http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/4c02a66a12f760c1e8dd40f4b689fe51.png
إنتر ميلان ( يضم ) مدافع بنفيكا البرتغالي ليساندرو لوبيز
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/454905f7c03080455d04cde2dc6226ba.png
مدرب ليستر: قيمة محرز أكثر من (100 مليون إسترليني )
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/7f9cb5f065c7bb57272af2c533eb688c.png
( برشلونة ) يطالب نيمار بـ 100 مليون يورو
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/d2f1b5254d3f84feb5268d79c140cf32.jpg
موناكو.... في مهمة التمسك بالوصافة أمام نيس
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/2138eef6cfb1e9790abf455bac7ccc80.jpg
المضف والحوال وأرزوقي.... «رماة من ذهب» في بطولة الأمير
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/67d32e21577330c1983e33c897896a67.jpg
الجهراء.... بطلاً لـ «درع اتحاد كرة السلة»
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/88e07bb335cd0f918f7247c246a97635.jpg
القادسية يطلب عبدالهادي خميس .... و«الكويت» يشترط الحصول على المطوع
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/fd2f83c71f663082b95599da08a9f7d1.jpeg
( مانشستر يونايتد ) يسحق ستوك وسط الحديث عن صفقة سانشيز
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/bee00b68ec33d0435c1c974fb3e4f456.jpg
( الدوري الألماني ) لا يزال يتصدر مسابقات أوروبا في الحضور الجماهيري
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/4554377e9fe3bbde1ef86b1cf9622248.jpg
( كونتا ) تجتاز برينغل بسهولة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

(كونا) - توج منتخب الكويت للرماية بثلاث ميداليات في ثاني أيام بطولة سمو الأمير الدولية للرماية المتواصلة هنا اليوم الاثنين برعاية اميرية سامية عبر الراميات شهد الحوال (ذهبية) ومريم ارزوقي (ذهبية) وسارة الحوال (فضية). وجاء الفوز الكويتي اللافت بعد احراز الرامية المتألقة شهد الحوال المركز الاول بمسابقة رماية (التراب) بمجموع 48 طبقا فيما نالت شقيقتها سارة الحوال المركز الثاني بعد اصابتها 46 طبقا فيما حازت الايطالية ايزابيلا كرستينا على المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع 39 طبقا. وفازت الرامية مريم ارزوقي بالمركز الاول بمسابقة رماية (البندقية) لمسافة 10 أمتار بمجموع نقاط 8ر247 متفوقة على صاحبة المركز الثاني الرامية المصرية شيماء حشاد التي حصدت الميدالية الفضية بمجموع نقاط 5ر242 فيما جاءت الرامية البحرينية ساره الدوسري في المركز الثالث محققة الميدالية البرونزية بمجموع نقاط 8ر222. واشاد امين عام الاتحادين العربي والكويتي للرماية عبيد العصيمي بفوز الراميات الكويتيات المميز بهذه البطولة الكبيرة التي تشهد مشاركة 39 دولة عربية واجنبية والذي جاء بعد تسجيلهن أرقاما مميزة مبديا سعادته بالبداية القوية لمنتخب الكويت. واكد العصيمي في تصريح صحفي ان هذا الفوز الكبير سيشكل دافعا قويا لأبطال الكويت لتحقيق المزيد من الانجازات والميداليات خلال الايام والمسابقات المقبلة في البطولة لا سيما أن الكويت تملك ابطالا كبارا في الرماية. ومن جانبها قالت الرامية الذهبية شهد الحوال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب فوزها بالذهب ان انتصارها جاء اثر منافسة قوية لا سيما أنه جاء على حساب الرامية الإيطالية حاملة لقب بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا العام الماضي. وأكدت ان فرحتها بهذا اللقب كانت مضاعفة بعد أن احرزت شقيقتها سارة المركز الثاني معربة عن فخرها واعتزازها بهذا اللقب لا سيما أنه جاء ببطولة تحمل اسم ورعاية سمو أمير البلاد. بدورها قالت الرامية الكويتية المتألقة مريم ارزوقي في تصريح للصحفيين عقب فوزها ان المستوى العام للمسابقة كان مميزا للغاية في ظل تواجد العديد من الراميات اصحاب القدرات الكبيرة "ما منح التنافس اثارة حتى النهاية". واشارت ارزوقي الى انها استفادت كثيرا من المعسكر الذي اقيم للاعبي ولاعبات المنتخب الكويتي قبل البطولة. وأكدت ان مستويات الدول العربية والخليجية ارتفعت كثيرا خصوصا في رماية البندقية بدليل تحقيقها المراكز الثلاث الأول. واضافت أن المسابقة كانت بالنسبة لها سهلة في الادوار التمهيدية فيما كان النهائي اصعب قليلا الا انها نجحت في حسم السباق بفارق 3 نقاط.

... إقراء المزيد

فجرت بليندا بنتشيتش مفاجأة مبكرة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما أطاحت بوصيفة بطلة العام الماضي فينوس ويليامز من الدور الأول عقب فوز رائع بنتيجة 6-3 و7-5 اليوم الاثنين. وقدمت اللاعبة السويسرية (20 عاما) أداء مثاليا أمام منافستها الأميركية المخضرمة وسيطرت على الضربات القوية للمصنفة الخامسة واستغلت ضربات إرسالها المترددة على ملعب رود ليفر. وفي لقاء متوتر بدا كمباراة نهائية وليس مواجهة في الدور الأول، كافحت فينوس في المجموعة الثانية للحفاظ على آمالها لكن بنتشيتش سددت ضربتين ناجحتين رائعتين لتحسم انتصارها في الشوط 12. وستلتقي بنتشيتش مع يوهانا لارسون أو لوكسيكا كومكوم في الدور التالي.

... إقراء المزيد

اتهم لاعب وسط ليفانتي الكولومبي جيفرسون ليما مهاجم سلتا فيغو والمنتخب الإسباني ياغو اسباس بإهانته عنصريا، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم. وتذمر ليما بعد المباراة التي فاز بها سلتا فيغو 0/1 في مقابلة مع شبكة «بي ان سبورتس» مما قام به اسباس، قائلا «أمام الكاميرات، أود أن أتقدم بشكوى. لا أعتقد بأن هذا النوع من التصرفات العنصرية يجب أن يحصل، أعتقد بأن أسباس نعتني بـ (الأسود الحثالة)، وهذا الأمر لا يجب أن يحصل». وأشار الدولي الكولومبي البالغ 23 عاما الى أنه اشتكى للحكم مما حصل، لكن الأخير لم يفعل أي شيء في هذا الخصوص، مضيفا «لست مخولا بأن أكون القاضي، لكن ما حصل أثر علي ولا يجب أن يحصل». ووقف ليفانتي الى جانب لاعبه عبر تغريدة في حسابه على موقع تويتر قال فيها «نريد مساندة اللاعب بشكل كامل ورفض أي تعبير عنصري في كرة القدم». لكن اسباس نفى هذا الاتهام في بيان نشر على موقع سلتا فيغو وجاء فيه «ما يقال في أرضية الملعب، يبقى في أرضية الملعب. لهذا السبب لن أكرر ما قاله لي. في كافة الأحوال، أنا لم أنعته بما يدعيه».

... إقراء المزيد

استمر تقدم باريس سان جيرمان نحو لقبه الخامس في ست سنوات بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم عندما منحه انخيل دي ماريا الفوز 0/1 خارج ملعبه على نانت ليعزز تفوقه في الصدارة إلى 11 نقطة. وهز الجناح الأرجنتيني الشباك قبل نهاية الشوط الأول ليرفع باريس سان جيرمان، الذي لعب بدون نيمار وتياغو موتا بسبب الإصابة، رصيده إلى 53 نقطة من 20 مباراة. ويحتل موناكو المركز الثاني برصيد 42 نقطة بعد تعادله بدون أهداف في مونبلييه، ويأتي أولمبيك ليون خلفه بفارق الأهداف في المركز الثالث عقب تعادله 1/1 بملعبه مع أنجيه. وبقي نانت فريق المدرب كلاوديو رانييري، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول دييغو كارلوس على الإنذار الثاني في الدقيقة الأخيرة، خامسا ولديه 33 نقطة. واستحوذ باريس سان جيرمان على الكرة في أغلب الوقت وتقدم سريعا عندما سجل دي ماريا من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة عرضية من إديسون كافاني في الدقيقة 12. واقترب دي ماريا من مضاعفة النتيجة قبل ثماني دقائق على الاستراحة لكن تسديدته اصطدمت بالعارضة من مدى قريب.  وأتيحت فرصة خطيرة لنانت في الشوط الثاني لكن الحارس الفونس أريولا تصدى لها بشكل جيد ليحرم إميليانو سالا من التسجيل.

... إقراء المزيد

أحرز لويس سواريز هدفين ليقود برشلونة المتصدر لتحويل تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز مثير 4-2 على مضيفه ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم أمس الأحد. وتقدم ويليان جوزيه بهدف لسوسيداد في الدقيقة 11 وأضاف خوانمي الهدف الثاني في الدقيقة 34 في الملعب الذي لم يحقق فيه برشلونة أي فوز في الدوري منذ 2007. لكن سواريز صنع هدف تقليص الفارق للبرازيلي باولينيو قبل نهاية الشوط الأول ثم سجل مهاجم أوروغواي هدفين بنفسه في الشوط الثاني ليضمن لبرشلونة البقاء بلا هزيمة في المسابقة هذا الموسم. وأضاف ليونيل ميسي الهدف الرابع من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 85 لينهي اللقاء بفوز كبير للفريق الذي بات يتقدم بفارق 19 نقطة على ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الرابع الذي خسر على أرضه 1/0 أمام فياريال السبت. ولدى برشلونة 51 نقطة من 19 مباراة ويتقدم بتسع نقاط على أتليتيكو مدريد أقرب منافسيه في الدوري مع الوصول لمنتصف الموسم.

... إقراء المزيد

تغلب نادي الجهراء، أمس الاحد، على نظيره القادسية بنتيجة 92 - 78 ليحصد بذلك لقب بطولة درع الاتحاد الكويتي لكرة السلة في مباراة قوية تألق بها لاعبو الفريق الفائز. بدأت المباراة متكافئة بين الفريقين الا ان كفة لاعبي الجهراء كانت هي الراجحة في ظل تألق صانع الألعاب تركي الشمري وبقيادة عبدالله الصراف ونايف الصندلي، ليتمكن الجهراء من انهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 55 - 47. وواصل لاعبو الجهراء هيمنتهم على المباراة في الشوط الثاني لينهوها لصالحهم مقدمين أفضل مستوياتهم، مؤكدين ان فوزهم في الدور ربع النهائي على كاظمة وعلى الكويت في الدور نصف النهائي كان مستحقا ولم يأت من فراغ. وفي مباراة سبقت هذه المباراة حصد الكويت المركز الثالث بفوزه على نظيره النصر بنتيجة 79 - 41. وقسمت فرق البطولة الى مجموعتين ضمت الأولى كلا من الكويت والساحل والشباب والنصر وكاظمة واليرموك فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من القادسية والجهراء والتضامن والعربي والصليبيخات. وانطلقت بطولة درع الاتحاد لكرة السلة بعد انتهاء الدوري العام (الدمج) للعبة والذي قسمت بعده الفرق الى درجتين على ان تعاود الأندية لعب الدوري بدرجتيه بعد في الثاني من فبراير المقبل. يذكر ان الاتحاد الكويتي لكرة السلة قرر اطلاق بطولة درع الاتحاد رغبة منه في زيادة عدد المباريات التي تخوضها الأندية المسجلة لديه وخلق فرصة أكبر للاعبين عوضا عن اقتصار المباريات في المواسم الماضية على بطولتي الدوري والكأس.

... إقراء المزيد

يباشر فريق القادسية تدريباته، اليوم، بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني بقيادة الكرواتي داليبور ستاركيفيتش غداة الفوز الثمين على الجهراء 2-1، أول من أمس، في الجولة السادسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية لكأس ولي العهد في كرة القدم والذي ضمن لـ «الأصفر» اعتلاء الصدارة وضمان بلوغ الدور نصف النهائي قبل الجولة الأخيرة. وبالاضافة الى الفوز المهم، خرج «الأصفر» بمكاسب أخرى تمثلت في استعادته للنجم سيف الحشان بعد فترة طويلة من الغياب حيث شارك في منتصف الشوط الثاني وأظهر رغبة كبيرة في استرجاع مستواه، وهو ما ينسحب على الشاب أحمد الزنكي الذي قدم أداء حماسياً ولمحات فنية وان عابه التسرع في بعض الاحيان. وشهد اللقاء ظهوراً مميزاً لبدر المطوع الذي استعاد الكثير من مستواه ونجح في قيادة الفريق بتحركاته الفعالة بخلاف تسجيله الهدف الأول المبكر والذي منح «الأصفر» أفضلية فنية وذهنية على منافسه. كما يستحق حارس المرمى الصاعد مبارك الحربي الاشادة بعد تقديمه مستويات تتطور من مباراة الى أخرى، ونجاحه في انقاذ مرماه من أكثر من هدف، بثقة عالية، وان كان يعيبه وزنه الزائد وهو امر يمكن معالجته ذاتياً ومن خلال برنامج يضعه الجهاز الفني، كما كسب الفريق عبدالله ماوي بمجهوده الوافر في وسط الملعب.  وأعرب المنسق الإعلامي للفريق زياد الشطي عن ارتياحه للأداء والنتيجة اللذين خرج بهما القادسية من المباراة، مؤكداً بأن اللاعبين دخلوا مواجهة الجهراء كـ «نهائي» لا مجال فيه لتحقيق أي نتيجة الا الفوز. وقال: «قدم الفريق مباراة جميلة، وكان مسيطراً على مجريات اللعب في معظم الأوقات بعد أن أظهر اللاعبون التزاماً تكتيكياً كبيراً». وأكد الشطي أن القادسية سيخوض اللقاء المقبل مع الساحل في الجولة الأخيرة بهدف تحقيق الفوز الذي يضمن له صدارة المجموعة رسمياً، مشدداً على أهمية عدم الاستهانة بالمنافس «الذي يعتبر من الفرق المجتهدة ويرغب في ترك بصمته على البطولة حتى ولو ودع المنافسة مبكراً». وحول مواجهة نصف النهائي التي ستجمع «الأصفر» بأحد غريميه «الابيض» أو «الأخضرط ، قال: «الفرق الثلاثة كبيرة والمواجهة بينها في الأدوار المتقدمة من أي بطولة أمر متوقع، ونحن في القادسية لا يشغلنا كثيراً المنافس، سواء كان الكويت أو العربي».  وأضاف: «لو سألتني عمّن أفضل ملاقاته، الكويت أو العربي. الإثنان كبيران ويعتبران من المنافسين الأقوياء ويمتلكان لاعبين على مستوى عالٍ كما هو الحال بالنسبة الى القادسية». وشدد الشطي على ان القادسية جاهز لاكمال مشوار المنافسة على اللقب رغم ما يعانيه من اصابات مؤثرة حيث يغيب عنه المدافعان فيصل سعيد والغاني رشيد سومايلا، ولاعب الوسط أحمد الظفيري، والمهاجم البرازيلي تياغو موريرا بالاضافة الى عدم اكتمال جهوزية عبدالعزيز مشعان والبرازيلي الآخر ريناتو دي ليما العائدين من الاصابة، لافتاً إلى ان لقاء الساحل قد يشهد منح فرصة المشاركة لمشعان وريناتو ولو كبديلين، فيما يبقى الاحتمال الآخر ان يؤجل الجهاز الفني مشاركتهما حتى مواجهة نصف النهائي.

... إقراء المزيد

أكد رئيس جهاز كرة القدم في نادي النصر، خالد شريدة، صعوبة مواجهة الجهراء في الجولة السابعة الختامية من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس ولي العهد، حيث يحتاج فريقه الى الفوز لإعلان التأهل، بغض النظر عن النتائج الاخرى، مشيراً الى أن «المواجهة الأخيرة تعتبر خاصة للاعبين الذين يسعون الى رد الاعتبار من المنافس الذي هزمهم في الجولة الاولى من دوري فيفا 2-1». قال ان فوز فريقه على كاظمة 3-1 في الجولة السادسة تحقق بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون على مدار الشوطين، مشيدا بدور الجهاز الفني وتعامله الايجابي مع اللقاء. وتابع: «نجحنا في تسيير المباراة لصالحنا، وحققنا الهدف الذي نصبو اليه. نستحق الفوز والنقاط الثلاث». ورأى ان «العنابي» عانى في البداية، ووضح عدم التركيز على عدد من اللاعبين، ما منح «البرتقالي» فرصة لافتتاح التسجيل، معتبرا ان استعادة النصر لمستواه المعروف وتعديل النتيجة والتقدم بهدفين قبل نهاية الشوط الاول جاءا نتيجة الروح العالية التي ظهرت على الاداء العام. وقال إن الفريق واصل على المنوال نفسه في الشوط الثاني، ولم يعتمد الدفاع، فنجح في انتزاع النقاط الثلاث وعزز حظوظه في المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة الى الدور نصف النهائي، مشيرا الى ان النصر لم يتاثر بغياب عدد من لاعبيه الاساسيين الذين غابوا عن المواجهات الاخيرة لأسباب مختلفة ومنهم زبن العنزي، سلمان بورمية، طلال العجمي ومحمد جهاد.

... إقراء المزيد

افتتح وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، مساء أول من أمس، بطولة سمو الأمير الدولية السابعة الكبرى للرماية، في مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الأولمبي للرماية بمشاركة عدد من امهر الرماة والراميات من 39 دولة عربية واجنبية.  وحضر الحفل وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح والمدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ورئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ علي الخليفة آل خليفة، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة الإيطالي لوتشيانو روسي ورؤساء الوفود المشاركة وعدد من أعضاء النادي الكويتي للرماية وجمهور غفير. وتضمن الحفل استعراضا لاعلام الدول المشاركة وعرض فيلم وثائقي يبرز اهم إنجازات الاتحاد الكويتي للرماية وأوبريت فني بعنوان «كويت السلام والإنسانية» قدمته مجموعة من طلاب وطالبات وزارة التربية.  وأسفرت نتائج مسابقات 10 امتار للبندقية التي اقيمت، امس، عن انتزاع العماني عصام البلوشي المركز الاول وبالتالي الميدالية الذهبية مسجلا 241 نقطة، بينما حل ثانيا السعودي مسفر العماري برصيد 240 نقطة، وجاء ثالثا البحريني علي حاجي برصيد 219 نقطة. وتشهد البطولة، اليوم، نهائي مسابقة الـ «تراب» للرجال والسيدات ونهائي بندقية 10 امتار سيدات، على ان يعقد في الساعة 11:00 صباحا اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي.  وقال الروضان في تصريح للصحافيين عقب حفل الافتتاح ان نسخة العام الحالي من البطولة اكتسبت اهمية كونها اتت بعد رفع الايقاف عن الرماية الكويتية، مضيفا ان إقامتها عقب استضافة البلاد اخيرا لبطولة «خليجي 23» في كرة القدم تمثل عودة حقيقية لاحتضان البلاد للاستحقاقات الرياضية المهمة. واشاد بجهود اللجنة المنظمة والاتحاد الكويتي للرماية لجهة التنظيم المميز لحفل افتتاح البطولة التي تستمر حتى الخميس المقبل.  من جانبه، قال رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية دعيج العتيبي في كلمته خلال حفل الافتتاح ان مآثر سمو امير البلاد كثيرة في رياضة الرماية الكويتية، إذ قدم كل الدعم لأبنائه من ممارسيها وتجسد ذلك تحديداً في بناء هذا المجمع الفريد وتقديم كل الرعاية لأبطال الكويت. وأضاف: «يسعدني - والرماية الكويتية تحتفل بافتتاح منافسات النسخة السابعة من بطولة الأمير الدولية - أن اغتنم هذه المناسبة نيابة عن إخواني أعضاء اللجنة العليا المنظمة وأتقدم بجزيل الشكر الى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على رعايته للبطولة التي تجمع الأشقاء والأصدقاء في تنافس رياضي شريف، كما أتقدم بالشكر الى الوزير خالد الروضان لحضوره الافتتاح ممثلا عن حضرة صاحب السمو». ورأى ان الرماة في العالم يتطلعون للمشاركة في هذه البطولة التي تقام للعام السابع على التوالي، معربا عن شكره للمنتخبات المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة. وتوقع العتيبي أن يظهر الحدث بمستوى فني مميز وان يسهم في تطوير رياضة الرماية الكويتية في ضوء وجود عدد من أهم ابطال العالم. البلوشي... سعيد بالتتويج  اشار الرامي العماني عصام البلوشي المتوج بذهبية مسابقة بندقية 10 امتار، الى أن الحصول على المركز الاول جاء بصعوبة كبيرة وفي ظل منافسات معقدة مع عدد كبير من الرماة اصحاب الكفاءة. واضاف أن المرحلة الاصعب بالنسبة له كانت في تصفية الدور نصف النهائي في مواجهة الراميين السعودي مسفر العماري والبحريني علي حاجي. واعتبر أن انتزاع الميدالية الذهبية يمثل تتويجا للرماية العمانية بشكل عام، وجميع الرماة المشاركين في بطولة سمو الامير الدولية السابعة بوجه خاص، وتابع: «تلقيت تشجيعا ودعما كبيرين من كل أعضاء الوفد العماني. لم أكن أتوقع إحراز الميدالية الذهبية بل كنت آمل في احتلال احد المراكز الثلاثة الاولى». وتوقع ان تستمر عمان في حصد مزيد من الميداليات في الايام المقبلة من البطولة لتؤكد الرماية فيها بأنها تسير على الطريق الصحيح. وكشف أخيراً عن رغبته في مواصلة حصد الميداليات في الفترة المقبلة بعد ان توج في الكويت، «وهو ما وضع على عاتقي مسؤولية كبيرة في الاستحقاقات المقبلة».

... إقراء المزيد

عواصم - أ ف ب - الحق ليفربول بضيفه مانشستر سيتي المتصدر الخسارة الاولى هذا الموسم، وجاءت على استاد «أنفيلد» بنتيجة 4-3، أمس، ضمن المرحلة 23 من بطولة الدوري الانكليزي لكرة القدم. سجل للفائز اليكس اوكلايد تشامبرلاين (9) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (59) والسنغالي ساديو ماني (61) والمصري محمد صلاح (68)، فيما سجل للخاسر الالماني ليروي ساني (40) والبرتغالي برناردو سيلفا (83)، والالماني الآخر ايلكاي غوندوغان (90+1). والهزيمة هي الاولى لرجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا منذ ابريل الماضي امام تشلسي، والأولى بعد ٢٢ مرحلة من دون خسارة. ويسجل لمدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب انه الوحيد في العالم الذي نجح في الفوز على فريق يدربه غوارديولا خمس مرات.  وبقي «سيتي» على رصيده السابق 62 نقطة في المركز الاول متقدما بفارق كبير عن اقرب منافسيه مانشستر يونايتد (47 نقطة) بينماتقدم ليفربول الى المركز الثالث برصيد 47 نقطة أيضاً. ويشغل تشلسي المركز الرابع بـ 47 نقطة امام توتنهام (44) وارسنال (39) بعد أن سقط بشكل مفاجئ، أمس ايضاً، أمام مضيفة بورنموث 1-2، لتزداد مشاكل الفريق اللندني بشكل كبير وعلى مدربه الفرنسي المخضرم ارسين فينغر. وهو اول فوز لبورنموث في تاريخ مواجهاته امام ارسنال في الدوري. وصعد بورنموث إلى المركز 13 رافعا رصيده إلى 24 نقطة. وجاء هدفي بورنموث عبر كاليوم ويلسون (70) وجوردان إيب (74)، بينما أحرز هدف أرسنال، الإسباني هيكتور بيليرين (52). وكان توتنهام ألحق خسارة قاسية بإيفرتون التاسع (27 نقطة) بنتيجة قوامها رباعية نظيفة، اول من امس. وأحرز رباعية توتنهام الكوري الجنوبي هيونغ مين سون (26)، هاري كاين (47 و59) معززاً صدارته في ترتيب الهدافين الى 20 هدفا، والدنماركي كريستيان اريكسن (81). إلى ذلك، يلتقي مانشستر يونايتد مع ضيفه ستوك سيتي، اليوم، على ملعب «أولد ترافورد»، في ختام المرحلة. ويأمل «الشياطين الحمر» في الابتعاد بالمركز الثاني. وفقد «يونايتد» قبل ايام لقبه في كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة بخسارته امام بريستول 1-2 في ربع النهائي، لكنه بدأ الدوري هذا العام بفوز على ايفرتون بثنائية نظيفة، ويأمل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بالبناء على هذه البداية الجيدة لمواصلة الضغط على «سيتي»، وهو سيخوض مباراة سهلة مع ستوك سيتي الثامن عشر المهدد بالهبوط. إسبانيا  ألحق ديبورتيفو الافيس بضيفه اشبيلية خسارته الرابعة في المباريات الخمس الأخيرة، بفوزه عليه بهدف، أمس، في المرحلة 19 من الدوري الإسباني.  وسجل مانو غارسيا (52) الهدف الوحيد في المباراة التي أكمل ألافيس دقائقها الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد روبن دوارتي بالبطاقة الصفراء الثانية.  وكبد ألافيس اشبيلية خسارته الرابعة (مقابل تعادل سلبي مع ليفانتي) في آخر خمس مباريات من الدوري. كما انها الخسارة الثانية للنادي الأندلسي في عهد الايطالي فيتشنزو مونتيلا، المدرب السابق لنادي ميلا، والذي بدأ الاشراف على النادي في نهاية ديسمبر الماضي بدلا من الارجنتيني إدواردو بيريزو. وتوقف رصيد اشبيلية عند 29 نقطة وهو في المركز السادس حاليا، بينما تقدم ألافيس الى المركز السابع عشر مع 18 نقطة. وفي مباراة ثانية، خسر ليفانتي أمام ضيفه سلتا فيغو بهدف للدنماركي بيوني سيستو (37)، فصار رصيد الفائز 25 نقطة في المركز العاشر مقابل 18 للخاسر صاحب المركز السادس عشر. وكان اتلتيكو مدريد انتزع فوزا ثمينا من ايبار بهدف الفرنسي كيفن غاميرو في الدقيقة 27، اول من امس، معززا موقعه في المركز الثاني بـ 42 نقطة، فيما تجمّد رصيد الخاسر عند 27 في المركز السابع. وحذا فالنسيا حذو اتلتيكو وعاد بفوز ثمين على ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين للبرتغالي غونزالو غيديش (37) ورودريغو مورينو (64)، مقابل هدف للروماني فلوران اندوني (88). وعزز فالنسيا موقعه ثالثا برصيد 40 نقطة مقابل 16 نقطة لديبورتيفو لا كورونيا الثامن عشر. وتختتم المرحلة، اليوم، بلقاء ريال بيتيس وليغانيس. ألمانيا  حقق لايبزيغ الوصيف فوزا كبيرا على ضيفه شالكه 3-1 وانتزع منه المركز الثاني، اول من امس، في المرحلة 18 من الدوري الألماني. وضرب لايبزيغ عصفورين بحجر واحد فهو استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الاربع الاخيرة واستعاد الوصافة. ورفع لايبزيغ رصيده الى 31 نقطة بفارق 13 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب. وانتظر لايبزيغ حتى الدقيقة 41 لافتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه الغيني نابي كيتا لكن شالكه تمكن من ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر مدافعه البرازيلي رونالدو رودريغيز «نالدو» بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الايطالي دانيال كاليغيوري (55).  وكانت نقطة التحول في المباراة عندما اشرك المدرب النمسوي رالف هازنهوتي، المهاجم تيمو فيرنر مكان الفرنسي جان كيفان اوغوستان في الدقيقة 63، إذ نجح الاول في منح التقدم للايبزيغ بعد 5 دقائق بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من كونراد لايمر، ثم صنع الهدف الثالث الذي سجله البرتغالي ارميندو توي نا بانيا «بروما» في الدقيقة 71، عندما تلقى منه كرة داخل المنطقة فسددها قوية بيمناه داخل المرمى. واعرب مدرب شالكه دومينيكو تيديسكو عن استيائه عقب الخسارة، وقال: «كان لدينا مخطط واضح جدا، لكننا لم نصمد»، مضيفا: «خسرنا الكثير من الكرات في وسط الملعب ومنحناهم الكثير من الفرص لشن هجمات مرتدة احسنوا استغلالها وهزوا الشباك».  ويوم أمس، فاز كولن على بوروسيا مونشتغلادباخ 2-1. وبات لكولن 9 نقاط في المركز الاخير، فيما بقي مونشنغلادباخ على 28 نقطة في المركز السادس.

... إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم