فجأة، انقضّ «نسر بشري» على فيلبينية تطعم الدجاج في حديقة مواطن وحلّق بها على متن سيارة رباعية كان ينتظره خلف مقودها شريكه في الجريمة.  المفاجأة تلك، صعقت كفيل الخادمة الذي كان يقف في شرفة منزله الكائن في منطقة صباح الأحمد، ولمّا تعذر عليه «الطيران» من الشرفة، للإمساك بـ«النسرين الخاطفين»، طار إلى مخفر صباح الأحمد للإبلاغ عن الواقعة. وطبقاً لمصدر أمني فإن «المواطن ذكر في بلاغه أنه كان طلب من خادمته أن تقوم بإطعام الدجاج في حديقة المنزل، وبينما كانت تنثر البذور، وهو يشاهدها من نافذة الطابق الثاني، أبصر توقف مركبة ترجل منها مرافق قائدها، وظل يتحدث معها برهة، ثم سحبها بالقوة وأجبرها على ركوب سيارة دفع رباعية». وتابع المصدر الأمني أنه «على وقع بلاغ المواطن، انطلقت دوريات شرطة النجدة إلى المكان وقام رجالها بتمشيط المنطقة، إلا أن محاولتهم ذهبت سدى ولم يعثروا على أي أثر للخاطفيْن اللذين لم يتمكن المبلغ من الإدلاء بأوصافهما، سوى أنهما كانا يرتديان الزي الوطني». وأكمل «بناء على إفادة المواطن سجلت قضية خطف بالقوة في مخفر ميناء عبدالله أحيلت إلى رجال مباحث الأحمدي الذين باشروا التحريات والعمل بحثاً عن المخطوفة التي لا يزال مصيرها مجهولاً».

... إقراء المزيد

  ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من تحديد هوية المتهمين الذين قاموا بمساعدة الخادمة الفلبينية على الهروب من منزل كفيلها . وأوضحت الإدارة أن المتهمين ثلاثـة من الجنسية الفلبينية تم التعرف عليهم وجاري إلقاء القبض عليهم مع الخادمة الهاربة. وأكدت الإدارة أن سيدي معالي الفريــق. م الشيخ / خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يولي هذه الواقعة الخطيرة اهتماماً كبيراً وقد أصدر توجيهاته للجهات الأمنية المعنية بسرعة إلقاء القبض على المتهمين والكشف عن كافة ملابسات القضية التي تم تسجيلها تحت رقم 33/2018 جنايات مخفر ميناء عبدالله. وتقوم الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية حول هذا الموضوع. وأعربت الإدارة عن القلق العميق تجاه هذه الواقعة غير المسبوقة .. وإنها تحتفظ بحقها في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتورطين فيها.  

... إقراء المزيد

  أسفر التعاون والتنسيق بين الإدارة العامة للجمارك ممثلة في مكتب البحث والتحري الجمركي ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن ضبط وافد آسيوي عثر بحوزته على كمية من الهيروين والشبو، وكانت عبارة عن 20 كيس هيروين نقي متوسط الحجم و20 كيس اخر بها شبو وتم التحفظ على المضبوطات وإحالة المتهم الى الجهات المختصة. ㅤ ㅤ ㅤ  وكانت قد تواترت معلومات لمكتب البحث والتحري الجمركي (الشحن الجوي) حول حيازة المتهم لمواد مخدرة ليتم التنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وضبط المتهم والمخدرات. ㅤ ㅤ ㅤ  هذا، وتحذر الإدارة العامة للجمارك جميع القادمين عبر المنافذ المختلفة من مغبة تهريب الممنوعات بكل أشكالها، وتؤكد أنها ستظل سداً حيال كل من تسول له نفسه تهريب أي من المواد الممنوعة بجميع أنواعها.

... إقراء المزيد

  ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن قيادة منطقة جليب الشيوخ بالتعاون مع مركز بلدية جليب الشيوخ قاموا بحملة على الأسواق العشوائية في مناطق جليب الشيوخ والحساوي والعباسية. وأسفرت الحملة عن رفع وإتلاف كمية كبيرة من المواد الغذائية والتي يتم عرضها بطريقة غير صحية وغير حضارية في الشارع العام، كما تم ضبط مواد تموينية كويتية (حليب- دهن- سكر-عدس) وملابس وأدوات كهربائية. ويؤكد قطاع الامن العام استمرارية الحملات على الأسواق العشوائية لحماية المواطن والمقيم من أضرار المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي والحفاظ على المظهر الحضاري للمناطق السكنية.

... إقراء المزيد

  أسفر حريق منزل اندلع مساء يوم أمس الخميس في منطقة الرميثية عن إصابة أم وابنتيها وعاملة من احدى الجنسيات الآسيوية. وفي التفاصيل، هرع رجال اطفاء مركزي البدع والسالمية للإطفاء بعد ان ورد بلاغ من قبل العمليات ليتضح بان هناك اشخاص مصابين بسبب الحادث تعاملت معهم فرق الطوارئ الطبية ، فيما قام رجال الإطفاء بمكافحة الحريق وتمت عملية إخماده. هذا وفتحت الإدارة العامة للإطفاء التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.  

... إقراء المزيد

بيعت في مزاد علني نظمته الإدارة العامة للجمارك في مقر «بيت المال» في منطقة الصليبية كميات من الملح والجرانيت و 1774 كرز سجائر ضبطت خلال محاولة تهريبها مقابل 35020 ديناراً كويتياً. وأكد رئيس لجنة بيع المزاد العلني في الإدارة العامة للجمارك علي العنزي أن «المزاد تم تنظيمه، أول من أمس، وفقا للقوانين واللوائح المنظمة للسياسة الجمركية لبيع البضائع، وتم الإعلان عن موعده ومكانه عبر الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) والموقع الرسمي للجمارك ومواقع التواصل لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين». وأضاف أن «المزاد شهد إقبالاً كبيراً من قبل التجار، وحرصت اللجنة القائمة عليه على تقييم البضائع من واقع زيارات ميدانية في السوق المحلية قبل عملية البيع حفاظاً على المال العام».

... إقراء المزيد

كفو لرجال المباحث الذين كفّوا يد «الساقط» في سلك الشرطة، وفي سلك دروب الاستقامة الحياتية. من كان تمادى في سلب الوافدين في منطقة جليب الشيوخ ودهس رجل أمن خلال فراره على متن وانيت وتسبب في انقلاب دورية، وُضعت خطة أمنية للإيقاع به متلبساً، وتحرك رجال الإدارة العامة للمباحث بتوجيهات من وكيل وزارة الداخلية بالإنابة الفريق عصام النهام، لتحديد هويته لم يذهب سدى الجهد المباحثي، في إلقاء القبض عليه، ومعرفة الحقيقة.  واقعة الدهس والهرب والتسبب في انقلاب الدورية التي حدثت، ظهر الثلاثاء، لم يمض عليها وقت وجيز حتى كان الجاني مكبل الأصفاد في أيدي رجال مباحث الفروانية.  الواقعة التي نشرتها «الراي» أمس، بعنوان «شرطي يسلب المارة في الجليب وتسبب في انقلاب دورية» روى تفاصيلها مصدر أمني، وقال إن «البلاغات التي تقدم بها عدد من المتضررين إلى الجهات الأمنية عن قيام شخص ملثم بالتهجم عليهم وسلبهم بآلة حادة، تحرك للتعامل معها رجال النجدة، إلا أنه في أثناء ملاحقتهم للمتهم، قام بدهس شرطي وتسبب في انقلاب دورية، وانطلق هارباً، فتدخل رجال إدارة مباحث الفروانية، وأجروا عملية بحث وتحرٍ، واتضح أن المشتبه فيه يقود سيارة (وانيت)، بالاستعلام عن بياناتها من خلال الحاسب الآلي، اتضح أنها تعود إلى مواطن تمَّ الحصول على إذن من الجهات المختصة بضبطه، ليعترف بأن سيارته لم تكن بحوزته، وإنما كان يستخدمها مواطن آخر أدلى ببياناته والتي دلت على أنه في العشرينات من العمر التحق حديثاً بالسلك الشرطي، وأنه عمل في أحد المخافر التابعة لمديرية أمن الفروانية». وأضاف المصدر الأمني أن «المباحثيين توصلوا من خلال مصادرهم السرية إلى أن الهدف خبأ المركبة التي انحاش بها، كما تخفى داخل شقة بالإيجار اليومي في منطقة أبو حليفة، فنصبوا له كميناً محكماً أسفر عن ضبطه، وإحالته إلى التحقيق ليعترف بما نسب إليه من اتهامات، وأقر بأنه لم يمتثل لرجال الأمن وفرّ منهم بعدما قاد سيارته عكس السير، وأرشد عن مكان الوانيت». وتابع أنه «تقرر حجز المتهم في النظارة، لحين استكمال إجراءات تسجيل  قضية من قبل عناصر شرطة نجدة الفروانية، كما تمَّ حجز السيارة التي كان على متنها، وجار معاقبته من قبل الجهات المختصة في وزارة الداخلية».

... إقراء المزيد

ضبط رجال جمارك المطار مسافرا حاول إدخال كيلو ونصف من «الماريغوانا». وكشف مصدر جمركي أن وافدا آسيويا قادما من بلاده حاول تهريب كيلو ونصف من «الماريغوانا». تمت إحالة المتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

... إقراء المزيد

ذكر رئيس لجنة بيع المزاد العلني في الإدارة العامة للجمارك السيد: على العنزي، أنه جرى يوم أمس الأربعاء تنظيم مزاداً علنياً، بمقر «بيت المال» في منطقة الصليبية، جرى خلاله بيع كميات من الملح والجرانيت وبضائع متنوعة وعدد 1774 كروز سجائر ضبطت خلال محاولة تهريبها مقابل (35020) ديناراً كويتياً. ㅤ ㅤ ㅤ  وأشار إلى أن المزاد شهد إقبالاً كبيراً من قبل التجار مشيراً إلى أن الإدارة العامة للجمارك نظمت المزاد، وفقا للقوانين واللوائح المنظمة للسياسة الجمركية لبيع البضائع، حيث تم الإعلان عن موعد ومكان المزاد عبر الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) والموقع الرسمي للجمارك ومواقع التواصل لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين. ㅤ ㅤ ㅤ  واختتم السيد: العنزي، تصريحه الى حرص لجنة المزاد بالجمارك علي تقييم البضائع من واقع زيارات ميدانيه في السوق المحلي قبل تنظيم المزاد حفاظاً على المال العام.

... إقراء المزيد

من التفوق الدراسي إلى حبل الانتحار! تلك كانت نهاية شاب في عمر الزهور، قرر مغادرة الحياة بعد ثلاثة أيام من التفكير داخل غرفة مظلمة، حيث حسم أمره وأقدم على الانتحار. وفي التفاصيل فإن عمليات وزارة الداخلية تلقت، أول من أمس، بلاغاً من أحد أفراد أسرة الشاب المنتحر، أفاد فيه بوجود حالة انتحار في منزلهم، فانطلق الأمنيون والمسعفون الطبيون إلى المكان، ولدى وصولهم تبين أن الضحية مواطن يبلغ من العمر (17 عاماً) علّق نفسه أعلى سقف غرفة نومه وشنق نفسه بـ «شماغ» حتى لفظ أنفاسه. وبحسب مصدر أمني فإن «ذوي الشاب أفادوا بأن ابنهم كان متفوقاً في دراسته، إلا أنه تعرض لضغوط نفسية بسبب قرب موعد اختبارات نهاية العام، وخلال وجود والديه خارج البلاد، أقدم على التخلص من حياته»، مشيراً إلى أن «رجال الادلة الجنائية حضروا إلى الموقع، وبعد معاينة الجثة قرروا رفعها وإحالتها الى الطب الشرعي، تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية في القضية».

... إقراء المزيد