في خطوة غريبة، أعلن أحد متاجر هولندا الكبرى عن تقديم “الحشرات” بطرق حديثة ومبتكرة ومحببة للأطفال، وهي الوجبات السريعة أو “الفاست فوود”. متاجر “جامبو” هي أحد أكبر وأهم محال السوبر ماركت في هولندا التي تبيع منتجات غذائية، وأعلنت مؤخرًا أنه بداية من العام المقبل، سوف تقدم وجباتها من الحشرات المختلفة، في جميع فروعها المنشرة بهولندا، على أن تكون في شكل برجر ووجبات مقلية خفيفة، ومقرمشات. وكانت حجة المحال التجارية عند عرض تلك المنتجات الجديدة للبيع، هو توفير بديل صحي دائم عن اللحوم والأسماك والطيور، علي أن يكون غني بالبروتين، وبدأت بالفعل بعض المدن في هولندا في بيع تلك المنتجات إلا أن البداية الرسمية ستكون مع العام الجديد وفق “جامبو”. محل “جامبو”، الذي تأسس عام 1983، أعلن أنه أول محل في البلاد يأخذ تلك الخطوة في بيع مأكولات حشرية، خاصة في شكل برجر وطعام سريع. 

... إقراء المزيد

المعروف أن الخبز للأكل فقط و لكن اليو نقدم لكي استخدامات آخري تعرفى عليها….. 1 – ضعي قطعة من الخبز بين اسنانك خارجة من فمك عند تقطيع البصل و قولي وداعا للدموع. 2 – ضعي قطعة من الخبز مع الخضروات اثناء سلقها لتخفيف الرائحة مثل سلق (الكرنب). 3 – ضعي قطعة من الخبز في برطمان السكر لامتصاص الرطوبة منه. 4 – ضعي قطعة من الخبز في حلة الارز بعد طهيه اذا زادت منك المياه لحل هذه المشكلة. 

... إقراء المزيد

ذكاء الإنسان في زيادة مستمرة على مدى السنين، لكن دراسة أخيرة قامت بتحليل بيانات ما يقرب من 31 ألف شخص ولدوا بين عامي 1923 و1957 من 13 دولة أوروبية، توصّلت إلى أن أدمغة النساء تتخذ مساراً أسرع في التطور من الرجال. وذكر موقع «فوكس نيوز» أن الباحثين الذين قاموا بالدراسة وجدوا أن النساء تفوقن على الرجال فيما يتعلق بالذاكرة العرضية والقدرة على تذكر المواد المختلفة. وعلى الرغم من أن النساء تأخرن قليلاً عن الرجال في القدرة الحسابية، إلا أن الفجوة في القدرات الحسابية بين الجنسين قلّت، مما يعني زيادة وتطور القدرة العقلية للنساء، ووجدت الدراسة أيضاً أن هناك تحسناً في القدرات العقلية عبر الأجيال المتعاقبة في كل المجالات

... إقراء المزيد

عبر كاميرات خفية، رصدت شابة أميركية عشرات المتحرشين، الذين ضايقوها على مدى عشر ساعات من المشي في أحياء مانهاتن بولاية نيويورك. ورغم أنها كانت ترتدي ملابس عادية للغاية فإنها لم تسلم من المضايقات خلال جولتها لرصد هذه الظاهرة. ورأت مؤسسة "HOLLABACK " المناهضة للتحرش في هذا الشريط، طريقة مغايرة لتسليط الضوء على هذه الظاهرة المنتشرة في الولايات المتحدة والعالم. ووثق مقطع الفيديو أكثر من مئة محاولة تحرش لفظي تعرضت لها الفتاة، التي أشارت إلى أن ما وثقته يعد "جزءا مصغرا للتحرش اللفظي والجسدي الذي تتعرض له يوميا". وتعرضت الممثلة في هذا الشريط في السابق لاعتداء جنسي، ودفعها الجرح الذي تركه هذا الاعتداء للتطوع للقيام بهذا الفيديو الذي يبدو أنه الشرارة الأولى في وجه مكافحة ظاهرة التحرش الجنسي على صعيد العالم. وقالت: "لا نستطيع أن نضع العشر ساعات التي صورناها كافة، هناك عدد كبير من المشاهد لشبان يحاولون التحرش لم أستطع أن أوثق عمليات تحرش جسدي تعرضت لها الشهر الماضي مثلا". وحاز الشريط على عشرة ملايين مشاهدة في ساعات قليلة على موقع يوتيوب، واستحوذ على انتباه الإعلام الأميركي الذي عاد وتطرق إلى مشكلة لطالما كانت مثار جدل في الولايات المتحدة. يشار إلى أن الإحصاءات أظهرت أن أكثر من 90 في المائة من النساء في الولايات المتحدة، تعرضن للتحرش اللفظي في الطرقات. فيما بلغت نسبة التحرش اللفظي في الصين، نحو 70 في المائة، أما التحرش الجسدي فقد بلغت نسبته 26 في المائة. أما في الوطن العربي فقد سجلت في مصر أعلى نسبة تحرش، حيث أظهرت دراسات أن 83 في المائة من النساء تعرضن لشكل من أشكال التحرش. بينما تعرضت نحو 16 في المائة من العاملات في السعودية، للتحرش من رؤسائهن في العمل، علما أن القانون السعودي يعاقب المتحرشين بالسجن خمس سنوات وغرامة تصل إلى 500 ألف ريال.  

... إقراء المزيد

تحت عنوان "الهاتف المحمول يسيطر على العالم" نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية تحقيقا عن مستقبل هذه الهواتف، بالاعتماد على تقرير لأحد مؤسسي شركة "فيرم كابيتل" الأميركية. وعبر 45 لوحة توضيحية، شرح  بنديكت إيفانز، الذي قدم دراسة جديدة مؤخرا عن تأثير الهاتف المحمول على العالم، كيفية تأثير المحمول على الحياة اليومية لملايين من البشر حول العالم ووصف هذه الهواتف بأنها "منصة إطلاق رئيسية" للمستقبل. وأوضح إيفانز في دراسته أنه بحلول عام 2020 سيملك ثمانون بالمائة من البالغين حول العالم أجهزة هواتف ذكية. وذكر أن عدد الرسائل القصيرة المتبادلة عبر الهواتف المحمولة بلغت 7.5 تريليون رسالة في العام الواحد، في حين وصل عدد الرسائل المتبادلة عن طريق تطبيق "واتسآب" 7.2 تريليون رسالة في السنة. وأضاف أن مستخدمي هذه الهواتف يقضون أوقات طويلة في استعمالها حيث تجاوز في يونيو 2014 ألف مليار دقيقة. وأكد أن التكنولوجيا التي توفرها هذه الهواتف المحمولة بدأت تدفع جانيا أنشطة أخرى كان يقوم بها المستخدمون، بل إنها بدأت تسيطر على ساعات عملهم أيضا. وأوضح أنه في المستقبل سيقل استخدام الهواتف المحمولة لإرسال بريد إلكتروني وإجراء مكالمات، حيث أن الجيل الجديد يهتم بشكل أكير باستخدام الهواتف لإرسال الرسائل القصيرة ومواقع التواصل الاجتماعي.

... إقراء المزيد

يعتقد المكسيكيون أن أرواح الأطفال الموتى تعود للأرض في الأول من نوفمبر في أيام الاحتفال يقدم يقوم المحتفلون بالغناء والرقص وتقديم القرابين للموتى        

... إقراء المزيد

أحرقت السلطات الهندية شحنة تحوي أعضاء حيوانات برية مهربة شملت جلود نمور وأنياب أفيال وقرون وحيد القرن في مسعى للحد من عمليات تهريب وتجارة أعضاء الحيوانات البرية في جنوب آسيا. تجدر الإشارة إلى أن القتل الجائر للحيوانات البرية بغرض الاتجار في أعضائها شهدت رواجا في الهند مدفوعا بزيادة الطلب في السوق السوداء في الصين وفيتنام ودول أخرى في المنطقة حيث يعتقد كثيرون أن أعضاء الحيوانات البرية لها خصائص طبية وجنسية. وزير البيئة الهندي براكاش جافاديكار أشرف على وضع آلاف من أعضاء الحيوانات المهربة في موقد كبير وأضرم فيها النيران في حديقة حيوان دلهي. والأجزاء والأعضاء التي حرقت شملت جلود نمور وزواحف وقرون وحيد القرن وشيلان مصنوعة من وبر الظبي التبتي وهو حيوان معرض لخطر الانقراض، ويطلق عليها- الشيلان- شاهتوش. وقالت وزارة البيئة " إن عملية (حرق أعضاء الحيوانات) ما هي إلا محاولة لاستنكار نشاطات قتل وتهريب منتجات مصنعة من أعضاء الحيوانات البرية".

... إقراء المزيد

قالت وزارة الآثار المصرية، الأحد، إن المتحف المصري الكبير، المطل على منطقة الأهرام، سينظم في مايو القادم "المؤتمر الدولي الأول لتوت عنخ آمون"، قبيل افتتاح المتحف، الذي يتوقع أن يكون مؤسسة علمية تضم مركزا للبحوث العلمية والترميم. والمتحف الذي وضع حجر الأساس لإنشائه في فبراير 2002 يقع على طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي، وكان مقررا افتتاحه يوم 12-12-2012، وتأجل العمل به مؤقتا بعد اندلاع الاحتجاجات الشعبية في يناير 2011. وكانت الوزارة نقلت في أغسطس 2013 جانبا من مقتنيات توت عنخ آمون من المتحف المصري المطل على ميدان التحرير وسط القاهرة إلى المتحف الكبير، تمهيدا لعرضها مع افتتاح المتحف في أغسطس 2015، حيث تبلغ الكنوز الأثرية للفرعون الذهبي نحو 5 آلاف قطعة. وينتمي توت عنخ أمون إلى ملوك الأسرة الفرعونية الثامنة عشرة (حوالي 1567-1320 قبل الميلاد)، وتوفي نحو عام 1352 قبل الميلاد، وهو دون الثامنة عشرة، بعد أن حكم البلاد تسع سنوات، وما زال موته الغامض يشكل لغزا للعالم.

... إقراء المزيد

كم من مرّة سمعت بهذا القول: "الانسان ابن بيئته"؟! فأنت عزيزتي انعكاس للأجواء التي تعيشين فيها والأشخاص الذين يحيطون بك ومزاجك ونفسيتك استجابة مباشرة لهذه الأجواء. لذا، كي تعيشي حياةً هانئة الى حدّ ما، اكتفي بمشاكلك الشخصية واحفظي جيداً لائحة الأشخاص الذين لا يفيدك وجودهم بشيء. - ملكات الدراما: عادةً ما تتميّز النساء بهذه الصفة، فمن الأساسي أن تبعدي نفسك عزيزتي من اللواتي يتذمّرن دائماً، لا يرين في الكوب الملآن الاّ النقطة الفارغة فيه، ينزعجن من أي حادثة تواجهنّهن يتحدّثن بأسلوب البكاء، وكلّ يوم لديهنّ قضية جديدة ينهرن أمامها! حتّى ولو تحلّين هؤلاء الصديقات بقيم وصفات حسنة، ولكنّ الدراما الدائمة ستصيبك باليأس والاكتئاب، أمر أنت بغنى عنه! - مصابو عقدة الاضطهاد: لا شكّ بأنّك تعرفين في محيطك أشخاصًا يجزمون أنّهم غير محبوبين، والدنيا بأسرها تقصد توجيه لهم ضربات الأذية. لا تحتاجين في الواقع عزيزتي لهؤلاء الأصدقاء، لئلاّ وإن عن غير قصد سبّبت لهم بنوع من الانزعاج سيضيفونك الى لائحة الأسماء التي تغار منهم وتنوي تهديمهم. - محبّو الأضواء: بين الصديقات والأصدقاء قد تكتشفين أشخاصاً جاهزون للتخلّي عنك للدوس عليك لابراز أنفسهم، ينسبون أفكارك الى أنفسهم، يستمعون الى خططك وينفّذونها، الى هؤلاء الأشخاص لا تحتاجين قطعاً. أولاً لأنّهم لا يتحلّون بأدنى معايير الصداقة، وثانياً لأنّهم يوقظون فيك روح الغضب والانتقام، مشاعر تهدم شخصيتك بدلاً من بنيانها. - كثيرو العظات: لكلّ منّا عقليته، أسلوبه في مقاربة الامور وعيش الحياة، المعايير والقيم التي تربّى عليها. فليس من المجدي أبداً أن تبقي في محيطك هؤلاء الذين يستغلّون أي قصة تخبرينها كي يمطرونك بعظاتهم ويوبّخونك ويُسقطون عليك أسلوب عيشهم هم، في بيوتهم وعائلاتهم وكأنّك أنت تربّيت في الأدغال مع ماوغلي! ابتعدي عن هؤلاء الذين يظنون أنفسهم همّ الصحّ وغيرهم محض الخطأ.    

... إقراء المزيد

أُقُيم مؤخرا بـ روسيا معرض، هو الأغرب من ونوعه، وذلك بسبب نوعية الخدمات الذي يقدمها. حيث يقدم معرض”نيكروبوليس 2014″ الذي يقام بالعاصمة موسكو مجموعة من الخدمات والمنتجات الخاصة بدفن الموتى مثل النعوش مختلفة المقاسات والأنواع والأشكال، وشواهد القبور الرقمية التي تتيح اختيار مجموعة من صور المتوفى لعرضها بالتوالي بعد الدفن. ومن أغرب منتجات المعرض، نعش مرصع بالذهب الخالص بلغ سعره مليون روبل روسي أي ما يعادل أكثر من 23 ألف دولار.

... إقراء المزيد