استعرضت شركة هيونداي نموذج "GT Sport" الرياضي من سيارات "Elantra" الشهيرة.   وتميز النموذج الجديد بهيكل هاتشباك أنيق، بواجهة أمامية مزودة بشبك عريض تشبه واجهة سيارات فورد، وفتحات هوائية واسعة وخطوط انسيابية لزيادة ثبات السيارة على السرعات العالية.   Video Player   أما من الداخل، فأتت السيارة بمقاعد رياضية، وفرش مكسو بالجلد الأسود المتداخل مع عناصر الكروم بصورة أنيقة، وواجهة قيادة بشاشتين واحدة في منتصفها، وأخرى أمام السائق.     vesti.ru كما حصلت "Elantra GT Sport" على أنظمة تعليق وفرامل معدلة، ومحرك توربيني بسعة 1.6 لتر بعزم يفوق 200 حصان، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بسبع مراحل.   أما سعر هذه المركبة فسيبدأ من 24185 دولارا، وقد يصل إلى 30 ألف دولار وفقا للتعديلات التي سيطلبها المستخدم.  

... إقراء المزيد

عرضت شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية أول سيارة خاصة بها يمكنها أن تسير أو تمشي أو تزحف، ما يجعلها تجمع ما بين السيارة والروبوت في آن واحد.   وظهرت سيارة "هيونداي السلحفاة"، وفقا لشبكة "إن دي تي في"، وهي تستند على 4 قوائم. وقالت هيونداي إن القوائم الأربعة قائد السيارة على اجتياز أي تضاريس صعبة يمكن أن يواجهها أي شخص، ما يجعلها مثالية للتنقل في الأماكن الوعرة، أو بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. كما أن تلك السيارة يمكن أن تستخدم في أحداث الطوارئ والكوارث، للوصول إلى أماكن وعرة وتنفيذ مهمات إغاثة وإنقاذ محتملة.   وقال المتحدث باسم الشركة الكورية الجنوبية، إن هيونداي اعتمدت رسميا التكنولوجيا الأساسية لعمل تلك السيارة، وستبدأ في وقت قريب بتصنيعها رسميا.   ونشرت هيونداي مقطع فيديو، وهي تتحرك بسهولة على أنواع مختلفة من التضاريس، من الأسطح الملساء إلى الأسطح الحادة إلى الصخرة. كما تظهر مقاطع الفيديو أن سيارة "هيونداي السلحفاة" يمكنها أن تسير بأي اتجاه، وتجاوز أماكن الحفر والفجوات التي يصل طولها إلى 5 أقدام، وتسلق أي مرتفعات. وقالت هيونداي إن السيارة الجديدة من هيونداي يمكن أن تسير بطريقتين مختلفتين، الأولى أطلقت عليها "وضع الزواحف"، والتي تتحرك بها مثل السحلية، أما الثانية فهو "وضع الثدييات"، التي تمد أرجلها للتحرك مثل الإنسان.

... إقراء المزيد

استعرضت شركة نيسان نموذجها الجديد من سيارة «Juke «الكروس أوفر المنتظر أن تطرحها العام القادم، وأتت السيارة الجديدة بتصميم فريد وكأنها مركبة من أفلام المستقبل الخيالية، وأكثر ما يميزها الهيكل الذي يتداخل فيه المعدن وألياف الكربون، وتصميم المصابيح التي أتت بشكل حرف «X ،«والأبواب التي تفتح باتجاهين متعاكسين.   أما قمرة المركبة فقد زودت بمقاعد رياضية وواجهة قيادة بشاشتين، واحدة تعمل باللمس في منتصفها للتحكم بأنظمة المولتيميديا ورؤية الصور من الكاميرات، وأخرى دائرية مقابل السائق مباشرة. ومن المتوقع أن تطرح هذه المركبة بثلاثة أنواع من المحركات، محرك بثلاث أسطوانات وسعة 0.1 لتر، ومحرك ديزل بسعة 5.1 لتر، ومحرك بنزين توربيني بسعة 6.1 لتر، وتزود بعجلات رياضة بمقاس 19 إنشا.

... إقراء المزيد

استعرض شركة "Brabus" المتخصصة بتعديل سيارات مرسيدس، نموذجا رياضيا فائقا من "gelandewagen" رباعية الدفع الشهيرة. وجاء نموذج "Brabus 700 4x4²" بنظام تعليق خاص يمكنها من اجتياز أصعب الطرق، وأنظمة قيادة تساعد على التحكم بكل عجلة على حدة، بالإضافة إلى نظام دفع رباعي غير مسبوق، يمكنه دعم محاور دفع العجلات وفقا لطبيعة الطريق. ومن الداخل، زودت السيارة بمقاعد مريحة مكسوة بأفخم أنواع الجلود، وواجهة قيادة مزودة بمقود رياضي، وشاشتين متطورتين للتحكم بمعظم تقنيات المركبة، فضلا عن أنظمة صوت ممتازة، وأخرى لتسخين وتبريد المقاعد. ويضمن الأداء الجبار لهذه السيارة محرك بسعة 5.5 لتر، و8 أسطوانات، وعزم 700 حصان، قادر على زيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 5 ثوان، والوصول بها إلى سرعة 210 كلم.

... إقراء المزيد

نشرت شركة "Genesis" المتخصصة بطرح نماذج فاخرة من سيارات "هيونداي"، فيديو توضيحيا لأول سياراتها رباعية الدفع المخصصة لمحبي الرفاهية.   وجاء تصميم "GV80" الجديدة يشبه إلى حد ما تصميم "Grand Santa Fe" التي استعرضتها هيونداي مؤخرا، لكنها أتت بشبك أمامي مميز وكبير، ومصابيح "LED" على شكل خطوط متوازية من الأمام والخلف. أما من الداخل، فستأتي قمرة هذه السيارة بمقاعد جلدية مريحة تتسع لأربعة ركاب، ومقود مميز بأزرار للتحكم بالعديد من خصائص المركبة، وواجهة قيادة مزودة بشاشتين كبيرتين وأحدث أنظمة المولتيميديا. ومن المفترض أن تأتي المركبة بمحرك ثماني الأسطوانات، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بـ 10 مراحل، وأنظمة أمان توقف السيارة أوتوماتيكيا قبل ارتطامها بجسم قد يظهر فجأة أمامها على الطريق.

... إقراء المزيد

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، عن اهتمام "الأصدقاء العرب" بسيارة ليموزين أوروس التي أحضرها إلى بوينس آيرس.   وقال بوتين: "لم أقد سيارة ليموزين. اعتدت أن أقود سيارة أصغر حجما". في الوقت نفسه، وصف السيارة بأنها "جيدة جدا". ووفقاً للرئيس، فإن ""أصدقائنا العرب" قد عبروا عن رغبتهم في الحصول على أوروس".   وأضاف بوتين: "لذا ، أعتقد أننا سنفعل ذلك، لا أرى أي مشاكل في هذا الأمر" ، مشيرا إلى أن "سيارة  مجمعة بشكل جيد ومريحة للغاية".   وقبل ذلك، استخدم بوتين سيارة ليموزين أوروس خلال زيارة إلى باريس في نوفمبر. وفي يوليو / تموز، أخذ الرئيس للمرة الأولى أوروس خارج روسيا، عندما طار إلى هلسنكي للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.   أوروس — سيارة ليموزين جديدة تم تصميمها وطنيا خصيصاً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصبحت موضع اهتمام وثيق لوسائل الإعلام في السنوات الأخيرة، وهي من تصميم شركة "نامي" الروسية.

... إقراء المزيد

وضعت الحكومة اليابانية خارطة طريق لإنتاج نماذج أولية لسيارات طائرة كهربائية وتنظيم رحلات تجريبية فى العام المقبل، بهدف طرح هذه التقنية فى متناول اليد بحلول 2020. وذكرت صحيفة ذا جابان تايمز اليابانية، أن الحكومة تتوقع استخدام السيارات الطائرة فى الأنشطة الترفيهية ونقل البضائع فى 2020 وكذا فى وسائل النقل بالمناطق الريفية. وبحلول 2030، من المتوقع أن يتم استخدامها فى النقل الحضري. وتخطط الحكومة لاتخاذ قرار بشأن المعايير الميكانيكية للسيارات والمهارات التقنية المطلوبة لسائقيها، وكذلك القوانين لضمان السلامة. كما ستدعم التطورات التكنولوجية الحد من التلوث الضوضائى، وضمان امتلاك السيارات الطائرة نفس معايير السلامة كالطائرات. وقد اقترحت الخطة فى اجتماع ضم مسئولين من وزارة الصناعة وشركات تصنيع الطائرات وشركات الطيران وسيتم اعتماد المسودة من قبل المسئولين بحلول نهاية العام.          

... إقراء المزيد

أعلنت شركة فولكس فاغن الألمانية عن مشروعها الجديد الذي يهدف لإطلاق سيارات بيك آب قد تحل مكان مركبات "أماروك" الشهيرة. ولم تصرح الشركة بعد عن كافة تفاصيل الخصائص التقنية للسيارات، لكنها ذكرت أنها ستبنى على منصات "MQB" المستخدمة في بعض مركبات فولكس فاغن الحديثة. ومن المنتظر أن تحمل هذه السيارات اسم "ATLAS" وتزود بنظامي دفع: خلفي ورباعي، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 8 مراحل، ونوعين من المحركات: هجينة، وأخرى تعمل بالبنزين.   ويتوقع أن تعرض فولكس فاغن نماذج لهذه المركبات في معرض ساو باولو للسيارات الذي سيعقد، في 6 نوفمبر الجاري، استعدادا لإطلاق إنتاجها التجاري العام المقبل.

... إقراء المزيد

  بيعت آخر سيارة كاديلاك فاخرة كانت مملوكة من نجم الروك العالمي الراحل إلفيس بريسلي، في 20 أكتوبر الجاري. وجنت السيارة من طراز "Cadillac de Ville Estate Wagon 1972"، خلال مزاد علني بالنمسا، مبلغ 69 ألف يورو فقط، رغم أن القائمين على المزاد كانوا ينتظرون أن تباع بمبلغ يتراوح ما بين 150 و200 ألف يورو. Посмотреть изображение в Твиттере Dorotheum@dorotheum     This vintage #Caddilac belonged to the King of Pop, #ElvisPresley himself! The 1972 Cadillac de Ville Estate Wagon (lot 97) is part of our #ClassicCars auction on October 20 at the Classic Expo #Salzburg. View the full online catalog here: https://bit.ly/2P3jqFF  11:11 - 17 окт. 2018 г.   3   Смотреть другие твиты Dorotheum Информация о рекламе в Твиттере и конфиденциальность       وأطلقت شركة كاديلاك حينها نموذجين من هذه السيارة فقط، واحد صنع لإلفيس بريسلي، وآخر للمطرب الشهير، دين مارتن، وزودت السيارتان بفرش جلدي فاخر، ومحرك قوي بسعة 7.7 لتر، وعزم 220 حصانا، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بأربع مراحل. واستعمل إلفيس السيارة التي بيعت مؤخرا حتى آخر أيام حياته، وقطع فيها مسافة 100 ألف كلم تقريبا.

... إقراء المزيد

استعرض مكتب "Goliath" المتخصص بتعديل السيارات، نموذجا مطورا من سيارات بيك آب "Silverado" التي تصنعها شيفروليه الأمريكية.   وجاءت مركبة البيك آب المعدلة الجديدة بهيكل ضخم مزود بممتصات صدمات قوية من المعدن، وعوارض حماية متينة داخل الهيكل، وشبك أمامي مميز يحمل اسم "Hennessey".   ويحرك هذه المركبة الجبارة المزودة بست عجلات، محرك قوي بسعة 6.2 لتر، وعزم 715 حصانا، قادر على زيادة التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في ظرف 4.5 ثانية فقط، فضلا عن نظام دفع للعجلات الست معا.   كما ستأتي النماذج الخاصة من هذه السيارة بمحركات بعزم 819 حصانا، وسعر يصل إلى 375 ألف دولار.

... إقراء المزيد