قال متحدث باسم جهاز الأمن الرئاسي الأميركي إن رجلا قفز من فوق سياج البيت الأبيض، الأربعاء، وتم إلقاء القبض عليه بعد أن هاجمته الكلاب. وأظهرت لقطات مصورة ضباط جهاز الأمن الرئاسي وهم يحاصرون الرجل في الحديقة الشمالية للبيت الأبيض التي تم إغلاقها. ويأتي الحادث بعد شهر تقريبا من تسلق متسلل مسلح بسكين سياج البيت الأبيض ودخوله إلى  المبنى التنفيذي، ما أثار تساؤلات عن مستويات الأمن في المجمع الخاضع للحراسة الشديدة ودفع مديرة جهاز الأمن الرئاسي آنذاك جوليا بيرسون إلى الاستقالة.              وقال متحدث باسم جهاز الأمن الرئاسي إنه لا تتوافر أي معلومات إضافية عن المتسلل

... إقراء المزيد

تحاول المرأة التي كانت محور أكبر فضيحة جنسية في الولايات المتحدة أن تعطي هدفاً لماضيها بالقيام بحملة ضد ثقافة "التسميم وتشويه صورة الآخرين" على الإنترنت. قالت مونيكا لوينسكي، والدموع تنهمر من عينيها خلال كلمة لها وصفت فيها "الألم" الذي تعرضت له بعدما تحولت إلى رمز من "رموز الإذلال العالمي" إنها "وقعت في غرام" الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون. وقالت لوينسكي في أول حطاب علني، منذ الفضيحة، إنها أرادت أن تعطي هدفاً لماضيها من خلال القيام بحملة ضد ثقافة "التسميم" على الإنترنت التي "تصطاد" الأفراد في الأخبار، وفقاً لما ذكرته التليغراف البريطانية. ووصفت لوينسكي، البالغة من العمر 41 عاماً، نفسها بأنها "أول شخص تتحطم سمعته بالكامل عبر الإنترنت" وتحدثت عن الجزء المتعلق بها من الفضيحة التي كادت تقضي على رئاسة بيل كلينتون. وأضافت في اجتماع قمة نظمته مجلة "فوربس" المتخصصة بالأعمال: "لقد وقعت في غرام رئيسي في العمل عندما كنت في الثانية والعشرين من عمري"، وتابعت: "ولكن رئيسي كان رئيس الولايات المتحدة الأميركية". وقالت: "في العام 1995، بدأنا علاقة متقطعة استمرت عامين، وفي ذلك الوقت، كانت تلك العلاقة كل شيء بالنسبة لي.. أما الجانب السيء منها فهو الذي بات يتعلق بالثأر والانتقام". وبعد أن تداولت وسائل الإعلام الاجتماعي على الإنترنت تلك الفضيحة، قالت إنها "رغبت في الموت" خصوصاً وأن ما تداولته تلك الوسائل لم يكن الحقيقة الكاملة أو تم تحويره بحسب ما ذكرت. يشار إلى أن لوينسكي ظلت بعيدة عن الأنظار طوال العقد الماضي، ولكنها أخذت تقطع خطوات باتجاه العودة إلى الحياة العامة، فانضمت الاثنين الماضي إلى موقع تويتر، وسرعان ما ارتفع عدد المتابعين لها إلى 16 ألف متابع بعد أول تغريدة قامت بها. ويعتبر ظهور لوينسكي من الأخبار غير المقبولة بالنسبة إلى هيلاري كلينتون التي يتوقع أن تطلق حملتها للعودة إلى البيت الأبيض في وقت مبكر من العام المقبل.

... إقراء المزيد

قالت وزارة الثقافة اليونانية إن علماء آثار اكتشفوا رأسا كانت مفقودة لأحد تمثالي أبي الهول عند مدخل مقبرة قديمة في شمال شرق البلاد، بعدما شق الأثريون طريقهم إلى الغرف الداخلية للمقبرة. وأشاد علماء الآثار باكتشاف المقبرة التي تعود إلى عصر الإسكندر الأكبر، والتي اكتشفت في موقع إمفيبوليس، الذي يبعد حوالي 100 كيلومتر عن سالونيك ثاني أكبر مدينة يونانية. وقال العلماء إن المقبرة فيما يبدو أضخم مقبرة قديمة يتم اكتشافها في اليونان. والرأس المكتشف مصنوع من الرخام ومنحوت به شكل شعر متجعد متدل على الكتف الأيسر للتمثال، وعليه آثار لون ضارب إلى الحمرة.    وقالت الوزارة: "إنه نحت فني رائع"، وأضافت أن العلماء عثروا أيضا على أجزاء صغيرة مكسورة من جناحي التمثالين. ولم تحدد أعمال التنقيب، التي بدأت في 2012، هوية المدفون بداخل المقبرة، إذ عثر على فسيفساء تصور أحد الآلهة اليونانية. وقال مسؤولون بالوزارة إن المقبرة تعود لأحد المقدونيين البارزين في الفترة من 300 إلى 325 قبل الميلاد.

... إقراء المزيد

تناقلت الأوساط الفنية وتلك المتعلقة بعالم تصميم الأزياء نبأ وفاة المصمم العالمي الأسطوري أوسكار دي لارينتا عن 82 عاما، ولم يعرف حتى الآن سبب الوفاة. وخلال حياته المهنية، صمم دي لارينتا أزياء لسيدات أول، ونجوم سينمائيين، وعدد من أشهر العرائس في العالم. كما زينت تصاميمه عددا من أبرز السجادات الحمراء في العالم، كما أن أي عاشق لعالم الأزياء ومطلع على أبرز رموزه لا يغفل عن اسم دي لارينتا. من جهة أخرى، كانت شركة أوسكار دي لارينتا قد أعلنت تعيين بيتر كوبينغ مديرا فنيا جديدا لها. وقال دي لارينتا في بيان نشر حينها: «عادة ما عرف مجال الأزياء بعدم اختيار الشخصيات المثلى في الإدارة، ونأمل من خلال هذا الاختيار إثبات حسن تخطيطنا وتميز علامتنا التجارية». يذكر ان شركة أوسكار دي لارينتا كانت قد أسست عام 1965 في نيويورك.

... إقراء المزيد

طلق مزارع يمني زوجته  بعد زواج دام 20 عاما، وقام بالزواج من شقيقتها بسبب القات .  الفلاح  شكا تكاسل زوجته في العمل الزراعي في مزارع القات التي يمتلكها، اضافة الى اهمال اعداد الطعام  للعائلة وقضاء معظم وقتها مع صديقتها في تعاطي القات والشيشة .وقال المزارع  أن  شقيقة زوجته  (25عاما) أفضل من أختها، حيث تجيد طهي الطعام والاطباق التقليدية، ولديها خبرة في حرث الأرض  كما أنها تتعاطى القات معه أثناء عمله وتسليته. وقال شهود عيان في محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء للصحيفة أن تقارباً كبيراً قد حدث بينهما وكاد يتزوجها كزوجة ثانية لولا تنبيه من أحد كبار القرية بأنه لا يجوز الجمع بين الأختين، فما كان منه إلا وأن قام بطلاق زوجته والزواج من أختها الصغرى لتحل محلها كزوجة. الزوجة الأولى اتهمت شقيقتها بخيانتها وخطف زوجها، لكن الأخت الصغرى ردت عليها قائلة "أفضل أن لا يأخذه غيرنا، لأنك أهملت زوجك لأجل تناول القات مع صديقاتك، بدلا من تعاطيه معه في المزرعة وتساعديه".  

... إقراء المزيد

أطلق صاحب ملهى "The Laugh Factory"، أو "مصنع الضحك"، في هوليود، مسابقة لاختيار "أظرف شخص في العالم، تحت شعار "لننسى البنادق ونروي النكات". ويدعم صاحب الملهى، جيمي مسعدة -الذي مارس في السابق الكوميديا الارتجالية- فكرة إقامة مهرجانات كوميدية في أرجاء العالم من أجل العثور على "أظرف الشخصيات في العالم". وفي شكل من أشكال الأولمبياد، لكن أولمبياد كوميدي، يتم التصويت عبر الإنترنت على قائمة من الأسماء لأشهر عدة لاختيار 10 أشخاص للمشاركة في نصف النهائي. ومن ثم يؤدي هؤلاء بدورهم عروضا في "مصنع الضحك"، وأمام جمهور عالمي على الإنترنت، في العشرين من أكتوبر الجاري، بحيث يقلص المصوتون عبر الإنترنت القائمة إلى خمسة أشخاص. ويسافر المتنافسون الخمسة إلى ملهى آخر في لاس فيغاس، حيث تقام مسابقة أخرى وتصويت آخر، على أن يتم تتويج الفائز في الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري، الذي يتزامن مع يوم الأمم المتحدة. ووصف مسعدة التجربة بأنها أول مسابقة لاختيار "أطرف شخص في العالم"، وأضاف: "مثلما أن هناك بعض الناس يجلسون سويا ويتقاسمون الخبز ولا يؤذون بعضهم، هناك آخرون يجلسون ويضحكون سويا ولا يؤذون بعضهم أيضا".

... إقراء المزيد

تفكّر المرأة دوماً في كيفية إسعاد زوجها من أجل كسب قلبه وملء حياته بالسعادة. الطريق الى قلب الزوج سهل لا يتطلب سوى بعض الخطوات التي تلبي احتياجاته عندما تفهم الزوجه معنى الزواج ..وتتعلم كيف تتعايش معه ..تتغير حياتها وتصبح الامور اسهل ..عندما نفهم بناتنا ان الزوج هو اضافه راائعه لحياتك السابقه .. وليست نقله من حياه الى حياه !!فنحن نجنبهن الكثير من الالم والمشاكل ..احتفظي بحياتك ..احتفظي بهواياتك ..احتفظي بصداقاتك ..احتفظي بأهتماماتك ..واضيفي لها زوج ..احبيه واغدقيه حنان ودلع ..وعيشي معه ولكن لاتعيشي له ..عاطفتك جياشه ورومانسيتك كبيره ولكن لاتغرقين زوجك بها ..فهو لا يتحمل كل هذا ..بل انه يشعر بالاختناق ..وهذا مايدفعه للهروب منك ... تحكمي بعواطفك..ووجهي الجزء الاكبر منها نحوك ..واقتطعي منها لزوجك ..لا تجعلي زوجك هو كل حيااااتك.   من اهم النصائح للزوجة : ان تهتم بإسعاد نفسها في المرتبة الأولى ومن ثم تفكر في من حولها مما يعني الرقي الذاتي اهتمي بأنوثتك الداخلية ، دون الانشغال فقط في طرق جذب الزوج تعلمي واقرأئي وانغمسي في فهم فنون الاستمتاع بالحياه سواء بوجود الزوج أو بدونه . قومي بصنع سعادتك ، مع الحرص على الاهتمام في شراء مايسعدك . احرصي ان تري نفسك كما تحبين واهتمي بمظهرك ، وشعرك وعطورك وملابسك وبشرتك وحقائبك وأكسسواراتك . . كي تكوني كما تريدين وكما يعجبك شكلك أضيفي بصمتك المميزة بذوقك الخاص في كل أمورك اسمحي لزوجك ان يشاركك الحياة بطريقة تحبيها . . ليست الطريقة المفروضة عليكي . تحكمي في غضبك وتعلمي كيف توقفين المشاكل ، وكوني أكثر هدوءآ . تعلمي كيف تطالبين بحقوقك بطريقة مناسبة وأنثووية . تعلمي الكثير من الطرق في الحياة بطريقه فعاله. . فيجب ان تتعلمي الرفض والقبول بالطريقة الأنثوية اهتمي بمعرفة الطريقة الأنثوية لتعبرين بها عن حزنك وفرحك وغضبك وسعادتك اهتمي بحقوقك الزوجية برقتك وبأنوثتك فقط ، فلا تتركي انوثتك تغيب عنك فهي سلاحك استخدمي أنوثتك لخدمتك ، وابتعدي عن الأساليب الأزلية والعنيفه، كما يجب ان تبتعدي عن النصائح القديمة التي لم تصبح مناسبة لعصرنا هذا .  

... إقراء المزيد

من أهداف أي أسرة اليوم جعل الطفل يحب القرآن ويرتبط بيه و يجعل حفظه ميسر و مسهل على الطفل مع ثراء الطفل معرفيًا و لغويًا وينبغي علي الأم احسان تطبيق هذه النصائح والمدوامة عليها و تكرارها من الأبويين ولكننها هناك نخاطب للأم لأنها أكثر ارتباط بالطفل خصوصًا في مراحل تكوينه الأولى. أولًا : الاستماع إلى القرآن و هو جنين فالجنين يتأثر روحيًا بحالة الأم و ما يحيط بها أثناء فترة الحمل فإذا ما دوامت على الاستماع إلى القرآن فسوف تحسن براحة نفسية ولا شك أن تلك الراحة سوف تنتقل إلى الجنين فالقرآن له تأثير نفسي على سامعيه و هذا التأثير يمتد معه ، فالاستماع في فترة محددة  حتى لو قصيرة تؤثر على حركة الجنين طوال اليوم. ثانيًا : المدوامة على استماع القرآن و هو رضيع لأنه من الثابت علميًا أن الرضيع يتأثر بكل ما يحيط بيه خاصة أن حاسة السمع تكون بدأت في عملها فهو يخزن المعلومات و المفردات ولكنه لا يستطيع استخدامها في فترة الرضاعة فاستماع الرضيع في فترة الرضاعة ما بين 5 إلى 10 دقائق من القرآن في فترة الصباح و المساء  يزيد من مفرداته مما يسهل عليه استرجاعها و حفظ القرآن بها بعد ذلك. ثالثًا : نمي لديه غريزة التقليد بقرءاة القرآن أمامه و هي فطرة من فطر الله تعالى غريزة حب التقليد فقرائتك لقرآن أمامه ومعه تخفزه و تشجعه ولكن في الة الأمر بالقراءاة و أنت لا تقرأين أمامه لا يقلده لأنه في تلك الوقت يقلد أبواه من الممكن تخصيص وقت لقرءاة كل يوم مع الأب والأم والأبناء يكون مخصص فقط لقرءاة القرآن معروف ميعاده مسبقًا  فالطفل ينمي عقله على انتظار تلك الموعد بل هو الذي يطلبه بعد ذلك. رابعًا: نمي فيه غريزة التملك بإهداء مصحف خاص له يكون هو مصحفه هذه العلاقة تظهر جالية في ارتباط الطفل بألعابه فتنمي هذه الغريزة بإمتلاكه بمصحف ممكن مع الوقت إهداءه مصاحف معروفة يقيمتها العالية أو إهداءه الأشياء الخاصة مثل القلم الناطق بالقرآن أو جراب لحفظ المصحف. خامسًا :    اليوم الذي يختم فيه  جزء من القرآن من المفضل عمل حفله تحتفلي بها بأنه أنهي ختمه  و فهذا الشيء من شأنه أن يربط الطفل بشيء محبب له الاحتفال بيه وتقديم هدية فهذا يشجعه و يحفزه علي الاستمرار . سادسًا :   قصي له قبل النوم قصص القرآن الكريم بأيات من القرآن فالأطفال بشكل عام يحبون القصص فصصي عليه القصص بأسلوب يتناغم مع مدركات الطفل العقلية في ختام القصة قراءة الآية الخاصة بها .

... إقراء المزيد

تمر الانتخابات البلدية والبرلمانية في بعض الدول بمواقف طريفة. آخرها عندما تقدم أحد الراغبين في خوض الانتخابات البلدية في البحرين إلى اللجنة الإشرافية في محافظة المحرق في أول أيام فتح باب الترشح. حيث عرّف نفسه إلى الموظفين في اللجنة البحرينية بأنه أحد الراقصين في قناة وناسة مبديا استغرابه من عدم تعرفهم عليه.                                                

... إقراء المزيد

عاصفة من الغضب أطلقها دعاة حقوق الطفل حول العالم لدى بروز خبر زواج طفلة نرويجية لا يربو عمرها عن اثني عشر عاما، من رجل يكبرها بنحو خمسة وعشرين عاما. لكن قصة الزواج تلك لم تكن سوى استفزاز مقصود من إحدى الجمعيات النرويجية، لتسليط الضوء على استفحال ظاهرة زواج القاصرات حول العالم. حيث كانت الفتاة وتدعى ثيا في الموعد، في إحدى كنائس مدينتها أوسلو، لتعقد قرانها على زوج يكبرها بنحو خمسة وعشرين عاما. حسب رواية ثيا، فإن تخليها عن طفولتها الوردية مبكرا، وحلمها بأن تصبح ذات يوم طبيبة بيطرية، كانا بقرار من أهل، رأوا في الزواج أنسب الخيارات، وذريعتهم في ذلك، ضيق خيارات العيش. لكن في واقع الأمر، لم يكن زواج ثيا القاصر بعريسها المدعو جيرار، سوى أسلوب جديد من إحدى الجمعيات النرويجية، التي رتبت هذا الزفاف لوضع زواج القاصرات حول العالم في دائرة الضوء. فالاستفزاز أحياناً أداة قوية لكشف الحقائق الصادمة، حسب أصحاب الفكرة، حيث هدفت الجمعية للتذكير بهذه الظاهرة التي تحدث في بلدان عدة على مستوى. ويسلب الزواج المبكر وفقا للجمعية الفتيات طفولتهن ويجبرهن على أن يقبعن في بيت الزوجية في سن مبكرة للغاية.

... إقراء المزيد