استعرضت شركة "سانغ يونغ" مؤخرا نموذجها الجديد من سيارات "Korando" رباعية الدفع، التي يتوقع أن تصبح المنافس الأقوى لسيارات "Qashqai" الشهيرة من "نيسان".   وجاءت السيارة بهيكل أنيق تزينه مصابيح أمامية وخلفية مميزة تعمل بتقنيات "LED"، شبيهة بمصابيح سيارات "CRETA" الشهيرة من "هيونداي"، وفتحات هوائية كبيرة تعطيها طابعا رياضيا، بالإضافة لعجلات مميزة بمقاس 19 إنشا. أما من الداخل، فأتت هذه السيارة بقمرة واسعة مزودة بمقاعد جلدية مريحة، ومقود رياضي، وواجهة قيادة متطورة مزودة بأحدث الأنظمة الإلكترونية، وزوج من الشاشات: واحدة أمام السائق، وأخرى في المنتصف، يمكن عن طريقهما التحكم بأنظمة المركبة، وتتبع الصور من الكاميرات وأنظمة تحديد المواقع.   وستطرح هذه السيارة بعدة نسخ جميعها مزودة بأنظمة دفع رباعي وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 7 مجالات، أول نسخة ستأتي بمحرك ديزل بسعة 1.6 لتر، وعزم 136 حصانا، والنسخ الأخرى بمحركات بنزين توربينية بعزم 165 و180 حصانا.   كما تخطط "سانغ يونغ" لإطلاق نسخة كهربائية من هذه السيارة عام 2020، بمحرك عزمه 188 حصانا، وبطارية بسعة 61 كيلواط ساعي، ستكفيها لقطع مسافات تصل إلى 450 كلم بالشحنة الواحدة.

... إقراء المزيد

استعرضت شركة "كيا" الكورية الجنوبية نموذجها الجديد من سيارات "Niro" الكهربائية الكروس أوفر المتطورة.   وجاءت هذه المركبات بتصميم جديد كليا مقارنة بسيارات "Niro" السابقة، فالهيكل أصبح أكثر انسيابية، والواجهة الأمامية باتت بمظهر عصري وأنيق بفضل مصابيح الضباب بشكل حرف "x"، كما أكسبت ممتصات الصدمات الأمامية والخلفية هذه السيارة طابع الحداثة والقوة.     أما مقصورة السيارة من الداخل، فتبدو كمقصورة مركبة من أفلام الخيال العالمي، وتتميز بالبساطة والمواد المتطورة التي تكسوها، والتي يتداخل فيها المعدن مع البلاستيك وألياف الكربون بصورة مميزة، بالإضافة إلى وجود شاشتين بمقاس 7 و10 بوصات، إحداهما أمام السائق مباشرة.   وستطرح هذه المركبة بمحرك كهربائي بعزم 170 حصانا، وبطارية بسعة 1.56 كيلوواط، تكفيها لقطع أكثر من 150 كلم على طرق السفر السريع، ونحو 70 كلم داخل المدن.

... إقراء المزيد

استعرضت شركة فولفو السويدية نموذجها القادم من سيارات "Polestar 2" الكهربائية، التي يتوقع أن تصبح المنافس الرئيس لسيارات "تسلا".   وستزود هذه المركبات بزوج من المحركات الكهربائية بعزم 408 أحصنة، قادرة على زيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 5 ثوان.     كما ستحوي هذه المركبة واجهة قيادة تعمل باللمس، مزودة بشاشة بمقاس 11 بوصة في منتصفها، وشاة أخرى أمام السائق، بالإضافة إلى أحدث الأنظمة الإلكترونية وأنظمة تحديد المواقع، وأنظمة أمان تجنبها الاصطدام بأي جسم على الطرقات. ومن المنتظر أن تبدأ "فولفو" ببيع هذه السيارة عام 2020، بسعر يتراوح ما بين 39 و59 ألف دولار، أي أرخص من سيارات "تسلا" من الفئة الثالثة، والتي تعد أشهر سيارات كهربائية في الأسواق حاليا.

... إقراء المزيد

أعلنت شركة هوندا اليابانية عن نيتها إطلاق نموذج معدل من سيارات "Pilot" رباعية الدفع الشهيرة.   وستأتي السيارة الجديدة بهيكل شبيه بهياكل سيارات "Pilot" التي أطلقت أواخر العام الفائت، مع تعديلات للمصابيح التي ستعمل بتقنيات "LED"، وإضافات تشمل حساسات إضافية للسرعة وقياس بعد الأجسام عن السيارة على الطرقات.   كما ستزود النسخة المعدلة من "Pilot" بأنظمة متطورة لتعديل السرعة وتثبيت حركة السيارة وفقا للطريق، إضافة لأنظمة فرملة أوتوماتيكية لمنع الحوادث، و4 أنظمة للقيادة، وشاشتين متطورتين لمساعدة السائق على التحكم بأنظمة المولتيميديا، والتحكم بخصائص وسرعة المركبة، والكاميرات الأمامية والخلفية. وستطلق هذه السيارة بنوعين من المحركات، محرك بست أسطوانات وسعة 3.5 لتر وعزم 283 حصانا، ومحرك بسعة 3.0 لترات وعزم 249 حصانا، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بـ 9 مراحل.

... إقراء المزيد

أعلنت شركة "جاجوار لاند روفر الصين" استدعاء 44 سيارة مستوردة بسبب مخاطر على السلامة فى محركها. وذكرت مصلحة الدولة الصينية لتنظيم السوق - فى بيان اليوم - أن خطة الاستدعاء تشمل 6 سيارات من طراز "رنج روفر" صنعت بين 10 إلى 17 أكتوبر عام 2018 ، و38 سيارة من طراز "رنج روفر الرياضى" صنعت بين 10 إلى 19 أكتوبر عام 2018.   وأضافت الهيئة أن البكرات المعيبة فى محركات هذه السيارات قد تؤدى إلى توقف المحركات، ما يشكل مخاطر أمنية، فيما تقوم الشركة بإصلاح وتغيير الأجزاء المعيبة مجانا لضمان سلامة السير.

... إقراء المزيد

كشف تقرير جديد أن شبكة "فيسبوك" كانت تدفع على مدى السنوات الثلاث الماضية لمجموعة من المراهقين والشباب، تراوحت أعمارهم بين 13 و25 عاماً مبلغ 20 دولاراً أمريكياً شهرياً، مقابل السماح لها بتثبيت تطبيق "للشبكات الافتراضية الخاصة" باسم "فيسبوك ريسيرتش". وبثبيت هذا التطبيق، يكون بإمكان "فيسبوك" الوصول إلى كافة البيانات المتعلقة بعمليات البحث على الويب، ومعلومات الموقع، والرسائل الخاصة على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وغيرها من البيانات.  وبحسب موقع "تك كرانش"، فقد طلبت الشبكة من المشاركين في مشروعها، الذي بدأ عام 2016، إرسال لقطات شاشة لكافة عمليات الشراء التي يجرونها على موقع أمازون، في إطار مشروع بحثي للحصول على فهم أفضل لعادات المستخدمين على أجهزتهم. وقال المتحدث باسم الشركة: "نظراً لكون هذا البحث يهدف إلى مساعدتنا على فهم كيفية استخدام الأشخاص لأجهزتهم المحمولة، فقد قدمنا معلومات شاملة عن نوع البيانات التي نجمعها وكيفية المشاركة فيها. وإننا لا نشارك هذه المعلومات مع الآخرين، ويمكن للأشخاص التوقف عن المشاركة في أي وقت".

... إقراء المزيد

ظهر فيديو مروع، يظهر فيه رجل نائم على عجلة قيادة سيارته "تسلا" بينما كانت تسير فى طريق مزدحم، وكان الرجل المجهول يقود سيارته على طريق بالقرب من لاس فيجاس.    وكانت السيارة تسير فى وضع القيادة الذاتية Autopilot  أثناء الحادث، وفى حين أن الكثير من الناس يخطئون فى استخدام والاعتماد على ميزة القيادة الذاتى، فإنه بالتأكيد ليس بهذا الشكل. إذ يتطلب الوضع من السائق أن يكون قادرا على السيطرة على السيارة فى أى لحظة. وفى الأشهر الأخيرة كان هناك العديد من حوادث التصادم عندما كانت سيارات تسلا فى وضع Autopilot، على سبيل المثال ، فى ديسمبر ، تم العثور على سائق فى حالة سكر بينما كانت السيارة تسير بسرعة 70mph. ولمنع السائقين من النوم على عجلة القيادة، يتميز وضع Tesla’s Autopilot بالعديد من ميزات "nag" التى تنبه السائق عندما لا يلتفت إليه.  

... إقراء المزيد

استعرضت شركة هيونداي نموذج "GT Sport" الرياضي من سيارات "Elantra" الشهيرة.   وتميز النموذج الجديد بهيكل هاتشباك أنيق، بواجهة أمامية مزودة بشبك عريض تشبه واجهة سيارات فورد، وفتحات هوائية واسعة وخطوط انسيابية لزيادة ثبات السيارة على السرعات العالية.   Video Player   أما من الداخل، فأتت السيارة بمقاعد رياضية، وفرش مكسو بالجلد الأسود المتداخل مع عناصر الكروم بصورة أنيقة، وواجهة قيادة بشاشتين واحدة في منتصفها، وأخرى أمام السائق.     vesti.ru كما حصلت "Elantra GT Sport" على أنظمة تعليق وفرامل معدلة، ومحرك توربيني بسعة 1.6 لتر بعزم يفوق 200 حصان، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بسبع مراحل.   أما سعر هذه المركبة فسيبدأ من 24185 دولارا، وقد يصل إلى 30 ألف دولار وفقا للتعديلات التي سيطلبها المستخدم.  

... إقراء المزيد

عرضت شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية أول سيارة خاصة بها يمكنها أن تسير أو تمشي أو تزحف، ما يجعلها تجمع ما بين السيارة والروبوت في آن واحد.   وظهرت سيارة "هيونداي السلحفاة"، وفقا لشبكة "إن دي تي في"، وهي تستند على 4 قوائم. وقالت هيونداي إن القوائم الأربعة قائد السيارة على اجتياز أي تضاريس صعبة يمكن أن يواجهها أي شخص، ما يجعلها مثالية للتنقل في الأماكن الوعرة، أو بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. كما أن تلك السيارة يمكن أن تستخدم في أحداث الطوارئ والكوارث، للوصول إلى أماكن وعرة وتنفيذ مهمات إغاثة وإنقاذ محتملة.   وقال المتحدث باسم الشركة الكورية الجنوبية، إن هيونداي اعتمدت رسميا التكنولوجيا الأساسية لعمل تلك السيارة، وستبدأ في وقت قريب بتصنيعها رسميا.   ونشرت هيونداي مقطع فيديو، وهي تتحرك بسهولة على أنواع مختلفة من التضاريس، من الأسطح الملساء إلى الأسطح الحادة إلى الصخرة. كما تظهر مقاطع الفيديو أن سيارة "هيونداي السلحفاة" يمكنها أن تسير بأي اتجاه، وتجاوز أماكن الحفر والفجوات التي يصل طولها إلى 5 أقدام، وتسلق أي مرتفعات. وقالت هيونداي إن السيارة الجديدة من هيونداي يمكن أن تسير بطريقتين مختلفتين، الأولى أطلقت عليها "وضع الزواحف"، والتي تتحرك بها مثل السحلية، أما الثانية فهو "وضع الثدييات"، التي تمد أرجلها للتحرك مثل الإنسان.

... إقراء المزيد

استعرضت شركة نيسان نموذجها الجديد من سيارة «Juke «الكروس أوفر المنتظر أن تطرحها العام القادم، وأتت السيارة الجديدة بتصميم فريد وكأنها مركبة من أفلام المستقبل الخيالية، وأكثر ما يميزها الهيكل الذي يتداخل فيه المعدن وألياف الكربون، وتصميم المصابيح التي أتت بشكل حرف «X ،«والأبواب التي تفتح باتجاهين متعاكسين.   أما قمرة المركبة فقد زودت بمقاعد رياضية وواجهة قيادة بشاشتين، واحدة تعمل باللمس في منتصفها للتحكم بأنظمة المولتيميديا ورؤية الصور من الكاميرات، وأخرى دائرية مقابل السائق مباشرة. ومن المتوقع أن تطرح هذه المركبة بثلاثة أنواع من المحركات، محرك بثلاث أسطوانات وسعة 0.1 لتر، ومحرك ديزل بسعة 5.1 لتر، ومحرك بنزين توربيني بسعة 6.1 لتر، وتزود بعجلات رياضة بمقاس 19 إنشا.

... إقراء المزيد