http://alblaad.com/files/normal/2018/jul/22/2a793166f3614981609a1150401375a1.jpg
رقم قياسي لتشبكويتش في 3 آلاف م موانع ضمن لقاء موناكو
http://alblaad.com/files/normal/2018/jul/22/9d8859333181fb1afcfb18b1f0cf0db9.jpg
دورتموند - ليفربول ... في «الأبطال»
http://alblaad.com/files/normal/2018/jul/22/354f000375f304da781ecbbad5100933.jpg
هيغواين قد يلتحق بساري
http://alblaad.com/files/normal/2018/jul/22/4a513434f1f3c2917d101635721b0358.jpg
لوف يتحدث في 29 المقبل عن «كارثة روسيا»
http://alblaad.com/files/normal/2018/jul/22/05c1d2b72e8b23908506b8a2ffe4407f.jpg
17 مدرباً كويتياً لكرة اليد يشاركون ... في «ماستر كوتش» السلوفينية
http://alblaad.com/files/normal/2018/jul/22/9c64573d650a67a32cbb4f117e1b7fe9.jpg
الأردني خطاب... على «رادار» السالمية
http://alblaad.com/files/normal/2018/jul/20/1dceb2596b4d2c0fe4993a2f355f6ce6.jpg
مورينيو: الـ «مونديال» سيرتد على بوغبا... إيجاباً
http://alblaad.com/files/normal/2018/jul/20/7547286be908b9976e320cd9f20a79b5.jpg
إنريكي يرفض «الثورة»
http://alblaad.com/files/normal/2018/jul/20/17cd9830d60e9151cb20ec8db45777b3.jpg
إشهار الاتحاد الرياضي المدرسي... رسمياً
http://alblaad.com/files/normal/2018/jul/20/5796109aaac9063ce04a8703928b206c.jpg
النيجيري بكر ينضم إلى القادسية

وصل إلى البلاد، أمس، محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية الكاميروني رونالد، للمشاركة في التدريبات الحالية التي تأتي ضمن الاستعدادات للمواجهة المرتقبة مع الزمالك المصري 11 أغسطس المقبل، في إياب دور الـ32 من منافسات البطولة العربية للأندية. وكان من المقرر أن يلتحق اللاعب بالتدريب الذي أجراه الأصفر، مساء أمس، على أحد الملاعب الفرعية بالنادي. وتعاقد القادسية مع رونالد عقب انتهاء الموسم الماضي مباشرة، بناء على رؤية لجنة الكرة بالنادي، بعد تألقه اللافت للنظر مع الجهراء الذي انضم إليه في الميركاتو الشتوي الماضي.   ويعول الجهاز الفني للقادسية، بقيادة المدرب الروماني مارين، كثيرا على رونالد من أجل قيادة هجوم الفريق الموسم المقبل، الذي سيخوض فيه الفريق بطولتي العرب وكأس الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى البطولات المحلية الخمس (كأس سمو الأمير، كأس سمو ولي العهد، الدوري الممتاز، كأس السوبر، كأس الاتحاد التنشيطية). ومن جهة أخرى، استقر الأمر داخل الجهاز الفني على برنامج إعداد الفريق لمواجهة الزمالك، إذ قرر مغادرة الوفد إلى تركيا يوم 21 من الشهر الجاري لدخول معسكر تدريبي في مدينة أزميت يستمر حتى السابع من أغسطس المقبل، على أن يحدد الجهاز عدد ومواعيد المبارايات التجريبية التي سيخوضها هناك. وسيتوجه الوفد من مدينة أزميت إلى الإسكندرية مباشرة، للدخول هناك في معسكر يستمر حتى موعد مباراته مع الزمالك، والتي ستقام على استاد برج العرب بحضور الجماهير الكويتية والمصرية وفقا للوائح البطولة. وعقب 48 ساعة من موعد المباراة، سيعود القادسية إلى البلاد، حيث يدشن في اليوم التالي استعداداته لمواجهة السوبر التي سيلتقي فيها مع الكويت على استاد جابر الأحمد الدولي.

... إقراء المزيد

علمنا أن الجهاز الإداري لنادي خيطان اتفق مع المنتخب الأولمبي للعب مباراة تجريبية 26 الجاري، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي المقبل، بينما يستعد المنتخب لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات أولمبياد طوكيو 2020. ومن المقرر أن يدشن خيطان تدريباته غدا، تحت قيادة مدربه خالد أحمد، الذي يقود الفريق للمرة الأولى، بعد توليه المهمة خلفا للمدرب محمد إسماعيل الأنصاري.   في سياق متصل، توصل الجهاز الإداري بنادي النصر إلى اتفاق مماثل مع المنتخب الأولمبي لإقامة مباراة تجرببية 30 الجاري، على استاد علي صباح السالم، في إطار استعداداته لخوض منافسات الدوري الممتاز للموسم المقبل. ويرغب الجهاز الفني للعنابي في إقامة هذه المباراة للوقوف على المستوى الفني والبدني الذي وصل إليه اللاعبون، قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي الذي سيدخله الفريق من 5 إلى 19 أغسطس المقبل في مدينة 6 أكتوبر المصرية.  

... إقراء المزيد

أنهت إدارة نادي الصليبيخات إجراءات تجديد العقد مع المدرب الوطني فهد برجس، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي، استعدادا للموسم المقبل. يُذكر أن برجس كان لاعبا في صفوف الصليبيخات، وأسندت له مهمة التدريب في الموسم الماضي، ولم يحقق أي نتائج إيجابية تؤهله للصعود إلى منصات التتويج، لكنه نجح في تغيير الفريق كلياً بالموسم الماضي، وظهر من خلال خوضه المباريات بأداء مختلف عن المواسم الماضية، إلى جانب تألق الفريق في المنافسة على التأهل للدوري الممتاز حتى آخر جولة، إضافة إلى منافسته على التأهل عن دوري المجموعات في بطولات الدرع والكأس، حتى إنه خسر تأهله للدور نصف النهائي لبطولة الدرع بفارق نقاط التسجيل في المباريات، بعد تعادله مع العربي والتضامن.   وناقش برجس مع إدارة الصليبيخات إمكانية إقامة معسكر تدريبي خارجي للفريق، إلى جانب تدعيم صفوفه ببعض اللاعبين خلال الفترة المقبلة. ويعكف مدير اللعبة في الصليبيخات حالياً محمد الصليلي على تشكيل الجهازين الإداري والفني لجميع الفرق، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من ذلك الأسبوع المقبل. وعلمنا  أن الصليبيخات لم يحدد موقفه حتى الآن من التصويت على عودة اللاعب الأجنبي الذي سيطرح على طاولة الجمعية العمومية المقبلة، إذ ينتظر التنسيق مع الأندية لاتخاذ هذه القرارات.

... إقراء المزيد

قال إداري الفريق الأول لكرة القدم في نادي اليرموك يوسف العنزي إن تدريبات الفريق ستنطلق غدا الاثنين، استعدادا لخوض غمار منافسات مباريات دوري الدرجة الاولى المقرر انطلاقه أواخر شهر اغسطس المقبل، بمشاركة خمسة أندية حسب النظام الجديد الذي اعتمده اتحاد الكرة.   وأضاف العنزي أن التدريبات التي سيقودها المدرب هاني الصقر، ستشهد حضور اللاعبين المحليين بمن فيهم الحارس صالح وحسين الغريب اللذان تم التجديد معهما لهذا الموسم، مشيرا إلى أن المحترفين التونسي وسام الإدريسي والعاجي جاكو سيصلان الأربعاء المقبل، استعدادا للانضمام إلى التدريبات مع باقي اللاعبين. وكشف أن اليرموك بصدد تجربة أكثر من لاعب برازيليين وتونسيين في العديد من المراكز التي سيحددها المدرب لاحقا، لافتا الى أن الهدف من التعاقد معهم هو تدعيم صفوف الفريق للموسم الحالي من أجل الصعود الى الدوري الممتاز.

... إقراء المزيد

يدرس الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، عدم ضم صفقات جديدة إلى صفوف الفريق الأول خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مع الاكتفاء بصفقتي المالي ساليف كوليبالي المنضم إلى الفريق مدة موسمين قادماً من صفوف مازيمبي الكونغولي، وأحمد علاء المنضم إلى الفريق مدة 5 مواسم مقبلة قادما من صفوف نادي الداخلية مقابل 10 ملايين جنيه. ومن المقرر أن تعقد لجنة الكرة بالنادي، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعاً جديداً مع الجهاز الفني عقب مباراة تاونشيب البتسواني المقرر لها مساء الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة بدور المجموعات لدوري الابطال الإفريقي، لحسم الأمر بصورة نهائية، وإعلان اكتفاء النادي بصفقتي علاء وكوليبالي، خصوصا أن مسؤولي النادي يرون أن اللاعبين الموجودين بالفريق حاليا أفضل ممن كانوا مرشحين في نفس المراكز، لذا ليس منطقيا أن يتعاقد النادي مع عناصر جديدة، رغم أن الأحمر يضم أكفأ منهم.   على جانب آخر، تبذل لجنة الكرة بالنادي جهوداً مضنية حاليا من أجل إعادة ضبط أسعار عقود اللاعبين في الفترة الحالية، بسبب المطالب المالية الكبيرة التي يطلبها بعض العناصر نظير تجديد عقودهم، والاستمرار داخل القلعة الحمراء خلال السنوات المقبلة، وجاء تفكير اللجنة بعدما شهدت الفترة الأخيرة أزمات كبيرة حول تجديد عقود بعض اللاعبين أمثال شريف إكرامي، وحسام عاشور، ووليد سليمان، وسعد سمير، وأحمد فتحي، حيث طلبوا الحصول على مبلغ 15 مليون جنيه في الموسم خلال عقودهم الجديدة. وتنوي لجنة الكرة الاجتماع مع لاعبي الفريق كله للاتفاق على نظام جديد في التعاقدات يسير على الجميع، ووضع حد للأسعار المرتفعة التي شهدها سوق الانتقالات حاليا، وتحديد فئات في عقود اللاعبين (أولى وثانية وثالثة) مثلما كان يحدث في السابق.  

... إقراء المزيد

توقفت مفاوضات اتحاد الكرة المصري (الجبلاية) برئاسة هاني أبوريدة تماماً مع الفرنسي هيرفي رينارد، لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الأول خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي انتهت مهمته بخروج الفراعنة من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا. واشترط الاتحاد المغربي على هيرفي رينارد أن يسدد الشرط الجزائي الموجود في عقده والمقدر بأربعة ملايين دولار، في حال إصراره على فسخ التعاقد مع المنتخب المغربي، بينما رفض اتحاد الكرة المصري تحمل قيمة هذا الشرط الجزائي بسبب ضخامته، لتتعثر المفاوضات مع الخواجة الفرنسي، وتفشل في نهاية المطاف. على جانب آخر، كشف مسؤولو اتحاد الكرة المصري عن حقيقة قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بتعديل موعد انطلاق نهائيات أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون صيف 2019.   وترددت أنباء مؤخراً تفيد بأن الـ"كاف" حدد يوم 7 يوليو من العام المقبل موعداً لانطلاق البطولة في الكاميرون، واضطرار الاتحاد الإفريقي إلى التعديل لموعد لاحق من نفس الشهر، إلا أن مسؤولي الجبلاية أكدوا أنه حتى هذه اللحظة لم يتم إخطارهم بموعد انطلاق أمم الكاميرون، أو أي تعديلات جرت على الموعد. وخسر منتخب مصر ضربة البداية بالتصفيات المؤهلة لأمم الكاميرون أمام نظيره التونسي بهدف وحيد، ويقع في مجموعته أيضا منتخبا النيجر وسوازيلاند وسيواجههما في الفترة المقبلة. إلى ذلك، تلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا من وزارة الداخلية، التي ابدت رفضها لفكرة إقامة لقاء الدور الثاني بين الإسماعيلي والأهلي على ملعب الإسماعيلية في بطولة الدوري المصري الممتاز. وأكد خطاب "الداخلية" أنه من الأفضل إقامة لقاءي الدور الأول والثاني بين الناديين على ملاعب فاصلة ما بين الإسكندرية والسويس، وليس في مدينتي القاهرة والإسماعيلية.

... إقراء المزيد

أوقف مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم ستانيسلاف تشيرتشيسوف حوارا صحافيا مع مجلة «دير شبيغل» الألمانية، بعد سؤال عن التنشط، بحسب ما أفادت وسيلة الإعلام في عددها الصادر أمس. وقاد المدرب المنتخب في المونديال، الذي استضافته بلاده إلى الدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح، في نتيجة غير متوقعة، نظرا إلى أن روسيا هي الأدنى تصنيفا، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بين المنتخبات الـ32 التي خاضت غمار نهائيات مونديال 2018. وأوضحت المجلة ان المدرب «أوقف المقابلة عندما وجه اليه صحافيان من شبيغل أسئلة تتعلق بشكوك حول أداء فريقه»، الذي كان من أكثر التشكيلات التي ركضت على أرض الملعب، بحسب إحصائيات المباريات. ورد تشيرتشيسوف، بحسب «دير شبيغل»، بغضب «اسألوني عن أمور ثبتت بشكل قاطع وسأقوم بالرد عليكم»، قبل ان ينهض ويغادر المكان.   وأوضحت الصحيفة ان المدرب لم يقبل العودة «سوى بعد نقاشات طويلة». ووجه الصحافيان سؤالا الى تشيرتشيسوف عما اذا كان يتفهم الشكوك المحيطة بالأداء الروسي، في ظل فضيحة التنشط الممنهج برعاية الدولة الروسية، والتي تكشفت فصولها بين العامين 2015 و2016، وهزت الرياضة العالمية، بناء على تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين. وقال تشيرتشيسوف للصحافيين «ما تعتقدونه لا يهم روسيا»، مشددا على انه لم يكن ليحقق أهدافه «سوى بطرق مشروعة». وأكد الفيفا الخميس ان كل فحوص المنشطات التي أجريت على هامش كأس العالم جاءت سلبية، ولم يتم تسجيل أي حالة تنشط بين اللاعبين.

... إقراء المزيد

قال أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، إن التوسع المحتمل في المونديال ليشمل 48 منتخبا في نسخة «قطر 2022» بدلا من 32 منتخبا، أمر يتطلب الكثير من الدراسة والتفكير من قبل الدولة المنظمة والاتحاد الدولي للعبة (فيفا). وقال سوروكين «المهم أولا الاستماع إلى قطر، ومعرفة ما إذا كان الأمر مناسبا أم لا، لأنها تستعد لاحتضان بطولة يشارك بها 32 منتخبا». وتجدر الإشارة إلى أن سوروكين عضو بمجلس الفيفا، صانع القرار الرئيسي في الاتحاد، كما أنه كان الأمين العام والمدير العام بالاتحاد الروسي لكرة القدم. وكان السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، صرح بأنه يمكن لقطر استضافة نسخة موسعة من المونديال في 2022 بمشاركة 48 منتخبا، بحيث تتشارك معها دول مجاورة في استضافة الفعاليات، دون أن يذكر اسم الدول المقاطعة لقطر ومن بينها السعودية.   ولكن سوروكين قال إن الأمر لا يتمثل بالنسبة لقطر في «المناقشة مع الدول المجاورة»، إنما هو اتخاذ «قرار مسؤول» مع الفيفا. وأضاف أن قطر تجري استعداداتها بالفعل لاحتضان المونديال بمشاركة 32 منتخبا، «وفي ظل حقيقة أن الاستعدادات جارية بالفعل، فقرار زيادة عدد المنتخبات إلى 48 لا يبدو بسيطا». وأكد أن زيادة عدد المنتخبات يحمل تأثيرا كبيرا على الاستعدادات للبطولة في نواح مختلفة منها مقرات إقامة المنتخبات، وكذلك الرحلات الجوية وغيرها من وسائل النقل. وتجدر الإشارة إلى أنه جرى الموافقة بالفعل على إقامة مونديال 2026 بمشاركة 48 منتخبا، وفاز الملف المشترك لأميركا وكندا والمكسيك بحق استضافة البطولة.

... إقراء المزيد

يتعين على أولئك الذين يرغبون في مشاهدة مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم أنطوان غريزمان متوهجا مثلما كان في كأس أوروبا 2016، الانتظار أقله حتى المباراة النهائية ضد كرواتيا الأحد في موسكو. تقمص غريزمان (27 عاما) دورا أكثر حذرا في المونديال الروسي، حيث يتحكم بوتيرة أسلوب دفاعي للمنتخب الفرنسي. إحصائيا، لا يجب على غريزمان ان يخجل مما يقدمه في روسيا، فمهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني ساهم في 5 أهداف من أصل 10 سجلتها فرنسا في النهائيات: سجل 3 أهداف بينها ركلتا جزاء، وحقق تمريرتين حاسمتين.   في مباراة نصف النهائي ضد بلجيكا، كان غريزمان وراء هدف الفوز على منتخب "الشياطين الحمر"، عندما انبرى لركلة ركنية باتجاه مدافع برشلونة الإسباني صامويل اومتيتي الذي تابعها برأسه داخل مرمى العملاق تيبو كورتوا، مثلما فعل قبلها في المباراة ضد الاوروغواي في ربع النهائي (2-صفر)، وهذه المرة من ركلة حرة جانبية وضع خلالها الكرة أمام رأس مدافع ريال مدريد الإسباني رافايل فاران الذي أسكنها مرمى فرناندو موسليرا. بعد معاناة بدنية في دور أول صعب، تحسن أداء غريزمان في الأدوار الإقصائية رغم بعض الاخطاء التي ارتكبها خصوصا في اللمسة الأخيرة مثل تسديدته القوية من خارج منطقة جزاء بلجيكا، والتي انتهت في المدرجات أو تمريراته غير الدقيقة للمهاجمين، على غير عادته. ورداً على سؤال حول تقييمه لأدائه في نهائيات كأس العالم، قال المهاجم الذي سجل 23 هدفا في 60 مباراة دولية، ممازحا "توجت هدافا في كأس اوروبا لكننا خسرنا اللقب، قلت: سأسجل عددا أقل من الأهداف لنرى ما إذا كنا سنفوز". وشرح دوره الجديد في التشكيلة الحالية "أسلوب لعبي يتغير، أصبحت أنا من يفرض ايقاع اللعب أكثر، الاحتفاظ بالكرة أو تسريع اللعب.

... إقراء المزيد

بينما يتطلع المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى اللاعبين كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وأوليفيه جيرو لقيادة الفريق إلى الأمام وهز شباك المنافسين وكذلك اللاعب بول بوغبا للانطلاق بقوة من وسط الملعب ومعاونة الهجوم، هناك لاعب آخر لا يستطيع ديدييه ديشان المدير الفني للفريق الاستغناء عنه. وفي المباراة النهائية قد يكون النصر من نصيب الفريق الذي يفرض سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب. ومع القدرات الهجومية الهائلة التي يتمتع بها لاعبو وسط كرواتيا، سيكون نجولو كانتي من أبرز العناصر التي يعتمد عليها ديشان. وأصبح كانتي نجم خط وسط تشلسي الإنكليزي عنصرا لا غنى عنه في فريق ديشان، كما ينتظر أن يلعب دورا مهما في النهائي غدا، وذلك في مواجهة الأداء الرائع من خط الوسط الكرواتي بقيادة النجمين لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش. ولا يبدو كانتي كباقي اللاعبين في نفس مركزه. ورغم أن مهمة لاعبي هذا المركز (محور الارتكاز) هي استعادة الكرة من المنافس، نادرا ما يلجأ كانتي للزحف واستخلاص الكرة متأخرا. ويعرف كانتي دائما بالتوقع والتوقيت المناسب، كما يتميز أيضا بانطلاقاته الفعالة وتمريراته الحاسمة. وخلال المباراة التي فاز فيها المنتخب الفرنسي على نظيره الأرجنتيني 3/ 4 في دور الستة عشر للمونديال الحالي، ربما تغاضى المتابعون عن الدور البارز الذي لعبه كانتي في المباراة، وذلك بعدما خطف مبابي الأضواء بهدفيه وغريزمان بالهدف الذي سجله من ركلة جزاء. ولعب كانتي "دورا محددا بإحكام" في حرمان النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي من تشكيل الخطورة. وولد كانتي في العاصمة الفرنسية باريس لوالدين من مالي. وبدأ كانتي مسار الصعود لعالم النجومية بانتقاله من كان الفرنسي في 2015 إلى ليستر سيتي الإنكليزي.

... إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم