1066 - ملك إنجلترا هارولد الثاني يهزم أخاه توستيغ وملك النرويج هارولد هاردرادا في موقعة جسر ستامفورد. 1394 – الجيش العثماني بقيادة السلطان بايزيد الأول يصطدم بجيش صليبي مكون من مقاتلين وفرسان من عدة بلدان أوروبية بقيادة سيجيسموند ملك المجر عند مدينة نيقوبوليس (في بلغاريا حالياً)، وانتهت المعركة بانتصار للمسلمين. 1799 - الفرنسيون ينتصرون على الروس في زيورخ بسويسرا. 1920 - الفرنسيون بقيادة الجنرال غورو يهزمون قوات الأمير فيصل ويدخلون دمشق. 1926 - عقد اتفاقية جنيف لتحرير الرق. 1955 - تمديد أول "كيبل" هاتفي تحت مياه المحيط الأطلسي. 1959 - اغتيال رئيس وزراء سيلان سلومون باندرانيكا. 1962 - الإعلان عن قيام الجمهورية الجزائرية. 1973 - عودة مركبة الفضاء الأمريكية سكاي لاب بروادها الثلاثة بعد دورانها حول الأرض 59 يوماً. 1984 - بدء انسحاب القوات الليبية والفرنسية من تشاد وفق اتفاقية وقعت بين البلدين. 1985 - مقتل ثلاثة من عملاء الموساد في هجوم مسلح على زورق إسرائيلي في ميناء لارنكا القبرصي. 1987 - قائد قوات الجيش في فيجي العقيد ستيفيني رابوكا يقود انقلاب عسكري ويستولي على السلطة. 1990 - مجلس الأمن يصدر القرار رقم 670 والخاص بفرض حظر الجوي على أراضي العراق والكويت ومنع كل الرحلات الجوية لنقل الركاب والبضائع وذلك بسبب غزو العراق للكويت. 1997 - القيادي في حركة حماس خالد مشعل يتعرض لمحاولة اغتيال من قبل الموساد الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمّان. 1998 - الطيار البريطاني أندي جرين يسجل في صحراء نيفادا بالولايات المتحدة رقماً قياسياً في قيادة السيارة: 1142 كم/ساعة. 2008 - برلمان جنوب أفريقيا ينتخب جاليما موتلانثي رئيساً جديداً ليخلف الرئيس تابو إيمبيكي الذي استقال في 21 سبتمبر. مواليد 1897 - وليم فولكنر، أديب وروائي أمريكي. 1913 - شارل حلو، رئيس سابق للجمهورية اللبنانية. 1945 - فرانس يانسينس، لاعب كرة قدم بلجيكي. 1950 - سبستياو لازاروني، مدرب كرة قدم برازيلي. 1968 - ويل سميث، ممثل أمريكي. وفيات 1959 - سلومون باندرانيكا، رئيس وزراء سيلان. 2003 - فرانكو موديلياني، اقتصادي إيطالي. 2008 - بسيوني عثمان، كاتب سيناريو مصري أعياد ومناسبات عيد القوات المسلحة في موزامبيق.

... إقراء المزيد

أثار سلوك معلمة كويتية في إحدى المدارس الثانوية وهي تقوم بتصوير الطالبات وترفقها بتعليقات عنصرية قبل نشرها على حسابها الشخصي في الأنستغرام.. أثار استياء عارماً لدى الكثير من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين ذلك السلوك بغير التربوي وهو ما يحتم على وزارة التربية أن تتخذ إجراء حاسماً ضد المعلمة.   ونشرت المعلمة عدة صور على حسابها لطالبات كويتيات دون علمهن وكتبت تعليقات عنصرية أثارت غضباً عند الكثير من المغردين، الذين تداولوا صورة لأحد تعليقات المعلمة على طالباتها، مشددين على ضرورة أن تتخذ الوزارة إجراء تأديبياً يحد من مثل هذا السلوك "المنحرف".

... إقراء المزيد

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو لأحد العاملين فى أحد الكافيهات يقوم بصُنْع أشكال ورسومات، لتزيين أكواب مشروب "الكابتشينو".ويظهر الشخص فى الفيديو، يستخدم نصف كوب مملوء بمشروب الكابتشينو، ثم يملأه تدريجيًا بالحليب، ليرسم على سطحه فى النهاية، قلوبًا ودوائر.

... إقراء المزيد

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مقطع من تلاوة قرآنية نادرة للقارئ الشيخ عبد الباسط محمد عبد الصمد، حيث يظهر الشيخ الراحل فى تلاوة خاشعة لمقطع من سورة "الرحمن".القارئ عبد الباسط عبد الصمد أحد مشاهير القراء فى مصر والعالم العربى والإسلامى، وشغل منصب نقيب القراء، وتم منحه جائزة الدولة التقديرية بعد وفاته.

... إقراء المزيد

تتحدث الطبيعة بغضب بعد دقائق قليلة، حيث ترسل سيلا من الشهب التى يمكن رؤيتها بالسماء فى الساعة الواحدة صباحا من اليوم السبت، وحتى اقتراب الفجر، وتصل ذروة مشاهدتها بشرط وجود سماء صافية، وعدم تكون سحب ووجود أضواء شديدة، وكذلك غياب القمر، فيما أكد خبراء، عدم حدوث أضرار على الأرض. ويمكن متابعة الظاهرة، من خلال بث حى عبر موقع فلكى، وهو www.sloh.com، ويطلق عليها "زخة شهب الزرافة"، وناتجة عن بقايا حطام المذنب "بى لينير 209" الذى اكتشفه العلماء قبل 10 أعوام.وقال الدكتور أشرف لطيف تادروس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية لـ"اليوم السابع": إن بعد دقائق من المنتظر أن يرى سكان الأرض كما كبيرا من الشهب، التى يظهر نورها فى السماء بسبب احتراقها مجرد اختراقها الغلاف الجوى، مشددا على أنه لن يترتب عليها أى أضرار.

... إقراء المزيد