أصيب سورية بحالة هستيرية بعدما علمت بأن رضيعتها تعاني من ورم في الدماغ فحاولت قتلها في المستشفى الأميري لتتم السيطرة عليها وهي تصرخ بحرقة وأحيلت إلى الطب النفسي، فيما خضعت الرضيعة للعلاج. السورية والتي كانت تراجع برضيعتها المريضة، أبلغها الأطباء أن نتيجة التحاليل والفحوصات الطبية أكّدت إصابة ابنتها (6 أشهر)، بورم في الدماغ، لتخرج الأم عن وعيها وبدأت تتصرف بجنون فانقضت لا إرادياً على صغيرتها وحاولت خنقها، إلا أن الأطباء والطاقم الطبي تداركوا الموقف وأنقذوها وأبلغوا عمليات وزارة الداخلية. رجال أمن العاصمة، انطلقوا إلى الموقع وكانت الأم تصرخ بحرقة وتتصرف بغرابة، فتمت السيطرة عليها وسط ذهول المراجعين والمرضى وأحيلت إلى مستشفى الطب النفسي للوقوف على مدى قواها العقلية والتأكد مما سببته لها الصدمة، بينما أودعت الرضيعة تحت الرعاية الطبية.

... إقراء المزيد

طريق المطلاع ينذر بالخطر! فمستخدمو الطريق سواء كانوا بصدد الذهاب إلى مزارع العبدلي أو السفر إلى العراق، فوجئوا بمطبات تتسبب في إتلاف سياراتهم من دون سابق إنذار، وقد تؤدي إلى حوادث مرورية. وقال عدد من المواطنين المتضررين لـ «الراي» إن «أصحاب السيارات وقعوا ضحايا للمطبات التي وضعت عند الطلعة من دون أن تصبغ باللون الأبيض، أو توضع إشارة تحذيرية قبلها بمسافة للتنبيه بوجودها، ويبدو أنها نُفذت بصورة لا تتطابق مع المواصفات المرورية، لناحية مستوى ارتفاعها، كما أن هناك نقطة تفتيش في الموقع، قد يتعرض أفرادها لأذى نتيجة عدم انتباه السائقين لوجودهم». وناشد المواطنون وزارتي الداخلية والأشغال تدارك الأمر حتى لا تتفاقم المشكلات الناتجة عن المطبات ويحدث ما لا تحمد عقباه.

... إقراء المزيد

لم يكتف عشريني بالمجاهرة بالإفطار، بل تجرأ على رجال الأمن وكاد يدهسهم في نقطة تفتيش في مبارك الكبير وأتلف ثلاث دوريات اصطدم بها حتى تعطلت سيارته وسقوطه بعد ملاحقة ماراثونية. المجاهر بالإفطار، وبينما كان «يمزمز» بسيجارته في نهار رمضان، أبصر نقطة تفتيش أقامها رجال أمن مبارك الكبير، فانطلق بسيارته الرباعية متوجهاً إليهم وكاد يدهسهم في محاولة منه للهروب، إلا أنهم استقلوا دورياتهم ولحقوا به بعد الحصول على إذن من الجهات المختصة. وفي أثناء الملاحقة، تعمد الاصطدام بدورية كانت تسير بجانبه ثم اصطدم بأخرى أمامه، قبل أن يتوقف بشكل مفاجئ لتصطدم به الدورية التي تسير خلفه، ويتسبب في إتلاف الثلاث. ومع إصراره على إكمال سيجارته وسعيه للهرب من رجال الأمن، انطلق بسرعة قصوى واستمر الأمنيون في ملاحقته حتى تمكنوا من إحكام السيطرة عليه بعد تعطّل سيارته فترجل منها، وكان قد أنهى السيجارة وعاود المقاومة ثم ركض، إلا أن محاولاته باءت بالفشل وتم إيداعه الدورية، وبالتدقيق على بياناته اتضح أنه مواطن في العشرينات من العمر وأحيل إلى مخفر منطقة مبارك الكبير وسُجّلت بحقه قضية إتلاف أملاك الدولة ومجاهرة بالإفطار وتم التحفظ عليه وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

... إقراء المزيد

وفاتان و7 إصابات واختناق إطفائيين... هذه المحصلة الدامية لنيران أتت على بيت عربي في  منطقة الحساوي. الحريق اندلع في التاسعة من صباح أمس في البيت المؤلف من 4 أدوار، وأبلغ عنه المارّة عمليات الإدارة العامة للإطفاء فهبّ إلى الموقع رجال أمن الفروانية وفنيو الطوارئ الطبية، ومراكز إطفاء الجليب والعارضية والإنقاذ الفني والشويخ والإسناد، وقام عناصرها بإخلائه من قاطنيه، وعند شروعهم في المكافحة، فوجئوا بوجود جثتين لامرأة وطفلة تحملان جنسية كوت ديفوار. وفي وقت حضر فيه رجال الأدلة الجنائية لمعاينة الجثتين ونقلهما إلى الطب الشرعي، أنقذ الإطفائيون 7 نساء تعرض 5 منهن لحروق متفرقة استدعت نقلهن إلى مركز البابطين للحروق، بينما أسعفت اثنتان إلى مستشفى ابن سينا وأدخلتا العناية المركزة. وقال مصدر إطفائي إن «رجال الإدارة العامة للإطفاء كافحوا النيران الملتهبة ونجحوا في إخمادها وأسفرت عن إصابة رجلي إطفاء بإجهاد واختناق، وتم تقديم الإسعافات الأولية لهما»، مشيراً إلى أن «شرارة الحريق اندلعت في الدور الأرضي ولم يستطع السكان الخروج بسرعة بسبب وجود أغراض مخزنة بطريقة عشوائية». وأضاف «سجلت قضية في مخفر جليب الشيوخ، وجارِ التحقيق في ملابسات اشتعال النيران من قبل الجهات المختصة في الإدارة العامة للإطفاء».

... إقراء المزيد

داهم رجال مخفر السالمية مقهى يعمل نهار رمضان وضبطوا بداخله 6 «مفطرين» بينهم امرأة وهم يدخنون الشيشة. وفي تفاصيل الخبر أن عدة شكاوى وردت لرئيس مخفر السالمية المقدم محمد ذعار المطيري، عن مقهى يزاول عمله في نهار رمضان، وبعد التأكد من صحة المعلومات استعان الأمنيون برجال بلدية السالمية وداهموا المقهى. وضبط رجال الأمن مواطنان ومواطنة وغير كويتي وعاملان مصريان يقدمان الشيشة والمشروبات لـ«الزبائن» المضبوطين. تم إحالة المضبوطين إلى جهات التحقيق لاستكمال الإجراءات بشأنهم وبشأن صاحب المقهى.

... إقراء المزيد

قالت رئاسة الأركان العامة للجيش‬، إن حريقاً اندلع، مساء اليوم الثلاثاء، في عدد من المباني التابعة لسكن عمال إحدى شركات المقاولات، والتى تقوم ببناء مصنع للذخيرة، في معسكر السلاح والذخيرة التابع للجيش، بمنطقة الجليعة. وقد تمت السيطرة على الحريق في زمن قياسي، دون وقوع أي إصابات بشرية، وشارك في عملية الإطفاء، إطفاء الجيش، والإدارة العامة للإطفاء، ووزارة الداخلية، وجارٍ التحقيق في الحادثة لمعرفة الأسباب التى أدت إلى اندلاع الحريق.

... إقراء المزيد

«سوى روحك ميت»... هذا ما فعله شخص «بدون» مطلوب للتنفيذ المدني عند اصطياده في منطقة السالمية، ثم دفع شرطياً وهرب، وتمت السيطرة عليه. المتذاكي، أبصره رجال أمن حولي عند قيامهم بجولة تفقدية، وبالاطلاع على بياناته وجد أنه مطلوب للتنفيذ المدني بمبلغ 4000 دينار، واقتيد إلى الدورية وفي أثناء اقتياده إلى الجهات المختصة، تظاهر بأنه على وشك الموت، ما حدا بقائد الدورية إلى التوقف للاطمئنان عليه، لكنه سرعان ما فوجئ به يدفعه ويهرب، فاستعان بقوة إسناد، وقام بملاحقة المنحاش، حتى تسلق حاجزاً سلكياً شائكاً، وحمل حديدة هدد بها العسكري. وقال مصدر أمني إن «رجل الأمن وبمساعدة قوة الإسناد أفلحوا في السيطرة على المطلوب، واقتادوه إلى مخفر الصليبية، تمهيداً لإحالته إلى تنفيذ الأحكام».

... إقراء المزيد

أشعل خلاف على الحساب مشاجرة بين كويتيتين وموظف مصري في أحد الفنادق الكائنة في منطقة الزمالك أدى إلى تدخل الشرطة، وإحالة المتشاجرين إلى النيابة العامة. وعن تفاصيل المشاجرة، قال مصدر أمني مصري لـ «الراي» إن نقطة شرطة الزمالك، تلقت بلاغاً عن حدوث هوشة بين نزيلة كويتية، انضمت لها صديقتها الكويتية، وأحد العاملين في الاستقبال، إثر مناقشة حول فاتورة الإقامة، مشيراً إلى أن النزيلة أصرت على تحرير محضر في الشرطة، كما حرر الموظف محضراً أيضاً أثبت فيه إصابته جراء تعرضه للضرب. وذكر المصدر أن النزيلتين، وهما طالبتان، تدرسان في مصر، كانتا تقيمان داخل الفندق، منذ أيام واعتديتا على الموظف، ولم يتم احتجازهما من قبل العاملين في الفندق، ولكن ما عطل سفرهما ومغادرتهما الأراضي المصرية هو استيفاء الإجراءات الأمنية والقانونية، مرجحاً التوصل إلى مصالحة بين الطرفين خلال الساعات المقبلة.

... إقراء المزيد

ضبط رجال أمن مديرية مبارك الكبير مواطنا بحالة غير طبيعية. وفي التفاصيل أنه وأثناء ثبوت دورية مديرية أمن مبارك الكبير في مسجد د.عبدالله العتيبي لتأمين الصلاة، تم القبض على شخص بحالة غير طبيعية، وبالتدقيق على بياناته تبين أنه مواطن مطلوب حبس 5 سنوات واجب النفاذ بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي. تم إحالته إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

... إقراء المزيد

ضبط رجال الأمن بالتعاون مع وزارة الصحة موظفا في أحد المستشفيات يقوم بتزوير وترويج الطوابع من فئة عشرة دنانير. وجاء ضبط المزور الذي يعتمد طريقة احترافية، بعد توجيهات وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح وبالتنسيق مع وزارة الداخلية، حيث أعطى الصباح تعليماته الفورية للإيقاع وضبط الموظف المزور، بعد ساعات من وصول معلومات لمكتبه تفيد بتورطه بتزوير طابع من فئة 10 دنانير ليقوم أحد أعوانه بتقديم الطابع للمراجع الوافد. وكان الموظف المزور وهو يعمل على بند «أجر مقابل عمل» قد امتهن تزوير الطوابع في شهر مارس سنة 2017 بعد إقرار قانون زيادة الرسوم، حيث يقوم بتعديل الرقم الموجود بالطابع ليستبدله من فئة دينار واحد إلى 10 دنانير، ومن ثم يقوم بإغلاق المكائن الإلكترونية في المستشفي مدعيا أنها لا تعمل حتى يضطر المراجع إلى أخذ الطابع المزور منه. وأطيح بالمزور عبر إرسال مصدر سري «مباحث» لشراء طابع مزور منه بنقود «مرقمة» والذي كان حذرا في أول يوم، لتتم متابعته عن كثب بعدها ويسقط بالجرم المشهود ويتم تحويله لجهة الاختصاص. وبهذا الصدد ناشدت وزارة الصحة المرضي والمراجعين وجميع الهيئات والمؤسسات والشركات والأفراد ممن يراجعون مرافق وزارة الصحة عدم التردد في الإبلاغ عن وجود طوابع مزورة والتعاون مع موظفي الصحة والأجهزة الأمنية المختصة حتى تتمكن من سرعة ضبط كل من يريد العبث بأمن اقتصادنا الوطني أو التطاول على المال العام.

... إقراء المزيد