تدفق عشرات النساء، بعضهن من مناطق بعيدة مثل مونتانا والمملكة المتحدة، صباح السبت على حديقة ويكي واتشي في ولاية فلوريدا الأميركية على أمل الانضمام إلى فريق حوريات البحر الذي يقدم عروضا منتظمة أمام الجمهور. وانتشر الإعلان عن بدء تجارب الأداء بصورة واسعة أواخر العام الماضي إذ جذب المئات من الحالمات بأداء دور حوريات البحر. ورغم أن برودة الجو ربما منعت كثيرات من التقدم لهذه التجارب إلا أن أخريات كثر لم يردن تفويت فرصة تجسيد حوريات البحر اللائي ارتبط بهن جمهور الحديقة منذ الأربعينات.

... إقراء المزيد

ضُبط ثعبان ضخم أمس «متلبّساً» بجريمة تعطيل إشارة ضوئية في لبنان والتسبب بزحمة سير. وقد نشر حساب «غرفة التحكّم المروري» (التابع لقوى الأمن الداخلي) على «تويتر» صورتين تظهران ثعباناً ضخماً كان موجوداً داخل علبة تشغيل الإشارة الضوئية على تقاطع النّقاش - المتن ما تسبّب بتعطّلها. وعلّق الحساب على الصورتين قائلاً: «بالصورة: إليكم سبب تعطُّل الإشارة الضوئية على تقاطع النقاش صباح اليوم (الأحد)».

... إقراء المزيد

قال البابا فرنسيس يوم أمس الأحد في قداس خاص للاحتفال باليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين إن الخوف المتبادل بين المهاجرين ومجتمعاتهم الجديدة أمر يمكن فهمه لكن يجب ألا يؤدي إلى عدم الترحيب بالوافدين الجدد وحرمانهم من الاندماج. وكان البابا وهو مدافع قوى عن حقوق المهاجرين، يلقي كلمة أمام تجمع يضم مهاجرين ولاجئين من نحو 50 دولة زينت أعلامها المنطقة المحيطة بالمذبح في كنيسة سان بطرسبرغ في الفاتيكان. وأضاف «المجتمعات المحلية تخشى في بعض الأحيان من أن يربك الوافدون الجدد النظام القائم ومن أن يسرقوا شيئا جاهدوا طويلا لبنائه» في حين «يخشى الوافدون الجدد من المواجهة ومن الحكم عليهم ومن التمييز ضدهم ومن الفشل». وتابع البابا «الشكوك والمخاوف ليست خطيئة. الخطيئة هي السماح لهذه المخاوف أن تحدد طريقة تعاطينا وان تحد من اختياراتنا، وأن تؤثر على الاحترام والكرم وأن تغذي العداء والرفض». وفي حين يواجه الساسة والمجتمع المدني صعوبات في التعامل مع حركة الانتقال الضخمة للأفراد على مستوى العالم التي أوجدت نقاط توتر منها البحر المتوسط والحدود بين ميانمار وبنغلاديش، حث البابا مرارا على دعم المهاجرين. وانتقد فرنسيس، وهو أرجنتيني وأول بابا غير أوروبي منذ نحو 1300 عام، اعتزام الرئيس الأميركي دونالد ترامب المعلن منع المهاجرين غير الشرعيين من عبور الحدود إلى الولايات المتحدة من المكسيك. واجتمع البابا الذي يقود 1.2 مليار كاثوليكي على مستوى العالم مع لاجئين مسلمين في ميانمار وبنغلادش العام الماضي وطالب بعمل حاسم لحل مشكلات سياسية تسببت في فرار الكثيرين. وقال البابا اليوم إن الوافدين الجدد يجب أن «يتعرفوا على قوانين الدول التي تستقبلهم وعلى ثقافاتها وعاداتها وأن يحترموها». وأضاف أن على المجتمعات «أن تنفتح دون انحياز على التنوع الغني للوافدين الجدد لفهم آمالهم وإمكانياتهم فضلا عن مخاوفهم ونقاط ضعفهم».

... إقراء المزيد

تمكن رجل بريطاني من تحقيق ما يشبه المعجزة بالتخلص من السُمنة التي كان يعاني منها وذلك بفضل نظام غذائي متواضع وبسيط وبالغ السهولة، حيث فقد نحو نصف وزنه الذي كان يزيد عن 190 كيلو غراماً وعاد إلى التمتع بوزن طبيعي وقوام مثالي. وفي التفاصيل التي نشرتها جريدة «إندبندنت Independent» البريطانية، فقد تمكن طوني هولاند، البالغ من العمر 43 عاماً، وهو أب لثلاثة أطفال، من فقدان نصف وزنه أو ما يعادل نحو 80 كيلو غراماً ليبدو كما لو أنه تحول إلى شخص آخر. ويقول هولاند إن تناول وجبات الطعام غير الصحية وكميات كبيرة من المواد الغذائية المؤذية هو الذي تسبب له بالسُمنة المفطرة، مضيفاً: «لم أكن أنتبه مطلقاً إلى نوعية الطعام التي أتناولها، سواء كانت المشاوي على العشاء أو وجبة سريعة من مطعم للبرغر والبطاطس، أو أي شيء آخر». وتابع: «كان من السهل جداً عليَّ تناول 5 ساندويشات من البرغر المزدوج مع الجبن في وجبة واحدة»، مشيراً الى أن هذا الأمر تسبب له بالسمنة حتى أصبح حجم خصره يزيد عن 58 إنشاً (147 سم)، وهو ما تسبب له بالعديد من المتاعب والمشاكل في حياته اليومية. وأضاف: «كان نظام حياتي يقتصر على النوم في السرير، ثم التنقل بالسيارة، ثم الجلوس على المكتب في العمل، ثم العودة للمنزل بالسيارة فالجلوس على الكرسي والعودة أخيراً إلى السرير من أجل النوم». ويقول هولاند إن المعاناة الحقيقية التي واجهها كانت عندما بلغ وزنه 127 كيلوغراماً وكان في طريقه للسفر من أجل قضاء العطلة، حيث كان السفر غير مريح بسبب السُمنة والوزن الزائد. وأضاف: «كان طلبي لتوسعة حزام الأمان في الطائرة أمراً محرجاً»، وتابع: «كان الجلوس متعباً وكان الوصول من الطائرة الى المبنى متعباً أيضاً». ويشير هولاند إلى أن «كل شيء تغير بعد أن التقطت زوجتي صورة لي وأنا أجلس على الأريكة في المنزل، حيث كان الهدف من الصورة أن تريني كيف أصبح حجمي ضخماً». ويروي هولاند للجريدة البريطانية كيف أنه قرر التخلص من السُمنة التي يعاني منها، فما كان منه إلا أن التحق بمركز قريب من منزله من أجل التنحيف، فأرشده الى نظام غذائي صحي، وهو النظام الذي تبناه بالفعل فما كان منه إلا أن فقد نحو نصف وزنه خلال فترة وجيزة، أو ما يعادل 80 كيلوغراماً من وزنه الذي كان يتجاوز الـ190 كيلو.

... إقراء المزيد

تلقى التلميذ الصيني، الذي انتشرت صورته والثلج يغطي شعره المتجمد بشكل كبير جدا على الشبكات الاجتماعية، خبرا سعيدا، وفق ما ذكر موقع "يونيلايد". وأثارت صورة التلميذ إعجابا وتعاطفا واسعين على منصات التواصل الاجتماعي، بالنظر إلى ما يتحمله الطفل من مشقة في سبيل الدراسة. ويضطر الطفل، الذي لا يتجاوز عمره ثمانية أعوام، إلى قطع مسافة 4.5 كيلومتر يوميا حتى يصل إلى مدرسته الابتدائية في بلدة شينغي الصينية، في درجة حرارة تتدنى إلى 9 تحت الصفر. وتستغرق رحلة الطفل وانغ فومان إلى المدرسة، ساعة من الزمن، ويصل في أيام الشتاء إلى الفصل وقد تجمد الثلج على شعره وحاجبيه ورموشه. ودفعت الصورة التي التقطها مدير المدرسة المواطنين الصينيين إلى التبرع بسخاء للمؤسسة التي تعاني من نقص التمويل. وبلغت قيمة تبرعات الصينيين حوالى مليوني و150 ألف يوان صيني، أي ما يعادل 24 ألف جنيه إسترليني. وكان الطفل قال إنه يشعر بالبرد حين يذهب إلى المدرسة لكن الأمر ليس صعبا بالنسبة إليه، كما ذكر أنه يحلم أن يتمكن يوما من زيارة العاصمة بكين. وأضاف أنه يأمل أن يصبح ضابط شرطة، لأن الضباط يستطيعون، بحسب قوله، أن يلقوا القبض على الأشخاص السيئين.

... إقراء المزيد

في تاريخ الإجرام والقتل، يبرز اسم جوزيف ميثني كواحد من السفاحين الذين استخدموا وسائل بشعة في التنكيل بالضحايا بعد أن يتخلص منهم، لدرجة أن وصل به الأمر إلى تقديمهم كوجبات شواء لضيوفه - دون علمهم طبعا - وفق ما كشفت تقارير حديثة. وقد عرف السفاح جوزيف ميثني بالعديد من الألقاب منها آكل لحوم البشر "ذي كانيبال"، وجو ميثني، وجو وغيرها؛ وقد كان يعاني من السمنة المفرطة، مع تعطشه للدماء. وقد أخذت أغلب جرائمه في الوقوع في مطلع فترة التسعينات من القرن الماضي، وإن كان تاريخ بعضها يعود إلى عام 1976. الحياة المبكرة كان جوزيف واحداً من بين ستة أشقاء لوالد عامل لم يكشف عنه كثيراً، وأمه هي جين ميثني الذي كسب منها لقبه، وفي سن مبكرة انتقلت عائلته إلى منطقة نورث بوينت بوليفارد في إسكس، بولاية ميريلاند ، وذلك بسبب البحث عن دخل أفضل. وفي السادسة من عمره فقد مات والده في حادث سيارة، وكان ذلك أمراً صعباً بالنسبة لوالدته التي قالت: "لم يكن الأمر سهلاً علي خاصة توفير حاجيات الأطفال، وقد فعلت كل ما بوسعي لكي أحافظ عليهم". ضحايا ميثني لم يكن جو قاتلاً عشوائياً فقد كان يختار ضحاياه بعناية ويمارس معهم أبشع أنواع الترويع، فعلى سبيل المثال ففي عام 1995، قام باستدراج اثنين من البغايا هما كاثي آن ماغازينر (45 عاماً)، وكيمبرلي سبايسر (26 عاماً)، إلى مقطورة خاصة به، قبل أن يمارس عليهما الطعن في نهاية المطاف والخنق حتى الموت، ثم قطع أجسادهما وطهيها، ومن ثم باعها لزبائنه على أنها برغر لحم الخنزير. ويرد في مقابلة له قوله: "كانت لدي سندويشات جيدة، ولا أحد كان يمكن أن يشك فيها أو يعرف مصدرها.. لا أحد كان سيعرف الفرق بينهما ولحم الخنزير". وبعد نفاد طعام المرأتين السابقتين قرر أن يستدرج أخرى اسمها ريتا كمبر، ويقول عنها إنه بدأ في تمزيق ثيابها وضربها مع ضحك متواصل منه، وهي تبكي. ولكن مع استدارة منه لجزء من الثانية، فقد استطاعت الهروب منه عبر الباب؛ وقد تمكنت أن تجتاز حاجزاً في السور الخارجي بارتفاع 10 أقدام وتصل الشارع لتطلب الشرطة ويتم القبض عليه. اعترافاته كان ميثني من القتلة والمغتصبين المعروفين، دون إدراك هويته، أو إثبات أي جريمة ضده في البداية، واعترف لاحقاً أنه قتل 10 نساء من منطقة بالتيمور، ولم يظهر أي ندم على ضحاياه رغم أنه انهار مرة في المحكمة. وتقول تقارير إن الرجل الذي كان قد قال بأنه مريض بعد إدانته، انهار في المحكمة وهو يشاهد تأثر والدة إحدى ضحاياه وهي أم كيمبرلي سبايسر. وقد قتل في التسعينات كل من كيمبرلي سبايسر، وتوني لين إنغراسيا، وكاترين أو كاثي آن ماغازينر، ووفقا للتقارير، تم إلغاء حكم الإعدام الخاص به لقتل ماغازينر في عام 2000، ليستمر في قضاء عقوبة السجن مدى الحياة. النهاية في السجن في 5 أغسطس 2017 انتهت حياة الرجل الذي باع سندويشات لحوم ضحاياه للملأ وعلى الهواء، وذلك في سن الـ 62 عاماً. وقد قضى جو حوالي عشرين عاماً في مؤسسة الإصلاحية الغربية في ميريلاند، حيث كان لديه زنزانته الخاصة به. وقال جيرارد شيلدز المتحدث باسم إدارة السلامة العامة والخدمات الإصلاحية إنه عثر عليه ميتاً في زنزانته في الثالثة فجراً، وذكرت الشرطة وقتها أنهم يحققون في كيفية وفاته.

... إقراء المزيد

سيشهد آخر يوم في شهر يناير الجاري ليلة تحبس الأنفاس، حيث سنكون على موعد مع ثلاث ظواهر كونية، وفق ما ذكره موقع " فوربس ". ويترقب علماء الفلك ، أواخر هذا الشهر، ثلاث ظواهر هي القمر العملاق والقمر الأزرق والكسوف الكلي للقمر. وشهدت ليلة رأس السنة ظهور "القمر العملاق"، الذي أطلقت عليه أيضا ناسا  اسم "القمر الذئب"، وذلك بعدما ظهر بشكل واضح، على اعتبار أنه يبلغ أقرب نقطة له من الأرض. وكانت ناسا قالت آنذاك إن القمر العملاق سيعاود الظهور مرة أخرى نهاية هذا الشهر. كما ستتميز ليلة 31 يناير، بظاهرة نادرة، وهي أول كسوف كلي للقمر الأزرق منذ 150 عاما. ووصفت ناسا الظاهرة بـ"القمر الأزرق الدموي العظيم". وسيشهد يوم 31 من شهر مارس المقبل هو الآخر ظهور القمر الأزرق. وظاهرة الأقمار الزرقاء تحدث كل عامين ونصف العام في المتوسط، ولكن آخر كسوف كلي للقمر الأزرق حدث في أواخر عام 1866. والقمر الأزرق هو الاسم الذي يطلق على القمر الكامل الثاني في الشهر الميلادي. ومن المنتظر أن تحظى هذه الظواهر "الفريدة" بإعجاب وتتبع واسعين، كما سيحرص عدد كبير من المصورين على توثيق اللحظة.

... إقراء المزيد

لجأ طيار إلى طريقة مبتكرة لعرض الزواج على حبيبته، وذلك بكتابة عبارة ضخمة على الثلج، يطلب يدها فيها للزواج، قبل أن يطير بها لتتمكن من قراءة العبارة. واستغل غافين بيكر الأجواء الباردة وتراكم الثلوج في هذا الوقت من السنة، ليكتب عبارة "هل تتزوجيني؟" على الثلج، والتي امتدت على مسافة 25 قدماً، وعمل عليها بمساعدة عائلته لمدة 4 ساعات متواصلة، كما رسم أسفلها قلب حب ضخم، بحسب صحيفة ديلي ميل  البريطانية. واصطحب بيكر حبيبته أوليفيا توفت في رحلة بالطيارة بمناسبة الكريسماس، دون أن يخبرها بما ينتظرها، وما إن حلقا في السماء، حاول بيكر إخفاء العبارة عن أوليفيا بانتظار اللحظة المناسبة. وبعد أن وقعت عينا أوليفيا على العبارة، أخرج بيكر خاتم الخطوبة، ليفاجئها بعرض الزواج غير المتوقع، ولحسن حظه، فقد وافقت العروس على طلبه، بعد هذا المجهود الكبير الذي بذله في التحضير لعرض الزواج. يذكر أن البحيرة المتجمدة، كانت شاهدة قبل نحو 28 عاماً، على خطوبة والدي بيكر، عندما تقدم والده للزواج من والدته، خلال رحلة بالقارب.

... إقراء المزيد

قال والد الطفل السعودي، حسان حسن سعيد آل علوان، المصاب بلسعات قنديل البحر، إن "القصة بدأت بخروج ابنه مع أقاربه وأخواله إلى شواطئ الشقيق، عصر يوم (الخميس)، للسباحة". وأضاف "لكننا فوجئنا بتعرضه لتسمم من قنديل البحر، فتم نقله إلى مستشفى الدرب ومنه إلى مستشفى عسير، حيث تجري محاولات علاجه حتى الآن"، نافياً ما تداول عن شفاء ابنه. وأكد أن ابنه تلقى اتصالات من إدارة الثروة السمكية بعسير، وسلاح الحدود. جروح تشبه الحروق وطور التحسن وقال المتحدث الرسمي لصحة عسير عبدالعزيز بن يحيى آل شايع، إن طوارئ مستشفى عسير، استقبلت فجر اليوم حالة لشخص (14 سنة)، يعاني، تورماً وجروحاً تشبه الحروق بالذراع اليمنى، وإن الفريق الطبي أفاد باحتمال تعرضه للدغ من أحد أنواع (قناديل البحر)، التي تُسبب احمراراً وفقاعات جلدية وآلاماً حادة، أو أن تكون الإصابات ناتجة عن حساسية شديدة، لديه من مكونات بحرية معينة. وأضاف "آل شايع"، أن الطفل المصاب تم حجزه في قسم الحروق، وهو تحت الرعاية والعلاج التحفظي، وأن حالته مستقرة، وفي طور التحسن، متمنياً له الشفاء العاجل، داعياً الجميع إلى متابعة أبنائهم، وملاحظتهم بشكل مستمر، خصوصاً في المتنزهات البحرية، التي تكثر بها أنواع مختلفة من الكائنات البحرية، والتي يكون بعضها ساما، مع اتباع تعليمات الجهات المختصة. قنديل البحر والقارصات وكيس السم من جهته، أوضح استشاري الأمراض الجلدية بمستشفى عسير المركزي، الدكتور ظافر القحطاني، أن "قنديل البحر"، يعد من الكائنات البحرية الرخوية كالمرجان وشقائق البحر، وهو من القارصات، وأن أذرعها، تحتوي على خلايا لاسعة، وكيس سم، يحقن في مكان الإصابة بجسم المصاب.. مضيفاً أن أعراض لسعة قنديل البحر، تبدأ بطفح جلدي بسيط، ثم تتضاعف إلى الحساسية الشديدة، وانتشار الانتفاخات، مصحوبة بألم شديد حارق. ونصح القحطاني، بسرعة الخروج من المياه حال اللسع من قنديل البحر، وعدم حك الجلد المصاب، ويمكن إزالة الخلايا المصابة باستخدام ماء ملحي، أو خل الطعام، أو ملقط، أو أداة غير حادة.

... إقراء المزيد

قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء إن إيران رفعت يوم أمس السبت القيود على تطبيق تلغرام للتراسل الذي حجبته السلطات لدى محاولة قوات الأمن احتواء أكبر احتجاجات من نوعها في البلاد منذ عام 2009. وأضافت الوكالة «أعلن مصدر مطلع انتهاء القيود على تطبيق تلغرام وصار بمقدور المستخدمين استخدامه». وقتل 22 شخصا على الأقل واعتقل 1000 شخص في الاحتجاجات المناوئة للحكومة التي بدأت في أواخر ديسمبر، ومع انحسار الاحتجاجات رفعت الحكومة الأسبوع الماضي القيود المفروضة على انستغرام أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي استخدمت لحشد المحتجين. وأغلق تطبيق تلغرام، الذي يستخدمه نحو 40 مليون شخص في إيران، قناة اتهمتها طهران بتشجيع العنف لكنه امتنع عن إغلاق قنوات أخرى مما دفع السلطات الإيرانية لحجب الدخول إليه. ولا تزال إيران تفرض قيودا على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي إذ لا يزال موقعا فيسبوك وتويتر محجوبين.

... إقراء المزيد