كشف بول أندرو مدير التصميمات الإبداعية لأزياء النساء في دار سلفاتور فيراغامو للأزياء عن مجموعة تصميماته الرقيقة والأنيقة يوم أمس السبت في ميلانو مما أضفى لمسة معاصرة على الهوية المترفة لدار الأزياء. وأصبح أندرو المدير الإبداعي للشركة التي يقع مقرها في فلورنسا في أكتوبر بعدما يزيد قليلا عن عام من توليه إدارة تصميم الأحذية النسائية في ذات الدار وهي نقطة قوة لفيراغامو التي ارتدت أحذيتها نجمات من هوليوود من بينهن أودري هيبورن. وتحاول دار الأزياء التي يعود تاريخها لتسعين عاما تحديث إطلالتها لتروق لمزيد من شباب المستهلكين الذي يشكلون حاليا ثلث سوق السلع الفاخرة عالميا. واستخدمت المجموعة الجديدة، التي شملت أيضا تصميمات للرجال للمصمم جيلوم ميلاند، الجلد الفاخر والصوف والحرير لإظهار براعة الحياكة الإيطالية. واستخدمت أنواع مختلفة من الجلود على عارضات من قبعاتهن حتى أحذيتهن مرورا بالبناطيل والمعاطف. وجاءت ألوان التصميمات بدرجات من الأخضر والأحمر القاني والأصفر والأزرق الغامق فيما تخللها في بعض الأحيان السكري والبني الفاتح.

... إقراء المزيد

حدث تزاحم مرورى ضخم بلغ طوله 10 كم، لوجود أكثر من 10 آلاف سيارة تحاول الخروج من جزير"هاينان" فى الصين، بعد قضاء إجازة عيد الربيع، ويعتبر ذلك ثانى أضخم تزاحم مرورى فى تاريخ الصين. وقال موقع "شينخوا" الصينى، إن سبب تكدس المرور، هو حدوث ضباب كثيف مما أدى إلى توقف حركة القوارب البحرية لمغادرة الجزيرة "هاينان" التى كان بها الكثير من السائحين محاولين العودة إلى ديارهم. وأضاف الموقع، أن الصين تحاول إنهاء الأختناق المرورى منذ ثلاثة أيام، ونتيجة لهذا الازدحام ارتفع سعر تذاكر الطيران من "هاينان" الى المدن الصينية الكبرى 20 ضعفا عن سعرها الأصلى.  

... إقراء المزيد

(رويترز) - أفادت دراسة مبنية على أبحاث سابقة أن من يلعبون كرة القدم على سبيل الترفيه تقل لديهم نسبة الكوليسترول وضغط الدم ومعدل ضربات القلب وقت الاسترخاء بالإضافة إلى كتلة الدهون في الجسم، وذلك مقارنة بمن لا يمارسون الرياضة. وكتب فريق الدراسة في دورية (سبورتس ميديسن) البريطانية أن كرة القدم قد تفيد الصحة بنفس القدر الناجم عن ممارسة رياضات أخرى مثل الجري ورقصة الزومبا، كما أن لها منافع اجتماعية وتحفيزية وتنافسية. وقال كبير الباحثين في الدراسة بيتر كراستراب وهو أستاذ لعلوم الرياضات والصحة بجامعة ساذرن دنمرك في أودنسا في رسالة بالبريد الإلكتروني ”ممارسة كرة القدم وقاية وعلاج فعال وشامل من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة... بغض النظر عن العمر أو النوع أو مستوى اللياقة أو المهارة في اللعب“. ولإجراء الدراسة فحص الباحثون بيانات تخص 31 دراسة نشرت في السابق بشأن تأثير رياضة كرة القدم على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وقت الاسترخاء وكتلة الدهون والتمثيل الغذائي والقدرة على القفز. ووجد الباحثون أن لعب كرة القدم أفضل بكثير لضغط الدم مقارنة بعدم ممارسة الرياضة. كما وجدوا أن مقدار الفائدة أكبر بالنسبة لمن عانوا ارتفاعا بسيطا في ضغط الدم أو من هم مرضى بالفعل بارتفاع بسيط في ضغط الدم. وكان معدل ضربات القلب وقت الراحة لدى من يلعبون كرة القدم أبطأ بست نبضات في الدقيقة مقارنة بمن لا يمارسون الرياضة. وتوصل الباحثون أيضا إلى أن كرة القدم لها منافع كبيرة فيما يتعلق بضغط الدم وكتلة الدهون في الجسم ومعدل ضربات القلب والكوليسترول ”السئ“ مقارنة بالجري وتمرين رقصة الزومبا المفيد للقلب.

... إقراء المزيد

حلقة استثنائية... اختلطت فيها دموع الجمهور بفرحة الأعياد الوطنية. فقد أعد برنامج «مع حمد شو» عدته، لكي يصدح صوت الفنانة القديرة سناء الخراز في مداخلة هاتفية، لتكتمل أفراح الكويت وتزدان لياليها في هذا العرس الوطني الكبير.  «حمد قلم»، أزاح الستار في تصريح خاص، عن أن الفنانة القديرة سناء الخراز حرصت على أن تُعايد الكويتيين، قيادةً وحكومةً وشعباً من خلال البرنامج، الذي يبث في تمام العاشرة مساء كل سبت، عبر شاشة تلفزيون «الراي». وقال: «أنا سعيد جداً بالمداخلة الهاتفية مع الفنانة القديرة سناء الخراز، والتي خصّت بها شاشة تلفزيون الراي، بعد تواريها عن الشاشات الكويتية منذ سنوات طوال»، وأضاف «إن صوت سناء الخراز مرتبط بأعيادنا واحتفالاتنا الوطنية، بعد أن قدمت الخراز العديد من الأغاني والأوبريتات الخالدة، التي يحفظها الصغار والكبار عن ظهر قلب». وكشف «حمد قلم» عن أن الخراز استعادت من خلال الحلقة التي ستُبث الليلة، ذكريات الماضي الجميل، كما استحضرت مواقفها مع قائد العمل الإنساني، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ملمحاً إلى أن الحلقة حظيت بتفاعل منقطع النظير من جانب الجمهور في البرنامج، إلى حد بكاء إحدى الحاضرات من شدة التأثر بصوت الفنانة سناء الخراز«، موضحاً أن «المداخلة تنوعت فيها المشاعر وبلا شك فإنها ستلامس قلوب المشاهدين».  يُذكر أن «مع حمد شو» برنامج اجتماعي جماهيري ينتمي إلى برامج «التوك شو»، إذ يطغى عليه الطابع الترفيهي، ويتناول العديد من القضايا التي تهم المشاهد الكويتي والخليجي والعربي بأسلوب شيّق.

... إقراء المزيد

  أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي تواجه إدارته انتقادات في قوانين التساهل في حمل الأسلحة، عن بادرة جديدة من شأنها الحد من جرائم الأسلحة في المدارس الأميركية. وأبدى ترامب استعداده إلى تسليح معلمي المدارس، مما قد يساعد على منع وقوع مجازر كتلك التي وقعت في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا الأسبوع الماضي، وراح ضحيتها 17 قتيلا. وقال ترامب خلال اجتماع بالبيت الأبيض أمس الأربعاء مع طلاب نجوا من إطلاق النار وأب فقد ابنته في الواقعة، إن الفكرة ستثير الجدل، لكنه قال "لو كان لدينا معلم... يجيد استخدام الأسلحة النارية، لتمكن من إنهاء الهجوم سريعا".  

... إقراء المزيد

في سابقة هي الأولى من نوعها، يحل ضيفاً على الكويت السبت المقبل منتج فيلم «فتنة» المسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم)، نائب رئيس حزب الحرية الهولندي الحاكم السابق أرنولد فان دورن، بعد اعتناقه الإسلام قبل خمس سنوات.  ورغم كون حزب الحرية الهولندي من أكثر الأحزاب تشدداً ضد الإسلام، إلا أنه أصبح سفير علاقات المشاهير في جمعية الدعوة الإسلامية الكندية في أوروبا. وقال رئيس مجلس إدارة شركة العطاء العالمي أحمد الفارسي إن «فان دورن الذي تستضيفه جمعية آيات الخيرية برعاية من مبرة الصانع ومركز العطاء العالمي الإعلامي وفندق ريجنسي، سيرافقه في زيارته سفير السلام في الهيئة العالمية للسلام في الأمم المتحدة رئيس جمعية الدعوة الإسلامية الكندية في أوروبا الداعية شزاد محمد، والذي كان مغني راب في شبابه وأسلم قبل 18 سنة، وحرص على أن يستغل علاقاته مع المشاهير لدعوتهم للإسلام وتقوية علاقتهم بالدين». وأضاف: «من الأسماء الشهيرة التي قام شزاد محمد بالإشراف عليها وتنسيق رحلاتها للهداية والعمرة الملاكم العالمي مايك تايسون والممثل الكوميدي الأميركي ديف شابيل الذي أسلم لاحقاً». وبيّن الفارسي أن «المدير التنفيذي لمؤسسة الوقف في هولندا نصر محمد، الذي يتمتع بخبرة قاربت 30 سنة سيكون أيضاً ضيفاً مرافقاً لكل من فان دورن وشزاد». وأشار إلى أن «هذه الاستضافة تأتي ضمن برنامج (سلسبيل) لدعوة المشاهير لزيارة الكويت، وسنقابل الضيوف بطريقة جديدة وغير تقليدية في هذا البرنامج حيث سنسلط الأضواء على جانب آخر من حياتهم، خصوصاً أن بعضهم كان سيفاً مسلولاً على الإسلام ثم هدى الله قلبه للإيمان ليصبح من الدعاة إلى الله».

... إقراء المزيد

للمرة الأولى، تكسر ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية التقاليد، وقامت بزيارة لأسبوع الموضة في لندن، لتقديم جائزة تعترف بتفوق التصميم البريطاني. وقد منحت الملكة (91 عاماً)، جائزة الملكة إليزابيث الثانية للتصميم البريطاني، للمصمم بريطاني المولد ريتشارد كوين، وجلست إلى جوار رئيسة تحرير مجلة «فوغ» الأميركية آنا وينتور، وكانت ترتدي فستاناً من تصميم أنجيلا كيلي باللون الأزرق الفاتح، ومعطفاً فوقه يحمل كريستالات صغيرة من «سوارفسكي»، كما تجولت في صالات العرض قبل تقديم الجائزة في آخر أيام أسبوع الموضة. وأسس كوين علامته في العام 2016، بعد أن درس الموضة في كلية سانت مارتين، وأصبح معترفاً به على نطاق واسع باعتباره واحداً من أكثر المصممين الشباب البريطانيين موهبة.

... إقراء المزيد

ألزمت محكمة التنفيذ في جدة ورثة رجل أعمال سعودي شهير، بدفع مبلغ 67 مليون ريال لأرملته السورية (22 عاماً)، حقها الشرعي الذي ورثته من زوجها المذكور بعد زواج لم يدم شهرا بسبب وفاته بسكتة قلبية. وحسب «العربية. نت»، فقد حصلت الأرملة السورية خلال الفترة الماضية على حكم قطعي، تضمن إثبات زواجها، وتزامن معه تحديد وحصر تركة أملاك زوجها الراحل من أملاك منقولة وغير منقولة، وبناءً عليه توجهت الأرملة بصك الحكم إلى محكمة التنفيذ التي وجهت استدعاء لجميع الورثة البالغ عددهم 10 أشخاص من أولاد وبنات وزوجته الأولى وبقية الورثة لتنفيذ الحكم، حيث تشمل تركة المتوفى أراضي وفيلات وفنادق وأسواقا تجارية وأسهما ونقوداً.

... إقراء المزيد