حسب مصدر أمني فإن إحدى دوريات امن الاحمدي وخلال جولة لها في منطقة المنقف شاهد أفرادها مركبة مخالفة لقانون المرور حيث كانت لا تحمل دعامية خلفية وعند استيقافها شوهد على متها شخصان، أحدهما مواطن من مواليد 1995 وعند طلب اثباته تبين انه بحالة غير طبيعية، ولدى قيامه بإخراج اثباته الشخصي شوهد لديه كيس شفاف بداخله مادة بيضاء يشتبه أنها شبو وبتفتيشه احترازيا قبل صعوده الدورية عثر في جيبه الايمن على علبة سجائر بداخلها ظرف به شبو وظرف آخر به مادة بنية اللون يشتبه أنها حشيش بالاضافة الى كبسولة مؤثرات عقلية «سيركوين» فيما عثر مع المدعى عليه الثاني الذي تبين لاحقا أنه خليجي من مواليد 1999 على ادوات تعاط ولمبة وآلات حادة بيضاء وتمت احالتهما إلى المكافحة فيما احتجزت المركبة بكراج الحجز. من جهة اخرى، تمكن رجال الامن العام من ضبط مواطن و4 آسيويين بحالة غير طبيعية في نقاط تفتيش بمناطق الصليبية وسعد العبدالله والفروانية. وكانت احدى نقاط التفتيش عند مدخل الدائري الرابع بمنطقة سعد العبدالله قد رصدت مركبة من دون لوحات يقودها مواطن بحالة غير طبيعية، فتم استيقافه للاستعلام عن المركبة، وشوهد بجواره كيس شفاف وبداخله مادة عشبية اللون يشتبه بأنها مخدرة. وفي نقطة تفتيش اخرى بمنطقة الصليبية تم توقيف وافد هندي يقود مركبة يابانية كان بحالة غير طبيعية وتخرج من فمه رائحة كريهة، وشوهد معه بطل يشتبه بداخله مواد مسكرة، فتم توقيفه، وعثر في المركبة على عدد كبير من الفنانين على المقعدين الامامي والخلفي وتم احصاء عددها وتبين انها 76 قنينة واحيل الى جهة الاختصاص. وفي منطقة الفروانية وردت معلومات بوجود آسيويين يقومون بتصنيع المشروبات المحلية وبيعها، فتم تكليف رجال امن مخفر المنطقة بضبطهم، وتم ضبط 3 وافدين من الجنسية الآسيوية بإحدى الساحات الترابية وبحوزتهم 60 قنينة خمر بداخل مركبة يابانية وتمت احالتهم الى الجهات المختصة.

... إقراء المزيد

شهد طريق الملك فهد مقابل جسر الضهر حادثا مأساويا تمثل في تصادم عنيف أدى الى احتراق مركبة وكاد يودى بحياة مواطن لكن العناية الإلهية أنقذته واقتصرت إصاباته على حروق بالقدمين والساقين، وذكرت اداره العلاقات العامه والاعلان  بالإدارة العامة للإطفاء ان غرفة العمليات تلقت بلاغا عن وقوع حادث تصادم وانقلاب شاحنة ووجود شخص محشور بالمركبة وعلى الفور هرع رجال إطفاء مركز مبارك الكبير  بقيادة رئيسه المقدم علي المرزوقي إلى الحادث وعند الوصول تبين انه حادث تصادم وانقلاب شاحنة على مركبة مواطن على طريق الملك فهد مقابل جسر الظهر ونتج عن الحادث احتراق المركبة واحتجاز المواطن داخلها وتم إنقاذه وإخراجه من المركبة، حيث أصيب بحروق في القدمين والساقين وتم نقله الى المستشفى عن طريق الطوارئ الطبية ومكافحة الطريق  واخماد المركبة وتم رفع المركبة عن الطريق، تواجد رجال الداخلية والطوارئ الطبية في الحادث.          

... إقراء المزيد

أنقذ رجال الإطفاء مواطنة ثلاثينية وسائقا آسيويا أصيبا وانحشرا في مركبتيهما بعد تصادم وقع بينهما على الدائري السادس، وذكرت اداره العلاقات العامه والاعلان  بالإدارة العامة للإطفاء ان غرفة العمليات تلقت بلاغا عن وقوع حادث تصادم ووجود اشخاص محشورين بالمركبة وعلى الفور هرع رجال إطفاء مركز الفروانية بقيادة المقدم خالد كنعان إلى موقع الحادث وعند الوصول تبين انه حادث تصادم بين مركبتين على طريق الدائري السادس مقابل منطقة إشبيلية ونتج عنه احتجاز مواطنة في الثلاثين من العمر وسائق سيارة آسيوي الجنسية داخل المركبة وتم إنقاذ المحتجزين وإخراجهما وتسليمهما للطوارئ الطبية حيث أصيبا بإصابات خفيفة.          

... إقراء المزيد

من جهة اخرى، تنطلق صباح اليوم الخميس فعاليات معرض «صنع أيدينا» السادس والذي تقيمه الاداره العامه للاصلاحات الاجتماعيه  في مجمع سوق شرق برعاية وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء عبدالله المهنا وتستمر حتى بعد غد السبت.          

... إقراء المزيد

نفت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء ما تم تداوله في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي عن إضراب أحد نزلاء السجن المركزي عن الطعام مؤكدة ان ذلك عارٍ عن الصحة تماما ومجرد افتراء ليس له أي أساس من الواقع. وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة في بيان صحفي أنه لم يتم تلقي أي شكوى من أي نزيل بالسجن المركزي تتعلق بإساءة المعاملة كما أن "الوضع الصحي العام للنزيل المذكور جيد ولا يشكو من أي عارض صحي". وأشارت الى ان "ضباط الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية قاموا بزيارة النزيل واستفسروا منه عن قيامه بالإضراب عن الطعام فنفى ذلك" مؤكدا أنه "لم يضرب عن الطعام وليس في نيته أن يضرب". وحول مزاعم عدم تلقي النزيل الرعاية العلاجية شددت الوزارة على ان ذلك "ادعاء كاذب حيث ان منع أو صرف الأدوية والعلاجات للنزلاء ليس من اختصاص أو صلاحية الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية بل من اختصاص المستشفى المعني والطبيب المختص التابع لوزارة الصحة فهو الذي يقرر ذلك".

... إقراء المزيد

شهدت منطقة عماير محافظة الجهراء حادثة مرورية تمثلت في انقلاب شاحنة محملة بمولد كهربائي تابع لوزارة الاشغال، واصيب في الحادث سائق آسيوي بجروح وكدمات، وجار الوقوف على اسباب انقلاب الشاحنة وسط ترجيحات بأن حمولة الشاحنة كانت أحد الاسباب الرئيسية للحادث، وهذا، وتمت الاستعانة بآليات نقلية لتعديل الشاحنة المنقلبة.          

... إقراء المزيد

تمكن رجال مباحث مخفر مبارك الكبير من ضبط بنغالي بتهمة حيازة مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بقصد التعاطي والاتجار، وكانت معلومة قد وردت للمباحث من احد المصادر السرية تفيد بأن وافدا بنغلاديشي الجنسية من مواليد 1973 يسكن في منطقة حطين يحوز مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بقصد الاتجار والتعاطي، وانه عرض على المصدر السري 200 حبة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بقيمة 100 دينار كويتي، وبعد التأكد من صحة المعلومة وجديتها تم استصدار اذن من قبل وكيل النائب العام فيما قام المصدر السري بالاتفاق مع المتهم على شراء المواد المخدرة والمؤثرات العقلية التي كانت محل العرض والتفاوض حيث قام المتهم بتحديد المكان والزمان المحدد لعملية التسلم والتسليم، وفي الموعد والمكان المحددين انتقلت قوة من رجال المباحث وبرفقتهم المصدر السري بعد تزويده بمبلغ 100 دينار من نقود المباحث، وعندما جاء المتهم الى المكان المتفق عليه، وقام بتسليم المصدر السري ظرفا ازرق اللون الذي سلمه الـ 100 دينار وأعطى الإشارة المتفق عليها سابقا فأطبق رجال المباحث على المتهم الذي ابدى مقاومة شديدة، ولكن تمت السيطرة عليه وبتفتيشه عثر على مبلغ 100 دينار الخاصة بالمباحث، فيما سلم المصدر لرجال المباحث الظرف الأزرق الذي كان بداخله 200 حبة من المؤثرات العقلية، وبمواجهة المتهم بالمضبوطات اقر بانها تعود له وأنه يقوم بترويجها بقصد التكسب المادي وأرشد رجال المباحث الى المكان الذي يخبئ فيه المؤثرات العقلية الاخرى بمنطقة الجابرية، وفي مسكنه عثر رجال المباحث على 73 ظرفا ازرق اللون بداخلها 14 ألفا و600 حبة من المؤثرات العقلية. هذا، وتم نقل المتهم الى مكتب مباحث مبارك الكبير وبمواجهته بالمضبوطات أقر بأنها تعود له وان المبلغ المالي المضبوط هو من حصيلة البيع وانه يحوز المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بقصد الاتجار والتعاطي، وجار العمل على معرفة مصدر هذه المخدرات تمهيدا لإحالة المتهم لجهة الاختصاص.

... إقراء المزيد

أحال رجال أمن الأحمدي وأمن الفروانية مواطنين ووافد مصري الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات لحيازة وتعاطي المواد المخدرة، حيث كشفت مخالفة مرورية عن مصري عثر بحوزته على مادة عشبية يرجح انها مخدرة، اما المواطنان فقد أدى فقدانهما الوعي مقابل احد المطاعم الى اكتشاف 10 دنانير محشوة بمادة الحشيش. وكانت احدى دوريات امن الاحمدي قد شاهدت مركبة غير مقيدة بالخطوط الارضية فتم استيقافها وتبين ان قائدها وافد مصري من مواليد 1991 وكان بحالة غير طبيعية، وبتفتيشه احترازيا عثر على كيس شفاف بداخله مادة عشبية خضراء يشتبه انها كيميكال، فتم احتجازه تمهيدا لإحالته الى جهة الاختصاص. وفي منطقة العارضية، ورد بلاغ من غرفة العمليات بوجود اشخاص بحالة غير طبيعية امام احد المطاعم فانتقلت دوريات الامن العام الى موقع البلاغ، حيث شوهد مواطنان بحالة فقدان وعي، وبتفتيشهما احترازيا تبين ان معهما 3 سجائر ملفوفة وملغمة، بالاضافة الى ورقة بـ 10 دنانير مخبأ بها قطعة مخدرات، وبالاستعلام عنهما تبين ان احدهما مطلوب للتنفيذ المدني بمبلغ 1186 دينارا، وأحيلا الى جهة الاختصاص.

... إقراء المزيد

ألغت الدائرة الإدارية بالمحكمة الكلية قرار وزارة العدل بتعيين وكلاء النيابة دفعة العام 2014 مع ما يترتب عليها من آثار. وكان 4 مواطنين من خريجي كلية الحقوق قد تقدموا بدعوى عبر محاميهم محمد الأنصاري اختصموا فيها وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء، وطالبوا بإلغاء قرار قبول عدد من خريجي كلية الحقوق كوكلاء في النيابة خلال شهر مارس الماضي، مؤكدين أن القرار تجاهلهم رغم أحقيتهم في القبول وانطباق الشروط اللازمة عليهم.

... إقراء المزيد