بروكسل - التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم الخميس المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غيير بيدرسون وذلك على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي تنعقد أعماله خيمي 13 و 14 مارس الجاري. وتم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات على الملف السوري والمستجدات المتعلقة بالجهود الدولية الرامية نحو إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا. وجدد الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء موقف دولة الكويت الداعم لكافة الجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص لإعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا وتخفيف المعاناة الانسانية عن شعبه الشقيق. من جانبه قدم مبعوث الأمين العام خالص الشكر والتقدير لدولة الكويت على وقوفها بجانب الشعب السوري الشقيق منذ اندلاع الأزمة مشيدا بمساهماتها للتخفيف من المعاناة الانسانية التي يتكبدها الشعب السوري الشقيق وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سوريا. حضر اللقاء كل من نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وسفير الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الشمال الأطلسي الوزير المفوض جاسم البديوي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية. 

... إقراء المزيد

بروكسل - التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مع وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك وذلك على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي تنعقد أعماله خلال يومي 13 و 14 مارس 2019. حيث جدد لوكوك الإشادة بالدور القيادي والريادي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والجهود الكبيرة التي تقدمها دولة الكويت في مجال العمل الإنساني والإغاثي وبالدبلوماسية المتميزة التي تمارسها البلاد للمساهمة في إيجاد حلول سلمية للأزمات التي تواجه عددا من بلدان العالم لاسيما في اليمن وسوريا معربا عن شكره وتقديره لدولة الكويت ودعمها الدائم والمتواصل لعمليات وأنشطة الأمم المتحدة ووكالاتها وأجهزتها المتخصصة بالإضافة إلى وفائها بكافة تعهداتها وإلتزاماتها الإنسانية تجاه المنظمات الدولية المختلفة ومد يد العون وتقديم كل المساعدات الإنسانية للشعوب المتضررة. وتم خلال اللقاء استعراض آلية العمل الإغاثي والإنساني التي تضطلع بها الأمم المتحدة في الدول المتضررة جراء الحروب والكوارث الطبيعية وكيفية إيصال المساعدات لمستحقيها. حضر اللقاء كل من نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وسفير الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الشمال الأطلسي الوزير المفوض جاسم البديوي وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

... إقراء المزيد

بروكسل - إلتقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم الخميس مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الإتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغريني وذلك على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي تنعقد أعماله يومي 13 و14 مارس الجاري. وتناول اللقاء علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي وآفاق العمل المشترك بين الجانبين وسبل تعزيز التفاعل والتعاون القائم بينها كما تم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية الدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة. وأعرب الشيخ صباح الخالد عن الشكر والتقدير للجهود التي تقوم بها الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الإتحاد الأوروبي في إطار تنمية العلاقات الثنائية والعمل المشترك بين دولة الكويت والاتحاد الاوروبي في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات. من جانبها قدمت موغريني بالغ الشكر والتقدير للدور الكبير الذي تضطلع به دولة الكويت ودعمها اللا محدود لكافة المساعي الدولية الرامية إلى إنهاء الصراعات في منطقة الشرق الأوسط ودعمها الإنساني الكبير للشعوب المتضررة. وحضر اللقاء كل من نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وسفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الشمال الأطلسي الوزير المفوض جاسم البديوي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية. 

... إقراء المزيد

القاهرة -  بحث رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة الدكتور أحمد المطيري مع وفد من وزارة التربية الكويتية معادلة الثانوية العامة للتعليم الديني بالكويت بما تؤهل حاملها للالتحاق بكليات العلوم الانسانية بالجامعات المعتمدة بمصر. ورأس وفد وزارة التربية الكويتية مدير ادارة التعليم الديني أنور العبد الغفور وبرفقته محمد الراشد ومفيد أحمد وسلطان الزعبي. وجرى خلال الزيارة التباحث بشأن معادلة الثانوية العامة للتعليم الديني بالكويت "بما يضمن مصلحة الدارسين في ادارة التعليم الديني وامكانية معادلة الثانوية العامة للتعليم الديني بشهادة الثانوية العامة الأدبية لتؤهل حاملها للالتحاق بكليات العلوم الانسانية بالجامعات المعتمدة بمصر" وهي القاهرة والاسكندرية وعين شمس وأسيوط والمنصورة فضلا عن جامعة الأزهر. وتم الاتفاق خلال الاجتماع على توجيه كتاب لوزير التربية والتعليم العالي الكويتي لحل اشكالية معادلة الثانوية العامة للتعليم الديني بشهادة الثانوية العامة الأدبية مع الجهات المختصة بمصر. وقدم الوفد نسخة معتمدة لمناهج التعليم الديني بالكويت واخرى من مقررات كتب التعليم الديني الثانوي والمتوسط. وقام الوفد بجولة داخل المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة اصطحبهم خلالها رئيس المكتب للتعرف على الأقسام المختلفة به والاطلاع على بعض الأنشطة الثقافية داخل المكتب. 

... إقراء المزيد

 الكويت - قامت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان الكويتية الدكتورة جنان رمضان اليوم الخميس بجولة تفقدية لمشروع إنشاء مبنى الركاب الجديد (T2) بمطار الكويت الدولي. وذكرت وزارة الأشغال العامة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الوزيرة حثت مقاول المشروع على سرعة إنجاز الأعمال بالجودة والكفاءة المطلوبة وفقا للمواصفات الفنية المعتمدة والإلتزام بالبرنامج الزمني المتعهد به من قبل المقاول. يذكر أن مشروع مبنى الركاب الجديد (T2) أحد المشاريع الإنشائية المميزة في المنطقة ويحقق أحد الركائز السبع لرؤية (كويت جديدة 2035) المنبثقة من الرغبة السامية لجعل الكويت مركزا تجاريا وماليا إقليميا ودوليا.

... إقراء المزيد

 الكويت - بحث رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية النائب عدنان عبدالصمد اليوم الخميس مع سفيرة جمهورية فرنسا لدى الكويت ماري ماسدوبوي والوفد المرافق لها مشروع معالجة النفايات الصلبة في منطقة (كبد) والاستفادة منها. وأوضحت شبكة (الدستور) الاخبارية في بيان صحفي ان الاجتماع الذي جاء بناء على طلب من السفيرة الفرنسية ناقش أيضا الملاحظات الواردة على المشروع وتنفيذه من قبل الجهات الرقابية. وحضر اللقاء أعضاء المكتب الفني للجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية وممثلو الشركة الفرنسية (سي.ان.آي.ام) وشركاؤها الرئيسيون في الكويت. يذكر أن مشروع النفايات الصلبة سيتم تنفيذه بواسطة الشركة الفرنسية وشركائها المحليين وفق قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

... إقراء المزيد

فيينا - شاركت الكويت في مؤتمر فيينا للأمن السيبراني بهدف تبادل الخبرات مع كبار المختصين من مختلف دول العالم في مجال الامن المعلوماتي اضافة الى الاطلاع على الاستراتيجيات الجديدة للتصدي للتهديدات السيبرانية. وأكد رئيس وفد الكويت اختصاصي انظمة الكمبيوتر بوزارة الخارجية المهندس عبدالله القطيفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر اليوم الخميس حرص الكويت على تعزيز امن المعلومات وتأمين بيئة معلوماتية موثوقة وآمنة. ووصف القطيفي التهديدات والجرائم الالكترونية بأنها اصبحت تشكل هاجسا كبيرا للدول حيث يتم يوميا مواجهة اشكال جديدة من الاختراقات التي تتطلب تطوير القدرات الفنية للتصدي لها. واشار الى ان المؤتمر يناقش الآليات الحديثة للتعامل مع الهجمات والتهديدات الأمنية في الفضاء السيبراني. وقال ان المؤتمر يشكل فرصة مهمة في تعزيز الحوار والشراكات على المستوى العالمي وتبادل المعلومات حول ممارسات الامن السيبراني. وتحمل الجرائم الإلكترونية مسميات عديدة من ابرزها الجريمة السيبرانية وجريمة التقنيات العالية وجرائم الانترنت. ويحظى الامن السيبراني باهتمام كببر من مختلف دول العالم حيث تقوم الدول بمراجعة انظمتها المعلوماتية وبرامجها بشكل دوري لحمايتها من الاختراقات من خلال استخدام الوسائل الوقائية. ويتخلل المؤتمر الذي انطلق امس الأربعاء ويستمر اربعة ايام محاضرات وورش عمل اضافة إلى معرض لشركات حلول الأمن السيبراني. ويشارك في المؤتمر اضافة الى القطيفي مشرف اول حاسب آلي من وزارة الخارجية عبدالله القديري والمهندس مشعل الزايد من الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

... إقراء المزيد

نأمل من مدراء الوسائل الاعلامية الالكترونية التقيد  والالتزام في يوم الصمت الانتخابي للانتخابات التكميلية بالدائرة الثانية والثالثة وهو يوم الاقتراع واليوم السابق عليه أي يوم الجمعه والسبت القادمين. حسب ماجاء بالمادة 3 من القرار الوزاري رقم 143 لسنة 2016 م بشأن شروط وضوابط التغطية الاعلامية والإعلان والترويج لانتخابات مجلس الأمة ، وشدد السبيعي علي المادة رقم 7 " بانه يحظر بث او إعادة بث أو نشر أي لقاءات أو برامج أو تقارير مع المرشحين لإنتخابات مجلس الأمة او عنهم في يوم الاقتراع واليوم السابق عليه .

... إقراء المزيد

 الكويت - قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن الطقس اليوم الخميس يشهد تقلبات جوية سريعة لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار ويسبب نشاطا في الرياح الجنوبية الشرقية مع فرص أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على أن يبدأ التحسن في الأحوال الجوية صباح غد الجمعة. وأضاف رئيس قسم التنبؤات البحرية في الإدارة ياسر البلوشي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس نهار اليوم غير مستقر والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 25 و 65 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا. ولفت البلوشي إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 23 و 26 درجة مئوية في حين يكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام. وذكر أن الطقس ليلا يكون غير مستقر وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بين 10 و 15 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و 6 أقدام. وبين أن الطقس نهار يوم غد الجمعة يكون دافئا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فتتراوح بين 24 و 26 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و 3 أقدام. وأفاد بأن الطقس ليل غد يكون باردا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 6 و 24 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف في المساء أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فتتراوح بين 10 و 13 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام. وعن حالة الطقس نهار يوم بعد غد السبت قال البلوشي إنه يكون دافئا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و 28 درجة مئوية أما البحر فيكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و 5 أقدام. وبين أن الطقس ليل السبت يكون باردا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و38 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب في المساء أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فما بين 10 و 14 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و 5 أقدام.

... إقراء المزيد

الكويت - أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا اليوم الخميس أن القانون الجديد للصحة النفسية ورعاية المريض الذي تم إقراره أخيرا من شأنه أن يضيف الكثير إلى المنظومة الصحية في البلاد وحقوق المرضى. وقال رضا في كلمته الافتتاحية لمعرض ومؤتمر جمعية علم النفس في الشرق الأوسط السنوي الثالث المقام برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إن المؤتمر يعقد بالتزامن مع صدور قانون الصحة النفسية الذي يسعى لمجابهة التحديات التي تواجه هذا التخصص. وأضاف أن القانون يعنى كذلك بتعزيز قدرات المنظومة الصحية لتقديم الرعاية المتكافئة التي تراعي احتياجات المرضى والمرتكزة على أحدث الأدلة العلمية مما يتوافق مع معايير حقوق الإنسان والمواثيق الدولية. من جانبها قالت رئيسة جمعية علم النفس الدكتورة جوان هاندز إن هذا المؤتمر الذي يستمر إلى 16 مارس الجاري يأتي ليكمل عمل السنوات السابقة في نشر الثقافة النفسية والتوعية بالصحة العقلية. وأضافت هاندز أن ذلك يتم عن طريق استضافة عدد من الخبراء والأطباء العالميين والمحليين ليقدموا ورش ومحاضرات تأخذ عدة مسارات أولها للمختصين وثانيها للطلبة ومسار للحضور العام بالتعاون مع جمعية علم النفس الأمريكية APA. من ناحيتها ذكرت مؤسسة مبادرة ASAP للتوعية بالصحة النفسية الشيخة ماجدة الصباح في كلمة مماثلة أن الكويت لا تألو جهدا في سبيل توفير سبل الحياة الكريمة والصحة السليمة ودعم المبادرات المعنية بخدمة المجتمع. وبينت الشيخة ماجدة الصباح أن المبادرة تحمل رؤية تركز على احداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال دعم الأشخاص الذين يعانون مشاكل الصحة النفسية والتخلص من الصورة السلبية النمطية المرتبطة بالأمراض النفسية. وأوضحت أن ذلك يتم من خلال إقامة حملات إعلانية توعوية ومحاضرات عامة وجلسات تدريب للأطباء والمختصين في تقديم الرعاية الصحية النفسية. وأقيم على هامش المؤتمر معرض يضم أركانا متعددة لكبريات الجهات والمنظمات المعنية بتقديم الرعاية الصحية النفسية وتطوير مجالات التقنيات والتعليم والتدريب النفسي إضافة إلى المكاتب الاستشارية النفسية الكبرى في الشرق الأوسط. 

... إقراء المزيد