أقسام فرعية من علوم و تكنولوجيا

ويأتي الكشف عن هذا العيب الجديد في هياكل آيفون 6 بعد أسابيع قليلة على مشكلة الانحناءة التي انكشفت في هواتف آيفون 6 بلس والتي شكا بعض المستخدمين من حدوثها وأثارت ضجة واسعة في العالم، وهو ما دفع شركة آبل الى أن تتعهد باستبدال أي هاتف يتعرض للتقوس نتيجة الاستخدام.   ويظهر في الفيديو الجديد أحد المستخدمين دون أن يعرف على نفسه وهو يطلب من شقيقته تجربة الهاتف حيث تضع الهاتف بالفعل على أذنها للحظات، ومن ثم ترفع الهاتف ليتبين أن شعرة عالقة في إطاره الخارجي، وهو ما يمكن أن يمثل مشكلة تحول دون استخدامه بالنسبة لكثير من النساء والفتيات ذوات الشعر الطويل، حيث تهدد هذه المشكلة الشعر بالتساقط.   ويقول الفيديو إن الحل الوحيد لمشكلة تساقط الشعر التي يسببها آيفون 6 هو استخدام غطاء للهاتف يحول دون هيكله الأصلي ودون الشعر، أو استخدام السماعات التي تبقي الهاتف بعيداً عن الأذن.   ويظهر من الفيديو أيضاً صعوبة في استخراج الشعر العالق بالهاتف، بما يعني أن خصلات من الشعر يمكن أن تتجمع في الهاتف وتعرضه للتلف على المى الطويل وتؤثر أيضا على شكله الخارجي.   وكانت شركة آبل قد أعلنت أنها باعت أكثر من عشرة ملايين جهاز في أول عطلة نهاية أسبوع تلت طرح الجهاز الجديد في الأسواق، إلا أن الشركة أصيبت بهزة كبيرة عندما تم الكشف عن مشكلة التقوس في هواتف آيفون 6 بلاس التي أثارت اهتماماً كبيراً في أوساط المستخدمين وأثرت لاحقاً في سعر سهم آبل الذي تدهور بسبب المخاوف من عدم تحقيق مبيعات جيدة.   كما تلقت شركة آبل ضربة أخرى عندما اضطرت لسحب نظام التشغيل الجديد (iOS8) نتيجة مشكلات تقنية فيه، حيث شكا بعض المستخدمين من عدم قدرتهم على إجراء المكالمات الهاتفية بعد تحديث أجهزتهم وهو ما دفع الشركة الى التراجع عن النظام لحين إصلاح هذه المشكلات فيه

... إقراء المزيد

طور فريق من الباحثين، في جامعه نانيانج للتكنولوجيا بسنغافوره، جيلا جديدا من بطاريات الليثيوم-ايون Li-ion يمكن اعاده شحنها بـ 70% من شحنتها خلال دقيقتين فقط، ويصل عمرها الي 20 عاما، ما يعني امكانيه شحن سياره كهربائيه تماما خلال 15 دقيقه علي الاكثر عند استخدام تلك البطاريات.

... إقراء المزيد

إنه ليس تطبيقاً عادياً، إذ يقول القائمون على تطبيق "Smacktive" الذي أطلق الإثنين، بأنه يمكنه أن يحول دون شعور مستخدميه بالوحدة وذلك من خلال إيصالهم بأصدقاء ومعارف جدد، كما أن هذا التطبيق يمكنه أن يساعد في حل مشكلة أخرى، البدانة المفرطة. يمكن لهذا التطبيق أن يساعد المستخدمين في التعرف على آخرين قريبين منهم جغرافياً، إذ يستطيع المستخدم بأن يكتب تعليقاً مكوناً من 140 حرفاً ورمزاً يبرز فيها اهتماماته وينتظر حتى يستجيب له من حوله، أو أن يبحث عن نشاطات من اهتمامه لمستخدمي التطبيق من حوله. ويمكن للوحدة أن تؤدي لعدد آخر من الأمراض، إذ أظهرت الأبحاث بأنها يمكن أن تساعد في الإصابة بالخرف وبأمراض القلب. وقد خطرت فكرة إنشاء التطبيق لسام فيوير، فعندما حضوره لمؤتمر جمعية كلينتون للقضايا الصحية في يناير/كانون ثاني، سئل أحد المتحدثين بأكبر المشاكل الصحية التي تعاني منها الولايات المتحدة، والإجابة كانت هي الوحدة. وأشار بيت مور، الذي يملك 30 في المائة من التطبيق إلى أنه استفاد منه شخصياً، إذ حصل على ملعب للتنس وتلقى تدريباً لممارسة الرياضة لشغفه بها، لكنه لم يجد أحداً ليلعب معه.

... إقراء المزيد

علنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة عبر حسابها الرسمي على " تويتر " عن ضبط أجهزة ايفون 6 مقلدة ، مشيرة إلى أن عملية الضبط تمت بالتعاون مع الدائرة الاقتصادية في دبي . ولم تورد الهيئة أية تفاصيل أخرى لكنها نشرت صورة لبعض الأجهزة المضبوطة ، ناصحة المستهلكين بشراء أجهزة الهاتف المتحرك من المتاجر المعتمدة فقط 

... إقراء المزيد

عالم التقنيات عالم مليء بالتطورات وفي كل يوم يتم تصميم شيء جديد، وفي مجال الأجهزة القابلة للارتداء فقد تم مؤخراً تصميم أداة على شكل سوار قادرة على أن تكون كاميرتك الجوية الشخصية، إذ أنها بحركة واحدة من ذراعك تقوم بالتحليق والتقاط صورة لك ومن ثم العودة إلى رسغك، ووفقاً لمديرة المشروع “Jelena Jovanovic”؛ فإن هذه الأداة قادرة على التقاط الصورة التي طالما حلمت بالتقاطها. ويأتي تطوير هذه الأداة كجزء من تحدي Intel والمعروف باسم “فلنجعله تحدي الأجهزة القابلة للارتداء” وهي المسابقة التي تشمل حوالي 10 فرق من المطورين الذين يتنافسون فيما بينهم لتطوير فكرة جديدة في عالم الأجهزة القابلة للارتداء، وتعتمد “Nixie” على رقاقة SoC من نوع Intel Edison لتقوم بتنفيذ معظم مهام هذه الأداة، وسوف يتم الإعلان عن الفائز في هذا التحدي خلال شهر نوفمبر. وصرح مدير الفريق “Christoph Kohstall” حول هذا المشروع قائلاً؛ ” يجب أن تكون قادراً عبر حركة واحدة أن تأمر هذه السوارة المروحية بالانفتاح ومن ثم سوف تقلع وتطير مبتعدة عن رسغك ونظراً لأنها تعرف مكانك فإنها سوف تستدير إلى الوراء لالتقاط صورة لك ومن ثم تعود لك حيث يمكنك التقاطها من الهواء ووضعها مجدداً على رسغك”. إنه لأمر ممتع حقاً أن تكون قادراً لالتقاط صور لك عندما تكون في وضعية لا يمكن لأحد التقاط صورة لك كتسلقك لصخرة ما، أو عندما تريد التقاط صورة لك ولأصدقائك دون أن تظهر ذراع أحدكم كما يحدث عند التقاط صور سيلفي، إنه حقاً اختراع مميز وسوف يكون الفريق الفائز محظوظاً لأنه سوف يتلقى جائزة 500 ألف دولار من أجل تطوير فكرتهم ومشروعهم بشكل أكبر.

... إقراء المزيد

وعدت شركة “آبل” باستبدال هواتف “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس” المعيبة في أعقاب شكاوى العديد من العملاء الذين قالوا إن أجهزتهم انحنت لدى وضعها في الجيب. ويوم الاربعاء اتجه العديد من مالكي هاتف “آبل” الجديد، “آيفون 6 بلس” إلى شبكات التواصل الاجتماعي ليعبروا عن شكاواهم من أن الهاتف ينحي على نحو غير متوقع عند وضعه في الجيب.   وانتشر على موقع التدوين المصغر “تويتر” وسم جديد تحت اسم bendgate# تحدث فيه المستخدمون أن الهاتف، ومع حفاظه على أداء مهامه، إلا أنه ينحي على نحو بسيط من وسطه أو أعلاه. ووفقًا لبعض الشكاوى، الانحناءة تتشكل عندما يتعرض الهاتف للضغط، مثل أن يضع المستخدم الهاتف في جيبه ويجلس لمدة من الزمن.   وبينما يبدو أن هاتف “آيفون 6″ لا يعاني من هذه المشكلة، قد يكون هيكل الألمنيوم الذي في النسخة الأكبر التي تحمل اسم “آيفون 6 بلس” وتأتي بشاشة قياس 5.5 بوصات، هي السبب في الانحناء. وقال مندوب مكتب الدعم التابع لـ “آبل” إن هواتف “آيفون” المنحنية ستستبدل بعد أن تجتاز عملية فحص بصري تعرف باسم “الفحص الميكانيكي البصري” Visual Mechanical Inspection، وذلك قبل أن تقرر الشركة ما إذا كانت الكفالة تغطي المشكلة.   يُذكر أن مشكلة الانحناء التي تعاني منها هواتف “آيفون 6 بلس” دفعت العديد من الشركات والمستخدمين إلى السخرية من “آبل”، حيث قالت شركة “إل جي” في تغريدة لها إن هاتفها “إل جي فلكس” لا ينحني ولكنه ينثني عن قصد. وتعد مشكلة الانحناء في هاتف “آبل” الجديد واحدة في سلسلة من “المصائب” التي تعرضت لها الشركة في المدة الماضية، والتي كانت آخرها اكتشاف ثغرة في نظام التشغيل التابع لها “ماك أو إس إكس” Mac OS X قيل إنها أخطر من ثغرة “هارتبليد”.

... إقراء المزيد

9 سبتمبر القادم هو موعد إطلاق هاتف أبل القادم الذى ينتظره الجميع IPHONE 6 والذى سيتم الكشف عنه خلال مؤتمر صحفى ضخم، وخلال الأشهر الماضية أكدت تقارير من جهات مختلفة أن الهاتف سيأتى فى نسختين بأحجام مختلفة 4.7 بوصة و5.5 بوصة.  واليوم ظهرت أنباء جديدة عن السعر النهائى للنسختين والتى أكدت أن iphone 6 بحجم 4.7 بوصة سيكون بسعر 650 دولار، أما الحجم الأكبر 5.5 بوصة سيكون بسعر أعلى يصل إلى 800 دولار.  وهذه الأرقام تعتبر مرتفعة، وقال المحلل المالى الشهبر جيه بى مورغان لموقع macrumors، إن هذا الارتفاع فى السعر بسبب الشاشة المصنوعة من الياقوت التى كلفت الشركة ملايين الدولارات.

... إقراء المزيد

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم أن قانون الاعلام الالكتروني في مراحل اعداده النهائية في مجلس الأمة.    وأعرب الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين على هامش حفل توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الدولة لشؤون الشباب مع مكتب الأمم المتحدة الانمائي في دولة الكويت عن تمنيه بأن يكون هذا التشريع منظما وداعما للاعلام المهني الحرفي في استخدام الوسائط الالكترونية.   واشار الى ان هناك فراغا تشريعيا يجعل من المناسب دعم سبل تطوير الاعلام الكويتي في ظل اتجاه العالم نحو الاعلام الالكتروني مشيرا الى ان هذا التشريع يعد خطوة بناءة وضعت فيه وزارة الاعلام كل تصوراتها وجهودها. وذكر الشيخ سلمان ان للسلطة التشريعية في مجلس الأمة رأيها ومقترحاتها حول القانون متمنيا أن يصدر التشريع في أسرع وقت ممكن لدعم العمل الاعلامي في الكويت.   وبين أن هذا التشريع لا ينظم وسائل التواصل الاجتماعي الحديثه حيث أنها تعد نوعا من الاتصال التي تخضع للقوانين المعمول بها في الدولة وانما سيكون التركيز على الاعلام الالكتروني المهني على الانترنت سواء كان في التلفزيون او الاذاعة او الصحف او الخدمات الاخبارية اوالخدمات الاعلامية المهنية حيث ستخضع للتنظيم وسيقدم لها كل التسهيلات بما يحقق تطورها وتقدمها ومهنيتها العالية.   وأعرب عن الشكر باسم وزارة الاعلام والعاملين بها لجميع وسائل الاعلام الكويتية على الحس المميز والدعم الكبير الذي يقدمونه في ظل حرص القيادة السياسية على دعم الحريات الاعلامية المسؤولة والبناءة التي تساهم في تعزيز أمن واستقرار وتطور البلاد.

... إقراء المزيد