أقسام فرعية من علوم و تكنولوجيا

أعلنت شركة لينوفو عن نيتها إطلاق جهاز موجه للمستهلكين في السوق المفتوحة تابع لمشروع تانغو Project Tango الخاص بشركة غوغل، ويأتي ذلك الإعلان خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016. وتعمل غوغل حالياً على تطوير مشروع تانغو Project Tango الذي يعتبر نموذج هاتف ذكي مزود بمجموعة متطورة من المستشعرات القادرة على إعطاء المستخدم تصور ثلاثي الأبعاد للبيئة المحيطة به. وقامت لينوفو بالحديث أيضاً حول كونها أول شركة ستقوم هذا الصيف بعرض الأداة المساعدة الكاملة للمشروع بشكل تجاري، وستقوم بطرح الجهاز في الأسواق الأميركية وأسواق أخرى، وبسعر أقل من500 دولار. ولم تقم لينوفو أو غوغل بالإعلان عن مواصفات هذا الجهاز، ولكن يتوقع أن يكون حجم الشاشة أكبر من 6.0 إنش وأقل من 6.5 إنش، وذلك وفقاً لمتحدث رسمي باسم لينوفو. وقامت الشركتان بالحديث حول كيفية العمل على تعديل الكاميرا وجعلها مناسبة لتصمم وحجم الهاتف، مع وجود ثلاث عدسات مكدسة عمودياً تعطي معلومات العمق والألوان. بالإضافة لحديث لينوفو عن وجود عدسة عريضة الزاوية من نوع عين السمكة التي تعطي الكاميرا نوعا من الرؤية المحيطية للهاتف. وسيتم تزويد المعالج الخاص بالهاتف بهذه المعلومات القادمة من الكاميرا، واستخدام هذه المعلومات لبناء محاكاة ثلاثية الأبعاد لأي مساحة أو مكان يتواجد فيه المستخدم. وتركز نماذج الأجهزة الخاصة بمشروع تانغو في المقام الأول على فائدته كجهاز واقع معزز، حيث تسمح للمستخدم بإسقاط الأثاث ثلاثي الأبعاد ضمن الفراغ لرؤية مدى ملائمته للمكان بمجرد القيام بمسح الغرفة بواسطة الكاميرا، بالإضافة للسماح للمستخدم بلعب الألعاب الافتراضية، أو إنشاء حيوانات أليفة افتراضية يمكنها اتباع المستخدم وتجنب العقبات والقفز على الأسطح، ويساعد الهاتف أيضاً على رسم الخرائط داخل المباني. وتعمل هواتف مشروع تانغو بواسطة نظام التشغيل أندرويد، ويملك المطورين المهتمين حتى تاريخ 15 فبراير لتقديم أفكار تطبيقات لشركة غوغل. ويتوقع المحللون نجاحاً كبيراً وتحقيق زيادة في نمو سوق الواقع المعزز والافتراضي، ويتوقعون وصول السوق لرقم 120 مليار دولار بحلول عام 2020.

... إقراء المزيد

نشرت شركة "مايكروسوفت" إعلاناً تشير فيه إلى نهاية دعمها لمتصفحها الشهير إنترنت إكسبلورار 8 و9 و10 مع حلول الأسبوع المقبل، وتحديداً يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر يناير القادم. وستقوم الشركة بإصدار تصحيح نهائي لهذه النسخ من المتصفحات يحمل اسم KB3123303 يقوم بتشجع المستخدمين العاملين على نظام ويندوز 7 وServer 2008 R2 الذين يستعملون المتصفحات القديمة على الترقية إلى أحد متصفحات الشركة الأكثر حداثة. وتعتبر خطوة إنهاء الدعم من قبل "مايكروسوفت" نهاية الأمان لتلك النسخ من متصفح إنترنت إكسبلورار، حيث لن يتلقى المستخدمون بعدها تحديثات أمان أو دعما فنيا من الشركة، مما يجعل المستخدمين الذين يستعملونه أكثر عرضة للقرصنة. وسيجلب التصحيح الذي أعلن عنه أخيراً إصلاحات مختلفة للمتصفحات، بالإضافة لإظهاره تنبيه يشير إلى نهاية حياة المتصفح ويطلب من المستخدم الترقية إلى متصفح إنترنت إكسبلورار 11 أو متصفح "مايكروسوفت إيدج" خليفة متصفح إنترنت إكسبلورار الذي تم بناؤه لنظام التشغيل ويندوز 10. وكانت "مايكروسوفت" قد قامت بالإعلان في شهر أغسطس الماضي سنة 2014 عن اقتراب نهاية دعمها للنسخ القديمة من المتصفح الأشهر لدى الشركة. وأشارت الشركة إلى أنها لن تقوم بإصدار تحديثات أمنية للنسخ القديمة من متصفح إنترنت إكسبلورار بعد هذا التاريخ، مما يعني تخليها عن ملايين المستخدمين وتركهم بدون تحديثات أمنية. وتشير الإحصائيات إلى أن معظم مستخدمين إنترنت إكسبلورار يستعملون النسخة رقم 9 من المتصفح، مما يدل على أن جزءا كبيرا من مستخدمي المتصفح لا تزال تعمل على نظام التشغيل ويندوز 7. وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت في منتصف عام 2014 أن متصفح إنترنت إكسبلورار 11 سيكون آخر إصدار من المتصفح، الذي ظهرت أول نسخة منه قبل عقدين من الزمن، وذلك في عام 1995. وقد يشكل هذا الإعلان نبأ مهما للمطورين الذين يضطرون لاستهداف المتصفحات القديمة والقلق حول ما إذا كان نمط CSS الحديث يعمل على تلك المتصفحات بشكل جيد أم لا. ويمكن للمستخدمين الذين لم يقوموا بترقية متصفحاتهم القيام بتعطيل التنبيه الخاص بالتحويل إلى نسخة أحدث من المتصفح عبر تعديل Registry. ويأتي هذا الإعلان ليضع متصفح إنترنت إكسبلورار 11 كآخر إصدار من المتصفح الشهير الذي بقي معتمدا الآن من قبل الشركة، كما تواصل "مايكروسوفت" دفع مستخدمي ويندوز 10 للانتقال إلى متصفح "مايكروسوفت إيدج".

... إقراء المزيد

تعكف شركة تويتر على تطوير خاصية جديدة تتيح للمستخدمين كتابة تغريدات تبلغ 10 آلاف حرف، بما يتجاوز بفارق كبير الحد الأقصى حاليا وهو 140 حرفا. ومن المرتقب أن يسمح التوسع إلى حد 10 آلاف حرف بكتابة تغريدة تتجاوز 1000 كلمة، مع الأخذ في الحسبان المسافات بين الكلمات وعلامات الترقيم. وأورد  موقع "ري كود" المتخصص بأخبار التكنولوجيا أن تويتر قد تطلق الخدمة بحلول نهاية الربع الأول من العام لكنها لم تحدد موعدا نهائيا، فيما قد يتغير عدد الأحرف قبل الكشف عن النسخة المعتمدة. ووصف جاك دورسي، المؤسس الرئيس التنفيذي في تويتر، أن الشركة تابعت تبادل الناس صورا لرسائل نصية للالتفاف على حد 140 حرفا، قائلا إنه لا حرج في بناء مزيد من الخدمات والدعم في تويتر لأجل الناس.  

... إقراء المزيد

تختلف خيارات الرد على الاتصال على أجهزة "آيفون" وهو أمر دفع عدداً كبيراً من المستخدمين إلى التساؤل عن السبب، فيمنح "آيفون" مستخدميه خيار الرد على الاتصال أو رفضه أحياناً، أو يُجبرهم على الرد مرات أُخرى. وقد أُجريت عدة اختبارات  لمعرفة سبب ظهور خيار "إلمس للرد Slide to answer" ليبدو بمثابة خيار حاسم لا بديل عنه، في حين يظهر خياران مختلفان "الإجابة" و"رفض الإجابة" أحياناً. هذه الخاصيات في هواتف "آيفون" دفعت البعض إلى نسج فرضيات تحدثت عن أن وقت الاتصال، يحدد الخاصية المتاحة على الهاتف، أو حتى الشخص المتصل. مستخدمون آخرون قالوا إن تلقي اتصال من هاتف "آندرويد" هو الذي يُجبر مستخدمي "آيفون" على الرد. وتبين لاحقاً أن هذه الفرضيات خاطئة والجواب بسيط، إذا كان هاتف المستخدم مقفلا "locked" وتلقى المستخدم اتصالا فسيظهر على الشاشة خيار "المس للرد Slide to answer" فقط، ورفض تلك المكالمة سهل، ويتم عبر إقفال الهاتف من خلال نقر زر الاقفال مرتين. وإن كان الهاتف مفتوحا "UnLocked"، يظهر على الشاشة خياران: الإجابة "Accept" وإلغاء الاتصال "Decline"، بالتالي يُصبح رفض المكالمة متاحاً.

... إقراء المزيد

تستعد شركة إل جي لعرض نموذج شاشة قابلة للطي من قياس 18 إنشا من نوع OLED خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 الذي سيقام هذا الأسبوع. وتقوم الشركة بتركيز العمل على تقنيات مختلفة تابعة لشاشات OLED مثل إمكانية الانحناء والطي والتقوس. وكانت الشركة قد قامت في العام الماضي بإظهار تكنولوجيا مماثلة كدليل على المفهوم العام للتقنية وما تقوم بالعمل عليه. كما تعمل إل جي على الاستثمار بقوة في مجال شاشات OLED، حيث أعلنت في وقت سابق عن قيامها بضخ ما يصل إلى 8.7 مليار دولار في سبيل بناء معمل جديد لبناء شاشات OLED، بالإضافة لاستكمال الأبحاث والتطوير في هذا المجال. وقد لا تملك الشركة مجموعة واسعة من المنتجات المتاحة بشكل تجاري لإثبات صحة مفهوم الشاشات القابلة للطي والتقوس والانحناء، لكنها تعمل بشكل أكبر على تقديم مثل تلك التكنولوجيا. وتبدو تطلعاتها أكبر من مجرد تواجدها في غرف المعيشة والهواتف الذكية. كذلك ستعرض إل جي شاشة 30R من قياس 18 إنشا قابلة للطي بشكل مشابهة للصحيفة الورقية. وتقدم الشركة إصدارات مختلفة من شاشات OLED بقياسات مختلفة مثل تلفاز OLED TV من قياس 55 إنشا والتي تقدم الإلكترونيات الخاصة بها في جزء منفصل وذلك للحفاظ سماكة رقيقة جداً للشاشة. وتعمل الشركة على تقديم شاشات LCD مخصصة للسيارات، وتتوقع حصول تلك النوعية على موطئ قدم أكبر ضمن لوحة القيادة الخاصة بالسيارة ولوحة المعلومات. وقامت بعرض شاشات LCD منحنية على شكل شلال من قياس 25 إنشا بإمكانها التكامل مع معالم واجهة الكونسول الوسطية أو وحدة التحكم الخاصة بالسيارة، بالإضافة لعرضها شاشات من قياس 10.3 إنش جديدة يمكنها العمل عن طريق اللمس بواسطة أصابع قفاز. كما أعلنت الشركة الاثنين عن أنها ستقوم بعرض شاشة من قياس 98 إنشا بدقة 8K سوبر UHD TV خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016. بالإضافة لعرضها شاشات UH9500 بقياس 65 إنشا وUH9550 بقياس 86 إنشا، إلى جانب شاشات سوبر UHD TV من نوع UH8500 بقياس 65 إنشا وUH8550 hبقياس 75 إنش.

... إقراء المزيد

التصميم الواحد المفروض على الجميع. والتحدي الحقيقي أمام الابتكار هو في تقديم الفرصة للمستخدم لتخصيص جهازه بطرق متعددة، باستخدام التطبيقات المصغرة والتصاميم المتحركة والخيارات الواسعة، بدءا من تخصيص وضعية الاهتزاز وصولا إلى ما يحتفظ به المستخدم على الشاشة الرئيسية. وهذا هو بالضبط ما تحققه الأنظمة المفتوحة المصدر، مثل أندرويد وتيزين. فجهاز «سامسونج جالاكسي نوت 5» على سبيل المثال هو من منتجات شركة «سامسونج» بناء على منصة «أندرويد» الشهيرة، وهو جهاز مثالي للباحثين عن ترقية هاتفهم الذكي دون أن يشعروا بأنهم خسروا أي مزايا مهمة. خطوة جديدة في جعل التجربة التفاعلية.. أقرب إليك يجمع جهاز «سامسونج جالاكسي نوت 5» بين المزايا الأساسية لسلسة هواتف جالاكسي الشهيرة، والتطبيقات الخاصة بنظام أندرويد. وعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدم بمنتهى السهولة التقاط مقطع فيديو بواسطة تطبيق الكاميرا الذي ينطلق بسرعة قياسية، ومن ثم بثه بشكل مباشر عبر يوتيوب، الذي يعد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة. أما إذا لم يكن المستخدم من هواة يوتيوب، فيمكنه أيضا بث مقطع الفيديو بشكل مباشر عبر العديد من التطبيقات الأخرى، بحيث تنتقل الصورة من الكاميرا إلى البث مباشرة دون انتظار. لا غنى عن القديم في تقديم الجديد يقدم «سامسونج جالاكسي نوت 5» الأداء المذهل والتطبيقات التي يبحث عنها كل مستخدم، دون أن يضحي بأي مزايا. يمكن باستخدام الشاحن السلكي العادي الوصول إلى شحن كامل للبطارية خلال 90 دقيقة فقط، و120 دقيقة باستخدام شاحن سامسونج اللاسلكي، الذي حقق شهرة كبيرة ونجاحا منقطع النظير منذ إطلاقه مع أجهزة «جالاكسي أس 6» و«جالاكسي اس 6 إيدج». وللمستخدمين الجدد، يمكن نقل ملفاتكم وبيانتكم من هاتفكم القديم بمنتهى السهولة وفي دقائق معدودة، بفضل تطبيقات مثل «أندرويد ترانسفير» أو «سايد سينك». عالم مفتوح من الخيارات والاحتمالات وبفضل نظام أندرويد، يدعم «سامسونج جالاكسي نوت 5» تطبيقات متجري غوغل ومتجر سامسونج معا. ويعني هذا توافر مجموعة واسعة جدا من التطبيقات والخيارات من المتجرين، لتقديم تجربة فريدة لا مثيل لها. يتيح جهاز «سامسونج جالاكسي نوت 5» تخصيص تجربة المستخدم، والحصول على ما تحتاجه بالضبط دون عناء ودون المساومة على الأداء المذهل.

... إقراء المزيد

تقنية التشفير بهواتف أندرويد تقتصر على الذاكرة الداخلية، وتظل المحتويات المخزنة على بطاقة الذاكرة الخارجية بعيدة عن التشفير. ,أفادت مجلة “كمبيوتر بيلد” بأن تقنية التشفير بالهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد ليست إلزامية حتى الآن؛ حيث يمكن للمستخدم تفعيلها حسب الرغبة في إعدادات نظام التشغيل بدءاً من الإصدار 4.3 تحت بند “الأمان”. وأوضحت المجلة الألمانية أن تقنية التشفير لا توفر مزايا فقط، ولكنها تنطوي على بعض العيوب أيضاً؛ حيث إنها تحد من سرعة عمل نظام التشغيل بشكل واضح. علاوة على أن إزالة تقنية التشفير، التي تم تفعيلها لمرة واحدة تعتبر من الأمور المعقدة للغاية أو قد تكون مستحيلة. بالإضافة إلى أن تقنية التشفير بهواتف أندرويد تقتصر على الذاكرة الداخلية، وتظل المحتويات المخزنة على بطاقة الذاكرة الخارجية بعيدة عن التشفير. وتجدر الإشارة إلى أن عمل تقنية التشفير بالهواتف الذكية آيفون الشهيرة منذ الإصدار “آي أو إس 8″ لا تقتصر على تشفير الرسائل الإلكترونية فحسب، ولكنها تقوم أيضاً بشكل افتراضي بتشفير الصور وبيانات التقويم وجهات الاتصال والرسائل النصية القصيرة.

... إقراء المزيد

فسّرت شركة "تويتر" تعريفها لما أسمته "السلوك المسيء" الذي يستدعي إلغاء الحسابات و"سلوك الكراهية" المحظور الذي يحض على العنف ضد جماعات بعينها. وكشفت شركة التواصل الاجتماعي عن التغييرات أمس الثلاثاء في تدوينة على الإنترنت عقب تزايد الانتقاد بشأن عدم بذلها الجهد الكافي لكبح استخدام تنظيم "داعش" للموقع في الترويج لنفسه وتجنيد المستخدمين. وقالت ميغان كريستينا، مديرة الثقة والحماية في المدونة: "كعهدنا نتقبل ونشجع تنوع الآراء والمعتقدات، لكننا سنواصل اتخاذ ما يلزم بشأن الحسابات التي تتجاوز الحدود وتتحول إلى إساءة". والقواعد الجديدة لم تذكر تنظيم "داعش" أو أي جماعة أخرى على وجه التحديد. ووفق القواعد التي جرى تنقيحها، "لا يجوز الترويج للعنف ضد الآخرين أو مهاجمتهم مباشرة أو تهديدهم بسبب العرق أو الأصل أو المواطنة أو الجنس أو النوع أو الهوية الجنسية أو الدين أو العمر أو الإعاقة أو المرض". واستخدمت الشركة في السابق تحذيرات فضفاضة تحظر على المستخدمين التهديد "بالعنف ضد الآخرين" أو الترويج له. وكان إحصاء لـ"معهد بروكينجز" نُشِر في مارس 2015 قد فصّل استخدام تنظيم "داعش" موقع "تويتر" وخلُص إلى أن التنظيم المتطرف انشأ ما لا يقل عن 46 ألف حساب في الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر في العام الماضي. وفي هذا السياق، قال "جيه. ام. بيرغر"، الذي شارك في إعداد هذا الإحصاء إن هذا التغيير من شأنه أن يشجع بقوة على الإبلاغ عن حدوث إساءة استخدام من جانب أصحاب الحسابات التي تنتهك القواعد. وأضاف برغر: "هذا التعريف الجديد أوضح كثيرا ويميز بين التخمين وانتهاك التغريدة للقواعد". وكان المشرعون في الكونغرس الأميركي تقدموا بتشريع في وقت سابق من هذا الشهر يُلزم شركات التواصل الاجتماعي، ومن بينها "تويتر" و"فيسبوك"، بإخطار السلطات الاتحادية بشأن أي "نشاط إرهابي" يتم رصده

... إقراء المزيد

ابتكر باحثون من جامعة Plymouth University البريطانية نظامًا جديدًا لتسجيل الدخول في المواقع يُغني عن استخدام كلمات المرور ويوفر طبقة أعلى من الحماية والأمان. النظام الجديد الذي يحمل اسم GOTPass يجمع ما بين الرسم، واختيار الصور، بالإضافة إلى رمز للحماية صالح للاستخدام لمّرة واحدة فقط. وعند استخدام GOTPass للمرة الأولى يحتاج المُستخدم إلى رسم أي نمط أو شكل داخل شبكة مُؤلّفة من أربعة صفوف وأربعة أعمدة تُشبه الموجودة في نظام أندرويد لفك قفل الجهاز. بعدها ينتقل المُستخدم لاختيار أربع صور من أصل 120 صورة يتم عرضها على دفعات؛ 30 صورة كل دفعة لاختيار واحدة منها. وقال حسين السياري، وهو طالب دكتوراه في في الجامعة والمسؤول عن الدراسة، إن كلمات المرور التقليدية مُستخدمة بكثرة على الإنترنت بغض النظر عن إمكانية تجاوزها بكل سهولة. وأضاف أن البدائل موجودة بالفعل لكنها إما ليست سهلة الاستخدام، أو تُكلّف الكثير من الموارد من أجل تضمينها داخل الأنظمة. واختتم حسين تصريحه حيث قال إن نظام GOTPass يتميّز بسهولة الاستخدام والتضمين داخل الأنظمة، فضلًا عن سهولة تذكّره ومُستوى الحماية العالي الذي يوفره. وعند تسجيل الدخول في أي خدمة تستخدم GOTPass، يقوم المُستخدم بكتابة اسم المُستخدم متبوعًا بالشكل الذي قام برسمه أول مرّة عند إعداد النظام، وفي حالة تطابق المعلومات يتم الانتقال لاختيار صورتين من بين 16 صورة، تتضمن صورتين من اللاتي اختيرت عند إعداد النظام والبقية ليس لها علاقة، لزيادة مُستوى الأمان. وفي حالة اختيار الصور الصحيحة يظهر رمز الحماية الصالح للاستخدام لمرّة واحدة ليقوم المُستخدم بإدخاله من أجل إكمال عملية تسجيل الدخول. ولتجربة النظام الجديد، قام الباحثون بـ 690 محاولة اختراق باستخدام طرق استُخدمت سابقًا على أنظمة كلمات المرور التقليدية، نجحوا 23 مرّة بنسبة 3.33% فقط، وهو رقم جيّد لنظام حماية جديد

... إقراء المزيد

حققت شركة "أبل" أكثر مبيعات في سوق الهواتف الذكية خلال العام 2015، إذ باعت نحو 48 مليون هاتف ذكي، ووصل عائد مبيعاتها إلى نحو 51 مليار دولار، الأمر الذي يجعل هواتف "آيفون" الأكثر رواجا في العالم، وفقا لبيانات الشركة.  وإذا كان عشرات الملايين حول العالم اشتروا هواتف ذكية من "آيفون" هذا العالم، فإنه يجدر بهم الاهتمام بـ 10 تطبيقات تساهم في الاستفادة القصوى من هذا  الهاتف الذكي، ورغم أن معظم هذه التطبيقات مجانية إلا أن عددا منها يتوجب على المستخدم دفع مبلغ لقاء الحصول عليه. واستعرضت صحيفة "بيزنس إنسايدر" الاقتصادية الأميركية تطبيقات اخترنا منها لكم ما يلي: 1.Spark مقترح من متجر Windows عالم التكنلوجيا تطبيق الرسمي لي مدونة عالم التكنولوجيا يضم عدد من…   (0 من المراجعات) تطبيق الرسمي لي مدونة عالم التكنولوجيا يضم عدد من الفيديوهات والمقالات وشروحات البرامج بي الاضافة الى ويندوز و اندر ويد وكل… الحصول على التطبيق يوصف هذا التطبيق البريد الذكي الذي يساعد في التحكم تلقائيا في مجموعة البريد الإلكتروني التي يستعملها حامل الآيفون، من حيث تخصيص التنبيهات وقراءة الرسائل من بريد العمل والبريد الشخصي في وقت لاحقا. ويتيح هذا التطبيق إدخال حسابات "غوغل" و"ياهو" و" آبل" وغيرها في الهاتف. 2.Dropbox يساعد في حفظ الصورة التي تلقطها بواسطة "الآيفون" خارج الهاتف، فضلا عن الملفات الأخرى، وتكمن أهمية التطبيق في أنه يساهم في التقليل من المخاطر التي تلي فقدان أو سرق الهاتف. 3.Dark Sky ثمة تطبيقات كثيرة تعنى بحالة الطقس، إلا أن Dark SKY يتعمق أكثر بحيث أنه يرسل تنبيهات إلى المستخدم في حال كان قريبا من اقتراب وقت هطول الأمطار أو تساقط الثلوج، حتى يأخذ حذره. 4. Password1 تحتاج دوما للحفاظ على كلمة السر بعيدا عن الاختراق، وأفضل تطبيق يساهم في تنفيذ هذه المهمة إذ يدير عمليات إدخال كلمة السر والمعلومات الحساسة في متصفحات الإنترنت، الأمر الذي يحاول اختراق القراصنة للحساب المرتبط بالهاتف الذكي. 5.pocket: يحفظ هذا التطبيق كافة المواقع التي تتصفحها، ويتيح لك العودة إليها بطريقة سلسة، كما يمكن هذا التطبيق من تحميل المقالات حتى دون الاتصال بالإنترنت، ويستطيع المستخدم قراءة المقال كأنه متصل بالشبكة العنكبوتية وبالجودة ذاتها. 6.Messenger بواسطة هذا التطبيق تستطيع التواصل مع الكثيرين على فيسبوك، دون الحاجة إلى امتلاك حساب على الموقع الرسمي. 7.Spotify يطلق على هذا التطبيق اسم " الموسيقى للجميع"، ويساعد المستخدم في تحميل الأغاني والموسيقى والمقاطع الصوتية بشكل مجاني، كما توجد نسخة مدفوعة يبلغ ثمنها 10 دولارات. 8.Giffage   لا يكتمل هاتف" آيفون" إلا بهذا التطبيق، الذي يعني لوحة المفاتيح المتحركة، ويتيح للمستخدم اختيار صور ورسوم  لاستخدامها في المحادثات وغيرها، وتعتبر شركة "آبل" هذا التطبيق من أفضل التطبيقات في " متجر آبل". 9.VSCO Cam حققت شركة "أبل" أكثر مبيعات في سوق الهواتف الذكية خلال العام 2015، إذ باعت نحو 48 مليون هاتف ذكي، ووصل عائد مبيعاتها إلى نحو 51 مليار دولار، الأمر الذي… إذا أردت أن تجعل الصور التي تلتقطها بواسطة هاتفك الذكي أفضل عليك بهذا التطبيق، إذ يتيح خيارات لا محدودة لتحرير الصور، كما يوجد لهذا التطبيق شبكة اجتماعية يستطيع المستخدم مشاركة الآخرين بصوره.  10.Mint يساعد هذا التطبيق في إدارة الشؤون المالية للمستخدم، إذ يتابع كيفية الإنفاق والمداخيل، وصمم من أجل المساعدة على وضع ميزانية تتناسب مع الأوضاع المالية للمستخدم. ويرسل التطبيق  الذي اختير كأفضل تطبيق في "غوغل بلاي عام 2012"، تنبيهات حول الفواتير  وفي حال جرى سحب مبالغ مالية كبيرة من الحساب المصرفي. شاهد أيضا : شاهد أجمل المميزات الجديدة في أيفون 6 إس وأيفون 6 إس بلاس

... إقراء المزيد