أعلن الجيش اليمني، فرض سيطرته الكاملة على مديرية الحشاء غربي محافظة الضالع جنوب اليمن، بعد أيام من المعارك ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.   وقال مصدر عسكري يمني " إن استكمال السيطرة على المديرية واستعادة المناطق التي تمركزت فيها المليشيا الحوثية مؤخرًا جاء عقب معارك اليوم وتحرير الجيش لسوق الطاحون، وقلعة يراخ، منطقة المطاوسة، ومنطقة حوشب، آخر مواقع تمركز المليشيا جنوبي المديرية، وأسفرت المعارك عن مقتل 20 من مسلحي الحوثي بينهم القيادي الميداني المدعو، أبو حيدر المداني، وجرح 15 آخرين، بالإضافة تدمير مدرعة وطقمين تابعة لها".   وذكر المصدر أن قوات الجيش اليمني تواصل التقدم وسط معارك محتدمة لتقترب من سوق المشهد التابع لمديرية السبرة بمحافظة أب.

... إقراء المزيد

وصل رئيس مجلس النواب العراقى محمد الحلبوسى صباح اليوم الاثنين، إلى العاصمة الألمانية برلين فى زيارة رسمية تستغرق 3 أيام. وأعلن مصدر عراقى، فى تصريحات له حسبما أفادت قناة (الإخبارية) العراقية، أنه من المقرر أن يلتقى الحلبوسى مع مسؤولين بالبرلمان والحكومة والكتل السياسية الألمانية.   وكان الحلبوسى قد التقى أول الشهر الجارى مع السفير الألمانى لدى العراق سيريل نون لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات، وأبرزها الملف الأمنى والإنسانى والمساهمة فى جهود الإعمار وعودة النازحين وتحقيق الاستقرار.        

... إقراء المزيد

أعلنت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الاثنين، إحالة 11 وزيراً ومن بدرجته إلى القضاء و156 من ذوى الدرجات الخاصة والمديرين العامين ومن بدرجاتهم إلى القضاء خلال العام الماضى 2018. وقال رئيس هيئة النزاهة العراقية عزت توفيق جعفر- فى مؤتمر صحفى عقده للإعلان عن تقرير الهيئة السنوى لعام 2018، وفقا لقناة "السومرية نيوز" الإخبارية- "إنه تمت إحالة 3070 متهما إلى القضاء خلال العام الماضى ".   وأضاف أن عدد الوزراء ومن بدرجاتهم الذين تمت إحالتهم إلى القضاء خلال عام 2018 بلغ 11 وزيرا ومن بدرجته، صدر بحقهم 22 قرارا بالاحالة، و156 من ذوى الدرجات الخاصة والمديرين العامين ومن بدرجاتهم، صدر بحقهم 224 قراراٌ بالإحالة.   وأشار إلى تنفيذ 441 عملية ضبط، وأن عدد المتهمين الذين تم ضبطهم فى تلك العمليات بلغ 464 متهما، مضيفا أن المبالغ التى تم ضبطها فى تلك العمليات بلغت (1,610,966,817) مليار دينار عراقى، ما يعادل 4ر133 مليون دولار أمريكى.

... إقراء المزيد

ألقت السلطات التركية القبض على أربعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، منهم امرأتين مطلوبتين من قِبل الشرطة الدولية الإنتربول، بمذكرتين حمراء وزرقاء، طبقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" الرسمية التركية للأنباء اليوم الأحد. وقامت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن بورصة، صباح الأحد، بمداهمة المنزل وإلقاء القبض على أربعة عناصر لداعش. كما اتضح أن الامرأتين مطلوبتان من قِبل الانتربول، وتتجولان في تركيا عبر بطاقة حماية مؤقتة مزورة.

... إقراء المزيد

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الأحد- الشوارع الرئيسية والفرعية في محيط مستوطنة (جيلو)، جنوب القدس المحتلة، والحاجز العسكري الثابت الفاصل بين مدينتي بيت لحم والقدس، بعد تعرض مستوطن لحادث طعن.   وقال شهود عيان في القدس إن الاحتلال شرع بفرض إجراءات مشددة على الحواجز (المعابر) العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس، ما تسبب باختناقات وازدحامات مرورية شديدة.   وكانت مصادر عبرية قد أفادت بإصابة مستوطن في الأربعينات من عمره بجروح في حادثة طعن بمستوطنة (جيلو).   وقال بيان لشرطة الاحتلال - نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية - إنه تم نقل المصاب إلى مستشفى "تشعاريه تصيدق" غربي القدس، بينما لاذ الفاعل بالفرار من المكان، وأكد البيان أن خلفية الحادث لم تتضح بعد.

... إقراء المزيد

أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة أمنية بمدينة العريش أمس السبت.   وقال السلمي، فى بيان له اليوم الأحد، "نُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف أمس نقطة أمنية بمدينة العريش"، مؤكدا "دعم البرلمان ووقوفه مع مصر في حربها على الإرهاب".   وحيا السلمي "أبطال القوات المسلحة المصرية الذين يفشلون مخططات الإرهاب"، قائلا "كلنا ثقة بأن الإرهاب لن ينال من أمن مصر واستقرارها حفظ الله مصر وشعبها العظيم".

... إقراء المزيد

قال وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكين -اليوم الأحد- إن سياسة بلاده الخارجية لن تتغير حتى لو شغل منصب رئيس الجمهورية شخص آخر. وأضاف كليمكين - في تصريح نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "ليس لدي أي مخاوف بشأن التغييرات في مجال السياسة الخارجية، وأن الرئيس المقبل للبلاد سيضطر للأخذ بالاعتبار آراء ورغبات المواطنين في أوكرانيا".   ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا يوم 31 من الشهر المقبل، وسيتنافس فيها 44 مرشحا بينهم الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو.

... إقراء المزيد

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية -اليوم الأحد- أن وزيرها جونج كيونج-دو، الذي يزور الإمارات حاليا، أجرى محادثات مع وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي محمد أحمد البواردي وناقش معه سبل تعزيز التعاون الدفاعي والصناعات العسكرية.   وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الجانبين اتفقا على تنشيط التبادل العسكري من خلال تبادل زيارات عناصر القوات البرية والبحرية والجوية وتبادل زيارات تفقدية للتعليم والتدريبات وتعزيز الأمن المعلوماتي لمواجهة التهديدات عبر شبكة الإنترنت.   واتفق الجانبان - أيضا - على التعاون في صناعة الدفاع للمنافع المتبادلة عبر تعزيز التعاون في مجال التطوير والأبحاث والتعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا.   واستعرض جونج، مساعي حكومة سول الهادفة لتحقيق النزع النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية وبناء نظام السلام المستدام وطلب تأييد وتعاون الإمارات بكونها الدولة الشرق أوسطية الوحيدة التي عقدت مع كوريا الجنوبية علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة.

... إقراء المزيد

أعلنت المتحدثة السابقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أنها سحبت ترشيحها لمنصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة الذي رشحها إليه الرئيس دونالد ترامب.   وقالت نويرت - في تصريح نقلته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأحد- إن "الشهرين الماضيين كانا مرهقين لأسرتي.. وبالتالي فإن من مصلحة أسرتي أن أنسحب".   وكانت تقارير إخبارية قد أعلنت أن نويرت - البالغة من العمر 48 عاما - قد تلقت عرض الوظيفة في نوفمبر الماضي، بعدما كانت قد التقت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

... إقراء المزيد

أعلنت السلطات المكسيكية مقتل خمسة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح في هجوم شنه مسلحون على حانة بمنتجع كانكون السياحي.   ونقلت شبكة "إيه.بي.سي.نيوز" الأمريكية اليوم الأحد، عن ممثلي الادعاء في ولاية (كوينتانا رو) قولهم إن الهجوم وقع في حانة بشارع رئيسي وسط منتجع (كانكون) على بعد 6 كيلومترات من منطقة الفنادق السياحية.   وأضاف ممثلو الادعاء أن أربعة مسلحين ببنادق ومسدسات اقتحموا الحانة وبدأوا في إطلاق النار، مشيرين إلى أن اثنين من بين المصابين يرقدان في حالة حرجة.   وقد تزايدت أعمال العنف في منتجع (كانكون) وولاية (كوينتانا رو) بشكل عام، وذلك وسط أنباء عن قيام الجيل الجديد من عصابة (جاليسكو) الإجرامية بالانتقال إلى المنطقة ومحاربة العصابات المحلية للسيطرة عليها.   يشار إلى السلطات الفيدرالية قد أعلنت - الشهر الماضي - أن 774 شخصا قد قتلوا في ولاية (كوينتانا رو) العام الماضي أي أكثر من ضعف عمليات القتل التي تم تسجيلها في الولاية عام 2017 والتي بلغت حوالي 359 عملية. أعلنت السلطات المكسيكية مقتل خمسة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح في هجوم شنه مسلحون على حانة بمنتجع كانكون السياحي.   ونقلت شبكة "إيه.بي.سي.نيوز" الأمريكية اليوم الأحد، عن ممثلي الادعاء في ولاية (كوينتانا رو) قولهم إن الهجوم وقع في حانة بشارع رئيسي وسط منتجع (كانكون) على بعد 6 كيلومترات من منطقة الفنادق السياحية.   وأضاف ممثلو الادعاء أن أربعة مسلحين ببنادق ومسدسات اقتحموا الحانة وبدأوا في إطلاق النار، مشيرين إلى أن اثنين من بين المصابين يرقدان في حالة حرجة.   وقد تزايدت أعمال العنف في منتجع (كانكون) وولاية (كوينتانا رو) بشكل عام، وذلك وسط أنباء عن قيام الجيل الجديد من عصابة (جاليسكو) الإجرامية بالانتقال إلى المنطقة ومحاربة العصابات المحلية للسيطرة عليها.   يشار إلى السلطات الفيدرالية قد أعلنت - الشهر الماضي - أن 774 شخصا قد قتلوا في ولاية (كوينتانا رو) العام الماضي أي أكثر من ضعف عمليات القتل التي تم تسجيلها في الولاية عام 2017 والتي بلغت حوالي 359 عملية.

... إقراء المزيد