسامح. ومرر الزنكي، غثر مجهود فردي، كرة الى ديابي سجل منها الاخير الهدف الثاني على يسار سليمان (82). واحتسب الحكم ركلة جزاء للجهراء بعد كرة مشتركة بين رونالد ومساعد ندا نفذها عبيد رافع بنجاح مقلصاً الفارق (90+1). وفي المباراة الثانية على ملعب صباح السالم، بدأ كاظمة بطريقة مثالية تمكن من خلالها من استثمار سيطرته ومستغلا التراجع غير المبرر من قبل لاعبي النصر، ونجح في التقدم بهدف عمر الحبيتر (11). بعد الهدف، اعاد «العنابي» تنظيم صفوفه، وبدأ لاعبوه في مجاراة المنافس، وامتلكوا زمام الامور، وشنوا العديد من الهجمات ونجحوا في تحقيق التعادل عبر البرازيلي فرانشيسكو توريس (37) قبل ان يسجل اللاعب نفسه الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق. وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو كاظمة تعديل النتيجة خصوصا ان الخسارة ستقوض كثيرا من حظوظ الفريق في ولوج نصف النهائي، ووصلوا مرات عدة الى مرمى النصر، الا ان محاولاتهم باءت بالفشل نتيجة التنظيم الدفاعي الجيد للخصم وتألق الحارس محمد هادي. ومن هجمة مرتدة، نجح فرانشيسكو في احراز الهدف الثالث له ولفريقه قبل النهاية بعشر دقائق. وفي المباراة الثالثة، تغلب السالمية على الساحل 3-1 على استاد الصداقة والسلام. وسجل للفائز السوري فراس الخطيب (50) وشاهين الخميس (62) والاردني عدي الصيفي (65)، وللخاسر شبيب الخالدي (75). وفي المباراة الرابعة، حوّل التضامن تأخره بثلاثة اهداف الى فوز عزيز 5-3 على خيطان في المباراة التي جمعتهما على استاد علي صباح السالم. سجل للتضامن يوسف العنيزان (45)، الفرنسي ايغور نيكولاس (45+3)، فيصل عجب (60)، مشعل الشمري (71) والغاني كوفي بيكوي (90+3)، ولخيطان البرازيلي تياغو ليما (13 و36) وفواز المبيلش (15). ورغم البداية الجيدة للتضامن وسيطرته على المجريات منذ الدقائق الاولى، الا ان خيطان نجح في استثمار الفرص القليلة التي حصل عليها في الشوط الاول، وحقق مبتغاه من خلال احراز الهدف الاول عبر البرازيلي تياغو ليما بتسديدة عجز الحارس علي العيسى عن التعامل معها فهزت شباكه (13). ولم تمر دقيقتان حتى تمكن فواز المبيلش من اضافة الهدف الثاني برأسية جميلة. وبعد هذا الهدف، حاول لاعبو التضامن تذليل الفارق، وشنوا العديد من الهجمات على مرمى الحارس احمد عبدالحميد، الا ان التسرع كان واضحا على الاداء العام. نوّع التضامن في اللعب واعتمد على الاطراف الا ان محاولاته كافة باءت بالفشل، قبل ان يعزز خيطان تقدمه بهدف ثالث عبر ليما الذي استغل تمريرة حمد الفضلي ليجد نفسه مقابل المرمى فأودع الكرة بسهولة في الشباك (36). لم ييأس لاعبو التضامن وظلوا مسيطرين على اللقاء على الرغم من الاهداف الثلاثة التي هزت شباكهم، وتمكن العنيزان من تقليص الفارق في نهاية الشوط الاول بعد ان توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارضية على يسار عبدالحميد. ولم تكد تمضي ثلاث دقائق حتى تمكن الفرنسي ايغور نيكولاس من اضافة الهدف الثاني بعد ان ارتقى برأسه لركنية فرحان سعد. وفي الشوط الثاني، دخل لاعبو التضامن الملعب بقوة وسيطروا بصورة مطلقة على المجريات طمعا في تحقيق التعادل، فيما ركن خيطان الى الدفاع. وابعد احمد محمد رأسية مشعل الشمري قبل ان تتجاوز خط مرمى عبدالحميد (56)، قبل ان يتمكن «ازرق الفروانية» من تحقيق مبتغاه عبر فيصل عجب الذي تلقى تمريرة رائعة من العنيزان ركنها بالزاوية اليسرى لعبدالحميد (60) منتزعاً التعادل 3-3. وبعد عشر دقائق، استكمل التضامن صحوته عبر مشعل الذي وضع فريقه للمرمى الاولى في المقدمة 4-3 بتسديدة سكنت على اثرها الكرة في الزاوية اليمنى للحارس (70). وشهدت المباراة احتكاكا بين لاعب التضامن عبدالعزيز القطان ولاعب خيطان العاجي ستان مامادو، فأشهر الحكم فهد السهيل البطاقة الصفراء لكليهما. وضغط خيطان في الدقائق الاخيرة محاولا ادراك التعادل، الا ان كوفي بيكوي اضاف هدفاً خامساً للتضامن انهى به المباراة (90+3).

... إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم