نيويورك - كرمت الجالية الفلسطينية الأمريكية اليوم الاربعاء مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي على دوره وجهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة. جاء ذلك في حفل تكريم اقيم في مركز الجالية في ولاية نيوجيرسي على شرف عدد من المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة إلى جانب السفير العتيبي وهم مندوبي كل من فلسطين وبوليفيا وجنوب أفريقيا. وأعرب العتيبي في كلمة القاها في الحفل عن الاعتزاز والتقدير للتكريم مضيفا أن الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة في الأمم المتحدة لا سيما مجلس الأمن ونصرتها واجب على كل دبلوماسي عربي وإسلامي بخاصة وأنها القضية المركزية للعرب والمسلمين. وذكر أنه ووفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة يعملان على خدمة القضايا العربية في الأمم المتحدة مجددا التأكيد على أن القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية تشكل أولوية للكويت خلال عضويتها في مجلس الأمن لعامي 2018 و 2019. واضاف أن موقف الكويت ثابت ومبدئي من القضية الفلسطينية في الاستمرار بتقديم كل الدعم والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق الى حين حصوله على حقوقه الشرعية وايجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

... إقراء المزيد

قال وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح إن افتتاح المرحلة الأولى لمستشفى الشيخ جابر الأحمد سيكون مطلع شهر أكتوبر المقبل. وقال الشيخ الدكتور باسل الصباح في تصريح صحافي على هامش افتتاح جناح قسطرة وابحاث القلب في مستشفى مبارك الكبير اليوم الأربعاء انه سيتم افتتاح عدد من المشاريع الصحية في القريب العاج ستحدث نقلة نوعية في الخدمة الصحية ورعاية المرضى.   وعن افتتاح توسعة مستشفى الاميري أكد ان الافتتاح سيكون في أكتوبر المقبل مشيرا الى ان مستشفى الحوادث والطوارئ في منطقة صباح الاحمد تم انجازه بسرعة فائقة منذ بدأ العمل فيه في شهر مارس حتى أصبح جاهزا للافتتاح.   يذكر أن الأقسام المعنية بالمرحلة الاولى في مستشفى الشيخ جابر الأحمد تشمل العيادات الخارجية واجنحة الباطنية والجراحة والأطفال وأقسام العناية المركزة والأشعة التشخيصية والمختبرات وأقسام العمليات الكبرى والصغرى وأخيرا قسم الحوادث والطوارىء.

... إقراء المزيد

ثمن سفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي اليوم الاربعاء المواقف الرسمية والشعبية اللبنانية المنددة بالتطاول على الكويت واميرها والتي تؤكد مجددا عمق العلاقات والترابط الاخوي بين البلدين الشقيقين وشعبيهما. وقال القناعي في بيان صحفي ان "المشاعر الاخوية الصادقة التي عبر عنها الاشقاء في لبنان تجاه الكويت وقيادتها بدءا من الرئيس اللبناني ميشال عون ودولة رئيس مجلس النواب نبيه بري ودولة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري ورؤساء الوزراء الحالين والسابقين وصولا الى مختلف القوى السياسية والهيئات الاقتصادية والدينية والاجتماعية والوسائل الاعلامية والاتحادات العمالية اعادت التأكيد على ما يجمع البلدين من علاقات متجذرة اعمق من ان تطالها سهام الصغار وادعاءاتهم واساءاتهم".   واضاف ان الشكر ممتد الى الشعب اللبناني الشقيق الذي اظهر عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي استهجانه لاي اساءة تطال الكويت وعبر عن خالص المحبة والتقدير للكويت التي وقفت دائما الى جانب لبنان في ازماته وللشعب الكويتي الذي يجمعه بالأشقاء في لبنان الكثير.   وكانت القيادة السياسية في لبنان ممثلة بالرؤساء الثلاثة وصولا الى الوزراء والنواب والقوى السياسية الأساسية اجمعت على الرفض والتنديد لأي اساءة للكويت واميرها وشعبها كما تلقت سفارة الكويت في بيروت سيلا من الاتصالات ورسائل التضامن المستنكرة لأي تطاول بحق الكويت وسمو امير البلاد.   وخصصت الصحف ووسائل الاعلام اللبنانية مساحات للتذكير بالعلاقة التاريخية التي تجمع البلدين ووقوف الكويت وقيادتها الى جانب لبنان في مختلف المراحل التاريخية وفي كافة المحافل الاقليمية والدولية.

... إقراء المزيد

أعلنت المؤسسة العامة للرعایة السكنیة الكویتیة رفع تاریخ أولویة التنازل بین الوحدات السكنیة (المستلمة فعلیا) والطلبات القائمة حتى 31 دیسمبر 2006. وقالت المؤسسة في بیان صحفي الیوم الأربعاء إن ھناك إجراءات متبعة بشأن قبول تنازل المواطنین المخصص لھم وحدات سكنیة في المناطق التي تم الانتھاء من توزیعھا لمواطنین آخرین من أصحاب طلبات السكن المسجلة لدى المؤسسة.   وأضافت أنھا تستقبل المواطنین الراغبین بعملیة التنازل اعتبارا من یوم الأحد الموافق 30 سبتمبر الحالي في صالة خدمة المواطن بمبنى المؤسسة بجنوب السرة.

... إقراء المزيد

أعلنت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في بيان لها اليوم الأربعاء ان قطاع الوقاية أنذر عدد 3 مخازن مخالفة في منطقة الشويخ الصناعية بالغلق الإداري لوجود عدد من المخالفات الوقائية وعدم توفر اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق. وأوضحت بان المهلة التي منحها قطاع الوقاية للمخازن المخالفة هي 72 ساعة فقط لكي يتم تصحيح وضع المخالفات وإلا سيتم تطبيق الغلق الإداري.   وقالت بان قطاع الوقاية سبق وأن أخطر أصحاب العلاقة بخالفاتهم ومنحهم مهلة لتصحيها ، الا انهم لم يتجاوبوا مع هذه الإخطارات واستمروا بمخالفاتهم ماترتب عليه انذارهم بالغلق الإداري لحماية الأرواح والممتلكات بالقانون.   وختمت ادارة العلاقات العامة والإعلام بيانها بالتوضيح الى ان قطاع الوقاية يواصل جهوده في جميع المحافظات من خلال شن الحملات التفتيشية لتطبيق الإشتراطات الوقائية لسلامة المباني والمنشآت من خطر الحريق ، مناشدة في الوقت نفسه أصحاب القسائم الصناعية والمنشآت الخاضعة لقطاع الوقاية عدم مخالفة اشتراطات الأمن والسلامة وذلك لحماية الأرواح والممتلكات.

... إقراء المزيد

اظھرت بیانات احصائیة تركیة الیوم الاربعاء ان الكویتیین جاؤوا في المرتبة الرابعة بعد العراقیین والایرانیین والسعودیین من حیث شراء الاجانب للعقارات بتركیا في أغسطس الماضي. وقالت البیانات التي اصدرتھا مؤسسة الاحصاء التركیة ان المواطنین الكویتیین اشتروا 271 عقارا في اغسطس الماضي لیحتلوا المرتبة الرابعة بعد العراقیین الذین تصدروا قائمة الترتیب بشراء 944 عقارا في حین جاء الایرانیون ثانیا بشراء 394 عقارا ثم السعودیون ثالثا ب275 عقارا والروس خامسا ب192 عقارا. واضافت ان العدد الاجمالي لمبیعات العقارات للاجانب في تركیا خلال اغسطس الماضي بلغ 3866 عقارا مسجلا ارتفاعا بنسبة 6ر129 في المئة مقارنة بالشھر ذاتھ من العام الماضي. واشارت البیانات الى ان مدینة (اسطنبول) كانت اكثر المدن التركیة بیعا للعقارات للاجانب في اغسطس الماضي اذ بلغ عدد العقارات المبیعة 1141 عقارا تلتھا (أنطالیا) ب675 عقارا ثم (بورصة) ب307 عقارا وأنقرة ب305 عقارا و(یالاوا) ب263 عقارا. وفیما یتعلق بمبیعات العقارات في تركیا بشكل عام اشارت البیانات الى انھا سجلت انخفاضا خلال اغسطس الماضي بنسبة 5ر12 في المئة مقارنة بالشھر ذاتھ من العام الماضي اذ تم بیع 105154 عقارا في جمیع انحاء تركیا. واوضحت البیانات ان (اسطنبول) جاءت بالمرتبة الاولى بین المدن التركیة الاكثر بیعا للعقارات في اغسطس الماضي اذ بلغت مبیعاتھا 15262 عقارات تلتھا (انقرة) ب9291 عقارا ثم (ازمیر) ب5064 عقارا فیما حلت مدینة (ھكاري) بأسفل القائمة بمبیعاتھا البالغة 14 عقار. 

... إقراء المزيد

قالت وزارة الصحة الكویتیة ان الاجتماع الثالث لفریق العمل المكلف إعداد مشروع خطة عمل لجنة وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخلیجي یھدف الى الارتقاء بالعمل الصحي المشترك وتعزیز التعاون والتكامل في كل المجالات الطبیة. وذكر الوكیل المساعد لشؤون طب الاسنان بالوزارة الدكتور یوسف الدویري في كلمة خلال الاجتماع ان الاجتماع یھدف الى استكمال مشروع الخطة ووضعھ في صورتھ النھائیة قبل رفعھ الى وزراء الصحة في دول المجلس في اجتماعھم الرابع والمقرر عقده بالكویت في شھر أكتوبر المقبل.   وأوضح الدویري ان الخطة تھدف ایضا الى تنفیذ قرارات المجلس الأعلى واللجنة الوزاریة في المجال الصحي وتعزیز مفھوم المواطنة الخلیجیة ورسم السیاسات العامة لتعزیز التكامل والترابط بین دول المجلس. وأفاد بأن مشروع خطة العمل یتضمن عددا من المحاور الأساسیة ومنھا تطویر السیاسات وتوحید وتقریب نظم التشریعات الصحیة بدول المجلس وتحقیق المساواة بین مواطني دول المجلس.   وأضاف ان المشروع یتضمن كذلك التطویر المھني وتبادل الخبرات والمعلومات والبحوث وتحقیق التكامل في المجالات الصحیة في دول المجلس الى جانب توحید المواقف وتنسیقھا فیما یتعلق بالتعاون الإقلیمي والدولي في المجالات الصحیة وتقویة أنظمة الكوارث والطوارئ وتوحیدھا. وأشار الى ان اجتماعات اللجان الخلیجیة حظیت باھتمام ودعم وزراء الصحة بدول مجلس التعاون كإحدى الأولویات الرئیسیة بالبرامج الخلیجیة الصحیة المشتركة وذلك لتحقیق التنمیة الشاملة واستمرار العمل المشترك للوزارات والجھات الحكومیة في جمیع المجالات. واعرب الدویري عن شكره وتقدیره لكل من ساھم بالتخطیط والاعداد لھذا الاجتماع الخلیجي تحت مظلة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخلیجي والتي تھدف الى تحقیق الرفاھیة والتقدم لجمیع دول مجلس التعاون.   ولفت الى أن فریق عمل اللجنة راعى في إعداد مشروع الخطة أن تكون منسجمة مع الأھداف السامیة لمجلس التعاون مبینا ان الخطة تعد بمنزلة خریطة طریق للجنة الوزاریة على مدى السنوات الخمس المقبلة. 

... إقراء المزيد

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية إلى فخامة الرئيس رودريغو روا دوتيرتي رئيس جمهورية الفلبين الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا إعصار أومبونغ الذي ضرب المناطق الواقعة شمال مانيلا العاصمة وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين وتدمير للمرافق العامة والممتلكات راجيا سموه للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء وبأن يتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز اثار هذه الكارثة الطبيعية. وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد  ببرقية تعزية إلى فخامة الرئيس رودريغو روا دوتيرتي رئيس جمهورية الفلبين الصديقة ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا إعصار أومبونغ الذي ضرب المناطق الواقعة شمال مانيلا العاصمة راجيا سموه للضحاياالرحمة وللمصابين سرعة الشفاء. كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك ببرقية تعزية مماثلة.

... إقراء المزيد

الكويت - التاسع عشر من سبتمبر  1960 - بلدية الكويت توزع قسائم منطقة الشويخ الجنوبي السكنية على مستحقيها وعددها 32 قسيمة. 1962 - اكتمال مشروع مياه الروضتين وإيصال المياه العذبة للكويت. 1964 - تأسيس الشركة الكويتية للمباني والتعمير بهدف إقامة المباني بالوحدات الجاهزة والقيام بالأعمال الإنشائية الأخرى. 2001 - وزارة الداخلية تفتتح مختبر الاستعراف بواسطة البصمة الوراثية في الإدارة العامة للأدلة الجنائية الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ويعتبر نقلة نوعية في عمل الأدلة الجنائية. 2001 - اللجنة الاولمبية الكويتية توقع بالاشتراك مع اللجنة الأولمبية القطرية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة بالبحرين مذكرة تفاهم تسمح بمشاركة اللاعب الخليجي اللعب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كلاعب مواطن. 2008 - جامعة جورج واشنطن تمنح سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ميدالية الرئيس تكريما لمسيرته الطويلة في خدمة بلده وأبناء شعبه في الكويت. 2012 - الكويت تفوز بجائزة (درع الحكومة الإلكترونية) المقدمة من المنظمة العربية التابعة لجامعة الدول العربية كأفضل منصة تفاعلية بمواقع التواصل الاجتماعي عن فئة مواقع الهيئات الرسمية والحكومية العامة. 2017 - الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي يعلن عن بدء استخدام التوقيع الالكتروني في اصدار وتوجيه الكتب والمراسلات مع كافة الجهات الحكومية وفقا لاحكام القانون رقم 20 لسنة 2014 بشأن المعاملات الإلكترونية ولائحته التنفيذية. الوفيات: 2000 - وفاة النائب السابق محمد حمد البراك الذي بدأ العمل السياسي مبكرا وشارك في الحياة النيابية منذ المجلس التشريعي الأول عام 1963 وكان عضوا في لجنة تنقيح الدستور المشكلة عام 1980 عن عمر يناهز 70 عاما. 

... إقراء المزيد

 الكويت - قال وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح إن سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وجه باستمرار صرف مخصصات الطبيب (طلال محمد الشمري) الذي توفي أثناء تأديته واجبه المهني بمستشفى الجهراء. وأوضح الشيخ باسل الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء أن حالة الطبيب المتوفى تنطبق عليه الضوابط المعمول بها في الحالات المماثلة لوفيات الواجب. وأفاد "سنبدأ غدا التنسيق بين كل من الامانة العامة لمجلس الوزراء والمؤسسة للتأمينات الاجتماعية وديوان الخدمة المدنية لتنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء الرامية الى ضمان استمرار الحياة الكريمة لأسرة الفقيد خاصة وأن المتوفى هو المعيل الوحيد لها" منوها بمبادرة سموه "الكريمة والأبوية". وتقدم الشيخ باسل الصباح إلى أسرة الفقيد بخالص التعزية وصادق المواساة سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء. وكان الطبيب الشمري انتقل الى جوار ربه فجر اليوم وهو يؤدي واجبه بمستشفى (الجهراء) حيث تم الابلاغ عن وفاته من قبل قائد مجموعة التمريض في الجناح التاسع بعد قيام طبيبين بكسر باب غرفة استراحة الاطباء في ذات الجناح. وذكر الطبيبان أنهما تفقدا زميلهما ولم يجداه وعند الاتصال على هاتفه النقال لم يكن يجيب واثناء مرورهما بجانب (الاستراحة) سمعا صوت هاتفه فأقدما مباشرة على كسر الباب فوجداه ظاهرا عليه علامات الوفاة فأسرعا بإبلاغ قسم العلاقات العامة الذي أبلغ بدوره المحقق المتواجد في المستشفى ومن ثم ابلاغ الطب الشرعي.

... إقراء المزيد