http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/4c02a66a12f760c1e8dd40f4b689fe51.png
إنتر ميلان ( يضم ) مدافع بنفيكا البرتغالي ليساندرو لوبيز
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/454905f7c03080455d04cde2dc6226ba.png
مدرب ليستر: قيمة محرز أكثر من (100 مليون إسترليني )
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/7f9cb5f065c7bb57272af2c533eb688c.png
( برشلونة ) يطالب نيمار بـ 100 مليون يورو
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/d2f1b5254d3f84feb5268d79c140cf32.jpg
موناكو.... في مهمة التمسك بالوصافة أمام نيس
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/2138eef6cfb1e9790abf455bac7ccc80.jpg
المضف والحوال وأرزوقي.... «رماة من ذهب» في بطولة الأمير
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/67d32e21577330c1983e33c897896a67.jpg
الجهراء.... بطلاً لـ «درع اتحاد كرة السلة»
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/88e07bb335cd0f918f7247c246a97635.jpg
القادسية يطلب عبدالهادي خميس .... و«الكويت» يشترط الحصول على المطوع
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/fd2f83c71f663082b95599da08a9f7d1.jpeg
( مانشستر يونايتد ) يسحق ستوك وسط الحديث عن صفقة سانشيز
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/bee00b68ec33d0435c1c974fb3e4f456.jpg
( الدوري الألماني ) لا يزال يتصدر مسابقات أوروبا في الحضور الجماهيري
http://alblaad.com/files/normal/2018/jan/16/4554377e9fe3bbde1ef86b1cf9622248.jpg
( كونتا ) تجتاز برينغل بسهولة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

بعث المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، ببرقية تهنئة إلى أمين سر جمعية الصحافيين عدنان الراشد، بمناسبة ترؤسه لجنة الإعلام الرياضي، إحدى اللجان العاملة بجمعية الصحافيين، بعد إعادة تشكيلها.   وضمت اللجنة: ناصر العنزي مقررا، وسطام السهلي وعبدالكريم الشمالي وحسين المطيري وحافظ ضاحي ومحمد الصالح أعضاء. وأكد فليطح الدور المتميز الذي يمكن أن تلعبه اللجنة في النهوض بالحركة الرياضية بالكويت، كون الإعلام الرياضي يُعد أحد روافد النجاح، متمنيا للجميع التوفيق في مهمتهم، واستعداد الهيئة للتعاون مع اللجنة في مختلف الأنشطة، بما يعود بالنفع العام على الرياضة الكويتية.

... إقراء المزيد

اختتمت بنجاح بطولة الكويت السادسة لجمال الخيل العربية الأصيلة للمنتجين، التي أقيمت على مضمار مركز الجواد العربي "بيت العرب"، بمشاركة 220 رأسا من 95 مربطا كويتيا من الإنتاج المحلي. وأسفرت النتائج النهائية عن فوز الفحل أصايل الشام العائد الى مربط أصايل والمالك محمد خريبط بالميدالية الذهبية، كما ذهبت الميدالية الفضية الى الفحل أصايل شمال لمربط أصايل أيضا، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الفحل ساري العونة. وتوج الفرس اراسيل بالميدالية الذهبية لهذه الفئة، تلاه لوسندا الواوان، والبداية. وفي فئة المهور، جاء في المركز الأول نيرووز المي، متقدماً على قالاردو، وعجيب الرايات، بينما فازت المهرة سلطانة العرجا بالمركز الأول متفوقة على اتش دبليو منيفة، وغالية الفياض. وحضر حفل الختام وزير الاعلام محمد الجبري، ورئيس مجلس الأمناء في مركز الجواد العربي علاء الرومي، ونائب رئيس اللجنة المنظمة المدير العام للبطولة محمد الخميس.   وقام الجبري والخميس بتتويج أبطال الفئات في ختام البطولة، وسط حضور جماهيري كبير ملأ مدرجات مركز الجواد العربي. وقال الوزير الجبري، في تصريح صحافي على هامش حفل الختام، "شكرا للقائمين على تنظيم البطولة بداية من محمد الخميس ومركز الجواد العربي الذي استضاف الفعاليات". وأشار الى أنه كان حريصا على الحضور، واستمتع بالمنافسات القوية، ووصف التنظيم بأنه أكثر من رائع وجهد جبار يشكر عليه القائمون على البطولة. وأشاد وزير الاعلام بجهود القائمين على مركز الجواد العربي ودورهم في دعم المربين للحفاظ على هذه الهواية الجميلة التي تتميز بها المنطقة العربية، موضحاً بأن لاحظ خلال السنوات الأخيرة زيادة عدد الإنتاج المحلي والجهود الكبيرة التي يقوم بها ملاك الخيل للحفاظ على هذه السلالات المميزة. من جانبه عبر نائب رئيس اللجنة المنظمة المدير العام للبطولة، محمد الخميس، عن سعادته بالحضور الكبير الذي ملأ مدرجات مركز الجواد العربي لمتابعة الفعاليات، متقدماً بالشكر الى وزير الإعلام محمد ناصر الجبري على دعمه اللا محدود وموافقته على نقل المنافسات عبر شاشة تلفزيون دولة الكويت لإتاحة المجال أمام الجميع لمتابعتها.

... إقراء المزيد

يتطلع فريق الكويت إلى تخطي عقبة نظيره العربي ومواصلة الصراع على قمة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، عندما يلتقي الفريقان في السادسة والنصف مساء اليوم على صالة الاول بكيفان، ضمن منافسات الجولة السابعة "القسم الثاني" من المسابقة، وفي نفس التوقيت يحل القادسية ضيفا ثقيلا على التضامن في الفروانية، وفي السابعة مساء مباراة اليرموك وكاظمة على صالة الاول بمشرف. في المباراة الاولى، يأمل الابيض الثاني برصيد 11 نقطة، جمعها من 5 انتصارات وهزيمة واحدة أمام القادسية، تكرار الفوز على الاخضر صاحب المركز الرابع برصيد 7 نقاط، وبفارق الاشواط عن التضامن الخامس واليرموك السادس، طمعا في المحافظة على موقعه، أو ربما اعتلاء القمة في حالة تعثر الاصفر المتصدر أمام التضامن اليوم. وسيحاول العربي استغلال صحوته الاخيرة بعد فوزه الاول في البطولة على اليرموك في الجولة الماضية، للثأر من هزيمته أمام الكويت بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة، وتحقيق الفوز على أمل تحسين موقعه بين فرق المقدمة، وضمان احدى بطاقات المربع الذهبي. وسيخوض الابيض اللقاء مدعوما بلاعبي الخبرة عبدالله جاسم، وعامر السليم، وسلطان خلف، وفيصل العجمي، وابراهيم صفر، بينما سيعتمد الاخضر على توليفة من لاعبي الخبرة وعلى رأسهم عبدالرحمن العتيبي وعادل المزيعل وأحمد الملا وبعض الشباب الصاعدين مثل حبيب الشاعر، وحسن المسري.   القادسية والتضامن     وتحمل المباراة الثانية أهمية خاصة نظرا لطموح القادسية المتصدر برصيد 12 نقطة في مواصلة سلسلة انتصاراته بدون عثرات، وتحقيق الفوز السابع على التوالي على حساب التضامن الخامس بفارق الاشواط ورصيد 7 نقاط، والطامح الى عرقلة تقدم خصمه والارتقاء في جدول الترتيب.   كاظمة واليرموك   وفي مشرف سيكون أمام كاظمة المتعثر في المركز الثالث برصيد 10 نقاط فرصة لاستعادة نغمة الفوز مجددا، بعد سقوطه أمام القادسية في الجولة الماضية، وتحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب اليرموك الاخير بـ7 نقاط، والساعي كذلك الى تحقيق نتيجة ايجابية طمعا في الهروب من قاع الترتيب.   معسكر داخلي لناشئي الأبيض   قرر الجهاز الفني والإداري لقطاع الناشئين للكرة الطائرة بنادي الكويت إقامة معسكر تدريبي داخلي لفرق النادي من 20 حتى 25 الجاري، استعدادا لخوض بقية منافسات الموسم الحالي، وتكفل عضو مجلس الإدارة مدير اللعبة محمد النصف بتكاليف المعسكر، دعما منه للعبة وطمعا في المنافسة بقوة على جميع البطولات المحلية.

... إقراء المزيد

حققت وزارة الداخلية وشركة نفط الكويت ألقاب بطولة دوري الوزارات والمؤسسات الحكومية للتنس الأرضي في منافسات الفردي والزوجي التي أقيمت على ملاعب الاتحاد بمشاركة 5 وزارات وهيئات حكومية. وتمكن لاعب الداخلية رائد السليم من إحراز المركز الأول في منافسات الفردي، وحل لاعب نفط الكويت كريشنا كومار في المركز الثاني، وعلي محمد قلي من "الإطفاء" في المركز الثالث.   وتصدر لاعبا "نفط الكويت" كريشنا كومار وكنج ربان منافسات الزوجي، واحتل لاعبا "الداخلية" رائد السليم وصالح العمر المركز الثاني، وحل لاعبا نفط الكويت توشار داس واتونكومار في المركز الثالث. وأقيم حفل ختام البطولة بحضور حامد الهزيم مدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة، واللواء سعود الخضر عن وزارة الداخلية، وأمين سر اتحاد التنس عبد الرضا الغريب، وأحمد القلاف رئيس اللجنة الفنية للتنس الأرضي بدوري الوزارات، وأحمد الصايغ رئيس قسم الساحات الرياضية بهيئة الرياضة.

... إقراء المزيد

أكد المدير العام للعبة كرة السلة بنادي الجهراء فيصل السلامة ان فريقه يسير في الطريق الصحيح، لاسيما بعد التتويج باللقب، موضحا في الوقت ذاته ان الجهراء لم يغب عن منصات التتويج خلال السنوات الماضية لكن الحظ لم يحالفه في الفوز. وقال السلامة إن الجهراء لن ينتظر 20 سنة اخرى لتحقيق لقب اي بطولة، بل سيواصل عمله للاستمرار في تحقيق البطولات من خلال خطة عمل متكاملة تبدأ من التركيز على المراحل السنية في النادي وتنتهي في التدعيم بلاعبين مميزين والمعسكرات.   واشاد بدور الجهاز الفني والاداري خلال الفترة الماضية، لما بذلوه من جهد، مطالبا اياهم ببذل المزيد والتركيز على استحقاقات الفترة المقبلة، واوضح ان طريق الجهراء كان صعبا في تحقيق لقب البطولة، بعدما تغلب على اندية كاظمة والكويت ثم القادسية، مشيداً بمستوى الفرق الثلاثة. وتوجه بالشكر الى الهيئة العامة للرياضة على دعمها اللامحدود للفريق الاول، وبقية الفرق، من صرف الميزانيات المخصصة لاقامة المعسكرات الخارجية.

... إقراء المزيد

كرم رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف لاعبي البراعم المشاركين في "خليجي ٢٣"، والذين كان لهم دور مميز خلال مباريات البطولة.   وحضر التكريم عضوا مجلس الادارة حامد الشيباني وفهد الهملان، والمدير الداخلي للاتحاد محمد سيف. من جهة أخرى، أقام الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورشة عمل للمدربين فئة (A) الثالثة، السبت الماضي بمقر الاتحاد، حاضر فيها مدرب نادي الكويت عبدالله بوزمع، وذلك من اجل اعتمادهم للموسم الرياضي الحالي، وكانت الورشة إلزامية لاعتماد المدربين.

... إقراء المزيد

نجحت إدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي في ضم مدافع النصر والمنتخب الاولمبي السابق احمد رحيل الى صفوف الفريق، في صفقة انتقال حر، بعد شطب اللاعب من سجلات النصر ليكون بذلك أولى صفقات الاخضر خلال يناير الجاري. كما نجحت الإدارة العرباوية في ضم مدافع اليرموك مهند الأنصاري حتى نهاية الموسم الحالي، بمقابل مادي للاعب فقط لم يتم إعلانه، ووافقت إدارة اليرموك على انتقال نجمها الاول لصفوف العربي لمنحه الفرصة للعب مع أحد الاندية الجماهيرية، في ختام مسيرته الكروية التي شارفت على الانتهاء، وذلك بمنزلة تكريم لعطاءاته الكبيرة مع الفريق. ومن المقرر ان يكون الانصاري دخل تدريبات الاخضر مساء امس، إلى حين اتمام الصفقة بشكل رسمي. في السياق ذاته، أكدت مصادر عرباوية مطلعة أن محاولات الاخضر في ضم نجم خط هجوم نادي الكويت عبدالهادي خميس اصطدمت بالمطالبات المادية الكبيرة لإدارة الابيض، وساهمت في عرقلة الصفقة، كما ان رفض نادي الساحل الدخول في مفاوضات مع العربي حال دون ضم نجمه الصاعد شبيب الخالدي، ورفض العرض المقدم له من الاخضر.   ويسعى الجهاز الفني للعربي، بقيادة الوطني محمد ابراهيم، الى تدعيم الفريق بصفقات مميزة ولاعبين مؤثرين لإعادة ترميمه والانطلاق مجددا نحو المنافسة على الالقاب. واشارت المصادر الى ان الجنرال وجد ضالته من اللاعبين المحترفين، إذ يسعى الى تدعيم خطي الدفاع والهجوم، ووضع لكل مركز اسمين على ان يتم التعاقد مع احد منهم. واوضحت ان ابراهيم طلب التعاقد مع العماني فهمي سعيد لتدعيم خط الدفاع، ووضع اسم البحريني وليد الحيام كخيار ثان، بينما يسيطر المهاجم البرازيلي ليوناردو الفيس مهاجم الرفاع البحريني على أولوية الجنرال لتدعيم خط الهجوم، وفي حال لم يتم الاتفاق معه سيلجأ الى التعاقد مع أحد المهاجمين الافارقة المعروضين على النادي والمرشحين من قبل الجنرال ايضا. يذكر أن الجهاز الفني سبق له ان اعد قائمة بأسماء اللاعبين المحترفين المطلوب التعاقد معهم لتعويض رحيل المصري شوقي سعيد والاردني محمود مرضي، الا ان تأخر الاخضر في التوقيع مع اللاعبين جعلهم يتجهون الى اندية اخرى، لعدم اتضاح موقف العربي من تنفيذ عقوبته الدولية التي تنص على منعه من التعاقدات.

... إقراء المزيد

ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، حقق ميامي هيت فوزه السابع توالياً، إثر تغلبه على ميلووكي باكس 97-79، أمس الأول. حقق ميامي هيت فوزه السابع تواليا، إثر تغلبه على ميلووكي باكس 97-79، أمس الأول، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين سجل أنطوني ديفيس 48 نقطة، ليقود نيو أورليانز بيليكانز إلى الفوز على نيويورك نيكس 123-118 بعد التمديد. وكان ميامي حقق انطلاقة مخيبة في مطلع الموسم الحالي، قبل أن تستقر نتائجه في الآونة الأخيرة، حيث رفع رصيده إلى 25 فوزا، مقابل 17 هزيمة، ليحتل المركز الرابع في المنطقة الشرقية. وكانت نقطة التحول في المباراة تسجيل ميامي 14 نقطة متتالية في مطلع الشوط الثاني، ليحسم النتيجة لمصلحته. وكان السلوفيني غوران دراغيتش أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 25 نقطة، بينها 11 في الربع الأخير. وكانت المواجهة مثيرة بين دراغيتش والظاهرة اليوناني يانيس انتيتوكونمبو، الذي اكتفى بتسجيل 22 نقطة. وقال مدرب ميامي هيت إريك سبويلسترا الذي قاد فريقه إلى الفوز باللقب مرتين عندما كان يضم في صفوفه ليبرون جيمس ودواين وايد: "سلسلة الانتصارات لا تعني شيئا. ننطلق من نقطة الصفر في كل مباراة، وهدفنا تطوير مستوانا من مباراة إلى أخرى وعدم النظر إلى الترتيب". وأضاف: "أعتقد أن الشباب قاموا بعمل رائع، لاسيما في الشوط الثاني. أمر رائع رؤية هذا المجهود الكبير". أما مدرب ميلووكي جايسون كيد، فقال: "حقق ميامي هيت فوزه السابع تواليا، وهو يلعب بطريقة جيدة هجوما ودفاعا".   وعلى ملعب ماديسون سكوير غادرن، سجل أنطوني ديفيس 48 نقطة مع 17 متابعة، ليقود فريقه نيو أورليانز بيليكانز إلى الفوز على نيويورك نيكس 123-118 بعد التمديد. ولم يكن فوز بيليكانز سهلا، بعد أن تخلف بفارق 16 نقطة خلال المباراة، ثم بفارق 9 نقاط قبل نهايتها بأربع دقائق، وبدأ بتقليص الفارق تدريجيا حتى فرض التمديد، ثم حسم النتيجة في مصلحته. ولم تنفع النقاط الـ25 التي سجلها اللاتفي كريستابس بورزينغيس وتيم هارداواي في إبعاد الخسارة الثالثة تواليا عن نيويورك نيكس والعاشرة في آخر 12 مباراة. وقال ديفيس بعد المباراة: "شعرت بأن الليلة كانت ليلتي". وأشاد به مدربه الفين غنتري: "كان أنطوني ديفيس رائعا لنا، وعندما يكون في هذه الوضعية فهو جيد جدا"، مشيرا إلى أن فريقه "قام بعمل رائع في الوقت الإضافي". أما هارداواي، فأعرب عن خيبته، لعدم قدرة فريقه على المحافظة على تقدمه بفارق كبير من النقاط، وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنه يتعيَّن علينا القيام بعمل أفضل عندما نتقدم بـ12 أو 15 نقطة. يجب علينا أن نرتقي بمستوانا، لكن للأسف لم نقم بذلك في آخر مباراتين". وسجل جيمي باتلر 24 نقطة لمينيسوتا تمبروولفز، ليحقق فريقه الفوز الخامس تواليا، وكان على بورتلاند ترايل بلايزرز 120-103. وأضاف كارل أنطوني تاونز 20 نقطة و11 متابعة للفائز. في المقابل، كان داميان ليلارد أفضل مسجل في صفوف الخاسر بـ21 نقطة، وأضاف زميله سي جاي مالكولم 18 نقطة. وفي مباراة أخرى، تغلب إنديانا بايسرز على فينيكس صنز 120-97.

... إقراء المزيد

عاد الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الى نادي العشرة الاوائل في تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين الصادر، وتحديدا في المركز العاشر. وقفز دل بوترو بالتالي مركزين بفضل بلوغه المباراة النهائية لدورة اوكلاند النيوزيلندية التي خسرها امام الاسباني روبرتو باوتيستا الاحد.   وتقدم السويسري ستانيسلاس فافرينكا مرتبة واحدة الى المركز الثامن على حساب الاميركي جاك سوك الذي خرج من الدور الاول في اوكلاند. ولدى السيدات لم يطرأ اي تعديل على المراكز الثلاثة الاولى في التصنيف حيث بقيت الرومانية سيمونا هاليب متصدرة تليها الدنماركية كارولين فوزنياكي فالاسبانية غاربيبي موغوروتسا. ولم تشهد المراكز العشرة الاولى الا تعديلا واحدا تمثل بصعود الاميركية كوكو فانديفيغيه مركزا واحدا الى العاشر على حساب البريطانية جوهانا كونتا.

... إقراء المزيد

ستغيب عائلة وليامس الأميركية لأول مرة منذ 20 عاما عن الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بعد أن كانت الشقيقة الأكبر فينوس المصنفة خامسة ووصيفة البطلة أولى ضحايا الدور الأول بين المصنفات الأوليات. وخرجت فينوس فينوس (37 عاما) التي خسرت نهائي البطولة العام الماضي امام شقيقتها الاصغر سيرينا، على يد السويسرية الشابة بيليندا بنسيتش (20 عاما) 3-6 و5-7. وكان من المتوقع أن تعود سيرينا في البطولة الأسترالية، كما أعلنت مرارا بعد غيابها عن الملاعب منذ إحرازها لقب العام الماضي وانفرادها بالرقم القياسي لعدد ألقاب البطولات الكبرى (23). الا ان الأميركية (36 عاما) التي وضعت مولودتها الأولى في سبتمبر، أكدت أنها غير جاهزة بعد للعودة الى المنافسات بشكل كامل. وكانت سيرينا اقصت بنسيتش من الدور الاول العام الماضي، فثأرت السويسرية من الشقيقة الأكبر لتغيب عائلة وليامس لأول مرة منذ 20 عاما عن الدور الثاني للبطولة. ومن سوء حظ فينوس أن القرعة أوقعتها في مواجهة بنسيتش المصنفة 78 في العالم حاليا، لكنها تعتبر احدى اللاعبات الواعدات، وقد دخلت نادي العشر الاوليات في 2016 في المركز السابع تحديدا وهي في سن الثامنة عشرة قبل ان تتراجع العام الماضي. وكان يوم أمس الأول أسود وكارثيا بالنسبة الى ممثلي الولايات المتحدة فخرج عشرة من اصل 11 خاضوا مبارياتهم في اليوم الاول لا سيما المعول عليهم من الجنسين، ولا يزال الرقم مرشحا للارتفاع.   وسقطت بطلة فلاشينغ ميدوز الأميركية آخر البطولات الكبرى، سلون ستيفنز الثالثة عشرة بدورها عند الحاجز الاول على يد الصينية شواي جانغ 6-2 و6-7 (2-7) و2-6. ولم تكن الاميركية الاخرى كوكو فاندفيغيه العاشرة عالميا والتي بلغت نصف نهائي البطولة الاسترالية العام الماضي، افضل حالا من مواطنتيها، وسقطت امام المجرية تيميا بابوش الـ51 في العالم 6-7 (4-7) و2-6. وتلتقي بنسيتش المرشحة للقيام بقفزة جديدة والعودة إلى مستواها السابق، في الدور المقبل السويدية يوهانا لارسون أو التايلندية لوكسيكا كوكوم. وفي أبرز مباريات اليوم الأول للمصنفات الأوليات، تغلبت اللاتفية الشابة يلينا اوستابنكو (20 عاما) السابعة وبطلة رولان غاروس الفرنسية، على الايطالية المخضرمة فرانشيسكا سكيافوني (37 عاما) الفائزة بالبطولة الفرنسية قبل 10 اعوام على حساب الاسترالية سامنتا ستوسور، 6-1 و6-4. ولدى الرجال، خرج الاميركي الاعلى تصنيفا جاك سوك المصنف تاسعا على يد الياباني يويتشي سوغيتا الـ41 بأربع مجموعات 1-6 و6-7 (4-7) و7-5 و3-6، في حين سقط جون ايسنر السادس عشر أمام الأسترالي ماتيو ابدين 4-6 و6-3 و3-6 و3-6. وكان جاك سوك خرج أيضاً من الدور الأول في دورة اوكلاند، وتراجع مرتبة في التصنيف العالمي الصادر أمس الأول. وكان راين هاريسون الاميركي الوحيد الناجي حتى الآن في اليوم الأول من الدور الأول بفوزه الصعب وبخمس مجموعات على الاسرائيلي دودي سيلع 6-3 و5-7 و3-6 و7-5 و6-2.

... إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم