أعلنت وزارة الداخلیة الكویتیة الیوم الأربعاء إصدار قرار بالإفراج عن جمیع أعضاء قوة الشرطة الموقوفین انضباطیا بمناسبة حلول عید الأضحى المبارك وذلك اعتبارا من الاحد المقبل. وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلیة في بیان صحفي ان وكیل وزارة الداخلیة الفریق عصام النھام أصدر القرارا بناء على تعلیمات وتوجیھات نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة الفریق متقاعد الشیخ خالد الجراح الصباح. 

... إقراء المزيد

أعلنت وزارة الداخلیة الكویتیة الیوم الأربعاء إصدار قرار بالإفراج عن جمیع أعضاء قوة الشرطة الموقوفین انضباطیا بمناسبة حلول عید الأضحى المبارك وذلك اعتبارا من الاحد المقبل. وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلیة في بیان صحفي ان وكیل وزارة الداخلیة الفریق عصام النھام أصدر القرارا بناء على تعلیمات وتوجیھات نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة الفریق متقاعد الشیخ خالد الجراح الصباح. 

... إقراء المزيد

بعث حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقیة تعزیة إلى أخیه فخامة الرئیس المشیر عمر حسن أحمد البشیر رئیس جمھوریة السودان الشقیقة عبر فیھا سموه حفظه الله عن خالص تعازیهوصادق مواساه بضحایا غرق احد المراكب في نھر النیل شمالي العاصمة الخرطوم والذي أودى بحیاة العدید ممن كانوا على متنھ سائلا سموه رعاه الله الباري جل وعلا أن یتغمد ضحایا ھذا الحادث الألیم بواسع رحمته وأن یمن على المصابین بسرعة الشفاء والعافیة. وبعث سمو ولي العھد الشیخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظھ الله ببرقیة تعزیة إلى أخیھ فخامة الرئیس المشیر عمر حسن أحمد البشیر رئیس جمھوریة السودان الشقیقة ضمنھا سموه خالص تعازیھ وصادق مواساتھ بضحایا غرق أحد المراكب في نھر النیل شمالي العاصمة الخرطوم والذي أودى بحیاة العدید ممن كانوا على متنھ مبتھلا سموه الى المولى تعالى أن یتغمد ضحایا ھذا الحادث الألیم بواسع رحمتھ وأن یمن على المصابین بالشفاء العاجل. كما بعث سمو الشیخ جابر الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء ببرقیة تعزیة مماثلة.

... إقراء المزيد

قال وكیل وزارة الاعلام الكویتیة المساعد لقطاع التلفزیون مجید الجزاف الیوم الاربعاء ان تلفزیون الكویت سیقدم خلال ایام عید الاضحى المبارك عددا كبیرا من الافلام الحدیثة والبرامج الثقافیة والفقرات المتنوعة التى تلیق بھذة المناسبة السعیدة. واضاف الجزاف في تصریح صحفي ان التحضیر لدورة عید الاضحى استغرق اسابیع عدة بغیة تقدیم مجموعة ثریة من البرامج والفقرات التى اعتمدت البث المباشر علاوة على التواصل مع اكبر شریحة من الجماھیر في المولات والمجمعات وعبر السھرات المتنوعة التى ستستقطب عددا بارزا من النجوم والفنانین. وأشار الى ان الاعداد والتحضیر للدورة بدأ منذ اكثر من شھر بتوجیھات من وزیر الاعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووكیل الوزارة طارق المزرم لافتا الى عرض برامج خاصة بیوم وقفة عرفة اذ سیتم نقل شعائر ذلك الیوم المبارك من الاراضي المقدسة في مكة المكرمة. وذكر الجزاف انھ سیتم تقدیم عددا من البرامج الجدیدة منھا برنامج (ضحى العید) الذي سیبث مباشرة من استدیو الاذاعة طوال ایام العید اعتبارا من الساعة التاسعة والنصف حتى فترة صلاة الظھر بالتعاون بین قطاع التلفزیون وقطاع الاذاعة. وأوضح ان (فرحة العید) من ضمن البرامج الجدیدة ایضا والذي سیبث من صالة التزلج الساعة الرابعة عصرا في جمیع ایام العید اضافة الى برنامج المنوعات (استدیو العید) الذي سیبث الساعة السابعة مساءا من استدیو 80 بمجمع الاعلام وربطھ بالمولات والمجمعات في انحاء البلاد. واضاف ان من ضمن البرامج الجدیدة كذلك برنامج (لیلة العید) الذي سیبث من استدیو السالمیة الساعة العاشرة مساءا طوال ایام عید الاضحى ویستضیف كوكبة من النجوم والشخصیات المعروفة ویتضمن فقرات كثیرة ومتنوعة. وذكر الجزاف ان القناة الاولي في تلفزیون دولة الكویت ستقدم جلسات غنائیة تضم مجموعة بارزة من نجوم الغناء في الكویت ودول مجلس التعاون الخلیجي. وتقدم بأسمى ایات التھاني والتبریكات لسمو امیر البلاد وسمو ولي العھد وللشعب الكویتي والمقیمین بمناسبة عید الأضحى المبارك. 

... إقراء المزيد

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة عن إلغاء 58164 إذن عمل غير سارية لمخالفتها قواعد منح اذن العمل ووجود أصحابها خارج البلاد. وقال نائب المدير العام للاستقدام والاستخدام في الهيئة حسن الخضر في تصريح نقله بيان للهيئة ان الهيئة قامت بإلغاء اذونات العمل المسجلة لديها غير السارية مشيرا الى انها باشرت إجراءاتها بالإلغاء بعد التأكد من صحة البيانات لدى وزارة الداخلية. وأفاد الخضر أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات استنادا للمادة (35) من لائحة قواعد وإجراءات منح الإذن بالعمل الصادرة بموجب القرار رقم 552/2018 التي أشارت إلى أنه يجوز للهيئة إلغاء إذن العمل آليا في حالات عديدة. وأوضح ان منها مضي أكثر من ستة أشهر متتالية على وجود العامل خارج البلاد ما لم يكن ذلك بتصريح من الادارة العامة لشؤون الإقامة متى ما انتهت إقامة العامل خارج البلاد وكذلك إذا تم إبعاد العامل لأي سبب من الأسباب مع مراعاة التزام صاحب العمل باستيفاءالرسوم المقررة.

... إقراء المزيد

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاربعاء، إصدار قرار بالافراج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وذكرت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بـ«الدفاع» في بيان صحافي انه بهذه المناسبة أصدر رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر قرارا أمر فيه بالإفراج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح.   وأضاف البيان ان هذه اللفتة الكريمة تأتي إيمانا من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمشاركة أبنائه العسكريين اهاليهم فرحة العيد.   وهنأ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وفقا للبيان أبناءه العسكريين بهذه المناسبة، متمنيا من الله العلي القدير أن يعيدها على الجميع بالخير واليمن والبركات.   ودعا المولى تعالى ان يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة تحت ظل قيادة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

... إقراء المزيد

اكدت المؤسسة العامة للرعایة السكنیة الیوم الاربعاء حرصھا على متابعة مراحل تنفیذ مشروع (مدینة المطلاع) وفق الجدول الزمني المقر من قبل المؤسسة. وقال المتحدث الرسمي باسم المؤسسة ابراھیم الناشي في تصریح صحفي ان المؤسسة حریصة على مواعید الإنجاز التعاقدیة لجمیع العقود الخاصة بتنفیذ البنى التحتیة أو غیرھا من العقود. وأضاف ان المؤسسة حریصة ایضا على الالتزام بمواعید تسلیم مستندات إذن البناء لمشروع مدینة المطلاع الاسكاني كما ھو معلن عنھ سابقا من قبلھا. وأشار الناشي الى أن برنامج انجاز العقود الأخرى للمشروع مثل محطات الكھرباء الرئیسیة والثانویة والمباني العامة الخدمیة یسیر وفق خطة المؤسسة التي تنطلق من الرؤیة الاستراتیجیة الھادفة الى تكامل خدمات مدینة المطلاع السكنیة بالتزامن مع بناء المواطنین لقسائمھم. وبین أن المؤسسة تسعى جاھدة إلى إنجاز مدینة المطلاع بصورة مثالیة وتلبي احتیاجات الأسر الكویتیة المخصص لھا وحدات سكنیة في ھذا المشروع فضلا عن تحقیق الأھداف الاقتصادیة التي تبنى على فلسفة إنشاء المدن السكنیة باعتبارھا رافدا من روافد المشاریع التنمویة في الكویت. 

... إقراء المزيد

طلقت شركة الخطوط الجویة الكویتیة الیوم الأربعاء أولى رحلاتھا التجاریة من مبناھا الجدید (تي4 (إلى دبي بحضور رئیس الإدارة العامة للطیران المدني الشیخ سلمان الحمود الصباح ورئیس مجلس إدارة (الكویتیة) یوسف الجاسم. وقالت الشركة في بیان صحفي أن رئیس (الطیران المدني) ورئیس مجلس ادارة (الكویتیة) وعدد من المسؤولین قاموا بتھنئة المسافرین وتودیعھم بالورود البیضاء بمناسبة بدء التشغیل الرسمي للرحلات التدریجیة للخطوط الكویتیة من ھذا المبنى. وأوضحت أنھ اعتبارا من الیوم فإن جمیع رحلاتنا المغادرة والقادمة إلى ومن دبي ستكون من المبنى (تي4 (مضیفة أنھ سیتم نشر اعلانات یومیة تتضمن أرقام الرحلات ومواعیدھا مع التواصل المباشر بالمسافرین عبر الاتصال والرسائل الھاتفیة. وذكرت أنھ تم توفیر باصات خاصة لنقل الركاب من مطار الكویت الدولي (تي1 (إلى مبنى الركاب الجدید (تي4 (عند الحاجة. وأشارت إلى أن تشغیل رحلاتھا سیزداد تصاعدیا وسیتم الاعلان عن ذلك أولا بأول معربة عن شكرھا للجمیع لتعاونھم وتفھمھم بھذا الشأن. وكانت الشركة أقلعت أولى رحلاتھا التسویقیة من (تي 4 (بمطار الكویت الدولي إلى مطار مملكة البحرین یوم الأربعاء الماضي حیث تعد ھذه الرحلة البدایة الرسمیة لتشغیل ھذا المبنى حیث أقلت الطائرة على متنھا كلا من وزیر المالیة الكویتیة الدكتور نایف الحجرف ووزیرة الدولة لشؤون الاسكان وزیرة الدولة لشؤون الخدمات الكویتیة الدكتورة جنان بوشھري وعددا من المسؤولین والصحفیین. وافتتح مبنى (تي 4 (في الرابع من یولیو الماضي برعایة سامیة من سمو أمیر البلاد ویعد ضمن الخطة الاستراتیجیة لإدارة الطیران المدني في جعل الكویت مركزا تجاریا ومالیا في المنطقة. ویقع بالمنطقة الشمالیة في مطار الكویت الدولي وتبلغ مساحتھ نحو 55 ألف متر مربع ویضم 14 بوابة للمغادرین تنقسم إلى تسع بوابات جسور وخمس بوابات أرضیة علاوة على ضمھ 10 بوابات للقادمین منھا تسع بوابات للجسور وبوابة أرضیة. ویھدف إلى تخفیف العبء والازدحام عن المبنى الحالي إذ یستوعب نحو 5ر4 ملیون راكب سنویا كما یوفر أكثر من 2000 موقف للسیارات و20 كاونتر لوزن الأمتعة وكاونترات مخصصة لذوي الاحتیاجات الخاصة فضلا عن توفیر كل الخدمات للمسافرین مثل السوق الحرة والخدمات التجاریة المتكاملة. وسیوفر ھذا المبنى نحو ألفي فرصة عمل من مھندسین وعمالة مدربة للشباب الكویتي كما سیحقق إیرادات إضافیة للدولة تصل إلى 60 ملیون دولار أمریكي سنویا وقد حظي بدعم الجھات الحكومیة كافة إذ تم وفق الجدول الزمني المخطط لھ. وتعتبر الخطوط الكویتیة إحدى أقدم شركات الطیران في منطقة الخلیج العربي إذ أسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجویة الوطنیة الكویتیة المحدودة) واستحوذت حكومة دولة الكویت على كامل ملكیتھا بنسبة 100 في المئة عام 1962 وتبلغ عدد وجھاتھا نحو 40 وجھة حول العالم.

... إقراء المزيد

1961 - جامعة الدول العربیة تصدر قرارا بإرسال قوات أمن إلى الكویت وإحلالھا بدلا من القوات البریطانیة وبدأت القوات في الوصول إلى الكویت في 10 سبتمبر من العام نفسھ وانتشرت حتى 20 فبرایر 1963 اذ انسحبت من الكویت بشكل نھائي. 1979 - أمیر الكویت الشیخ جابر الأحمد الصباح یصدر مرسوما بقانون بالموافقة على الاتفاقیتین الخاصتین بحركة المرور وبعلامات وإشارات الطرق والأنظمة الملحقة بھا. 1987 - أمیر الكویت الشیخ جابر الأحمد الصباح یصدر مرسوما بإنشاء المجلس الأعلى للتعلیم بھدف رسم سیاسة التعلیم في الكویت وإعداد الخطط والبرامج التعلیمیة والتربویة التي تكفل الارتقاء والنھوض بالعملیة التعلیمیة في البلاد والعمل على رفع شأن مھنة المعلم في المجتمع. 1990 - وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة یقررون في ختام دورتھم الاستثنائیة الأولى التي عقدت في جدة وقف التعاون الإعلامي مع العراق بكل صوره وأشكالھ وبث نشرة یومیة تلفزیونیة تعدھا دولة الكویت وتذاع من تلفزیونات دول المجلس. 1992 - أمیر الكویت الشیخ جابر الأحمد الصباح یصدر مرسوما بإنشاء اللجنة الوطنیة لشؤون الأسرى والمفقودین بھدف توحید الجھود وتنظیمھا لتحقیق الھدف المنشود في تأمین عودة الأسرى والمحتجزین والمفقودین إلى وطنھم رأس اللجنة الشیخ سالم صباح السالم. 1998 - لاعب منتخب الكویت للمعاقین علي محمد الكندري یحرز المیدالیة الذھبیة في لعبة رمي الرمح للفئة (8 أ) في بطولة العالم للمعاقین لیصبح بذلك بطل العالم في ھذه التي أقیمت في مدینة برمنغھام في بریطانیا. 1999 - الكویت تتسلم في حفل أقیم بقاعدة محمد الأحمد البحریة في منطقة الجلیعة اربعة زوارق دوریة فرنسیة الصنع بلغت تكلفتھا 250 ملیون دولار وتمثل الزوارق جزءا من مشروع (قاروة) الھادف إلى تدعیم حمایة المیاه الإقلیمیة الكویتیة. 2009 - منطقة العیون في محافظة الجھراء تشھد حریقا نشب بفعل فاعل في خیمة أفراح أدى إلى مصرع 55 سیدة وطفلا وإصابة أكثر من 75 آخرین وتم نقل المصابین إلى مستشفیات الجھراء والفروانیة والبابطین بواسطة أكثر من 31 سیارة إسعاف وتم القاء القبض على الفاعل وھي سیدة كویتیة تبلغ من العمر 23 عاما 2012 - مجلس الوزراء یتقدم إلى المحكمة الدستوریة بطلب طعن بعدم دستوریة المادتین الأولى والثانیة من القانون رقم (42 (لسنة 2006 بإعادة تحدید الدوائر الانتخابیة لعضویة مجلس الامة. 2017 - وزارة الصحة تدشن مختبر شامل لزراعة النخاع وعلاج مرضى السرطان في مركز یعقوب بھبھاني بمنطقة الصباح الطبیة.ویعد المختبر الاول من نوعھ في الشرق الاوسط وسیحقق نقلھ نوعیة في علاج العدید من الامراض السرطانیة المتقدمة والمعقدة. 2017 - مركز الشیخ جابر الأحمد الثقافي التابع للدیوان الامیري في الكویت یفوز بجائزة (میرت) لأفضل المشاریع العالمیة والتي تمنحھا مجلة (اي ان ار) الأمریكیة المتخصصة في قطاع الھندسة المعماریة. الوفیات: 1951 - وفاة الشاعر فھد العسكر أحد أبرز الشعراء الكویتیین یدعو شعره إلى الوحدة القومیة وافتداء الوطن ونبذ الصراع المذھبي والدعوة إلى التآلف والإخاء بین أبناء المجتمع وھو أول شاعر كویتي یشترك في حفلة خارج البلاد وأول شاعر یفوز بجائزة أدبیة دولیة في عام 1944 بعد مشاركتھ في مسابقة القسم العربي التي نظمتھا ھیئة الإذاعة البریطانیة (بي بي سي) في لندن لشعراء دول الخلیج العربي حول موضوع الجندي في میدان القتال وذلك عن عمر ناھز 34 عاما. 2013 - وفاة الدكتور عبدالرحمن السمیط احد ابرز اعلام العمل الخیري في العالم العربي والإسلامي الذي كرس حیاتة في خدمة العمل الخیري في القارة الافریقیة حیث أسس جمعیة العون المباشر التي تعد اكبر منظمة عالمیة للعمل الخیري في افریقیا واسلم على یدیة اكثر من سبة ملایین شخص في قارة افریقیا فقط.

... إقراء المزيد

تلقى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد برقية تعزية من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عبر فيها عن خالص تعازية وصادق مواساته بوفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الشيخة فريحة الأحمد، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته. وقد بعث صاحب السمو ببرقية شكر جوابية لإردوغان أعرب فيها عن خالص شكره على ما عبر عنه الرئيس التركي من صادق المشاعر والمواساة وخالص الدعاء، متمنيا للرئيس إردوغان موفور الصحة والعافية.

... إقراء المزيد