أعربت الإمارات اليوم السبت، عن إدانتها التفجير الإرهابى الذى استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك و الأمن العام بمنطقة الفحيص غرب العاصمة الأردنية عمان. و أكدت وزارة الخارجية الإماراتية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، وقوف الإمارات إلى جانب الأردن فى مواجهة كل ما يطال أمنها و إستقرارها و فى الإجراءات التى تتخذها ضد التطرف و العنف و الإرهاب.   و شددت على موقف الإمارات المبدئى و الثابت الرافض للإرهاب بأشكاله وصوره كافة و أيا كان مصدره و منطلقاته، داعية إلى تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب و اجتثاثه من جذوره.   و أعربت الوزارة عن خالص تعازى دولة الإمارات وصادق مواساتها لأسرة الشهيد و لحكومة وشعب الأردن الشقيق متمنية الشفاء العاجل للجرحى في هذا العمل الإرهابى الآثم .

... إقراء المزيد

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن عدد الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر الموانىء السعودية، الجوية والبرية والبحرية، منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم أمس السبت بلغ مليونا و302 ألف و192 حاجا، بزيادة بلغت 69 ألفا و192 حاجاً، عن عدد القادمين خلال نفس الفترة من العام الماضى، بنسبة 6% تقريبا. وأوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية- فى بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأحد، أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ مليونا و219 ألفا و725 حاجاً، وعن طريق البر 67 ألفا و799 حاجاً، وعبر البحر 14 ألفا و668 حاجاً.

... إقراء المزيد

أعلن المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، المستشار القانوني منصور المنصور، الأحد، أن التحقيق لايزال جاريا في حادثة تعرض حافلة ركاب لأضرار جانبية بمدينة صعدة شمالي اليمن، وأن الفريق سيعرض نتائج التحقيقات حال اكتمالها. وقال المنصور إنه "بعد حدوث هذه الحادثة مباشرة وبشكل فوري، وبناء على توجيهات من قبل ‏الفريق، جرى تكليف المعنيين بالمتابعة والعمل على إجراءات التحقق من وقوع هذه الحادثة، بفرض الوقوف على التفاصيل المتعلقة بها لاستعراض تفاصيلها حال إتمام التقارير".   وأضاف أن المعنيين في الفريق يعملون بشكل مستمر ‏على هذه الحادثة منذ لحظة وقوعها، وفي حال اكتمال التفاصيل سيتم عرضها على الرأي العام العالمي، بغض النظر عن ‏الجهة التي تتحمل مسؤولية هذه الحادثة.   وتطرّق المتحدث خلال مؤتمر صحفي، إلى قصف قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن مبان بمنطقة المغسل شمال مدينة صعدة، مشيرا إلى أن القصف جاء بعد أن أفادت معلومات استخباراتية بتواجد أحد القادة الحوثيين، بالإضافة إلى تخزين أسلحة ومعدات عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي داخل أحد المباني وملاحقه.   وتابع: "بناء على ذلك سقطت الحماية القانونية للأعيان المدنية (مبنى وملاحقه) لاستخدامه في المساهمة الفعالة بالأعمال العسكرية، وهو ما يعتبر هدفا عسكريا مشروعا عالي القيمة، ويحقق استهدافه ميزة عسكرية"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.   وأوضح أنه تم تنفيذ مهمة جوية باستخدام أربع قنابل موجهة ومتناسبة مع حجم الهدف، كما أوضحت تسجيلات الفيديو للمهمة المنفذة عدم تواجد مدنيين بالموقع.   وأشار إلى أنه على ضوء ذلك، توصل الفريق المشترك لتقييم الحوادث إلى سلامة الإجراءات المتخذة من قوات التحالف في استهداف (المبنى وملاحقه)، وأنه يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده.

... إقراء المزيد

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن الملحق الصحي السعودي في الولايات المتحدة وكندا اليوم الأربعاء قوله إن الملحقية أوقفت برامج علاج المرضى السعوديين في كندا وتعمل على نقلهم إلى مستشفيات خارجها، وذلك وسط خلاف ديبلوماسي متصاعد بين البلدين. ونقلت الوكالة الرسمية عن الملحق الصحي السعودي فهد التميمي قوله إن الملحقية «أوقفت جميع برامج العلاج في كندا وتعمل على التنسيق من أجل نقل جميع المرضى السعوديين من المستشفيات الكندية إلى مستشفيات أخرى خارج كندا تنفيذا لتوجيه المقام السامي الكريم».

... إقراء المزيد

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن عدد الحجاج القادمين من الخارج لموسم حج هذا العام تجاوز المليون منذ بدء القدوم (مطلع ذو القعدة 1439هـ) وحتى صباح اليوم الأربعاء. وفي الأول من يوليو الجاري أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، في بيان "انتهاء ترتيبات قدوم حوالي مليوني حاج من مختلف دول العالم، لموسم 1439 هـ". وبلغ عدد الحجاج من الخارج، العام الماضي، نحو 1.75 مليون حاجا، فيما بلغ عدد المعتمرين 6.53 ملايين.

... إقراء المزيد

أعرب الأمین العام لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة الدكتور عبداللطیف الزیاني تأییده التام للاجراءات التي اتخذتھا المملكة العربیة السعودیة ردا على ما صدر عن وزارة الخارجیة الكندیة والسفارة الكندیة لدى المملكة بشأن المجموعة التيتم ایقاف أفرادھا بناء على أمر النیابة العامة في المملكة بسبب مخالفتھم للأنظمة المرعیة فیھا. وأكد الزیاني في تصریح صحفي الیوم الاثنین استنكاره ورفضھ الشدید لما تضمنتھ تلك التصریحات من ادعاءات غیر صحیحة تجافي الواقع وتمثل خروجا على الأعراف الدبلوماسیة الدولیة وتدخلا سافرا وغیر مقبول في الشؤون الداخلیة للمملكة العربیة السعودیة. واضاف الزیاني ان تلك التصریحات تعد مخالفة صریحة لمبادئ میثاق الأمم المتحدة معتبرا أن ھذا الموقف الكندي اساءة لمجمل العلاقات بین المملكة العربیة السعودیة وجمھوریة كندا.

... إقراء المزيد

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجدًا بإقليم بكتيا شرق أفغانستان، مسفرًا عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. وجدد المصدر، في هذا الصدد، التأكيد على تضامن المملكة مع جمهورية أفغانستان الإسلامية الشقيقة في جهودها لمكافحة الإرهاب، مؤكداً كذلك موقف المملكة الرافض لكل أشكال العنف والتطرف والإرهاب. وختم المصدر تصريحه، بتقديم العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وللشقيقة جمهورية أفغانستان الإسلامية حكومة وشعباً، مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

... إقراء المزيد

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإريانى، أمس الجمعة، إن استهداف الحديدة تم بصواريخ قريبة المدى.   وأضاف الوزير اليمني - في تصريح لقناة "العربية الحدث" - أن الميليشيات الحوثية استهدفت الحديدة لمنع اقتحامها عسكريا من القوات الشرعية ، مطالبا المجتمع الدولى بحماية المدنيين من ممارسات هذه الميليشيات.   وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت فى وقت سابق اليوم أن 55 مدنيا قتلوا فى أعمال القصف فى مدينة الحديدة اليمنية ، أمس الخميس ، بينما أصيب 170 مدنيا بجروح ، مشيرة إلى أن "ظروف الانفجارات مجهولة".   وقال بيان الصليب الأحمر "قتل 55 مدنيا وجرح 170 آخرين عندما هزت سلسلة من الانفجارات مناطق مأهولة بالسكان فى المدينة الساحلية ، بما فى ذلك سوق السمك والمنطقة المحيطة بمستشفى الثورة".   وكان تحالف دعم الشرعية فى اليمن قد قدم فى وقت سابق أدلة على تورط الحوثيين فى قصف الحديدة.

... إقراء المزيد

قلد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة, مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة مناحي بن سعد السبيعي رتبته الجديدة "عميد"، مهنئأ العميد السبيعي بالثقة الغالية متمنيا له التوفيق والسداد في مهام عمله . من جانبه عبر العميد السبيعي عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على ما تلقاه الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمدينة المنورة من دعم ومتابعة، سائلاً الله العلي القدير أن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على هذا الوطن الغالي في ظل قيادته الرشيدة، وأن يوفقه الله لمواصلة العطاء والجهد خدمة للدين والمليك والوطن .  

... إقراء المزيد