لفظت أمواج البحر في ولاية ماساتشوستس الأميركية 4 أسماك قرش متجمدة وسط عاصفة شتوية رافقتها تساقطات ثلجية مهمة وهبوط حاد في درجة الحرارة في الساحل الشرقي للولايات المتحدة. وبحسب ما نقلت «سكاي نيوز»، فإن أسماك القرش النافقة كانت متجمدة إلى درجة لم يستطع معها الخبراء أن يجروا بحوثهم. وتنتمي الأسماك النافقة إلى فصيلة «القرش الدراس» وهي من جنس الذكور، وتم العثور عليها في شواطئ بمنطقة «كاب كود». وسبق للسلطات أن أكدت العثور على عدد من أسماك قرش متجمدة في ديسمبر الماضي، تزامنا مع تقلب كبير في حال الطقس. ويعد القرش الدراس أحد أسماك القرش المنعزلة، ويتنفس على غرار الدلافين، ويمكن رصده بسهولة خلال فترة الصيف بشواطئ «كاب كود». ويهاجر القرش الدراس بشكل معتاد إلى المياه الأكثر دفئا في الجنوب وتتعرض لخطر كبير حين تهبط الحرارة إلى ما دون 6.7 درجات مئوية. وبحسب ما أوضحته الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي، فإن درجة الحرارة نزلت إلى ما دون 2.6 مئوية في الشواطئ، التي نفقت بها أسماك القرش.

... إقراء المزيد

كشفت نتائج الإحصائيات الرسمية لعام 2017 في النمسا أن اسم «محمد» هو ثالث أكثر الأسماء انتشارا بين الذكور المولودين في العاصمة فيينا عام 2017، بعد كل من «ألكسندر» و«ماكسيميليان»، حسب ما أفادت صحيفة «كرونين زيتونغ» اليومية النمساوية. وأوضحت الصحيفة النمساوية أن وجود اسم «محمد» في مقدمة قائمة أسماء المواليد الأكثر انتشارا بفيينا يعد «تغيرا ثقافيا» في البلاد. ووفق الصحيفة، فإنه بصفة عامة لم يحصل اسم «محمد» المرتبة الثالثة، لكن بعد جمع كل الهجاءات المختلفة التي يكتب بها الاسم، ومن بينها «Muhamed»، و«Mohamad»، و«Muhammad»، حل الاسم في تلك المرتبة. وبلغ عدد من حملوا اسم «ألكسندر» 175، و«ماكسيميليان» 161، و«محمد» 159، حسب المصدر ذاته. وفي السياق، أوضحت الإحصائية أنه على صعيد تسمية الفتيات، جاء اسم «صوفيا» في المرتبة الأولى، تبعه كل من «سارة» و«آنّا». واستقبلت النمسا نحو 90 ألفا من طالبي اللجوء خلال عام 2015، ما يمثل أكثر من 1 بالمائة من عدد سكانها الذي يبلغ 8 ملايين و747 ألفا في 2016، وفق صحيفة «تيليغراف» البريطانية في مارس من العام الماضي. وعام 2015 وضع الاتحاد الأوروبي خطة لإعادة توزيغ نحو 160 ألفا من اللاجئين المتكدسين في اليونان وإيطاليا على دوله المختلفة، في إطار زمني يزيد عن عامين. يشار أن اسم «محمد» كان الأكثر تفضيلا من قبل الأسر في العاصمة لندن ومنطقة «ميدلاندز» الغربية بإنجلترا لمواليدهم الجدد العام الماضي، وفق مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا.  

... إقراء المزيد

تحدى آلاف البلجيكيين البرد القارس يوم أمس السبت وسبحوا في بحر الشمال بمدينة أوستند في تقليد سنوي احتفالا بالعام الجديد.  ورغم وصول درجة حرارة الجو والمياه إلى ست درجات مئوية، نزل 4500 شخص وهم يرتدون أزياء غير تقليدية زاهية الألوان، إلى المياه قبالة القاعات الملكية في المدينة. وبينما اكتفى البعض بوضع أقدامهم في المياه استغل آخرون وجود كثير من رجال الإنقاذ وسبحوا في الأمواج الباردة. وقال أحد المشاركين في الاحتفال وكان يرتدي زي الرجل البدائي ويدعى يوريس «عندما تنزل إلى المياه تشعر أنها باردة لكن إذا دخلت لمسافة أعمق تشعر أنها جيدة للغاية ورائعة». وقال منظمون إن الإقبال على الدورة السابعة والعشرين من هذه الاحتفالية متوسط وإن درجات الحرارة ليست باردة للغاية مقارنة بما كانت عليه العام الماضي حين كانت تحت الصفر. وقال يوردي فيلدرز وهو يرتدي زي البطريق مثل مجموعة من أصدقائه، «نشارك للعام الخامس».

... إقراء المزيد

ودّع الفنان وائل جسار عام 2017 واستقبل العام الجديد في حفل أحياه ليلة رأس السنة داخل فندق انتركونتننتال سيتي ستارز في مصر ، ورافقته زوجته ميراي مقدسي فأسرت الحضور بجمالها.   في التفاصيل، لفتت ميراي مقدسي الأنظار بجمالها في سهرة رأس السنة وقد تألّقت بجاكيت من الفرو الابيض، فتهافت الجمهور لالتقاط الصور التذكارية معها ومع زوجها وائل جسار.

... إقراء المزيد

على خلاف معظم العرسان الجدد، لا يقلق الأمير هاري وخطيبته ميغان ماركل على مواردهما المالية. لكن من أين يحصلان بالضبط على الدخل والمال لتغطية متطلبات حياتهما؟ هنا قائمة بالموارد المالية للزوجين الملكيين المستقبليين، بحسب موقع "Harpersbazaar". راتب الجيش أمضى الأمير هاري 10 سنوات وهو يتقاضى أجراً من الجيش، حيث خدم دورتين في  كقائد طافغانستان ائرة مروحية في الجيش البريطاني، وبلغ راتبه السنوي 45 ألف دولار. عائدات مسلسل Suits تقول التقارير إن ميغان ماركل تقاضت مبلغ 50 ألف دولار عن كل حلقة في المسلسل، لتتقاضى نصف مليون دولار سنوياً، عن كل واحد من مواسم المسلسل السبعة، ويمكنها أن تواصل جني الأرباح مستقبلاً في كل مرة يعاد فيها عرض المسلسل. ويعتقد أن الأميرة المستقبلية قد وفرت مبلغاً جيداً خلال عملها في التمثيل، بالإضافة إلى استثمارها في خط للأزياء، وموقع إلكتروني، أغلقته في وقت لاحق هذه السنة. دافعو الضرائب يرصد نحو 292 مليون جنيه إسترليني من أموال دافعي الضرائب للملكية، وتقوم الملكة بتسليم كل الأرباح من التاج الملكي للحكومة، التي تدفع لها نقداً ما يسمى بمنحة السيادة، والتي تذهب لتغطية نفقات السفر، وصيانة القصر، ورواتب الموظفين. الميراث تركت الأميرة ديانا صندوقاً استئمانياً لولديها، وتتضمن ممتلكاتها أسهماً، ومجوهرات، ومقتنيات شخصية، ومالا حصلت عليه من تسوية طلاقها، وتم تقسيمها بين الأميرين ويليام وهاري مناصفة، واستلم الأمير هاري مبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني من ميراث والدته عندما بلغ سن 30 سنة.   الاستثمارات العقارية للأمير تشارلز يتحكم الأمير تشارلز، والد الأمير هاري، في مجموعة من العقارات التاريخية، ويقوم باستثمارها، وتقدر قيمتها بأكثر من 700 مليون جنيه إسترليني، وينفق العائدات منها في الأنشطة العامة، والأعمال الخيرية، وتمويل النشاطات الخاصة بعائلته.

... إقراء المزيد

من المعروف أن الحوادث تتسبب لنا في أضرار جسدية، وأحيانًا تصل لنفسية، ولكن المدهش أن كل الحوادث ليست كذلك، فهناك حوادث نادرة تسببت لأصحابها بمهارات غير عادية، وليك ثلاث قصص حوادث تثير الدهشة، وفق ما ذكرها موقع "wisconsinmedical society" العلمي. - قدرات عقلية مذهلة لطفل أصيب طفل يبلغ من العمر 10 سنوات بإرتجاج دماغ بعد تعرضه لضربة شديدة بكرة البيسبول على رأسه ولكن المدهش أن هذا الطفل تطورت لديه العديد من المهارات والقدرات العقلية المُذهلة بعد هذه الحادثة فأصبح يمتلك قدرات حسابية فائقة وقدرة على تذكر كل يوم من حياته بأدق تفاصيله. - مُسنة بارعة في الرسم امرأة مسنة أخرى أصبحت بارعة جدًا في الرسم فجأةً بعد إصابتها بسكتة دماغية، ومريض آخر امتلك موهبة فنية أخرى وهي الموسيقى بعد إصابته بنفس المرض، وتكرر الأمر مع عامل بناء عمره 56 سنة ولم يكن لديه أي نشاط فني معروف من قبل أصبح شاعراً وكاتباً مبدعاً بعد إصابته بسكتة دماغية أيضًا. - طفل يتحول لآلة حاسبة كان يعاني طفل عمره 8 سنوات من نوبات صرع متكررة، ولشفائه أجري له عمل جراحي تمثل باستئصال كامل نصف الكرة المخية الأيسر والمُدهش أنه بعد العمل الجراحي بفترة قصيرة أصبح آلة حاسبة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

... إقراء المزيد

كشفت جمعية أطباء التغذية البريطانية عن أفضل أنظمة الرجيم لعام 2018 وجاء رجيم اتكينز على رأس هذه الأنطمة، ويرتكز هذا النظام على قاعدة «القليل من النشويات والكثير من البروتين»، حسب موقع mirror. ويبدأ هذا الرجيم ببرنامج لمدة أسبوعين، يسمح بتناول كل أشكال البروتين: لحوم، مأكولات بحرية، جبن، حليب، وبيض، كما يسمح بتناول الدهون بكميات متوسطة مثل الزبدة وزيت الزيتون، أما الكربوهيدرات فهي الأطعمة الممنوعة أو على الأقل سمح بتناول حصص صغيرة للغاية، ومن المفترض أن يخسر الشخص أكثرمن 6 كيلو جرام خلال المرحلة الأولى (أول أسبوعين). أما البرنامج الثاني يستمر لمدة ثلاثة أسابيع، ويسمح فيه بزيادة حصة الكربوهيدرات مع دخول الفاكهة والخضروات. ورغم أنه رجيم ناجح إلا أن خبراء التغذية يرون أن فقدان الوزن السريع يمكن أن يكون حافزا، ولكن لا يمكن تحمل هذا النظام لفترة طويلة، خاصة أنه يحدد وجبات محددة خالية من التنوع، من ثم يشعر الشخص بالملل، كما أن منع الفيتامينات و الفاكهة في المرحلة الأولى أمر لا يروق لخبراء التغذية، لذا، يمكن اتباع نظان اتكينز لفترة محددة ثم التحول إلى نظام متوازن بعض الشئ ويعتمد على تناول الهرم الغذائي حتى لا يتعرض الجسم لحالة من الضعف العام.

... إقراء المزيد

لا تخلو مائدة الطعام في بلادنا العربية من الأرز، فهو الصنف الرئيسي الذي يتلاءم مع كل الأصناف الأخرى، سواء كانت أسماكاً أو لحوماً أو غيرها من الأصناف الشهية المفضلة لدينا جميعا.   كثيراً ما نطهو الأرز بكميات كبيرة خشية ألا يكفي عدد أفراد الأسرة أو في العزائم الكبيرة، ما يضطرنا إلى إبقاء الكمية الزائدة إلى اليوم التالي وعمل صنف جديد بجانبه، ليسهل الأمر على ربة البيت، فضلاً عن أنّ طعمه لا يتأثر ولا يختلف كثيراً عن اليوم الذي سبقه. على عكس بقية الأصناف التي يتغير طعمها إذا ما تركت لليوم التالي، كالبطاطا المقلية والدجاج المحمر وغيرها الكثير. لكنك حتما لا تعرف أنّ الأرز هو من أكثر أنواع الطعام عرضة للتسمم الغذائي، لذا ينصح الخبراء بعدم تناول ما تبقى منه والتخلص على الفور من الكميات الزائدة أو الإبقاء عليه بشروط معينة. تنتشر السموم في الأرز نتيجة تخزينه ولا علاقة لها بالطريقة المتبعة عند طبخه، حيث توجد خلايا سريعة التكاثر في الأرز غير المطبوخ وتسمى "العصويه الشمعية" وهي السبب الرئيسي لتسمم الأرز؛ ليس ذلك فحسب، بل يبقى أثرها على الأرز حتى بعد نضوجه. كما تسهم درجة حرارة المطبخ في نمو الجراثيم على الأرز المطهي، التي تتحول بعد ذلك لبكتيريا تنمو وتتكاثر ثم تسبب التسمم الغذائي عند تناول بقايا الأرز في اليوم التالي.

... إقراء المزيد

إذا كنت من مرتادي نوادي اليوغا أو متاجر بيع الكتب، فلابد أنك لاحظت وجود رائحة خاصة ومميزة لهذه الأماكن، وذلك لأن العديد من هذه الأماكن ما زالت متمسكة بعادات أميركية قديمة، تعتمد على استخدام دخان الأعشاب لتنقية الغرفة. ومن بين هذه الأعشاب #ورق_الغار الذي طالما استخدم على مر العصور، ولا يزال يستخدم في إعداد الطعام وذلك لمذاقه الرائع وخصائصه المضادة للالتهاب، والجراثيم، والفطريات، بالإضافة إلى قدرته على تعزيز عمل الجهاز الهضمي، وخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. وبالإضافة إلى استخدامه في أغراض الطهي، يستخدم #ورق_الغار كأداة لتطهير المنزل للتخفيف من التوتر، والقلق، والأرق والطاقة السلبية للمكان وذلك عن طريق حرق ورقتين منه في علبة من الألمنيوم وتركها لمدة 10 دقائق مع إحكام غلق النوافذ حرصاً على الاحتفاظ بالدخان، مع الحرص على وضع العلبة في مكان بعيد عن أي شيء قابل للاشتعال، كالورق والخشب وغيرهما. ويعتبر استنشاق دخان ورق الغار المحروق مهدئاً للأعصاب، بفضل احتواء هذه العشبة على مركبات قوية مثل بنين، وسينول، واليميسين والتي تنتج غازاً مهدئاً يعمل أيضاً على خفض معدل ضغط الدم المرتفع، عندما يتم حرقه بالإضافة إلى إعطاء دفعة من الطاقة الإيجابية.

... إقراء المزيد

من «أمازون» إلى «« غوغل » وحاليا «آبل»... تأخذ قائمة الشركات العملاقة في مجال المعلوماتية المتضررة جراء ثغرتين كبيرتين هما «سبيكتر» و«ملتداون» في الاتساع فيما تتسارع وتيرة الخطوات المتخذة للحد من الخسائر. وكتبت «آبل» المعروف عنها أن من غتجاتها هي عادة آمنة، مساء الخميس الماضي على مدونتها الرسمية أن «كل أنظمة «« ماك » والأجهزة العاملة بنظام «آي أو اس» معنية بهذه المشكلة، لكن ما من هجوم علم بحدوثه حتى الساعة». وتعاني تقريبا كل المعالجات الصغرى المصنعة خلال السنوات العشر الأخيرة في شركات «« انتل » و«ايه ام دي» و«ايه آر ام»، من ثغرتي «سبيكتر» و«ملتداون». وما من حاسوب أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل من دون هذه المكونات الصغرى التي تقوم مقام مركز عصبي  الأوامر للبرامج المعلوماتية. وتختلف هاتان الثغرتان عن الإنذارات الأمنية التقليدية التي تطول عادة البرمجيات الحاسوبية وليس المكونات الصلبة في الأجهزة. وتتيح «سبيكتر» و«ملتداون» نظريا النفاذ إلى «نواة» نظام التشغيل المعلوماتي، «وصولا إلى معلومات حساسة مخزنة فيه» مثل كلمات السر.

... إقراء المزيد