اصطدمت طائرة ركاب هندية بجاموسة شاردة خلال إقلاعها من مدينة سورات الغربية الهندية، ولكن لم يصب أي من الركاب أو أفراد الطاقم بأذى. وقالت شركة طيران سبايس جيت المسؤولة عن تشغيل الطائرة، إنها ألغت رحلة الطائرة وهي من طراز بوينج 737 بعد تعرضها "لأضرار كبيرة". وأضافت الشركة أن الحادث وقع الليلة الماضية وأنه تعذر رؤية الجاموسة بسبب الظلام. وقالت إن الركاب الذين كانوا متجهين إلى دلهي نقلوا إلى طائرة أخرى. وتابعت في بيان "الحيوانات الشاردة تمثل تهديدا متزايدا في بعض المطارات." وقالت "هذا الحادث أثر على عملياتنا الدورية ومن ثم فإن رحلات سبايس جيت من سورات ستتوقف الآن بعد هذا الحادث." وتعاني بعض المطارات الهندية من سوء حالة الأسوار، مما يمكن الحيوانات الشاردة من الوصول إلى ممرات إقلاع وهبوط الطائرات.  

... إقراء المزيد

تزخر مدينة نيويورك الأميركية التي يسميها البعض (التفاحة الكبرى) بملايين الروايات ومنها انها مأوى لما يصل الى ثمانية ملايين فأر. أي فأر لكل مواطن، لكن بحثا إحصائيا بجامعة كولومبيا يقول أن هذا التقدير مغالى فيه على الأرجح .. وقدر عدد الفئران بمليونين فقط. ويقول جوناثان أورباك الذي يحضر للدكتوراه في جامعة كولومبيا وكتب مقالا عن هذه الظاهرة نشر في مجلة سيجنيفيكانس، إن عدد فئران نيويورك هو على الأرجح مليونان. ويقول أورباك إن المقولة عن وجود فأر لكل مواطن في نيويورك عمرها قرن كامل. وأنها صمدت كل هذا الوقت لأن حصر عدد الفئران بشكل موثوق به أمر صعب. وإن كان وجود الفئران لا يخفى على أحد ويشهد بذلك غالبية من يعيشون في المدينة الذين يرونها تركض على قضبان قطارات الأنفاق ووسط القمامة. وكتب أورباك في مقاله الذي فاز بجائزة الإحصائيين الشبان في مسابقة للكتابة نظمتها جمعية الإحصاء الملكية البريطانية يقول "الحيوانات لا تستجيب لأي مسح. لكن الباحث لم يسمح لهذه الصعاب أن تعطله، لأنه يؤمن بفائدة الإحصاءات الدقيقة نظرا لمخاطر نقل الأمراض التي تشكلها القوارض وأيضا تسببها في إشعال الحرائق، لأنها تقرض الأسلاك الكهربائية كما أنها في أحيان تعض الناس. وخلص أورباك في بحثه إلى أن عدد فئران نيويورك يقدر بمليونين. لكن إدارة الصحة المسؤولة عن مشكلة الفئران قالت، إن الأسلوب الذي انتهجه الباحث لا يعتد به في إحصاء عدد فئران أي مدينة كبيرة.  

... إقراء المزيد

وافق الناخبون في واشنطن وولاية أوريغون يوم الثلاثاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني على قانون يجيز حيازة الشخص الواحد لـ 57 غراما من الماريجوانا "القنب" وزراعة ما يصل إلى ست نبتات منها.  وهذا يشمل فقط الاشخاص البالغين سن 21 عاما، وهو سن الرشد القانوني في الولايات المتحدة. في أوريغون أظهرت النتائج الأولية موافقة 54% من الناخبين على القانون لكن هذه الولاية تقدمت خطوة أبعد حيث سمحت بفتح شبكة من المتاجر لبيع الماريجوانا على غرار ما يحدث في ولاية كولورادو بعد تقنين تاريخي للمخدر في انتخابات عام 2012. جاءت هذه الخطوات مع حدوث تحول في الرأي العام الأمريكي بشأن الماريجوانا خلال السنوات القليلة الماضية مما أعطى دفعا كبيرا للحركة المطالبة بتقنين الماريجوانا "القنب الهندي"، وهو مخدر لا يزال القانون الفيدرالي الأمريكي يحظره.

... إقراء المزيد

دحض العلماء في جامعة "أوتريخت" الهولندية اعتقادا سائدا مفاده بأن المعدة الشبعانة تساعد في اتخاذ قرارات سليمة وعقلانية. وأكد العلماء أن الدماغ يتقن عمله عندما تكون المعدة فارغة وليست مليئة بالأكل. لذلك فإنهم ينصحون بالامتناع عن تناول وجبات طعام غنية قبل اتخاذهم قرارات معينة. وأجرى العلماء تجربة على متطوعين من طلاب الجامعة، فقسموهم إلى فريقين من المشاركين وأعطوا أعضاء الفريق الأول وجبة إفطار، فيما جعلوا أعضاء الفريق الثاني يواجهون الجوع. ثم طلبوا من الطلاب بتجاوز بعض الاختبارات التي ينحصر مغزاها في اتخاذ شتى القرارات. وأثارت نتائج التجربة دهشة العلماء حيث اتضح أن اعضاء الفريق الثاني - أو بالاحرى فريق الجائعين – صاروا يتخذون قرارات اسرع مما هو عليه لدى أعضاء الفريق الأول. كما لاحظ العلماء أن قراراتهم كانت أكثر عقلانية من قرارات الفريق الاول.

... إقراء المزيد

يبدو أن نجمة هوليوود الراحلة أودري هيبورن حين قالت أن جمال المرأة يزداد كلما تقدمت في العمر، لم تكن تعي أن الكثير من الرجال لن يوافقوها الرأي من بينهم عريس صيني.   فقد نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية حادثة طريفة ومؤسفة في الوقت ذاته، حيث أرادت عروس صينية اختبار حب خطيبها لها في يوم عرسهما وهل سيظل يحبها إلى الأبد حتى حين تصبح عجوز شمطاء أم سيتغير تجاهها وأن جمالها فقط هو السبب الرئيسي في حبه لها؟.   فقامت العروس بعمل "ماكياج" مثلها كمثل أي عروس يوم زفافها ولكن مكياجها كان من نوعا آخر، فقد لجأت إلى عمل "ماكياج" أظهرها وكأنها عجوز في الـ 70 من عمرها وقد كست التجاعيد ملامحها إضافة إلى خصلات شعرها التي بدت وقد زحف إليها الشيب.   ذهبت العروس لتلتقي بعريسها الذي نظر إليها بتعجب وغضب شديد طالبا منها أن تقوم بإزالة تلك المساحيق من وجهها استعدادا لإلتقاط صور الزفاف، ولكن العروس رفضت وأصرت أن تلتقط لها صور ليلة العمر بهذا المظهر الغريب، فما كان من العريس إلا الصياح في وجهها وإلقاء نظارته على الأرض وترك عروسه وحدها رافضا أن يراها بهذا الشكل الغريب.   جلست العروس على الأرض في الشارع وأخذت تبكي بشدة، ولم يعرف إذا قام العروسان بحل مشكلتهما أم لا. وقد بررت العروس فعلتها بأن عريسها كانت له العديد من العلاقات النسائية وكن جميعا من النساء الجذابات، وأنها أرادت التأكد من أنه يحبها لذاتها وليس لجمالها وأنه سيظل معها طوال العمر.

... إقراء المزيد

يواجه رجل أميركي، يبلغ من العمر 90 عاما، عقوبة السجن لمدة تصل إلى 60 يوما، وغرامة 500 دولار لقيامه بإطعام مشردين، ما يتعارض مع قانون في ولاية فلوريدا يمنع توزيع الطعام في الأماكن العامة. وكانت الشرطة ألقت القبض على أرنولد أبوت، الأحد، أثناء توزيعه وجبات غذائية على مشردين متواجدين في إحدى الحدائق العامة بمدينة فورت لاودردال بالولاية. وألقي القبض على أرنولد بصحبة اثنين من القساوسة، كانا يساعدانه في توزيع الوجبات، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية. وكان أرنولد أبوت خاض صراعا قضائيا مع السلطات في المدينة عام 1999، بعدما قامت بحظر نشاطه في إطعام المشردين على الشواطئ، واستطاع حينها استصدار حكم بمواصلة نشاطه لمخالفة قرار مجلس المدينة حقوقه الدستورية. يشار إلى أن القانون الجديد بدأ سريانه في المدينة منذ الأسبوع الماضي، على أن تتبعها بعض المدن في وقت لاحق.

... إقراء المزيد

أحرقت امرأة من السكان الأصليين في باراغواي حية بعدما اتهمت بممارسة السحر. وقال المسؤولون الأربعاء إن أعضاء من تجمع مبيا غواراني ربطوا أدولفينا أوكامبوس (45 عاما) في قضيب خشبي وأطلقوا عليها السهام قبل أن يحرقوها حية. وحكم على أوكامبوس بالإعدام الأسبوع الماضي من قبل زعيم التجمع في تاهيهي، وهي قرية تبعد 290 كيلومترا شمال العاصمة أسونسيون. واتهم المدعي المحلي فاني أغييرا تسعة رجال في القرية بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى، وقد أقروا بالفعل بقتل المرأة. ويقدر تقرير للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن آلاف الأشخاص حول العالم يتهمون بممارسة السحر كل عام. وتقول الأمم المتحدة إنهم يتعرضون لانتهاكات في كثير من الأحيان، حيث تطردهم أسرهم ومجتمعاتهم بل ويقتلون أحيانا.

... إقراء المزيد

عثرت سيدة سويدية على رسالة مكتوبة بالأنجليزية في بالون في إحدى غابات السويد أثناء بحثها عن عش الغراب.   وتبين أن البالون حمل الرسالة من مسافة بعيدة قادما من بريطانيا، وأن سيدة بريطانية فقدت زوجها بسبب مرض السرطان كتبتها وطلبت ممن يعثر عليها الرد عليها لتخفيف أحزانها إثر وفاة زوجها وهو في سن الأربعين فقط.   وقالت السيدة السويدية "لينا جونسون" لصحيفة "أفتونبلاديت" السويدية إنها تعتزم الرد على الرسالة المرفقة والتي عثرت عليها في غابة بمدينة "أوسترسوند" بمقاطعة "جيمتلاند"، مشيرة إلى أنها فهمت أن عدة بالونات أطلقت خلال تشييع جنازة زوج السيدة المكلومة.   وتبين أن الرسالة، والتي ليس بها اسم أو تاريخ، قادمة من "ويجان" بالقرب من مانشستر بشمال إنجلترا وطلبت زوجة الرجل المتوفي في الرسالة إعادة جميع الخطابات إليها مرة أخرى عبر البريد للمساعدة في تخفيف أحزانها.

... إقراء المزيد

اختارت مجلة "فوربس" الأميركية للعام الثاني على التوالي الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ليكون أقوى الشخصيات في العالم امتلاكا للنفوذ. وكتبت المجلة على موقعها "للعام الثاني على التوالي، تذهب أصواتنا للرئيس الروسي كأقوى شخص في العالم، متبوعا بالرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الصيني تشي ينبينغ". وأوضحت "فوربس" من قبل أن التصنيف يخضع لتصويت هيئة من محرريها، واضعين في الاعتبار مجموعة من العوامل مثل، الموارد المالية، ومدى نفوذ الشخص وكيفية استخدامه. وضمت القائمة أيضا أسماء مثل البابا فرانسيس في المرتبة الرابعة، ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون الذي جاء في المركز العاشر. وشهدت القائمة للمرة الأولى وجود سيدتين في قائمة العشر الأوائل، عبر المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيسة الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جانيت يلين. وبعيدا عن عالمي المال والسياسة، فقد شملت القائمة أسماء من عالم التكنولوجيا مثل، بيل غيتس ومؤسسي شركة غوغل سيرجي برين ولاري بيج.

... إقراء المزيد

وافق خبير الحياة البرية، بول روسولي، على تصويره على الهواء مباشرة أثناء تعرضه لمحاولة التهام من قبل أفعى "أناكوندا" عملاقة. وأعلنت قناة "ديسكفري" عن بثها للمغامرة الخطرة أوائل ديسمبر المقبل، حيث ستحاول نقل الحدث المثير للجدل من داخل معدة الأفعى عبر كاميرا خاصة ستكون بصحبة "بول". وبحسب القناة فإن المغامر سيقوم بارتداء بذلة مضادة للأفعى، بدون كشف القناة أو "بول" عن أي تفاصيل متعلقة بالبذلة المصممة لهذا الغرض، خصوصا أن أناكوندا من الأفاعي العاصرة التي تعتمد على خنق ضحاياها وتكسير عظامهم بالضغط عليها بشكل هائل قبل أن تقوم بابتلاعهم. وأثارت المغامرة المرتقبة انتقادات لدى المدافعين عن حقوق الحيوان لما قد تسببه من خطر على الأفعى، وهو ما رد عليه بول روسولي مؤكدا أنه لن يقوم بأي شيء يضر بالأفعى، داعيا المنتقدين في نفس الوقت لمشاهدة المغامرة للتأكد من صحة كلامه.

... إقراء المزيد