http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/b2e8747bb6adbf37a058779606315d7e.jpg
«جيجي بوفون... بطل خالد»
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/504d9e726f18de9ebd94cdcc78435821.jpg
«جيجي بوفون... بطل خالد»
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/d652703bc95a3b04534f6aca72ace583.jpg
قبلة... الوداع!
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/bba0b321a5ae86dcc9bcb3da3864f003.jpg
الدحيل يعانق «الثلاثية»
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/c86ba0e1316131dd080c75c7fa0246c9.jpg
السالمية - الاتحاد السكندري ... مواجهة «شبه حاسمة»
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/21/2e30ea13cb5aca3050a8a5eccca41527.jpeg
برشلونة يودع إنيستا بفوز على ريال سوسيداد
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/20/d6e4c58741d4531dda17c362ba8616a5.jpg
رفض طعن برشلونة على إيقاف سيرغي روبيرتو
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/20/c4ee44eb67a9081db0f003cc65083b47.jpg
زيدان يؤكد جاهزية رونالدو 120%
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/20/47d120154ed431dfb5e2c47fe45f1422.jpg
نادال إلى نصف نهائي روما وفوز صعب لشارابوفا
http://alblaad.com/files/normal/2018/may/20/05cc2ebbc9f2cd4b101778e4c97c68ba.jpg
الأندية الإسبانية تودع الراحلين في ختام الليغا

علمنا ان ادارة نادي اليرموك تتجه الى اسناد مهمة قيادة الفريق الأول لكرة القدم الى المدرب هاني الصقر. وعمل الصقر، نجم القادسية والمنتخب السابق، مساعداً للبرازيلي جاسينير سيلفا في الموسم الماضي، قبل ان يتسلم الفريق بعد اقالة الاخير في ابريل الماضي. وابدت ادارة اليرموك اقتناعها بالصقر وثقتها في قدرته على قيادة الفريق في الموسم المقبل، ولم يتبق سوى وضع اللمسات الأخيرة على العقد الجديد. وحل اليرموك ثالثاً في دوري الدرجة الاولى وكان على بعد نقطتين من الفحيحيل الذي جاء ثانياً وخاض مباراة ملحق الصعود مع سابع الدرجة الممتازة، الجهراء. الى ذلك، ستكون الخطوة الثانية بالنسبة الى الادارة، بعد اتمام التعاقد مع الصقر، تجهيز الفريق للموسم المقبل سواء عبر تدعيمه بلاعبين محليين وأجانب او اعتماد اقامة معسكر خارجي هذا الصيف. وبالنسبة الى المحليين، بات منتظراً عودة الظهير مهند الأنصاري بعد انتهاء فترة اعارته الى العربي بالاضافة الى بدر السليم المعار الى التضامن.  وفيما ابدى «الاخضر» والأنصاري رغبة مشتركة في استمرار الأخير في الموسم المقبل، طلبت ادارة اليرموك مبلغاً مالياً مقابل الموافقة على تمديد الاعارة وهي بذلك رمت الكرة في ملعب الادارة العرباوية. كما جددت ادارة النادي تعاقدها مع حارس المرمى الدولي السابق، صالح مهدي لموسم آخر.  ووقع مهدي (37 عاماً)، الذي يمتلك بطاقته الدولية، العقد، أول من أمس، ليستمر في صفوف «أبناء مشرف» للموسم الثاني على التوالي. وانضم مهدي الى اليرموك الصيف الماضي قادماً من التضامن علماً بأنه سبق له اللعب لأندية محلية عدة مثل السالمية والقادسية والفحيحيل والصليبخات والنصر والشباب والساحل. وعلى صعيد الاجانب، تبحث ادارة اليرموك عن لاعبين آخرين ينضمان الى الثنائي، التونسي وسام الادريسي والعاجي زاكو اللذين انتهت أخيراً من تجديد عقديهما. ويتم التركيز في عملية البحث عن لاعبين يشغلون مركزي الوسط والهجوم حيث تبدو مكتفية لجهة العناصر المتوافرة في خط الدفاع. أما المعسكر، فيبدو ان الادارة بصدد مخاطبة الهيئة العامة للرياضة لتوفير ميزانية اقامته سواء في احدى الدول العربية او الاوروبية على ان تنطلق الاستعدادات بعد اصدار اتحاد اللعبة برنامج الموسم الجديد.

... إقراء المزيد

شهدت الحصة التدريبية لمنتخب كرة القدم، امس، انضمام غالبية اللاعبين الغائبين عن التدريبات الاخيرة، بعد ان شهدت، اول من امس، غياب عدد من العناصر لظروف خاصة. وخضع الثلاثي المصاب بدر المطوع وفهد العنزي وحسين حاكم لتدريبات خاصة في الملعب، على ان تتوقف مشاركتهم في التدريبات الجماعية على رأي رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدكتور عبدالمجيد البناي. وبات المدافع حسين حاكم الغائب الوحيد، اذ يعاني من كدمة في الكاحل، تعرض لها اثناء مواجهة فلسطين الودية التي اقيمت، يوم الجمعة الماضي، حيث خضع لبرنامج علاجي، وباتت حظوظه كبيرة في الانضمام الى التدريبات، الاحد المقبل. وتتوقف تدريبات «الأزرق»، اليوم، حيث قرر مدرب المنتخب الموقت الصربي رادويكو افراموفيتش «رادي» منح اللاعبين راحة يومين، على ان تُعاود التدريبات، بعد غد السبت، حيث سيبدأ الاعداد لمواجهة المنتخب المصري في المباراة الودية التي سيستضيفها استاد جابر الأحمد الدولي في 25 مايو الجاري، وتشهد تكريم نجم «الازرق» والسالمية السابق بشار عبدالله. من جهته، قال مدير المنتخب فهد عوض ان الحصص التدريبية في شهر رمضان المبارك ستقام في الساعة 10:00 مساء، وذلك على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر في العديلية، موضحا ان منح الجهاز الفني اللاعبين راحة أول وثاني ايام هذا الشهر الفضيل مراعاة لتبادل الاسر التهاني والتبريكات. وكشف ان الحصص التدريبية ستستمر على ملعب الاتحاد في العديلية حتى الثلاثاء المقبل، اذ سينتظم «الازرق» في معسكر داخلي، قبل ان يخوض حصة تدريبية وحيدة على استاد جابر الدولي، الاربعاء، مشيرا الى ان المنتخب سيخوض تدريبه الاخير على استاد التضامن قبل مواجهة «الفراعنة» بيوم واحد. وعن اللاعبين المصابين، قال مدير المنتخب ان الجهاز الفني ينتظر التقرير النهائي للجهاز الطبي المشرف على المنتخب، والذي على اثره سيحسم جهوزية الثلاثي المصاب العنزي والمطوع وعبدالغفور، وموعد انضمامهم الى التدريبات الجماعية.  وشدد عوض على أهمية المباراة الودية امام مصر، ووصفها بالـ «مهمة جدا» حيث يحتاج فيها «الأزرق» الى بذل جهود كبيرة امام خصم قوي، يضم عددا كبيرا من اللاعبين اصحاب الخبرة والمستويات المميزة على صعيد القارة الافريقية، وكذلك على المستوى العربي، وهو ما مكنهم من حجز مقعد في مونديال روسيا 2018، معتبرا ان «اللقاء يشكل فرصة لاختبار مستوى وقدرات لاعبي المنتخب، والتأكيد على جهوزيته لخوض مواجهات قوية مستقبلا». واشار الى ان الفريقين سيجتمعان فور وصول المنتخب المصري منتصف الاسبوع الجاري، وذلك من اجل مناقشة مخاطبة الاتحاد الدولي «الفيفا» لاعتماد المباراة دوليا، على غرار مباراة «الأزرق» وفلسطين.

... إقراء المزيد

استأنف رفائيل نادال انتصاراته بالملاعب الرملية هذا الموسم بفوزه على البوسني دامير جومهور 6-1 و6-صفر ليتأهل للدور الثالث ببطولة إيطاليا المفتوحة للتنس يوم أمس الأربعاء بينما عانى المصنف السادس دومينيك تيم من خروج مبكر. واستعاد نادال، الذي فقد صدارة التصنيف العالمي بعدما توقفت سلسلة انتصاراته عند 14 فوزا متتاليا في الملاعب الرملية بخسارته أمام تيم في دور الثمانية ببطولة مدريد المفتوحة الأسبوع الماضي، أفضل مستوياته معتمدا على قوة ضرباته الأمامية. وقال نادال (31 عاما) الذي أعفي من اللعب بالدور الأول «كان من المهم بعد الخسارة في مدريد أن أعود قويا وهذا ما حدث اليوم». وأضاف «دخلت الملعب بالقوة المطلوبة ولا أدرى عدد الأخطاء التي ارتكبتها لكن لم تكن كثيرة وتحكمت في اللقاء نسبيا وحققت نسبة عالية من النقاط وهذه طريقة اللعب التي أردتها». ويمكن للاعب الإسباني استعادة صدارة التصنيف من روجر فيدرر إذا عزز رقمه القياسي بتحقيق اللقب الثامن في روما هذا الأسبوع. أما تيم، الذي خسر نهائي مدريد يوم الأحد الماضي، فعجز عن التحكم بإيقاع اللعب وخسر 6-4 و1-6 و6-3 أمام فابيو فونيني. وحظي فونيني المصنف 21 بدعم من الجمهور الإيطالي ليحقق فوزه الأول على منافسه النمساوي في ثلاث مواجهات. وتأهل نوفاك ديوكوفيتش بطل إيطاليا أربع مرات إلى الدور الثالث بتغلبه 6-4 و6-2 على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي. وسيكون بوسع اللاعب الصربي بلوغ دور الثمانية لأول مرة هذا الموسم اليوم الخميس عند مواجهة الإسباني البرت راموس-بينولاس. وفاز الكسندر زفيريف حامل اللقب على الايطالي ماتيو بيريتيني 7-5 و6-2. وهذا هو الفوز العاشر على التوالي للاعب الالماني البالغ عمره 21 عاما على الملاعب الرملية وهي سلسلة انتصارات تتضمن الفوز بلقبين في ميونيخ ومدريد. وسيلعب زفيريف ضد البريطاني كايل ادموند المصنف الأول في بريطانيا الذي أنقذ فرصة واحدة لكسر الإرسال ليفوز على الفرنسي لوكا بوي بنتيجة 6-2 و7-6. وحرم الياباني كي نيشيكوري منافسه غريغور ديميتروف من الاحتفال بعيد ميلاده 27 بعدما تفوق عليه عقب انتفاضة بنتيجة 6-7 و7-5 و6-4.

... إقراء المزيد

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم أمس الأربعاء إنه غرم تشيلسي 20 ألف جنيه إسترليني (26952 دولارا) بعد أن أحاط لاعبوه ومدربوه بالحكم خلال مباراة هدرسفيلد تاون بالدوري الممتاز في وقت سابق من مايو. وشعر أعضاء الفريق اللندني بالغضب عندما منحه الحكم لي ماسون ركلة ركنية، لكنه عاد وأنهى الشوط الأول قبل تنفيذ الركلة، وانتهت المباراة بتعادل الفريقين 1-1. وقال الاتحاد في بيان إنه «جرى تغريم تشيلسي 20 ألف جنيه إسترليني بعد قبول اتهامه بالفشل في حفاظ لاعبيه و/أو مسؤوليه على حسن السلوك والنظام العام». وساهم التعادل على ملعب ستامفورد بريدج في ابتعاد الفريق عن المنافسة على نيل مكان في دوري أبطال أوروبا العام المقبل. وأنهى تشيلسي الموسم في المركز الخامس مبتعدا بفارق خمس نقاط عن ليفربول صاحب المركز الرابع.

... إقراء المزيد

اكتسحت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا منافستها اليابانية نعومي أوساكا بنتيجة 6-1 و6-صفر في الدور الثاني لبطولة إيطاليا المفتوحة للتنس أمس الأربعاء. واضطرت اللاعبة الرومانية لإنقاذ أربع نقاط لكسر إرسالها في أول أشواطها لتتعادل 1-1، وتقدمت بقوة لتقتنص 12 شوطا متتاليا وتعوض خسارتها أمام أوساكا في بطولة انديان ويلز التي فازت اللاعبة اليابانية بلقبها في مارس الماضي. وفشلت اليابانية البالغة من العمر 20 عاما في الاستفادة من ست فرص لكسر إرسال منافستها لتخسر المباراة في أقل من ساعة. وقالت هاليب «سعيت فقط لجمع النقاط وفتح المجال لتوسيع مدى ضرباتي. أريد أن العب مثلما أديت اليوم». وستقابل هاليب في الدور المقبل الأميركية ماديسون كيز التي فازت على الكرواتية الصاعدة من التصفيات دونا فيكيتش بنتيجة 7-6 و7-6. وبدأت الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الثانية بالبطولة حملتها بفوز مريح على البلجيكية اليسون فان أويتفانك 6-1 و 6-4. وستقابل وزنياكي (27 عاما)، التي تسعى لأول فوز على الملاعب الرملية منذ عام 2011، منافستها اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة 15 على حجز مكان بدور الثمانية. وبعد عشرة أعوام من أخر لقاء جمع بينهما في روما، قدمت الروسية ماريا شارابوفا ما يكفي لضمان الفوز على السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا في مباراة من ثلاث مجموعات. وسددت المصنفة الأولى على العالم سابقا 41 ضربة ناجحة ونجحت في تعويض خسارتها للمجموعة الأولى لتتفوق في النهاية بنتيجة 3-6 و6-4 و6-2 في مباراة مثيرة استغرقت ساعتين ونصف.

... إقراء المزيد

أعلن المهاجم الألماني ساندرو فاغنر اعتزاله اللعب دوليا بعد استبعاده عن التشكيلة الأولى لمنتخب بلاده التي ستشارك في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم. وقال فاغنر (30 عاما و1.94 م) أمس لصحيفة «بيلد» المحلية «أنسحب فورا من المنتخب الوطني. أكون كاذبا إذا قلت أني لست محبطا. كأس العالم كانت ستشكل أمرا رائعا». ولم يستدع المدرب يواكيم لوف الى تشكيلة ألية من 27 لاعبا لبطل العالم 2014 المهاجم الذي سجل 5 أهداف في 8 مباريات دولية. وأمل فاغنر الذي حمل الوان هوفنهايم حتى كانون الثاني/يناير الماضي في الحصول على فرصة المشاركة في المونديال، خصوصا بعد انتقاله الشتاء الماضي الى صفوف بايرن ميونيخ بطل الدوري. لكن بحسب التشكيلة التي أعلنها لوف، يبدو ان تيمو فيرنر سيكون أساسيا والمخضرم ماريو غوميز خيارا ثانيا في مركز رأس الحربة. وكشف فاغنر الذي ظهر باكيا في تمارين بايرن عن علاقته الفاترة بوضوح مع الجهاز الفني للمنتخب «بالنسبة إلي، من الواضح أنه بسبب طريقتي الصريحة دوما والمباشرة في مقاربة الأمور يبدو أنني لا أتفق تماما مع طاقم التدريب الفني». وشرح لوف اختياره مهاجم نيلس بيترسن (15 هدفا في 32 مباراة في الدوري) في التشكيلة الأولية «للأسف فإن تحطيم الأحلام ضمن وظيفتي كمدرب وطني فضلا عن اتخاذ قرارات صعبة. ليس ذلك ضد أي لاعب إنما في مصلحة الفريق». وعرف فاغنر صعودا متأخرا في مسيرته، مع دارمشتادت في موسم 2016 ثم هوفنهايم قبل انتقاله الى بايرن، حيث لعب دورا بديلا للبولندي روبرت ليفاندوفسكي وسجل للفريق البافاري 8 اهداف في الدوري في 14 مباراة.  

... إقراء المزيد

ذكرت وسائل إعلام إيطالية إن الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون سيخوض مباراته الأخيرة مع يوفنتوس بعد غد السبت عندما يستضيف فيرونا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم. وقال الحارس البالغ من العمر 40 عاما "يوم السبت ستكون مباراتي الأخيرة مع يوفنتوس. أعتقد أنها أفضل طريقة لإنهاء هذه الرحلة الرائعة". ويلعب بوفون في يوفنتوس منذ عام 2001.

... إقراء المزيد

عواصم - أ ف ب - استدعى مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف، حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير الغائب منذ سبتمبر الماضي للتعافي من الاصابة، الى التشكيلة الأولية من 27 لاعبا استعدادا لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.  وضمت اللائحة التي أعلنها لوف، امس، 3 حراس آخرين هم مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني)، وبيرند لينو (باير ليفركوزن) وكيفن تراب (باريس سان جرمان الفرنسي). وسيكون أحد الحراس الأربعة خارج التشكيلة النهائية لأبطال العالم المؤلفة من 23 لاعبا، والتي من المقرر ان يتم الاعلان عنها بحلول 4 يونيو.  وشدّد لوف خلال الكشف عن التشكيلة في يوم أعلن الاتحاد الألماني ان المدرب مدّد عقده لعامين اضافيين حتى 2022، ان وجود نوير في التشكيلة التي ستخوض المونديال «لم يتخذ بعد».  وقال: «أردنا ان نمنحه فرصة وتكوين فكرة خاصة بنا، والتحدث بصراحة وصدق معه. بطبيعة الحال، لا يمكن لأي لاعب ان يخوض بطولة من هذا النوع من دون ان يكون قد لعب (قبلها)، لكن في الوقت الراهن، يبدو ان الأمور تسير على ما يرام، إصابته شفيت بالكامل».   وسيكون الغائب الأبرز لاعب بوروسيا دورتموند ماريو غوتسه، مسجل هدف الفوز الوحيد في مرمى الأرجنتيني في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014، والذي منح ألمانيا لقبها الرابع. وهنا التشكيلة: لحراسة المرمى: مانويل نوير، بيرند لينو، مارك أندريه تير شتيغن، كيفن تراب، للدفاع: جيروم بواتينغ وماتس هوميلز ونيكلاس تسوله ويوشوا كيميش (بايرن ميونيخ)، ماتياس غينتر (بوروسيا مونشنغلادباخ)، يوناس هيكتور (كولن)، مارفين بلاتنهاردت (هرتا برلين)، أنتونيو روديغير (تشلسي الإنكليزي)، يوناتان تاه (باير ليفركوزن)، للوسط: يوليان دراكسلر (باريس سان جرمان)، يوليان براند (باير ليفركوزن)، ليون غوريتسكا (شالكه)، إيلكاي غوندوغان ولوروا ساني (مانشستر سيتي الإنكليزي)، توني كروس (ريال مدريد الإسباني)، مسعود أوزيل (أرسنال الإنكليزي)، سيباستيان رودي (بايرن ميونيخ)، سامي خضيرة (يوفنتوس الإيطالي)، ماركو رويس (بوروسيا دورتموند)، للهجوم: ماريو غوميز (شتوتغارت)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، تيمور فيرنر (لايبزيغ)، نيلس بيترسن (فرايبورغ). من ناحية ثانية، أعلنت الحكومة الألمانية ان روسيا، وافقت على منح سمة دخول لهايو زيبيلت بعد رفضها بداية السماح بدخول الصحافي العامل في القناة الحكومية، والذي كان أول من كشف وجود فضيحة منشطات كبرى في الرياضة الروسية. البرازيل «رسمية» وفي ريو دي جانيرو، أعلن مدرب البرازيل تيتي تشكيلته الرسمية، وكان نجم باريس سان جرمان نيمار ضمن لائحة الـ23 لاعبا، رغم غيابه منذ أشهر عن الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية مطلع مارس.  واعتبر تيتي بعد إعلان التشكيلة أن «منتخب البرازيل أحد أبرز المرشحين (للفوز باللقب) نظرا الى كرة القدم التي يقدمها، والثبات في أدائه»، مشيرا الى أن فريقه يتميز عن غير بـ «شراسته، قدرته على تسجيل الأهداف. هذا ليس تعجرفا، بل الحقيقة وحسب».  وخلت التشكيلة من المفاجآت وكان زميل نيمار في باريس سان جرمان داني ألفيس الغائب الأبرز في خط الدفاع بعد اصابته في نهائي كأس فرنسا.   وعن تعافي نيمار في الوقت المناسب، قال تيتي: «سنكون أقوى كثيرا بوجود نيمار. إنه أحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم. لكن لكي يتمكن هو شخصيا من الوصول الى القمّة، يحتاج الى فريق صلب من حوله».  وفي ظل الاطمئنان على وضع نيمار، سيحاول تيتي تعويض غياب المخضرم ألفيس (35 عاما)، بفاغنر (كورنثيانس) ودانيلو (مانشستر سيتي) رغم أنهما لا يتمتعان بقدراته وخبرته.   وهنا التشكيلة: لحراسة المرمى: أليسون (روما الإيطالي)، إيدرسون (مانشستر سيتي)، كاسيو (كورنثيانس)، للدفاع: دانيلو (مانشستر سيتي)، فاغنر (كورنثيانس)، مارسيلو (ريال مدريد الإسباني)، فيليبي لويس (اتلتيكو مدريد الإسباني)، ميراندا (انتر ميلان الإيطالي)، ماركينيوس وتياغو سيلفا (باريس سان جرمان)، جيروميل (غريميو)، للوسط: كاسيميرو (ريال مدريد)، فرناندينيو (مانشستر سيتي)، باولينيو (برشلونة)، ريناتو اغوستو (بكين غوان الصيني)، فريد (شاختار دانييتسك الأوكراني)، فيليبي كوتينيو (برشلونة)، ويليان (تشلسي)، للهجوم: نيمار (باريس سان جرمان)، غابريال جيسوس (مانشستر سيتي)، روبرتو فيرمينو (ليفربول الإنكليزي)، دوغلاس كوستا (يوفنتوس الإيطالي)، تايسون (شاختار). ... وقائمة الأرجنتين  وفي بوينس آيرس، خلت التشكيلة الأولية التي أعلنها مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي، من المفاجآت، وضمت هداف مانشستر سيتي سيرخيو أغويرو الذي يتعافى من إصابة أنهت موسمه مع ناديه.  والى جانب النجوم التقليديين، وعلى رأسهم ليونيل ميسي (برشلونة) وانخل دي ماريا (باريس سان جرمان)، تواجد في التشكيلة المخضرم خافيير ماسكيرانو، والنجم الواعد في سان جرمان جيوفاني لو سيلسو، ونجمي يوفنتوس وانتر ميلان باولو ديبالا وماورو ايكاردي تواليا، فضلا عن غونزالو هيغواين (يوفنتوس). وكشف سامباولي في مؤتمر صحافي، أنه سيعلن عن التشكيلة النهائية في 21 الجاري.  وفي بوغوتا، سيكون منتخب كولومبيا بقيادة الهداف راداميل فالكاو (موناكو الفرنسي) وصانع الألعاب وهداف مونديال البرازيل خاميس رودريغيز (بايرن ميونيخ) بعد اعلان المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان تشكيلته الاولية المؤلفة من 35 لاعبا. غياب غيريرو باريس - أ ف ب - تلقى المنتخب البيروفي ضربة قوية، بعدما قررت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» زيادة فترة ايقاف مهاجمه وقائده باولو غيريرو من 6 الى 14 شهرا بسبب المنشطات، ما سيحرمه من المشاركة مع بلاده في نهائيات مونديال روسيا 2018.  وفي أعقاب الاستئناف المقدّم من اللاعب، قررت «كاس» رفع مدة الإيقاف الى 14 شهرا. عودة إيغناشيفيتش موسكو - أ ف ب - قرر مدافع سسكا موسكو المخضرم سيرغي ايغناشيفيتش العودة عن الاعتزال الدولي في محاولة منه لمد يد العون الى روسيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في بلاده، وذلك وسط أزمة الاصابات التي يعاني منها المضيف.  ويحمل ابن الـ 38 عاما الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية مع المنتخب الروسي (120 مباراة). وهو سيحصل ايغناشيفيتش على فرصة تعزيز رقمه القياسي بعدما استدعي مجدّدا الى المنتخب لتعويض مدافع روبن قازان المصاب روسلان كامبولوف. رفض الحدادي لوزان - أ ف ب - رفضت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» الاستئناف الذي تقدم به منير الحدادي، لاعب برشلونة الإسباني المعار الى ألافيس، للسماح له بخوض غمار مونديال روسيا مع المغرب.  وكان الحدادي الذي لعب مع المنتخب الإسباني الأول مباراة واحدة ضد مقدونيا (5-1) ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016، يأمل في نقض القرار الصادر عن الاتحاد الدولي «الفيفا» والقاضي بمنعه من اللعب للمغرب الذي يحمل جنسيته أيضا.

... إقراء المزيد

ليون - أ ف ب - يأمل اتلتيكو مدريد الإسباني في وضع حد لنحس المباريات النهائية في المسابقات القارية، عندما يواجه مرسيليا الفرنسي، اليوم، في مدينة ليون الفرنسية في نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم.  وخسر أتلتيكو نهائي دوري ابطال اوروبا 2014 في الوقت الاضافي أمام جاره ريال مدريد، ثم خسر اللقب ضد «الملكي» ايضا في 2016 بركلات الترجيح.  وبعد اقصائه المفاجئ من دور المجموعات للمسابقة القارية الاولى في الموسم الراهن، اضطر لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الى الانتقال لمسابقة رديفة هي «يوروبا ليغ».  ويتطلع اتلتيكو، الباحث عن لقب اول بعد الدوري في 2014، للتتويج في المسابقة للمرة الثالثة بعد 2010 على حساب فولهام الإنكليزي (2-1)، و2012 ضد مواطنه اتلتيك بلباو (بثلاثية نظيفة) باشراف سيميوني.  وسيكون اللقب الاول، وربما الاخير، لمهاجم اتلتيكو الدولي الفرنسي انطوان غريزمان الذي نشأ بالقرب من مدينة ليون، وعاش معظم حياته الاحترافية في اسبانيا. وهو انضم من ريال سوسييداد بعد تتويج اتلتيكو بطلا للـ «ليغا» في 2014، ويأمل في احراز اللقب قبل انتقاله المحتمل الى برشلونة.  ويقود غريزمان ودييغو كوستا هجوم اتلتيكو في ليون، حيث خسر فريق العاصمة الإسبانية نهائي كأس الكؤوس الأوروبية (الغيت في 1999) امام دينامو كييف الأوكراني في 1986 على ملعب «جيرلان» القديم.  ويغيب عن اتلتيكو، وصيف الدوري وراء برشلونة البطل، سيميوني بسبب ايقافه 4 مباريات لطرده واهانته الحكم في ذهاب نصف النهائي ضد ارسنال الإنكليزي.   وعلى غرار اتلتيكو، تقهقر مرسيليا كثيرا في المباريات النهائية باستثناء واحدة.  ابناء المتوسط منحوا لقب المسابقة القارية الوحيد لفرنسا عام 1993 تحت اشراف رئيسهم الجدلي برنار تابي، لكن من اصل 4 مباريات نهائية خسروا في 3 مناسبات.  وسقط مرسيليا في النهائي عامي 1999 و2004 أمام بارما الإيطالي بثلاثية نظيفة، وفالنسيا الإسباني بهدفين نظيفين تواليا في المسابقة الرديفة، بالاضافة الى المسابقة الأم في 1991 امام النجم الأحمر اليوغوسلافي السابق.  ولم يكن بلوغ فريق المدرب رودي غارسيا النهائي متوقعا هذه المرة، اذ استهل مشاركته في البطولة من ادوارها التمهيدية في يوليو الماضي. لكن بعد انتصارات على لايبزيغ الألماني وسالزبورغ النمسوي «المفاجأة» في ربع ونصف النهائي، يتطلع مرسيليا وجمهوره الشغوف الى ختام مثالي لمشواره من خلال التتويج باللقب.  وفي موازاة النهائي، يكافح مرسيليا لحجز موقع مؤهل من الدوري الى الأبطال، وهو قد يبلغه في حال تخطيه اتلتيكو، اذ ينص نظام البطولة على منح الفائز باللقب بطاقة التأهل الى المسابقة.  وبرغم ترشيح اتلتيكو للقب، قال مدرب ريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، المولود في مرسيليا، ان الاخير يمكنه احراز اللقب «بمقدور مرسيليا الفوز. بلوغ النهائي انجاز كبير، لقد لعبوا جيدا. تفاصيل صغيرة تحدد النهائي. لا نصائح لديّ لتقديمها لكن اعتقد انهم يملكون الفرصة».

... إقراء المزيد

أقام عضو مجلس الإدارة، رئيس جهاز كرة الطائرة في نادي الكويت، محمد النصف، حفل تكريم للجهازين الإداري والفني ولاعبي الفريق الأول في ديوان النصف الكائن في منطقة شرق، أول من أمس، بحضور كل من مدير قطاع الناشئين محمد كامل ومدير الفريق الأول منصور الشمري والزميل مطلق نصار والجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي خالد بلعيد. وكانت «طائرة العميد» حققت لقب البطولة التنشيطية مطلع الموسم 2017-2018 والمركز الثاني في الدوري الممتاز وكأس الاتحاد وكأس السوبر.  ولم يقتصر إنجاز «الأبيض» على الفريق الأول بل حققت فرق المراحل السنية نتائج رائعة أيضاً. وقال النصف في كلمة له على هامش حفل التكريم: «الوصول الى القمة أمر صعب لكن الصعوبة الأكبر تتمثل في الحفاظ عليها. لقد تم وضع خطة منذ فترة من أجل النهوض بالكرة الطائرة في النادي، وبالفعل بدأنا نجني الثمار عن طريق الفوز في الموسم الماضي 2016-2017 بالبطولات المحلية كافة وشملت الدوري والكأس والسوبر. وحققنا في الموسم المنصرم 2017-2018 الفوز بلقب الشاطئية ووصافة الدوري ولقب الكأس والسوبر وحصدنا كأس التفوق العام في اللعبة للموسم الثاني على التوالي». وأضاف: «باسمي واسم إخواني فيصل وبدر أبناء المرحوم نزار النصف قمنا بتكريم طائرة العميد وهناك إصرار وعزيمة من الجميع للحفاظ على المستوى المميز الذي وصلت إليه اللعبة. تم تجديد الثقة في المدرب التونسي خالد بلعيد وجهازه المعاون من أجل الحفاظ على البطولات التي حصدها الفريق». وبيّن أن ثقته كبيرة في بلعيد وجهازه المعاون خصوصاً وأن «الأبيض» عاد الى حصد البطولات تحت قيادته وذلك فور تسلمه المهمة في الموسم 2016-2017. وأشار إلى أن هذا التكريم مقدم من أبناء المرحوم والده نزار النصف لتشجيع اللاعبين للحفاظ على المستوى الذي وصلوا اليه في الفترة الأخيرة، وانه سيكون هناك تكريم آخر من رجالات النادي ومن مجلس الإدارة. من جانبه، أشاد الزميل مطلق نصار بالدعم الكبير الذي يقدمه محمد النصف إلى الكرة الطائرة في نادي الكويت والذي أعاد اللعبة الى سكة الإنجازات بعد غياب، وتعاقد مع المدرب التونسي بلعيد وجهازه المعاون وقدم الدعم الى الفريق من خلال تطعيمه بعدد من النجوم. وأكد أن النصف يعتبر من  الشخصيات الرياضية المتواضعة، وانه عمل على النهوض باللعبة وحقق إنجازا يشهد له الجميع، مشيراً الى أن الإدارة الناجحة هي التي تصنع الإنجازات. بدوره، توجه مدير الفريق الأول منصور الشمري بالشكر الى أبناء المرحوم نزار النصف وعلى رأسهم محمد النصف وذلك على الدعم المقدم الى الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين بعد الموسم الرياضي الناجح. من جانبه، أكد بلعيد سعادته بتجديد التعاقد معه من قبل إدارة النادي لقيادة «العميد»، مشيراً الى أن الاستعداد للموسم المقبل 2018-2019 سيبدأ مطلع شهر أغسطس على ان يقام معسكر خارجي في تونس أو في إحدى الدول الأوروبية من أجل إعداد الفريق بالصورة المطلوبة. وبيّن أنه عازم على الحفاظ على البطولات التي تم تحقيقها في الموسم المنصرم وهي التنشيطية والكأس وكأس السوبر، وإضافة البطولات الأخرى أيضاً، مشيداً في الوقت نفسه بالدعم الكبير المقدم للعبة من قبل رئيس الجهاز محمد النصف «الذي يعمل على تذليل العقبات من أجل الوصول الى الألقاب».

... إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم