الكويت - أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية أنها ستوزع الدفعة الثالثة (إن 6) من القسائم الحكومية في مشروع جنوب مدينة (صباح الأحمد) متضمنة 333 قسيمة بمساحة 400 متر مربع لأصحاب الطلبات حتى 19 أغسطس 2015. ودعت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الاحد المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية في المنطقة المذكورة إلى مراجعتها بعد غد الثلاثاء الساعة التاسعة صباحا مصطحبين معهم البطاقة المدنية وقرار التخصيص لتسلم بطاقة القرعة. وذكرت أن بطاقات الاحتياط ستوزع يوم الأربعاء المقبل في حين ستجرى القرعة يوم الخميس المقبل مبينة أن من يتخلف عن تسلم بطاقة القرعة الخاصة به خلال الأيام المحددة سيتم استبعاد اسمه وإدخال الاسم الذي يليه في التخصيص. ودعت المؤسسة المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية في المنطقة المذكورة ولم ترد أسماؤهم في الكشف إلى مراجعتها يوم الاربعاء المقبل الساعة التاسعة صباحا مصطحبين معهم قرار التخصيص والبطاقة المدنية للدخول ضمن قائمة الاحتياط. ويتضمن المشروع 25 ألف قسيمة بمساحة 400 متر مربع لكل منها بتخطيط يحاكي نظام (الفريج) الكويتي وفتحت المؤسسة باب التخصيص فيه منتصف شهر يوليو الماضي.

... إقراء المزيد

الكويت - أكد وكيل وزارة الإعلام بالندب محمد العواش أن الاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية تعبير وطني بشعور جمعي تجاه ترسيخ قيم الولاء والانتماء الوطني. جاء ذلك في تصريح صحفي للعواش نقله بيان صادر عن وزارة الإعلام عقب ترؤسه لجنة الخطاب الإعلامي بوزارة الإعلام اليوم الأحد. وقال العواش إن شعار الاحتفال للعام الحالي الذي أطلقته اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية (أميرنا فخر.. شعبنا ذخر) يؤكد على مدى قوة الوحدة الوطنية الكويتية والتفاف أهل الكويت حول قيادته الرشيدة والحكيمة. وأضاف أن وزارة الإعلام تولي التغطية الإعلامية لكافة المناسبات والأعياد الوطنية أهمية كبرى من أجل تسويق الصورة الحضارية والإنسانية المشرقة التي تعيشها الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابرالصباح حفظهما الله ورعاهما. وأوضح أن احتفالات هذا العام ستتضمن تكريم مجموعة من الشباب الكويتي المبدع بمشروع (الكويت تسمع) من قبل سمو أمير البلاد تأكيدا على الاهتمام الذي يوليه سموه للقطاعات والطاقات الشبابية المعطاءة في كل مجال وحث أعضاء لجنة الخطاب الإعلامي بإبراز دورالشباب إعلاميا بكافة أجنحة الوزارة الإعلامية إذاعة (وتلفزيون وأخبار واعلام الكتروني). وذكر البيان أن العواش تطرق خلال الاجتماع إلى توجه لجنة الخطاب الإعلامي بإبراز المناسبات والأعياد الوطنية التي تبدأ بمراسم رفع العلم يوم 29 يناير الجاري الذي يواكب مرور 13 عاما على تقلد سمو أمير البلاد مقاليد الحكم حيث شهدت الكويت في عهد سموه العديد من الإنجازات على المستويين الداخلي والخارجي على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات. وأكد العواش دعم اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية برئاسة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري لكافة الجهود الإعلامية الرسمية والأهلية لإبراز تلك الاحتفالات. وأشار إلى أن ذلك يعكس جهود الحكومة وتوجهاتها برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء نحو تنفيذ الرؤية السامية لـ(كويت جديدة 2035) من أجل مستقبل مشرق للكويت وأهلها الأوفياء على الوجه الأمثل. ووجه أعضاء اللجنة بضرورة التغطية الإعلامية المتميزة لحرب تحرير الكويت التي تصادف ذكراها الـ28 يوم 17 يناير الجاري الضربة الجوية بما تمثله من محطة هامة في تاريخ الكويت الحديث. ولفت إلى أهمية وثقل دور الكويت على الساحة الدولية من خلال تضامن العالم مع قضية الكويت العادلة وتشكيل تحالف دولي غير مسبوق بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية من أجل تحريرالكويت. وتناول الاجتماع الخطوط العريضة والتفصيلية لخطة التغطية الإعلامية للاحتفال بالعيد الوطني المجيد وذكرى التحرير ومرور 13 عاما على تولي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولاية العهد وكافة الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات الوطنية لعام 2019.

... إقراء المزيد

الكويت – أعلن رئيس قسم أمراض النساء والولادة في مستشفى الجهراء التابع لوزارة الصحة الكويتية الدكتور سامي الطاهر أن المستشفى عالجت 200 حالة لأطفال الانابيب وأجرت 150 عملية تلقيح صناعي و351 حالة لعمليات اليوم الواحد خلال عام 2018. جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتور الطاهر اليوم الأحد عقب افتتاح المؤتمر السنوي الأول للعقم وأطفال الأنابيب الذي نظمه مستشفى الجهراء بمشاركة نحو 150 من اختصاصيي العقم وعلم الأجنة وأطفال الأنابيب من الكويت ودول الخليج إلى جانب ثلاثة استشاريين عالميين من بريطانيا وإيطاليا وألمانيا. وأوضح الطاهر أن هذه الأرقام تعد كبيرة في عمليات التلقيح الصناعي وعمليات اليوم الواحد وأكثرها عمليات أطفال الأنابيب التي كانت في النظام السابق تستوجب البقاء في المستشفى ثلاثة ايام. من جانبه قال استشاري طب الخصوبة في مستشفى الجهراء الدكتور حازم الرميح في تصريح مماثل ان نسبة العقم في الكويت تبلغ 15 في المئة وان عدد الذين يحتاجون خدمات المتخصصين يبلغ نحو 400 الف زوج وزوجة لمساعدتهم على حدوث الحمل. وذكر الرميح أن المؤتمر يعد تجمعا لأكبر عدد من اختصاصيي العقم وطفل الانبوب في الكويت مبينا ان المؤتمر بحث ثلاثة محاور رئيسية وهي التنشيط والتبويض للعقم في علاج أطفال الأنابيب والتحاليل الوراثية للأجنة وبطانة الرحم وآخر مستجدات مختبرات الأجنة البشرية. وأكد أن المؤتمر شهد تفاعلا كبيرا من الأطباء والاستشاريين الذين حرصوا على المشاركة للوقوف على أحدث ما توصل اليه العلم الحديث في هذا المضمار. ولفت الى أن المؤتمر استضاف ثلاثة استشاريين عالميين هم الإيطالي كارل الفيجي المتخصص بتنشيط المبايض واستخراج البويضات والبروفيسور البريطاني ألن ثورهن هل المتخصص في التحاليل الوراثية للأجنة وبطانة الرحم والألماني ماركوس مورجان المتخصص في أطفال الأنابيب والتعامل مع الأجنة في المختبرات. وأفاد بأن المؤتمر تطرق إلى اخر التطورات في الفحوص الوراثية للأجنة وبطانة الرحم لمعرفة أفضل وقت لزراعة الأجنة اضافة الى المعدات الحديثة لطفل الأنابيب التي من المقرر ان تدخل الخدمة في القطاعين الحكومي والخاص لتطوير الأداء ورفع نسبة الحمل لدى الأزواج.

... إقراء المزيد

  الكويت - قالت وزارة الشؤون الاجتماعية إن عدد الحالات المستفيدة من خدمات وبرامج وانشطة قطاع الرعاية الاجتماعية في كل الإدارات خلال شهر ديسمبر الماضي بلغ 5096 حالة. وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاحد أن تلك الحالات المستفيدة توزعت على إدارة الحضانة العائلية بواقع 1047 حالة وإدارة رعاية الأحداث بـ463 حالة وإدارة رعاية المسنين 3586 حالة. وأضافت أن نسبة المستفيدين من خدمات إدارة الحضانة العائلية عن شهر ديسمبر الماضي توزعت بواقع 34 حالة على دار الأطفال ودار الفتيات 10 حالات وبيوت الضيافة 87 حالة وقسم الحضانة 621 حالة وقسم متابعة شؤون الأبناء 225 حالة وقسم رعاية الكويتيين بالخارج 70 حالة. وذكرت أن عدد المستفيدين من خدمات إدارة رعاية الأحداث عن شهر ديسمبر البالغة 463 حالة توزعت على الاستقبال بواقع ثلاث حالات والضيافة الاجتماعية ست حالات ودار الملاحظة عشر حالات والرعاية الاجتماعية 26 حالة والتقويم الاجتماعي 14 حالة والمراقبة الاجتماعية اختبار قضائي 308 حالات والمراقبة الاجتماعية نيابة الأحداث 73 حالة والمراقبة الاجتماعية البحث الاجتماعي 23 حالة. وبينت أن عدد المستفيدين من خدمات إدارة رعاية المسنين والتي بلغت 3586 حالة توزعت بواقع 27 حالة في الرعاية الإيوائية و3559 حالة في الخدمة المتنقلة للمسنين في منازلهم. أما عن عدد التقارير الطبية المنزلية الصادرة للهيئة أشارت إلى أن عددها بلغ 29 تقريرا فضلا عن عدد الحالات المستفيدة من بطاقات الأولوية ذكورا وإناثا والذي بلغ 275 حالة في حين بلغ عدد الحالات المستفيدة من لوحات مركبات مواقف كبار السن 46 حالة.  

... إقراء المزيد

الكويت - أكد السفير الامريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان اليوم الأحد أن ما تقدمه الكويت للاجئين والنازحين يعتبر "استثمارا كبيرا في استقرار المنطقة" مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو يثمنان جهود الكويت ودور سمو أمير البلاد في هذا الجانب. وقال السفير سيلفرمان في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة اليوم الأحد إن الجولة التي يقوم بها وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو حاليا تؤكد على اهتمام الولايات المتحدة بالمنطقة بما فيها دول مجلس التعاون الخليجية. وأضاف أن بومبيو سيترأس خلال زيارته المرتقبة للكويت وفد بلاده في الحوار الاستراتيجي الثالث لتبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية وبحث القضايا الثنائية مثل الامن والدفاع وتنظيم السفر وتسهيله بين البلدين والاقتصاد والتعليم والتبادل التجاري. وأوضح أن هناك محوران أساسيان في هذه الزيارة هما تأكيد التزام بلاده بأمن المنطقة وأهمية العلاقات بين الطرفين بالاضافة الى بحث سبل الكفيلة بالحد من الممارسات الايرانية في المنطقة. وحول العقود العسكرية الجديدة التي سيتم توقيعها بين البلدين خلال الحوار الاستراتيجي أفاد السفير بأن "هناك اتفاقيات لطائرات (f18) ودبابات (M1A2) سبق وان عقدت بين الطرفين سيتم بحث كيفية تسليمها للكويت بنسختها المحدثة خلال السنوات القليلة المقبلة". وأكد أن العلاقات العسكرية بين البلدين تهدف إلى تعزيز قدرات الجيش الكويتي وتدريبه على استخدام احدث التكنولوجيا العسكرية بأقل الاسعار وبالاستفادة من خبرات امهر المدربين الامريكيين.

... إقراء المزيد

 الكويت - بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تعزية إلى فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية الصديقة عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته ولأسر ضحايا عاصفة الثلوج الكثيفة التي اجتاحت عددا من الولايات الامريكية راجيا سموه رعاه الله للضحايا الرحمة آملا سموه حفظه الله أن يتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية. وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تعزية إلى فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية الصديقة ضمنها سموه حفظه الله خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته ولأسر ضحايا عاصفة الثلوج الكثيفة التي إجتاحت عددا من الولايات الامريكية راجيا سموه رعاه الله للضحايا الرحمة. كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تعزية مماثلة. وبعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تعزية إلى فخامة الرئيس شي جينبينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا إنهيار منجم للفحم بمنطقة (شنشي) بشمال الصين وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين راجيا سموه للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء آملا سموه رعاه الله ان يتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز آثار هذا الحادث. كما بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تعزية إلى فخامة الرئيس شي جينبينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة ضمنها سموه حفظه الله خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا إنهيار منجم للفحم بمنطقة (شنشي) بشمال الصين وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين راجيا سموه للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء. كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تعزية مماثلة.

... إقراء المزيد

الكويت - قال السفير الأمريكي لدى البلاد لورانس سيلفرمان إن عودة الطيران المباشر بين الكويت وواشنطن نتيجة فعلية للتعاون في الحوار الاسترايجي الاول والثاني منوها بالتقدم والتطور في منظومة أمن مطار الكويت الدولي. وكشف سيلفرمان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر السفارة اليوم الأحد عن "رغبة كويتية لوضع نقطة جمارك امريكية في مطار الكويت أسوة بالموجودة في ابوظبي" مبينا أن هذا الطلب في طور البحث حاليا.

... إقراء المزيد

   الكويت - أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية أن نسبة الانجاز في مشروع مستشفى الصباح الجديد بلغت 59 في المئة. جاء ذلك في تصريح صحفي لمدير إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في (التخطيط) سعاد العوض على هامش زيارتها للمشروع ضمن سلسلة الزيارات التي ينظمها قطاع التخطيط والمتابعة في الأمانة للاطلاع على ما تم إنجازه في المشروع. وتوقعت العوض تأخرا طفيفا في موعد تسليم المشروع الذي كان مقررا في يوليو المقبل حسب الجدول الزمني له لافتة إلى أن نسبة الانجاز خلال الزيارة السابقة في فبراير الماضي كانت 47 في المئة. وأوضحت أن بعض التحديات من بينها توصيل التيار الكهربائي قد تؤخر تسليم المشروع لفترة بسيطة موضحة أن تكلفة المشروع تبلغ 1ر179 مليون دينار كويتي (نحو 591 مليون دولار أمريكي). وأفادت بأن المشروع يأتي ضمن عدة مشاريع صحية تهدف إلى تحقيق ركيزة هامة من الركائز السبعة لخطة التنمية هي ركيزة رعاية صحية عالية الجودة ضمن برنامج زيادة السعة السريرية للمستشفيات إذ تبلغ السعة السريرية لمستشفى الصباح الجديد 617 سريرا. وقالت إن هدف الزيارة الاطلاع على ما أنجز في المشروع مقارنة بالجدول الزمني لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية المدرجة ضمن خطة التنمية مؤكدة أن هذه الزيارات توضح واقع الانجاز لتلك المشاريع على أرض الواقع.   

... إقراء المزيد

الكويت - أكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز حرص الوزارة على دعم دور الجمعيات الخيرية من خلال القوانين المنظمة لعملها ومساندتها لتحقيق الاهداف التي أنشأت من أجلها. وقال الخراز في تصريح صحفي خلال لقائه رئيس مجلس ادارة اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية خالد الصالح اليوم الأحد إن هذه الجمعيات شريك مهم في تنمية البلاد بالتعاون مع القطاعين العام والخاص. وأشاد بالدور الإنساني والخيري الذي تقوم به الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية مبينا أن ما تقدمه هذه الجمعيات يسهم في دعم العمل الاجتماعي والإنساني داخل وخارج البلاد.

... إقراء المزيد

الكويت - أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت لورانس سيلفرمان وجود "توأمة" في الاجندتين الأمريكية والكويتية تجاه قضايا المنطقة ومنها وحدة الخليج. وأوضح سيلفرمان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر السفارة أن استقالة مبعوث الخارجية الامريكية لحل الخلاف الخليجي انتوني زيني كان قرارا شخصيا نافيا أن يكون له تأثير على التزام الولايات المتحدة بإيجاد حل للازمة الخليجية. وأكد عدم تغير سياسة بلاده تجاه هذا الخلاف الذي يعتبر موضع اهتمام كبير من قبل الادارة الامريكية "التي أكدت مرارا على أن قوة الخليج في وحدته" لافتا إلى أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حرص في آخر زيارة لسموه للولايات المتحدة الأمريكية على إيجاد حل لهذا الخلاف. وشدد على أهمية وحدة الصف الخليجي ضمن اطار الحلف الاستراتيجي الامريكي - العربي الخاص بالشرق الاوسط المسمى بـ "ميسا" مشيرا الى ان "خروج هذا الحلف إلى النور يحتاج الى وحدة الصف الخليجي". وفي سياق متصل جدد سيلفرمان التزام بلاده بإستضافة القمة الخليجية - الامريكية متوقعا عقدها في الربع الاول من العام الجاري إذ من المنتظر "ان تبحث هذه القمة الكثير من القضايا في مقدمتها انهاء الخلاف الخليجي وتقوية العلاقات التجارية والاقتصادية ومناهضة الارهاب وتجفيف منابعه".

... إقراء المزيد