http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/b2e8747bb6adbf37a058779606315d7e.jpg
«جيجي بوفون... بطل خالد»
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/504d9e726f18de9ebd94cdcc78435821.jpg
«جيجي بوفون... بطل خالد»
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/d652703bc95a3b04534f6aca72ace583.jpg
قبلة... الوداع!
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/bba0b321a5ae86dcc9bcb3da3864f003.jpg
الدحيل يعانق «الثلاثية»
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/c86ba0e1316131dd080c75c7fa0246c9.jpg
السالمية - الاتحاد السكندري ... مواجهة «شبه حاسمة»
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/2e30ea13cb5aca3050a8a5eccca41527.jpeg
برشلونة يودع إنيستا بفوز على ريال سوسيداد
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/20/d6e4c58741d4531dda17c362ba8616a5.jpg
رفض طعن برشلونة على إيقاف سيرغي روبيرتو
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/20/c4ee44eb67a9081db0f003cc65083b47.jpg
زيدان يؤكد جاهزية رونالدو 120%
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/20/47d120154ed431dfb5e2c47fe45f1422.jpg
نادال إلى نصف نهائي روما وفوز صعب لشارابوفا
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/20/05cc2ebbc9f2cd4b101778e4c97c68ba.jpg
الأندية الإسبانية تودع الراحلين في ختام الليغا

أنهى مدربو كرة القدم الكويتيون المرحلة الاولى من دورة دبلوم المحترفين (PRO) التي استضافتها البحرين في الفترة من 24 ابريل الماضي وحتى 14 مايو الجاري، وشارك فيها 22 مدربا من مختلف الدول العربية، بينهم 7 من الكويت هم سلمان عواد، ناصر العمران، الدكتور محمد المشعان، سمير دشتي، محمد الفيلكاوي، محمد بوعباس، وعبدالله الحسيني. واشتملت المرحلة الاولى على اللياقة البدنية، على ان تبدأ المرحلة الثانية في 6 اكتوبر المقبل وتستمر لغاية 26 منه، فيما تقام المرحلة الثالثة في يناير 2019 خلال كأس آسيا التي تستضيفها الامارات، حيث ستشمل فترة معايشة مع البطولة، على ان تجرى المرحلة الرابعة الاخيرة في مارس من العام المقبل. وقال عواد ان «الإيقاف المفروض على الرياضة الكويتية أجبره على تأخر انضمامه الى هذه الدورة، حيث كان مفترضا ان يخوضها في 2015،» موضحا أن «جميع المدربين الكويتيين سعوا الى الخروج من هذه المرحلة بأفضل صورة، حيث ابدوا استعدادا ملحوظا للحصول على هذه الشهادة». وأضاف ان المحاضر طارق البناي قدم عدداً من الدروس في هذه المرحلة، وابدى تعاونا كبيرا مع الدراسين، موجها الشكر اليه على بذله جهودا كبيرة. كما وجه عواد الشكر الى الاتحاد البحريني لكرة القدم على جهوده التي بذلها لاستضافة الدورة، وحرصه على تقديم مختلف الخدمات للدارسين، وتهيئة الأجواء المناسبة، ما ساعدهم على التركيز في البرنامج الموضوع. واشاد بالجهود التي بذلها مدير اللجنة الفنية في الدورة عابد الانصاري، وكذلك المشرف العام يوسف النعيمي الذي كان شعلة من النشاط من خلال تواجده اليومي، سعيا للوقوف على كل ما يحتاجه الدارسون.

... إقراء المزيد

فتحت «لجنة التسوية من أجل الكويت» المكلفة بإدارة شؤون اتحاد كرة القدم، الباب أمام الراغبين في تقديم طلبات لرعاية المسابقات المحلية والمنتخبات في الموسم المقبل، وذلك بإعلان رسمي مدفوع الثمن. وانتهت فترة رعاية شركة «فيفا» للاتصالات للمنتخبات والمسابقات المحلية، والتي دامت 5 سنوات، مع ختام الموسم 2017-2018.  وجاء في الاعلان، الذي تم نشره أول من أمس: «يعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن رغبته في رعاية مسابقات الاتحاد والمنتخبات الوطنية اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل، وعلى من يرغب من الهيئات والمؤسسات والشركات والقنوات الاذاعية والتلفزيونية في الحصول على الرعاية الرئيسة لمسابقات الاتحاد ان يتقدم بعرضه الى الاتحاد الكويتي لكرة القدم وفقاً للاجراءات والقواعد المعتمدة بهذا الشأن». ويثير نشر الاعلان علامات استفهام سواء لجهة التوقيت أو لجهة ما اذا كان البحث عن «رعاة جدد» يعتبر من مهام «لجنة التسوية»، حيث يفترض انها تستعد حالياً لاجراء انتخابات مجلس ادارة الاتحاد الذي سيقود اللعبة خلال المرحلة المقبلة، وفقاً لـ «خارطة الطريق» التي اعتمدها الاتحاد الدولي «الفيفا» في يناير الماضي وتزامنت مع تعيين اللجنة برئاسة الدكتور مشعل الربيع. وحدد «الفيفا» مهام اللجنة في ادارة الشؤون اليومية للاتحاد، ومراجعة اللوائح التنظيمية وضمان توافقها مع متطلبات الاتحادين الآسيوي والدولي، والعمل على تعديل المواد والبنود المتعارضة. كما أن قرار تشكيل اللجنة الصادر من الاتحاد الدولي أكد أنه لا يحق لأي من اعضاء اللجنة التصرف بأموال الاتحاد الكويتي، لأن ذلك يبقى من حق الاعضاء المنتخبين فقط، فيما تعتبر «اللجنة» موقتة. ويستثنى من قرار التجميد ما هو عاجل من الامور مثل سداد رواتب الموظفين. وحظر «الفيفا» على «لجنة التسوية» ابرام عقود تجارية جديدة او انهاء اي من العقود السابقة، أو فصل او تعيين موظفين جدد، او تسليم اموال للاندية من حقوق النقل او الرعاية. ومن شأن اقحام «لجنة التسوية» نفسها في الأمور المالية والتسويقية ان يضعها في موقف حرج سواء امام الاتحاد الدولي الذي قام بتشكيلها، أو الجهات المحلية باعتبار ان اي قرار يخص النواحي المالية يتخذ في هذه الفترة من الممكن ان يتسبب في احراج لمجلس ادارة الاتحاد المقبل وقد يصل الى درجة الاضرار بمصالح الكرة الكويتية. على صعيد آخر، علمت «الراي» ان هناك اتصالات «مشبوهة» يقوم بها عدد من «المتنفذين» في الرياضة لتأجيل موعد انتخابات الاتحاد المقررة، الاحد المقبل، واعادة الايقاف من خلال ارسال شكاوي غير صحيحة وغير دقيقة  الى «الفيفا» الهدف منها تعطيل مسيرة الاصلاح الرياضي الذي قامت به الجمعية العمومية خلال الفترة الماضية.

... إقراء المزيد

أنقذ الزمالك موسمه بعد التتويج بلقب كأس مصر لكرة القدم للمرة الخامسة في آخر ست سنوات بتغلبه بركلات الترجيح 5-4 على سموحة بعد التعادل 1-1 في المباراة النهائية يوم أمس الثلاثاء. وأكمل سموحة آخر 20 دقيقة من الوقت الأصلي بجانب شوطين إضافيين لمدة نصف ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه حسام حسن الذي افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة وذلك لحصوله على انذارين. وانتظر الزمالك حتى الدقيقة 86 ليتعادل من ضربة رأس عبر كابونغو كاسونغو بعد ركلة حرة. وتأهل الزمالك بذلك لكأس الاتحاد الافريقي في الموسم المقبل لينقذ موسمه بعدما احتل المركز الرابع في الدوري الممتاز وخرج مبكرا من كأس الاتحاد هذا العام. وعند الاحتكام لركلات الترجيح أهدر عبد الله بكري الركلة الأولى لسموحة عندما سدد فوق العارضة. ونفذ الزمالك كل ركلاته بنجاح عبر محمود علاء وطارق حامد وعبد الله جمعة وحمدي النقاز وأحرز ركلة الحسم يوسف ابراهيم (أوباما). وسيخوض الزمالك مباراة كأس السوبر المحلية مع غريمه الأهلي بطل الدوري الممتاز.

... إقراء المزيد

أعلن بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء عن خطط لافتتاح مناطق ترفيهية تحمل اسمه في آسيا والولايات المتحدة في محاولة لتعزيز علامته التجارية. وستشيد المناطق الترفيهية الخمسة والتي ستتراوح مساحتها بين ثلاثة آلاف وعشرة آلاف متر شركة إسبانية متخصصة في هذا المجال، وستفتتح المنطقة الأولى في 2020. وقال برشلونة في بيان «يرى النادي في هذه الخطوة اتفاقا استراتيجيا سيعزز العلامة التجارية لبرشلونة حول العالم». وتابع «سيتم تخصيص هذه الأماكن حصريا للترويج لبرشلونة حيث يستطيع الزوار من كافة الأعمار الاستمتاع بتجربة فريدة في مجال الترفيه تقوم على تاريخ وقيم وذكريات لاعبي برشلونة وسيتم من خلالها استخدام تقنيات تفاعلية جديدة تعزز متعة وثقافة الجماهير». وهذه أحدث خطوة في جهود برشلونة للتوسع عالميا حيث افتتح النادي بالفعل منشآت تابعة له في هونغ كونغ ونيويورك ويناقش خططا لافتتاح أخرى في الصين وأميركا الجنوبية.

... إقراء المزيد

تأهلت إيلينا أوستابنكو للدور الثالث في بطولة ايطاليا المفتوحة للتنس عقب تفوقها 6-2 و7-5 على الصينية تشانغ شواي يوم أمس الثلاثاء بعد مباراة تأجلت بسبب الأمطار. وكانت لاعبة لاتفيا في أفضل حالاتها ولم تتمكن منافستها من التصدي لتسديداتها من الخط الخلفي لتحسم الانتصار خلال ساعة وعشر دقائق في روما. وسددت أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة 27 ضربة ناجحة لتحقق انتصارها رقم 11 في اخر 13 مباراة بالملاعب الرملية في مسيرة بدأت الموسم الماضي. وستلتقي المصنفة الخامسة مع البريطانية جوهانا كونتا أو التايوانية هسيه سو-وي من أجل مكان في دور الثمانية.

... إقراء المزيد

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء تمديد عقد مدافعه الكولومبي دافينسون سانشيز ست سنوات حتى 2024. وكان توتنهام ضم الشاب الكولومبي (21 عاما) في أغسطس الماضي من أياكس امستردام الهولندي في صفقة قدرت قيمتها بـ 42 مليون جنيه استرليني (57 مليون دولار). ولعب سانشيز 41 مباراة في مختلف المسابقات، وساهم في تأهل توتنهام الى دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي بحلوله ثالثا في الدوري الإنجليزي الممتاز. وقال النادي اللندني في بيان مقتضب «نحن سعداء بأن نعلن أن دافينسون ساشنيز وقع على عقد جديد يمتد حتى 2024». وتم اختيار سانشيز ضمن التشكيلة الأولية للمنتخب الكولومبي لخوض مونديال 2018 في روسيا من 14 يونيو الى 15 يوليو ضمن المجموعة الثامنة الى جانب بولندا والسنغال واليابان.

... إقراء المزيد

أعلنت أمس العلامة التجارية "إنترسبورت" في الكويت التي رعت التصفيات الكويتية لبطولة "نيمار جونيورز فايف" لكرة القدم، تأهل فريق "العالمي" الكويتي وتفوقه على 11 منافساً لتمثيل الكويت في المنافسات العالمية لكرة القدم الخماسية في البرازيل، حيث سيحظون بفرصة التعرف على النجم العالمي نيمار. وجرت التصفيات الكويتية لبطولة "نيمار جونيورز فايف" لكرة القدم، حيث جمعت 12 فريقاً تأهلوا من تصفيات محلية خيضت على مدى خمسة أيام في مركز حسن أبل الرياضي، وفي بوليفارد السالمية، واختتمت بالمباراة النهائية التي أقيمت يوم الجمعة 4 مايو الجاري والتي عكست مستوى مميزاً في كرة القدم لدى الشباب، والذي برز من خلال المهارات الفردية للاعبين، وقدرتهم على التحكم والتلاعب بالكرة، إضافة إلى اللعب الجماعي، واللجوء إلى الخطط والتكتيكات المحكمة.   واعتمدت المنافسات على معيار السرعة، إذ كل فريق كان يتألف من خمسة لاعبين على أرض الملعب من دون حارس مرمى، ولدى تسجيل أي هدف كان الفريق الآخر يخسر لاعباً. وكانت كل مباراة تدوم 10 دقائق كحد أقصى، أو تنتهي مع خسارة أحد الفريقين لاعبيه كافة أي بتسجيل الخصم خمسة أهداف. وكان هذا النمط بارزاً بقوة في نصف النهائي، الذي جمع في مباراته الأولى فريقي "بايرن نيفر لوزن" و"باك ريمونتادا"، وسط أجواء منافسة محتدمة عكست رغبة لاعبي الفريقين في الفوز، قبل أن يكون النصر حليف "باك ريمونتادا". أما المباراة الثانية فلم تقل شأناً من حيث الندية والمهارات الكروية التي برزت خلالها، حين تواجه لاعبو فريقي "بدر حامد" و"العالمي" بهدف الانتقال إلى المباراة النهائية، وخرج "العالمي" فائزاً، حيث بذل اللاعبون جهداً كبيراً، وأخرجوا كل ما في جعبتهم من فنون ومهارات كروية.

... إقراء المزيد

اختتمت أكاديمية لوياك إي سي ميلان لكرة القدم أنشطتها أمس الأول، بإقامة الحفل الختامي في مكتبة الكويت الوطنية، بمشاركة الهيئة العامة للرياضة، وممثل عن السفارة الإيطالية، إلى جانب الرعاة ورئيس مجلس إدارة لوياك فارعة السقاف. وبدأ الحفل، الذي حضره جمهور غفير من أولياء أمور اللاعبين المشاركين في الأكاديمية، بكلمة من السقاف، قالت فيها إنها فخورة بوجودها في حفل ختام أنشطة الأكاديمية للعام التاسع على التوالي. ووجهت السقاف شكرها إلى الرعاة الذين ساهموا في تطوير الأكاديمية، عبر استيعابها أكثر من 400 متدرب ومتدربة من مختلف الأعمار والفئات، وكرمت الشركات والجهات الراعية قبل أن يقوم مسؤولو الأكاديمية بتكريم اللاعبين المميزين ومختلف الفرق العمرية في الاكاديمية.   من جانبه، ذكر المدير العام لأكاديمية لوياك اي سي ميلان فيصل الهارون أن هذا الموسم يعتبر من أنجح المواسم للأكاديمية، حيث بدأ العمل في سبتمبر واستمر حتى مايو، وخلال هذه الفترة نظمت الاكاديمية 5 رحلات خارجية، اثنتين لدبي واثنتين لإيطاليا وواحدة للبحرين خاصة بالفريق النسائي. واعتبر الهارون أن رحلة إيطاليا الأخيرة كانت من أنجح الرحلات، وشهدت مشاركة فريق لوياك اي سي ميلان في تدريبات داخل استاد سان سيرو، ملعب قطبي مدينة ميلانو ميلان وإنتر، وبمشاركة نجوم فريق ميلان الأول ومدربهم اللاعب السابق غينارو غاتوزو، إضافة إلى بعض أساطير ميلان، مثل قائد الفريق السابق ماركو باريزي. وتابع: "سيكون لدينا مخيم في شهر رمضان للاعبي الاكاديمية، من اجل الاستمرار في تأهليهم بالصورة السليمة"، مضيفا: "كوّنا فريقا نسائيا يعتبر أول فريق نسائي لميلان في كل أنحاء العالم، ونأمل تكوين فرق نسائية أخرى لدى الاكاديميات المنافسة، لتنظيم بطولة للفرق النسائية مثيلة ببطولات الشباب والناشئين".

... إقراء المزيد

أعلن المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب المصري، أسماء 29 لاعباً وقع عليهم اختيار الجهاز الفني، بقيادة الأرجنتيني كوبر، للانضمام للمعسكر المقبل استعدادًا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، ويتخلله أداء ثلاث مباريات رسمية ودية مع الكويت يوم 25 الجاري بالكويت، ومع كولومبيا بمدينة بيرجامو الإيطالية يوم 1 يونيو ومع بلجيكا بمدينة بروكسل يوم 6 يونيو.   واللاعبون المختارون هم: عصام الحضري (التعاون السعودى) وأحمد فتحي (الأهلي) وشريف إكرامي (الأهلي) ومحمود عبدالرازق (الرائد السعودي) وأحمد المحمدي (أستون فيلا الإنكليزي) وعبدالله السعيد (الأهلي) ومحمد عبدالشافي (الفتح السعودي) وأحمد حجازي (وست بروميتش الإنكليزي) ومحمد النني (أرسنال الإنكليزي) ومحمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) ومروان محسن (الأهلي) وعمر جابر ( لوس أنجلس الأميركي) وأحمد حسن كوكا (سبورتنغ براغا البرتغالي) وسعد سمير (الأهلي) وطارق حامد (الزمالك) ومحمود عبدالمنعم (اتحاد جدة السعودي) ومحمود حسن (قاسم باشا التركي) وعلي جبر (وست برومش الإنكليزي) ورمضان صبحي (ستوك سيتى الإنكليزي) وسام مرسي (ويغان الإنكليزي) وعمرو وردة (اتروميتوس اليوناني) ومحمد الشناوي (الأهلي) أيمن أشرف (الأهلي)، وكريم حافظ (لانس الفرنسي) ومحمد عواد (الإسماعيلي) وأحمد جمعة (المصري) وعمرو طارق (أورلاندو سيتي الأميركي) ومحمود حمدي (الزمالك) ومحمود عبدالعزيز (الزمالك). وقال مدير المنتخب المصري إن المعسكر سيبدأ بمران مفتوح بمشروع الهدف يوم 22 مايو، ثم أداء المران الثاني عصر يوم 23 مايو قبل السفر للكويت في الساعة التاسعة مساءً.

... إقراء المزيد

طالب الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن، بقيادة المدرب الصربي رادي، جهاز الكرة بتأجيل حسم مصير المحترفين الأربعة إيجور وكوفي وآلن ويول إلى نهاية شهر الجاري. وجاء قرار رادي حتى يتفرغ مجددا لملف التضامن، إذ إنه يقود المنتخب الوطني الأول بشكل مؤقت في الوقت الراهن، وتركيزه مقتصر على الأزرق ومباراته المقبلة مع المنتخب المصري يوم 25 الجاري.   وأجرى جهاز الكرة اتصالات بوكلاء اللاعبين الأربعة، من أجل الإبقاء عليهم حتى نهاية الشهر الجاري، وفقا لطلب الجهاز الفني، حتى يتم حسم مصيرهم، وهو الأمر الذي تمت الموافقة عليه. ولن يكتفي رادي ومعاونوه بحسم ملف المحترفين، بل حسم ملف اللاعبين الذين تمت استعارتهم في الموسم الماضي من أكثر من ناد، وذلك لمخاطبة أنديتهم، سواء بتقديم الشكر لهم على ما قدمه اللاعبون للفريق، أو الدخول في مفاوضات معهم لتجديد إعارتهم، إلى جانب تحديد احتياجات الفريق من اللاعبين لتدعيم الصفوف. يذكر أن «التضامن» قد هبط إلى دوري الدرجة الأولى محتلا المركز الأخير في ترتيب جدول البطولة برصيد 10 نقاط فقط، وهناك أمل باستمراره في الدوري الممتاز، في حال تمت الموافقة على إقامة النسخة المقبلة من البطولة بمشاركة 10 فرق.

... إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم