قامت زوجة أردنية بتشجيع زوجها للزواج من صديقتها المقربة في العاصمة عمان، الأمر الذي أثار غضب الزوج واضطره لتطليقها ومغادرة المنزل.   وفي التفاصيل، حاولت زوجة جاهدة إقناع زوجها على الزواج من صديقتها وإيقاعه بحبها من خلال دعوتها للغداء على موعد عودة الزوج من العمل. وبتوضيح من الزوج فقد أكد على أن زوجته كانت تضغط عليه وتضايقه حتى يتزوج صديقتها لأنها ثرية وقبيحة بنفس الوقت، قناعة منها أنه لن يتعلق بها كثيراً لعدم جمالها، إلا أنها ستدعمه مادياً وتخرجه من الأزمة المالية التي يعاني منها. وفي أحد الأيام عاد الرجل من عمله متعباً ليجد زوجته وصديقتها في المنزل ينتظراه ،إلا أنه دخل غرفته واستلقى للنوم دون غداء، الأمر الذي أغضب الزوجة وجعلها تتطاول على زوجها ببعض الكلام الجارح.   وبعد صمت طويل من قبل الزوج، والزوجة تواصل كلامها بصوت مرتفع قال لها:'انتي طالق'، وغادر المنزل دون عودة.

... إقراء المزيد

خسر رجل الأعمال الصيني، لى هيجون، رئيس شركة هانيرجى، 15 مليار دولار خلال ساعة واحدة، إذ انخفضت أسعار أسهم شركته التى تعمل فى مجال الطاقة الشمسية 47% من قيمتها فى سوق هونج كونج، والشركة نفسها خسرت 18.6 مليار دولار خلال تلك الساعة المشئومة. وذكرت شبكة cnn الأمريكية أنه تم تعليق التداول بأسهم الشركة فى الساعة 10:40 دقيقة، بانتظار إصدار نشرة تحتوى على معلومات داخلية، ويمتلك لى 80% من أسهم شركة هينيرجى، وقد فشل فى الظهور أمام اجتماع للشركاء مالكى الأسهم الأربعاء 20 مايو، والذين بدأت قيمة أسهمهم بالتضاؤل. وقال المتحدث باسم الشركة بأن لى كان يحضر افتتاح معرض للطاقة النظيفة فى بكين. يذكر أن شركة هانيرجى قد سجلت رقما قياسيا وصل إلى 45 مليار فى أبريل الماضى، ما جعل من لى أغنى رجل فى الصين، ليحل محل مؤسس شركة على بابا، جاك ما، الذى كان يحتفظ باللقب، بحسب تقرير لنشرة تصنيف الثروة هورون، فى أبريل. وتستخدم الشركة تكنولوجيا متخصصة لصنع ألواح شمسية أقل سماكة، وأكثر مرونة، ويعمل فيها 15000 موظف، ولديها فروع فى أنحاء العالم.

... إقراء المزيد

تقديراً منها لشريك العمر ومسيرته التربوية  أهدت سعودية زوجها سيارة فاخرة في مناسبة الاحتفاء بتقاعده بعد مسيرة امتدت لأكثر من 30 عاماً. وفوجئ المعلم يحيى علي جبران كريري، في حفل تقاعده الذي أقيم في إحدى المدارس التابعة لمكتب التعليم في منطقة جازان السعودية، بهديتين ثمينتين من زوجته وشقيقه، فقد أهدته زوجته سيارة حديثة من نوع لاندكروزر، وأهداه شقيقه شقة وشيكاً بـ50 ألف ريال. وكان المعلم السعودي يعمل 30 عاماً بمدرسة قزع الابتدائية في محافظة أحد المسارحة، التي تقع في جنوب منطقة جازان.

... إقراء المزيد

أعلنت شركة “بلاك بيري” للهواتف النقالة أنها ستسرح عددا من موظفيها حول العالم بسبب الأزمة المالية التي تمر بها. وفي بيان أصدرته “بلاك بيري” بهذا الشأن، أشارت أن التسريح سيطال كافة أقسام الشركة في مختلف أنحاء العالم، وأن عملية التسريح ستؤثر على العاملين في أجهزة بلاك بيري بولد وكلاسيك وباسابورت، فضلا عن العاملين في مجالات البرامج الحاسوبية والتطبيقات الخاصة. وأضافت الشركة أنها تنوي إعادة تعريف مصادرها والتقدم نحو مكسب مستدام حول العالم، فضلا عن إقامة تعاون استراتيجي مع شركات أخرى. يذكر أن نحو 70 ألف موظف يعملون في شركة بلاك بيري، يعمل معظم الموظفين في مدينة واترلو الكندية التي تتخذها الشركة مركزا لها، وكانت بلاك بيري سرحت آلاف الموظفين بسبب الأزمة المالية التي تمر بها. وكان المدير العام لشركة بلاك بيري جون تشين قال في أغسطس من العام المنصرم، أن الشركة أوقفت تسريح عمالها التي بدأته منذ 3 سنوات، وأنها تسعى إلى إنتاج برامج ذات أمن عال لشركات أخرى ومؤسسات حكومية.

... إقراء المزيد

حقق مقطع فيديو أكثر من مليون و900 ألف مشاهدة منذ نشره على "يوتيوب"، يرصد ذكر السلحفاة يستبدل الأعشاب بالفطائر المحلاة.   وظهر ذكر السلحفاة وهو يجرب الفطائر في وجبة طعامه، وكان يتقدم نحو الفطائر ببطء ومن ثم بدأ بقضم قطعة منها، وعلى ما يبدو فإن طعمها قد أعجبه مما جعله يواصل الأكل.

... إقراء المزيد

  أعلنت  الفنانة شمس إنها تصالحت مع الفنانة أحلام، وسامحتها على كل الإساءات السابقة التي بدرت منها في حقها. وأوضحت في تغريدة لها على "تويتر": "من غير أي مبرر وأي فكرة مسبقة، أعلن أمام الله وخلقه إني سامحت من كل قلبي الفنانة أحلام على كل إساءة بدرت منها لي وذلك خالصاً لوجه ربي الغفور". يذكر أن خلافات كبيرة وقعت بين شمس وأحلام، وصلت إلى حد الشتائم بينهما على حسابتهما في موقع "تويتر"، حيث كانت تصف شمس أحلام، بـ"أم ركبة"، بينما كانت الأخيرة تصف شمس بـ"الرقاصة".  

... إقراء المزيد

يعاني الفنان المصري العالمي عمر الشريف من مرض "ألزهايمر" حالياً حتى إنه يعاني من تذكر أفلامه المشهورة التي جسد فيها مجموعة من أدواره الرائعة. وكشف طارق الشريف، نجل الفنان العالمي عمر الشريف، أن والده أصيب بمرض "ألزهايمر" منذ 3 سنوات، وأن حالته لا تتحسن بل تسوء، وذلك بحسب ما نقلت عنه صحيفتي "تيليغراف" البريطانية و"إل موندو" الإسبانية السبت. وقال إن والده (83 عاماً)، يعي أنه ممثل مشهور إلا أنه لا يتذكر أسماء أشهر أعماله الفنية التي شارك بها وكذلك تواريخ تصوير تلك الأعمال، مضيفاً أنه لا يعي لماذا يحييه المعجبون، ويتخيل أنهم أصدقاء قدامى لكنه نسي أسماءهم، في حين أنهم مجرد معجبين لا تربطهم به أي علاقة.   وأضاف الابن أن والده، الذي اعتزل التمثيل الآن نظراً لمرضه، ينسى التفاصيل الصغيرة، وعلى سبيل المثال، هو يعي أنه قام بدور "الدكتور زيفاغوDr Zhivago"، لكنه أحياناً ما يخطئ في اسم الفيلم فيقول إنه كان في "لورانس العرب Lawrance of Arabia".   وقال طارق، الابن الوحيد للفنان العالمي عمر الشريف من زوجته السابقة الراحلة فاتن حمامة، الملقبة بسيدة الشاشة العربية، إن والده "لا يدرك حقيقة مرضه ولا يريد القيام بالتمارين من أجل تحسين حالته". وأضاف طارق أن والده يسأل عن والدته، حيث إنه نسي أنها توفيت في شهر يناير الماضي. يذكر أن الفنان عمر الشريف عرف بغرامه للفنانة الراحلة فاتن حمامة التي كانت سبباً في دخوله الإسلام لكي يتزوجها في عام 1955 إلا أن الطلاق تم بين النجمين عام 1974. ولم يتزوج عمر الشريف بعدها، حيث كان دائماً يؤكد أن فاتن حمامة كانت "حب حياته". وقد جمعهما الفن في عدة أفلام منها "سيدة القصر" و"صراع في الوادي" و"صراع في المينا". وأضاف الابن أنه من الصعب تحديد مرحلة المرض لدى والده، "لكن المؤكد أن حالته تزداد سوءاً، ولن تتحسن"، بحسب ما نقلت عنه الصحيفة.

... إقراء المزيد

وضعت الطفلة كلوديا شودري، ابنة الصحفية لورا موسر،الرئيس الامريكى باراك أوباما، فى موقف محرج، وذلك بعد أن  سقطت على الأرض تحت قدميه، تعبيرا عن غضبها من لقاء الرئيس في عشاء عيد الفصح بالبيت الأبيض. وبالرغم من التقاط الصورة في شهر ابريل، قالت مجلة "تايم" الأمريكية إنها لم تنشر إلا مؤخرا بواسطة خال الفتاة بنجامين موسر، الكاتب بصحيفة نيويورك تايمز، الذي التقط الصورة في الشهر الماضي. وقال موسر في تعليقه على الصورة التي نشرها عبر حسابه بموقع "تويتر"، إن هذه الصورة ربما تكون هي الأفضل على الإطلاق، وردت لورا موسر بتغريدة أخرى وصفت فيها ابنتها بأنها أصبحت إحدى أيقونات الإنترنت، وكشفت أن هذه الصور تعبر عن لحظة واحدة من 10 نوبات غضب عبرت عنها ابنتها خلال ساعة واحدة.

... إقراء المزيد

إستطاع رجل أعمال صيني بناء نموذج طبق الأصل من سفينة الفضاء التي جاءت في مسلسل "ستار تريك" الأمريكي الذي تدور قصته حول استكشاف الفضاء والخيال العلمي. وإنتشرت على  موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صور للسفينة "يو إس إس إنتربريز" التي تم بناءها في مقاطعة فوجيان جنوب الصين، مشيرة إلى أنها لاقت تفاعلا واسعا على الانترنت. وتعتبر السفينة " إنتربريز" هي سفينة الفضاء المركزية في مسلسلات الخيال العلمي "ستار تريك" التي تعرضها شبكة سي بي إس التلفزيونية الأمريكية منذ عام 1969، وهي واحدة من أكثر الصور الإيقونية المستخدمة في الخيال العلمي. وتم بناء السفينة في مدينة فوزهو عاصمة مقاطعة فوجيان الصينية وهي إحدى أفكار رجل صينيى يدعى ليون داجيان مؤسس و مدير شركة برمجيات " نت دراجون"، وهو الوحيدة الذي يمتلك تصريحا رسميا ببناء وسائل الخيال العلمي التي ظهرت في ستار تريك. ونقل عن ليو قوله " أنا أحد متابعى مسلسل ستار تريك، وأنه حصل على رخصة لبناء نسخة طبق الأصل من السفينة التي ظهرت في المسلسل من شبكة سي بي إس الأمريكية، مشيرا إلى أنه أنفق 160 مليون دولار أمريكي على المشروع". واثارت السفينة التي بناها رجل الأعمال الصيني إهتماما كبير على موقع التواصل الاجتماعي الصيني " Sina Weibo "، مشيرة إلى أن حجمها كان محل اعجاب الكثيرين الذين عبروا عن افتخارهم بفكرة الحصول على تصريح بإنتاجها وليس منافستها بفكرة مستحدثة.

... إقراء المزيد

حصل طفل أمريكي عمره 11 عامًا على 3 شهادات جامعية، مشيرة إلى أنه أصغر أمريكي يحصل على شهادة جامعية. وحصل تنشيق أبراهام على شهادة في الرياضيات و أخرى في العلوم وثالثة في اللغات الأجنبية من كلية أمريكان ريفر في مدينة ساكرامانتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مشيرة إلى أنه كان واحدة ضمن 1800 طالب تخرجوا، الخميس، الماضي لكنه كان أصغرهم على الإطلاق. وأحتل هذا الطفل عناوين الصحف العام الماضي عندما تخرج من المدرسة الثانوية في سن 10 سنوات ، وقال الطفل أنه يرى ما تحقق على أنه جزء من طموحه وليس نهايته.

... إقراء المزيد