قال رجال إنقاذ إن حريقا شب في مستشفى في يانجون، كبرى مدن ميانمار، مساء أمس الاثنين مما أجبر العاملين فيه على إجلاء المرضى على محفات ومقاعد متحركة. وقال مسؤول في إدارة الإطفاء إنه لم ترد حتى الآن أي تقارير عن وقوع وفيات أو مصابين جراء الحريق الذي شب بإحدى غرف قسم الأورام بمستشفى يانجون العام. وتصاعد الدخان من مبنى المستشفى الذي يعود للحقبة الاستعمارية بوسط المدينة فيما نقلت أطقم الطوارئ المعدات الطبية، وتجمع العاملون في المستشفى في ممرات بأنحاء أخرى من المستشفى بعد انقطاع الكهرباء. وقال موظف الإنقاذ ثيت لين إن نحو 60 مريضا جرى نقلهم من جناح المستشفى الذي شب فيه الحريق على محفات ومقاعد متحركة. وقال يي هتوت نائب مدير إدارة الإطفاء لرويترز عبر الهاتف «إن الحريق في قسم الأورام. بدأ في غرفة شاغرة. لم تصل لي أي معلومات عن وقوع وفيات أو إصابات في البلاغ المبدئي». وأضاف أن رجال الإطفاء لم يحددوا بعد سبب اندلاع الحريق.

... إقراء المزيد

قالت الشرطة المحلية ومسؤولون من هيئة الإطفاء إن جسرا للسيارات انهار، اليوم الثلاثاء، قرب مدينة جنوة في شمال إيطاليا، فيما نقلت وكالة عن «الإسعاف» الإيطالية أن عشرات القتلى سقطوا جراء الانهيا ر. وعرض التلفزيون الإيطالي صورا للجسر المنهار الذي أقيم على الطريق السريع (إيه 10) في ستينيات القرن الماضي وأجريت له أعمال إعادة هيكلة عام 2016.

... إقراء المزيد

في خبر صادم لعشاق الرياضة والأرقام القياسية لقي بطل العالم في القفز على الحواجز، نيكولاس بيتا، مصرعه، صباح الأربعاء، جراء حادث سير بغرب كينيا، وفق ما أكدته الشرطة المحلية. ونقلت "سكاي نيوز" أن الرياضي البالغ من العمر 28 عاما فارق الحياة في موقع الحادث ولم يتسن نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وذلك عقب انحراف العربة التي يقودها عن الطريق ووقوعها في خندق محاذ. وتألق بيتا بشكل لافت في بطولة بكين العالمية سنة 2015 حين فاز بسباق 400 متر، وأصبح أول كيني يتوج بالذهب في بطولة عالمية تقل فيها مسافة السباق عن 800 متر، وفضلا عن ذلك فاز الراحل بميداليتين فضيتين. وكان البطل الراحل في منطقة ناندي التي يلجأ إليها الرياضيون في العادة لأجل إجراء تدريبات العلو المرتفع، وأعرب معجبون ببيتا عن حزنهم على الخسارة في منصات التواصل الاجتماعي. ووقع الحادث المروع أثناء قيادة بيت لسيارته صوب بيته في العاصمة نيروبي، وكان عائدا من بطولة أفريقية في نيجيريا، التي انتهت الاثنين. وفي وقت سابق من العام الجاري، شارك البطل في ألعاب الكومنولث بأستراليا وحل وقتها في المرتبة الثامنة في سباق 400 متر حواجز.  

... إقراء المزيد

أعلنت السلطات اليونانية اليوم الثلاثاء مقتل 49 شخصا من بينهم العديد من الأطفال وإصابة 156 آخرين جراء اندلاع حرائق في مدينتي (أتيكا) و(كينيتا) غرب العاصمة أثينا. وقال رئيس بلدية منطقة (رافينا - بيكرمي) إيفانغيلوس بورنوس لوكالة الأنباء اليونانية ان فرق الانقاذ عثرت على 26 جثة متفحمة بالقرب من شواطئ (آرغيرا) و(ماتي)، مضيفا ان هؤلاء الضحايا حاولوا ايجاد وسيلة للخروج الى البحر لكن ألسنة النيران حاصرتهم. وكان متحدث باسم الحكومة اليونانية أعلن أن حريق غابات مستعر شرقى العاصمة أثينا قتل أكثر من 20 شخصا وأصاب أكثر من 100 بينهم 16 طفلا. ويكافح أفراد الإطفاء في اليونان عدة حرائق قرب أثينا منذ أكثر من 12 ساعة، وسجل أكبر عدد من القتلى والمصابين فى منطقة ماتى. وقال المتحدث الحكومى ديمتريس تساناكوبولوس فى بيان بثه التلفزيون "هذه للأسف أكبر أعداد للمصابين والقتلى، أناس لم يستطيعوا المغادرة وكانوا محاصرين فى منازلهم أو سياراتهم".  

... إقراء المزيد

ضبط فريق التفتيش بمحافظة العاصمة فرع المباركية- نوبة ب، مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، زنة 630 كيلوغراما في منطقة الشويخ الصناعية، وجرى تحرير مخالفة لأصحابها.  من جهته، قال مدير الإدارة عبدالرحمن الفارس ان الحملات والجولات التفتيشية تهدف إلى تأكيد الالتزام بالاشتراطات الصحية، وضمان إعداد وتحضير وحفظ المواد الغذائية في ظروف صحية، وتقديم غذاء آمن للمستهلكين والتزام المؤسسات الغذائية بقوانين الهيئة العامة للغذاء والتغذية.  وبين ان الجولة أسفرت عن تحرير محضر مخالفة بيع وتداول مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، زنة 630 كيلوغراماً منتهية الصلاحية، مشيرا الى ان فريق مفتشي النوبة «ب» مسلم القطان وحسن طاهر ومحمد الهاجري وذياب الموعد وعلي الحيدري، شاركوا في الجولة.

... إقراء المزيد

 أكدت وزارة الداخلية أن المؤسسة الأمنية تخضع للقانون واللوائح المنظمة لآليات العمل والتسلسل الوظيفي، وتلتزم بالقواعد التي تحكم العلاقات الوظيفية، معربة عن التقدير لجهود النقابات في إثراء العمل النقابي في الكويت وداخل الوزارة. وقال بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أمس، ردا على ما نشر في صحف محلية حول نقابة المدنيين بالوزارة، إنه من منطلق الشفافية وتبيان الحقائق كاملة «نؤكد أن جميع الموظفين المدنيين في كل قطاعات الوزارة جزء لا يتجزأ من منظومة العمل وجهودهم واضحة في تحقيق الإنجازات والتقدم الذي تشهده وزارة الداخلية في المرحلة الراهنة». وأضافت أن «منظومة العمل داخل قطاعات المؤسسة الأمنية تخضع لقوانين الخدمة المدنية واللوائح والقواعد المنظمة، ولا تحتاج إلى استثناءات أو تدخل إذ تخضع كل الإدارات إلى نظام تحديد المسؤوليات وتوزيع المهام».ولفتت إلى أن ثقافة التواصل والاتصال بين جميع المستويات الوظيفية، تخضع لأسس وقواعد ومعايير محددة، لا يجوز مخالفتها أو التعنت فيها.وذكرت أن قطاع الشؤون الإدارية في وزارة الداخلية، يؤدي دورا محوريا في تلبية مصالح الموظفين وفقا لقانون الخدمة المدنية، وأنه في سبيل ذلك يبذل كافة الجهود لحل أي معوقات، قد تواجه أي من الموظفين. وأشارت إلى أن آخر ما حققه قطاع الشؤون الإدارية السعي إلى صرف الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة والنقلة النوعية في تطوير العمل داخل القطاع.وأكدت على تقدير كل القطاعات بوزارة الداخلية لدور نقابة المدنيين، مشددة على سعيها إلى إيجاد نوافذ اتصال وتواصل عبر جميع المستويات الوظيفية.

... إقراء المزيد

أعلنت وزارة التعليم العالي الكويتية اكتشاف عدد من الشهادات المزورة الصادرة من إحدى الدول العربية لمختلف المراحل الجامعية في الأشهر الماضية وإلقاء القبض على أحد الوافدين العاملين بالوزارة متواطئ في ذلك. وقالت الوزارة  إنه بناء على توجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي عمل القطاع القانوني ممثلا في إدارة القضايا والتحقيقات بالوزارة على التحقيق فيما يتداول بمواقع التواصل الاجتماعي عن إلقاء القبض على أحد الوافدين العاملين في الوزارة ودوره في تزوير بعض شهادات التعليم العالي. وأضافت في هذا الشأن أن التحقيق تم بالتعاون مع إدارة معادلة الشهادات العلمية بالوزارة والمكتب الثقافي المختص وأسفر عن تحويل العديد من أصحاب الشهادات المزورة إلى النيابة العامة إضافة إلى سحب معادلة الشهادات الصادرة من الوزارة خلال الأشهر الماضية. وأوضحت أنه تم التنسيق مع إدارة المباحث الجنائية بوزارة الداخلية للبحث والتحري للكشف عن المتواطئين في التزوير لهذه الشهادات لافتة إلى أن التعاون البناء بين الجهات أدى الى إلقاء القبض أخيرا على أحد الوافدين العاملين بالوزارة. وأكدت الوزارة استمرارها في الإحالة إلى النيابة العامة لجميع الحالات التي يتبين فيها معادلة المؤهلات العلمية باستخدام شهادات مزورة مشددة على أن التدقيق مستمر لمراجعة جميع الشهادات التي صدرت لها معادلة سابقا من الوزارة.

... إقراء المزيد

فوجئ القائمون على مركز تسوق بريطاني كبير بقصاصة من الورق تتضمن رسالة مجهولة المصدر ومعها خمسة جنيهات إسترلينية (6.6 دولار أميركي)، ليتبين أن هذه الأموال ليست سوى «توبة متأخرة» من لص سرق قطعتي شوكولا من المتجر قبل أربعين عاماً، وأراد اليوم سداد ثمنها. وبحسب «العربية. نت»، فإن متجر «وول ورث» في مدينة ليفربول الإنكليزية تلقى رسالة اعتذار مكتوبة بخط اليد على قصاصة من الورق ومعها خمسة جنيهات، حيث كتب صاحب الرسالة المجهول أنه اضطر لسرقة قطعتي شوكولا قبل أربعين عاماً، وأنه يعتذر عن فعلته تلك، أما الجنيهات المرفقة فهي ليست سوى ثمن تلك الشوكولا التي امتدت لها يده في ذلك الحين. وكتب اللص التائب في رسالة اعتذاره: «أنا سرقتُ قطعتين من الشوكولا من متجر وول ورث في مركز التسوق هذا في العام 1975 عندما كنتُ ولداً صغيراً». وأضاف: «أنا أعتذر عن ذلك، فلم أكن أعرف أي شيء أفضل حينها، وهنا تجدون الأموال التي أنا مدين لكم بها»، في إشارة إلى ثمن قطعتي الشوكولا المسروقة قبل أربعة عقود. لكن متجر «وول ورث» الذي كان موجوداً في مركز التسوق قبل أربعين عاماً لم يعد موجوداً في المكان حالياً، حيث أغلق أبوابه منذ سنوات طويلة، لكن مركز التسوق الذي يُدعى (Belle Vale Shopping Centre) هو الذي تلقى الرسالة ومعها النقود، بينما قالت جريدة «ديلي ميرور» البريطانية إن إدارة المركز قررت التبرع بهذه الجنيهات الخمسة لمصلحة جمعية خيرية تقدم خدماتها للأطفال.

... إقراء المزيد

ألقى رجال مباحث الفروانية القبض على مصري يعمل في إحدى إدارات التنفيذ، تواطأ مع مواطن وأحد أبناء جلدته في رفع منع السفر مقابل 400 دينار. رجال مباحث الفروانية تلقوا معلومات عما يقوم به المصري، فأجروا التحريات اللازمة والتي أكّدت تورطه وقيامه بتسلم المبالغ عن طريق وسيط من أبناء جاليته، فاستصدروا إذن النيابة العامة وأرسلوا مصدراً سرّياً إلى الوسيط اتفق معه على رفع منع السفر مقابل 400 دينار. وأفاد مصدر أمني بأنه «في الموعد المحدد توجه رجال المباحث إلى الإدارة المعنية وعند حضور الوسيط وأحد المواطنين المتواطئين معه أيضاً لتسليم المبلغ إلى المتهم أطبق عليهم المباحثيون، واقتادوهم إلى جهات الاختصاص وجارٍ التحقيق معهم في الواقعة تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم».

... إقراء المزيد

جسّد معاكس مقولة «إذا لم تستح فاصنع ما شئت»، وراح يزعج بتصرفاته الصبيانية مواطنة كانت تتسوق في أحد المجمعات، وطلب التودد إليها، حتى أخرجها عن طورها فانفجرت في وجهه وضربته بكيس مشترياتها ثم توارى عن الأنظار. المواطنة، وبينما كانت تتجول داخل المجمع، فوجئت بمن يلاحقها بأسلوب جريء سبّب لها الحرج أمام المتسوقين والمارة، بل زاد الطين بلة عندما خاطبها مباشرة وردد على مسامعها «لو سمحتي... في مجال» مُحاولاً تزويدها بأرقام هاتفه، فضربته بكيس مشترياتها على وجهه، وصرخت عليه وأمسكت هاتفها، واستنجدت بعمليات وزارة الداخلية. المعاكس، وبعد أن نال الضربة على وجهه، ركض باتجاه الباب وتوارى عن الأنظار، فحضرت إلى الموقع دوريات الأمن وأبلغت الشاكية عناصرها بما حصل لها على يد المعاكس، فطلبوا منها التوجه إلى مخفر المنطقة لتسجيل قضية.

... إقراء المزيد