على وقع «انت مين تاخد بطاقة مراتي»، صارت بين وكيل عريف ومصري، بسبب خلاف جيران بين المصري وزوجته ومواطنة وبين مواطنة وزوجها.  وفي التفاصيل فإن عمليات وزارة الداخلية وفور تلقيها بلاغاً عن الخلاف تحركت دورية تابعة للأمن العام بقيادة وكيل عريف إلى إحدى العمارات الكائنة في منطقة حولي، وعند وصوله إلى المكان طرق باب شقة المصري وطالبه بإبراز بطاقته المدنية وبطاقة زوجته لاتخاذ الإجراءات القانونية في شكوى مقدمة ضدهما وضد مواطنة من مواطن وزوجته، إلا أن الزوج اعترض على إجراء العسكري ورفض تزويده ببطاقة شريكة حياته قائلاً: «انت مين تاخد بطاقة مراتي»، الأمر الذي اعتبره العسكري إهانة له ولواجبه الأمني. وطبقاً لمصدر أمني فإن «الوكيل عريف طلب دوريات إسناد لضبط المتهم، ثم توجهوا إلى المخفر، حيث قام رجل الأمن بتسجيل قضية إهانة موظف ضد المصري، وبسؤال المتهمين عما حصل رفضا الإدلاء بأي معلومات إلا بحضور محاميهما، وأحيلت القضية إلى رجال مباحث حولي».

... إقراء المزيد

شهد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال حاتم الصايغ، عصر أمس في مطار الكويت الدولي وصول الطائرتين الجديدتين نوع H225، بعدما اقلعتا من الجمهورية الفرنسية الى دولة الكويت بقيادة طاقم من الطيارين الكويتيين حيث استغرقت الرحلة 5 أيام (25 ساعة طيران متقطعة) وبذلك يكون اكتمل وصول جميع الطائرات التي تم التعاقد عليها مع الشركة المصنعة. وذكر الفريق الدوسري، أن عملية التحديث الشاملة المستمرة للمؤسسة الأمنية التي يقودها معالي الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والتي تأتي في إطار الدعم المستمر للمؤسسة الأمنية للقيام بمسؤولياتها على أكمل وجه وذلك نتيجة للتطورات والمستجدات الأمنية الجارية والتي تتطلب مزيدا من الجاهزية واليقظة.  ومن جانبه، أبرز اللواء الصايغ، أن المهام الأمنية والواجبات المناطة بعمل الطائرتين يسهم في تعزيز العمل الأمني، مشيرا بذلك إلى أن الطائرتين تتميزان بدقة مراقبة الطرق والمركبات على بعد ثلاثة كيلو مترات. وأكد اللواء الصايغ عن بدء مرحلة التدريب والطيران التحويلي لمجموعة من الضباط الطيارين وكذلك التدريب على البحث والإنقاذ. وبدوره بادر مدير إدارة جناح طيران الشرطة العقيد سالم الشهاب بتقديم شرح موجز الى وكيل وزارة الداخلية الفريق الدوسري عن مميزات الطائرتين، وموضحاً أنهما يقومان بنقل كبار القادة وأن لهما مهام أمنية ومهام أخرى في عمليات البحث عن المفقودين والإنقاذ ونقل الأفراد، والاسناد الجوي للإدارة العامة للإطفاء في مهام اطفاء الحرائق وكذلك الاسناد الجوي للإدارة العامة للأمن الخاص عن طريق الانزال والقناصة ونقل افراد القوة للمهام السريعة والإسناد الجوي للإدارة العامة للمرور في تنظيم الحركة المرورية. مشيراً إلى أن جناح طيران الشرطة يحظى باهتمام ومتابعة القيادات الأمنية للعمل على أحداث نقلة نوعية لدعم الخدمات الأمنية الجوية المناطة بأجهزة وزارة الداخلية. وجدير بالذكر أن العقيد طيار سالم الشهاب والعقيد طيار أسامة الصفار والعقيد طيار حسين الدمخي والعقيد طيار صالح القلاف والرائد طيار عبدالعزيز البلوشي والرائد طيار إبراهيم الحبيل قادوا الطائرتين من فرنسا إلى الكويت. وذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة لأمن المطار اللواء وليد الصالح ومدير عام الإدارة العامة المركزيـة للعمليات بالإنابة العقيد عبدالله أحمد العتيقى ومدير إدارة الخطط وأوامر الخدمة بالإدارة العامة المركزية للعمليات العقيد خالد الهاشل ومساعد مدير إدارة جناح طيران الشرطة العقيد محمد العبدالجادر.

... إقراء المزيد

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن دولة الكويت حصدت جائزة الإنجاز المتميز لأفضل جواز سفر إلكتروني لعام 2018، خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي السنوي الخاص بطباعة الوثائق الأمنية والذي عقد في مدينة وارسو ببولندا خلال الفترة من19-21 فبراير الجاري بمشاركة العديد من حكومات الدول وكبرى شركات ومصانع المستندات والوثائق الأمنية، إضافة إلى العديد من البنوك العالمية. وتسلم الجائزة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح والذي رفع بأسمى آيات الشكر والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظهما الله ورعاهما - وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح، كما وجه الشكر إلى كافة العاملين في إدارة الجنسية ووثائق السفر والإدارة العامة لنظم المعلومات، كما شكر الشركة التي ساهمت في إنجاح مشروع جواز السفر الإلكتروني لدولة الكويت. وأوضح اللواء الجراح أن دولة الكويت تقدمت بورقة عمل تضمنت شرح لمشروع جواز السفر الإلكتروني الجديد وما يحتويه من مزايا ذات مواصفات أمنية عالية وتكنولوجيا حديثة، لافتاً أن لجنة التقييم بالمؤتمر أعلنت عن منح دولة الكويت جائزة الاستحقاق كأفضل جواز سفر إلكتروني للعام 2018، بعد دراسة الجوانب المختلفة لهذا المشروع الوطني الأمني العملاق. وقال إن فوز دولة الكويت بجائزة أفضل جواز سفر إلكتروني يعد شهادة فخر لكل مواطن يحملها خلال تنقلاته وبين يديه، والجدير بالذكر أن لجنة التقييم منحت في العام 2017 جائزة الجواز الإلكترونيلدولة فنلندا، فيما تقاسمها في عام 2016كل من إيرلندا وإسبانيا.  

... إقراء المزيد

حكم القضاء الأميركي أمس الثلاثاء على رجل من أوكلاهوما بالسجن مدى الحياة من دون إمكان الخروج المبكر بعد إدانته بالقتل العمد بحق جاره المتحدر من أصل لبناني. وكان ستانلي ميغورز أدين في مطلع الشهر الحالي بالقتل العمد بعد أن اطلق النار على جاره في تولسا بسبب كرهه للأصل اللبناني لجاره. وقتل خالد جبارة (37عاما) أمام منزل أسرته في أغسطس 2016 بعد دقائق فقط على إبلاغه الشرطة بأن جاره يهدده بمسدس. وقال الادعاء إن ميغورز كان ضايق أسرة جبارة على مدى سنوات ونعت أفرادها «بالعرب واللبنانيين القذرين». ويتحدر جبارة من عائلة مسيحية هاجرت من لبنان قبل عقود هربا من الحرب الأهلية. وأضاف الدفاع أن ميغورز مريض عقليا ومثلي ويخشى أن يتعرض له المسلمون بالأذى بسبب ميوله الجنسية، إلا أن الادعاء طالب القاضي بعدم إبداء أي رحمة لأن ميغورز لم يظهر أي ندم على أفعاله. وقال محامي ميغورز إنه يعتزم الطعن في الحكم.

... إقراء المزيد

(كونا) – أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، اليوم الإثنين، عمق علاقات التعاون بين دولة الكويت وجمهورية العراق، وأهمية العمل المشترك لتعزيزها لاسيما في المجال الأمني. وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، في بيان صحفي، عقب استقبال الدوسري، في مكتبه، سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت علاء الهاشمي، أن الجانبين تناولا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين خاصة فيما يتعلق بالشأن الأمني. وأضاف البيان، أن الجانبين تطرقا إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ودور دولة الكويت الإنساني في المنطقة الذي تمثل أخيرا في استضافتها المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق إضافة إلى آخر التطورات على الساحة الإقليمية. من جانبه أعرب السفير الهاشمي وفقا للبيان عن شكره وتقديره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على دعمها لجمهورية العراق. وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، اليوم الإثنين، إن الداخلية مستمرة في نهجها بتطوير أداء منتسبيها وصقل مهاراتهم وخبراتهم لأداء المهام المنوطة بهم على أكمل وجه، عبر التنسيق المتواصل مع الجيش والحرس الوطني على كافة الأصعدة. وأشاد الدوسري، وهو قائد القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي، خلال ترؤسه اجتماعا تنسيقيا لتمرين «البيرق 7»، بالجهود المبذولة من القائمين على التمرين والروح المعنوية المرتفعة لجميع المشاركين. وأكد أن روح الإصرار والتحدي أول عوامل النجاح، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجميع يتمتعون بهذه الروح. وتناول الاجتماع، وفق بيان للوزارة، مهام واختصاصات القيادة التنسيقية وأهمية تعزيز التعاون الأمني المشترك للوصول إلى التكامل بين الجيش الكويتي والحرس الوطني ووزارة الداخلية وتبادل واكتساب الخبرات لاسيما في مجال إدارة العمليات المشتركة وتوحيد الرؤى حول تنسيق التعاون في كل المجالات. وذكر البيان أن الفريق الدوسري استمع إلى إيجاز بشأن مراحل التمرين ودور القطاعات المشاركة فيه والأهداف التي تم وضعها له لاسيما تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ورفع المستوى التنسيقي بين الوحدات المشاركة. وأوضح أن الاجتماع يعقد في ظل سياسة التخطيط والتدريب المشترك التي تهدف إلى التفعيل الأمني والارتقاء به من خلال تبادل الخبرات والمعلومات في مجال العمليات الميدانية. حضر الاجتماع مدير عمليات القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي اللواء ركن الدكتور محمد الديحاني، وعدد من القيادات الأمنية، وممثلون عن وزارة الدفاع والحرس الوطني.

... إقراء المزيد

وكالات - يحاول رجل من ولاية تكساس الأمريكية نجا من هجوم أسري قاتل نفذه ابنه الضغط على الولاية لاستخدام الرأفة مع الابن المدان رغم أن تكساس لم تستخدم الرأفة من قبل قط مع أي ممن وضعوا على قائمة تنفيذ أحكام الإعدام بناء فقط على طلب من أحد أفراد أسرة الضحية. ومن المقرر إعدام توماس بارت ويتيكر بالحقن يوم 22 فبراير لتدبيره مؤامرة عام 2003 قرب هيوستون قتل فيها أمه (51 عاما) وشقيقه (19 عاما) وأصاب والده كينت برصاصة قرب القلب. وقال كينت ويتيكر الأسبوع الماضي أن ابنه كان سجينا نموذجيا وقدم خطابات من حراس السجن لدعمه. ووفقا لطلب التماس الرأفة لا يريد والد بارت أو أقاربه أو أسرة زوجته إعدامه. ومن المتوقع صدور قرار لجنة العفو الثلاثاء قبل يومين من موعد الإعدام. وإذا قررت تخفيف الحكم إلى السجن مدى الحياة فسيتخذ حاكم الولاية غريغ أبوت وهو جمهوري القرار النهائي. ومنذ أن أعادت المحكمة العليا عقوبة الإعدام في عام 1976 لم يسمع تقريبا عن اللجوء إلى الرأفة بناء على طلب أسرة الضحية. وقد يكون المال هو الدافع وراء خطة بارت لقتل أسرته والتي ساعده في تنفيذها رجلان آخران وفقا لوثائق المحكمة، أحدهما زميله في السكن الذي أطلق النار على والد بارت ووالدته وشقيقه لدى عودة الأسرة من العشاء في الخارج.  

... إقراء المزيد

قررت النيابة العامة المصرية في محافظة سوهاج، وسط صعيد مصر، حبس صاحب شركة استيراد وتصدير لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بالنصب على عدد من الأشخاص والاستيلاء على أموالهم، بعد إيهامهم بوجود حوالات في البنوك بالدول الخليجية بملايين الجنيهات تخصهم، وتبين أنها بأوراق مزورة، وأنه يحصل على عمولات مسبقة، من أجل إنهاء هذه الحوالات ويختفي. وقالت الشرطة المصرية في بيان، إن مباحث الأموال العامة، أوقفت المتهم وبحوزته مبالغ مالية، وحوالات بنكية منسوب صدورها لعدد من البنوك في الدول العربية، وبحوزته 44 ألف جنيه، و40 دولاراً، و6900 ريال سعودي، وشيك منسوب صدوره لمجموعة مالية في السعودية، بمبلغ 8 ملايين جنيه، وآخر منسوب صدوره لمصرف سعودي بـ 5 ملايين جنيه، و300 ألف دولار، وتوكيلات رسمية عامة باسمه إلى إماراتي، وسعودي، ومصري، و3 إخطارات تحويل أحدها بمبلغ 775 دولاراً لبنك إماراتي، والثاني بمبلغ 750 دولاراً.  وقال المتهم، إنه يمتلك مكتب استيراد وتصدير، وإن تلك المبالغ أرسلت له بقصد استثمارها لأصحابها، نافياً أنه نصب على أحد، إلا أن عدداً من الاشخاص تقدموا ببلاغات حول وقائع النصب.

... إقراء المزيد

قتل خمسة اشخاص واصيب سبعة اخرون بجروح، أمس الاحد، في تفجير سيارة مفخخة في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرق سورية. ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة الحسكة قوله، إن مسلحين فجروا سيارة مفخخة مساء أمس في الحي الغربي لمدينة القامشلي، ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص واصابة سبعة اخرين بجروح اصابات بعضهم خطيرة.

... إقراء المزيد

توفيت طفلة روسية في الثالثة من عمرها أمس السبت متجمدة من البرد، بعدما نسي المدرسون أن يعيدوها إلى قاعة الحضانة، إثر انقضاء فترة الاستراحة واللعب في الخارج. ووجدت الطفلة زاخرا رزاييفا جثة هامدة وراء كومة ثلج في ساحة لعب تابعة للمدرسة في موسكو حيث هبطت الحرارة إلى خمس درجات تحت الصفر، بحسب «سكاي نيوز». ولم يتذكر القائمون على حضانة الأطفال أنهم نسوا الطفلة إلا بعد مضي ساعتين كاملتين، لكنها كانت قد فارقت الحياة جراء الطقس السيئ، حين تذكروا غيابها. وأعلنت السلطات الروسية فتح تحقيق في الحادثة المأساوية، وخضع طاقم دار الحضانة للاستجواب، كما جرى استدعاء أبوي الطفلة بدورهما للاستماع إلى إفادتهما.

... إقراء المزيد