بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية إلى رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال السيد أحمد عبر فيها عن خالص العزاء و صادق المواساة بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استھدف نقطة أمنية في مدينة العريش شمال سيناء.   وأعرب الغانم في برقيته عن استنكاره الشديد لهذا العمل الاجرامي مؤكدا التضامن التام مع الأشقاء في مصر والتأييد الكامل لكل الإجراءات المتخذة للحفاظ على أمنها واستقرارها.  

... إقراء المزيد

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس مجلس النواب في جمهورية الأوروغواي جورج غانديني ورئيسة مجلس الشيوخ لوسيا توبولانسكي وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.  

... إقراء المزيد

بعث رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية إلى رئيس البرلمان الغاني مايك آرون أوككوايي عبر فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بوفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان. واثنى الغانم في برقيته على الجهود الكبيرة والمميزة التي قام بها عنان خلال فترة توليه منصب امين عام للامم المتحدة ودوره الفعال في حل العديد من القضايا الدولية.  

... إقراء المزيد

شكر النائب الحميدي السبيعي تجاوب عدد من الوزراء مع مطالب أهالي مدينة صباح الأحمد ومنطقة الوفرة والخيران السكنية، مشيرا إلى أن هذا التجاوب تبدى بعد اجتماعنا مع بعض اللجان التطوعية، وترتيب وزيارة بعض الوزراء والهيئات في الأيام الثلاثة الماضية. وأوضح السبيعي أنه أبلغ من قبل وزارة الصحة بأنه سيتم افتتاح المستشفى المصغر في الأشهر القليلة المقبلة في مدينة صباح الأحمد، وأنه جار تجهيز مركز صباح الأحمد الصحي، وتم طلب عمل العيادات التخصصية في هذا المركز. وأشار إلى أنه جار التنسيق لصرف بدل عدوى للعاملين في الهيئة التمريضية في المدينة، وتم تقديم اقتراح لوزير الصحة بشأن استثمار الأراضي في المحور الخدمي في المستشفيات لخدمة الأهالي. وذكر أن الوزير أبلغه بتشغيل مستوصف الوفرة السكنية بعد 6 أشهر، ليخدم المواطنين، على أن يتم افتتاح مركز خيران الصحي الشهر المقبل. وتطرق السبيعي إلى أنه تم رصد مبلغ 28 مليون دينار لتشجير المناطق الجنوبية في صباح الأحمد والوفرة والخيران السكنية، لافتا إلى موافقة الهيئة العامة لشؤون الزراعة على تشجير الدوار كيلو 18، والكيلو 20 ، والكيلو 23 في مدينة صباح الأحمد ومحاورها. وأشار إلى تشغيل مخفر الشرطة بالكامل في منطقة صباح الأحمد على مدى 24 ساعة، وتوفير محققين ومباحث وجميع الخدمات الخاصة بمخفر الشرطة، إضافة إلى الخدمات المتعلّقة بالجنسية والجوازات وتجديد الرخص. وأوضح السبيعي أن وزيرة الإسكان جنان بوشهري أبلغتنا بأن هناك شركة واحدة متأخرة أعمالها في منطقة الوفرة السكنية، وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب ضدها. ونقل عن الوزيرة أنه سيتم تسليم الجمعية وفرع الغاز خلال الأشهر المقبلة، وأن الكهرباء جاهزة في توسعة الوفرة، وتم تحديد شخص من السكنية كضابط اتصال بالموقع لتمديد «الكيابل» للمنازل الجاهزة والتنسيق مع اللجنة التطوعية لعمل كل ما يلزم. وأضاف السبيعي: تم إبلاغنا بأنه سيتم إيصال التيار الكهربائي لبعض المباني العامة في مدينة صباح الأحمد في القطاع «سي» بعد العيد بشكل مباشر، كما سيتم تسليم بقية المباني العامة للقطاع «سي» قبل نهاية العام الحالي وتوصيل التيار الكهربائي وتسليمه للجهات المعنية. وذكر السبيعي أنه ستتم قبل نهاية العام الحالي ترسية المناقصات على الشركات لإنجاز مباني المحور الخدمي الرئيسي، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء حدائق عامة في كل قطاع في مدينة صباح الأحمد بالتعاون مع وزارة الأشغال لتوفير المياه اللازمة لها.

... إقراء المزيد

كشف النائب احمد الفضل ان لديه العديد من القوانين والاقتراحات التي يعكف على تجهيزها خلال فترة العطلة الصيفية لتقديمها في بداية دور الانعقاد المقبل. ولفت الفضل الى انه سيركز خلال دور الانعقاد المقبل على القضايا المتعلقة بالجانب التعليمي، سواء كان التعليم التأسيسي او التعليم الجامعي، مبينا أنه سيقدم رؤية جديدة للتعليم تصاغ من خلال تشريع يقدم للمجلس. وبين ان مجموعة من اعضاء اللجنة التشريعية اطلعوا على هذه الفكرة وابدوا اعجابهم بها، مشيرا الى انه ستتم صياغة الفكرة على شكل اقتراح بقانون، متمنيا ان يتم التسويق بشكل جيد لها، خاصة انها تتطلب دعما حكوميا. اللجنة ترفض وأوضح الفضل أن السبب في عدم تقديم الاقتراح خلال دور الانعقاد الاول هو أن اللجنة التعليمية في ذلك الوقت لا تقبل اي اقتراح نتقدم به، اضافة الى انشغال اللجنة الحالية بعدد كبير من المواضيع. واضاف: نامل خلال فترة العطلة الصيفية، وقبل دور الانعقاد ان نحصل على موافقات على قوانين خاصة بالاحتراف الرياضي، الى جانب عقد ندوة ندعو لها جميع المختصين وجميع الاخوة الرياضيين بمختلف انتماءاتهم السياسية، لاننا نهدف من خلال هذا القانون الى نصرة الرياضة وليس نصرة شخص على آخر او حزب على آخر. محاولة تشهير من جهة أخرى، أعلن الفضل عن تعرضه لما اعتبره محاولة تشهير من قبل شخص دخل بيته لتسجيل مقطع فيديو، ومن ثم تسريبه إلى الرأي العام. وقال الفضل: على الشارع الكويتي ان ينظر الى ما نقوم به، والى ما يقوم به الطرف الآخر، وما يحز بالخاطر هو ما يقوم به الطرف الآخر من تسريب تسجيلات وبثها، وندعو هؤلاء الى نقد عمل النواب داخل مجلس الامه اذا لم يكن لديهم عمل سوى هذا. وأضاف: لا ادخل في معارك شخصية تعمد البعض صناعتها، ولدي اهداف اركز عليها، ولكن عندما يصل الامر إلى ان ترسل شخصا الى بيتي ليصورني، وينشر ما صوره للعالم فهذا امر غريب جدا. وتطرق الفضل إلى أنه خلال الاسبوع الماضي، وتحديدا بتاريخ 8 أغسطس الجاري، اتصل احد الاشخاص الذين تربطني علاقه مع اهله «وكان مدزوز»، وقال اريد ان اتحدث معك وكان بحالة غير طبيعية. وأوضح أن هذا الشخص ذكر ان المباحث يلاحقونه، ولم يخبرني ماذا يريد، وكان يسألني فقط عن نواب، ثم انتبهت إلى انه يصور من خلال هاتفه، فطلبت منه ايقاف التصوير ومسح المقطع، وقال لي انه مسح التصوير، ولكني فوجئت انه ارسله للذين يريدون التشهير فقط.

... إقراء المزيد

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية الغابون الصديقة ريتشارد- أوغوست أونوفييت ورئيسة مجلس الشيوخ لوسي ميليبو- أوبوسون وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما .  

... إقراء المزيد