اشاد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الخميس بالنشاط الخيري والدعوي الذي تميز به شهيدا الكويت إمام وخطيب مسجد الدولة الكبير الشيخ الدكتور وليد العلي والشيخ فهد الحسيني اللذين استشهدا جراء اعتداء ارهابي اثم في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو الاثنين الماضي. واستذكر الغانم في تصريح للصحافيين عقب تشييع الشهيدين الاعمال الخيرية التي قاما بها واخرها قبل موتهما في بوركينا فاسو مضيفا ان للشيخين العديد من الاعمال الدعوية داخل الكويت وخارجها ومنها تدريس الكتب الدينية واسلام العديد من الاشخاص على ايديهما. واعرب عن خالص تعازيه ومواساته لأهل الشهيدين وذويهما وللشعب الكويتي سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يلهم أهلهما الصبر والسلوان.

... إقراء المزيد

 أكد عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي اليوم الخميس أن ذكرى الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا وأعماله ستبقى خالدة في وجدان الكويتيين والخليجيين والعرب. وذكر هؤلاء النواب أثناء تقديمهم واجب العزاء بالراحل أن الفنان عبدالحسين عبدالرضا رسم البسمة في حياته على وجوه الناس وأبكاهم في وفاته لافتين إلى اتفاق الجميع على حب شخصيته وأعماله الفنية والإنسانية. وأشاروا إلى أن الفنان عبدالحسين عبدالرضا رحل بجسده إلا أن إرثه الفني الممتد على ما يقرب 50 عاما باق في ذاكرة محبيه ولبقية الاجيال المقبلة. وقال النائب علي الدقباسي إن الفقيد من أهم الشخصيات التي قدمت صورة حقيقية للوحدة الوطنية وإرساء مفاهيم الفن الأصيل من خلال التوعية والإرشاد وإيصال هموم الناس بفنه الذي يقدمه عبر التلفزيون أو المسرح. وأضاف الدقباسي أن الكويت فقدت الفنان عبدالحسين عبدالرضا جسدا إلا أن أعماله باقية مشيرا إلى أن الدور في متابعة مسيرته الرائعة يقع على عاتق محبيه حتى تخلد ذكراه للأجيال المقبلة. من جانبه قال النائب صالح عاشور إن الفنان الراحل وحد الكويتيين في حياته ومماته وهو أسطورة للفن الكويتي والخليجي والعربي لافتا إلى أن ما قدمه الراحل يمثل واقع الكويت وهو الابتكار والتميز. وأوضح عاشور أن مثل هذه الشخصيات يجب أن يكون لها تكريم خاص مشيدا في الوقت نفسه بتسمية أحد المسارح الفنية باسم الفنان الراحل قبل وفاته. من ناحيته ذكر النائب خليل الصالح أن الجميع متفقون على محبة عبدالحسين عبدالرضا مبينا أن الفنان الراحل كان نبراسا للوحدة الوطنية والإخلاص في العمل. وأفاد الصالح بأن الكويت ردت الوفاء الذي قدمه الفنان الراحل بعزاء مهيب وبحب عفوي من جميع المواطنين والمقيمين والمحبين لافتا إلى أن الراحل سيكون أيقونة خاصة للكويت. بدوره أكد النائب الدكتور خليل عبدالله أن الفنان الكبير لم يرحل بل هو موجود في قلوب ووجدان أهل الكويت والمنطقة كلها مشيرا إلى أن أعماله الناجحة لا تزال تعرض وتلقى القبول والنجاح في كل أنحاء الوطن العربي. وقال عبدالله إن الراحل شخصية عملاقة في هذا الوطن وكان له أثر على الجميع مشيرا إلى أن ردة الفعل العفوية من الناس دليل محبة وإخلاص أهل الكويت لهذا العملاق الراحل. ولفت إلى أن ما حدث من ردة فعل جماهيرية على وفاة الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا دليل على أن المجتمع الكويتي واحد ومتكاتف ومتعاون سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان. يذكر أن الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا وافته المنية يوم الجمعة الماضي في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن عن عمر يناهز 78 عاما.

... إقراء المزيد

بعث رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء ببرقية الى رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية بوركينافاسو ساليف ديالو عبر فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الهجوم الإرهابي الآثم على رواد أحد المطاعم في العاصمة واغادوغو وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. وأعرب الغانم في برقيته عن استنكاره الشديد لهذا الهجوم وأي عمل ‏إرهابي يستهدف أرواح الأبرياء ويخل بأمن واستقرار الدول وسلامة مواطنيها. وأكد تضامن الكويت التام والكامل مع كل ما تتخذه بوركينافاسو من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها مشددا على الحاجة إلى عمل اقليمي ودولي جماعي ومنظم لمكافحة الارهاب بكافة صوره وأشكاله. ودعا الغانم المولى تعالى ان يتغمد القتلى بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل

... إقراء المزيد

 أعرب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء عن خالص تعازيه وصادق مواساته في استشهاد الشيخين وليد العلي وفهد الحسيني بهجوم ارهابي في بوركينافاسو. وقال الغانم ان أبناء الكويت يقدمون الخير في كل بقاع العالم ويضحون بأنفسهم من أجل تقديم رسالتهم الانسانية السامية التي حث عليها الدين الاسلامي بالحكمة والموعظة. وأضاف ان الشيخين الجليلين نموذج للانسان الكويتي الذي جبل على فعل الخير وتقديم المساعدة والعمل في سبيل الدعوة بالحسنى معتبرا ان الشهيدين فقيدا الكويت اللذان عبرا عن أصالة المجتمع الكويتي المحب لدينه ونشر سماحة الاسلام. وتقدم الغانم لذوي الشهيدين والشعب الكويتي بخالص العزاء سائلا المولى عز وجل أن يتقبلهما من الشهداء وان يسكنهما فسيح الجنة.

... إقراء المزيد

أكد عضو اللجنة التعليمية وأمين سر مجلس الأمة النائب د.عودة الرويعي ان استجواب وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس سيكون في شهر نوفمبر المقبل «ما لم يقم بإصلاح الأوضاع في وزارته». وقال د.الرويعي، في تصريح صحافي في مجلس الأمة، إنه لا توجد خصومة شخصية مع الوزير وليس هناك عداء سابق ولا حالي، لكن كل ما في الأمر أننا ننشد الإصلاح لا غير. وأوضح د.الرويعي أن هناك من يسوّق فكرة أنني أسعى من وراء تبني قضية التعليم الى الوصول الى الوزارة إلا أن الحقيقة تختلف تماما عما يدعيه البعض، ولو أن الأمر كذلك لكنت قبلت بالمنصب في فترات سابقة. وزاد بقوله: نحن عون وسند للوزير في تقديم النصح والمشورة والدعم السياسي في حال انتهج الإصلاح الفعلي الذي ينشده الجميع، أما إذا بدأ في أسلوب المناورات السياسية أو التسويف فسيكون لزاما علينا تحريك الأدوات الدستورية، مشيرا الى ان المواجهة السياسية مع الوزير واردة في حال التف على المقاصد التي يسعى إليها النواب.

... إقراء المزيد

أعلن رئيس لجنة المرافق العامة النائب عبدالله فهاد ان اللجنة ستطلب من وزارة الاشغال جميع الاجراءات التي اتخذت من قبلها بخصوص نفق المنقف سواء للمقاول او القيادين وتبعات هذه القرارات ونتائجها. وقال فهاد في تصريح صحفي ان اللجنة حمّلت في رسالة إلى رئيس مجلس الامة مسئولية وزارة الأشغال في تأخر إعداد اللجنة تقريرها لعدم التزام الوزارة في المدة التي حددتها اللجنة للرد على الاستفسارات التي أبداها أعضاء اللجنة واضاف: كان ملاحظا لدى اللجنة عدم الإكتفاء بالإجراءات المتخذة من قبل الوزارة للمقاول حيث ذكرت الوزارة في تقريرها المسئولية الأولية على المقاول المنفذ لعدم التزامه بالاشتراطات التعاقدية والإهمال وزاد:اعتبرت اللجنة الاجراءات غير كافية ويجب أن تمتد لوقف المقاول عن جميع مشاريع الدولة ولجنة المناقصات مؤقتا لوقف الفساد والتستر واللامبالاة لدى كثير من المقاولين كما تم اتخاذه في وزارات الدولة كالمؤسسة العامة للرعاية السكنية في حق المقاولين المتهاونين. وبين فهاد انه كان ملاحظا أن اللجنة المشكلة من قبل الوزارة للتحقيق حمّلت أطرافا في الوزارة دون غيرهم المسئولية وتعذروا للآخرين بما يشكل ازدواجا في المعايير في التعاطي والتحقيق في الحادثة. واضاف فهاد أن التهاون مع مثل هذه الحوادث التي هددت المواطنين وأضاعت أموال الدولة سيجعل منها أمر طبيعي ولا نسمح بهذا الامر. وشدد على أن وزارة الاشغال عليها دور مهم الآن ويجب أن تقوم به وتكشف جميع إجراءاتها بشفافية عالية للجنة المرافق ولا زال أمامها متسع من الوقت لإثبات تعاونها مع اللجنة.

... إقراء المزيد

اثني النائب صلاح خورشيد علي جهود وزير الأشغال العامه المهندس عبدالرحمن المطوع وقيادات وزارته في تطوير مشاريع البنى التحتيه المختلفه في البلاد واضاف خورشيد بعد تفقده مواقع اعمال التوسعة والصيانة لبعض طرق الدائرة الأولى برفقة الوزير وقياداته في مناطق الرميثية والدعية والشعب الخميس الماضي علي ضروره الاسراع في إنجاز مواقف جمعية الرميثية الجديدة واتمام اعمال انشاء فرع الغاز الجديد من اجل ان يتم افتتاحهم بأسرع فرصة ممكنة واعرب خورشيد عن اطمئنانه لما يوليه الوزير وقيادات الوزارة من اهمية لتطوير البنى التحتية في المواقع المتعددة في الدائرة الأولى مبينا انه رأى استخدام الآليات والتكنولوجيا المتطورة في اعمال التوسعة والصيانة مثنيا على جهود القائمين لانجاح الاعمال بما يخدم المواطنين من سكان الدائرة الأولى ويلبي آمالهم وشارك في الجولة كلا من الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق م.محمد بن نخي والوكيل المساعد لشؤون مكتب الوزير حسين العتيبي، وسط توجيهات منهم بانجاز الاعمال بدقة متناهية وبأسرع فرصة ممكنة بما يوفر راحة للمواطنين.  

... إقراء المزيد

هدد النائب د.وليد الطبطبائي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية انس الصالح بالاستجواب في حال أتم تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة مؤكدا رفضه القاطع لأي قانون او قرار يتم من خلاله المساس بجيوب المواطنين. ووجه الطبطبائي في تصريح صحافي كلامه للصالح قائلا: «اذا نزلت الضريبة المضافة فستصعد يا وزير المالية للمنصة»، مستغربا من توجه الحكومة الى جيب المواطن في الوقت الذي تخسر فيه الاستثمارات الخارجية 500 مليون يورو في صفقة «اريفا» من دون أي محاسبة. وطالب الطبطبائي وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان بضرورة العمل على رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية حتى تعود الرياضة الكويتية إلى المقدمة وإلى سابق عهدها، مضيفا: اذا كان الوزير الروضان لا يستطيع رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية فعليه الاعتذار عن حقيبة الشباب والرياضة.  

... إقراء المزيد

 أشاد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم السبت بالجهود التي بذلتها وزارة الداخلية في إلقاء القبض على المحكومين نهائيا في قضية ما يسمى (خلية العبدلي). وقال الغانم في بيان صحافي نشرته شبكة (الدستور) التابعة لمجلس الامة إن رجال الداخلية بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح أثبتوا أنهم أهل للدعم والثقة التي وضعها سمو أمير البلاد بهم. وأشار إلى الثقة التي أبداها نواب الأمة خلال الاجتماع النيابي الحكومي الذي بحث قضايا المنطقة والهاربين من العدالة في القضايا كافة ومنها قضية خلية العبدلي. وأضاف أن إلقاء القبض على المحكومين في قضية خلية العبدلي يؤكد سلامة موقف النواب في دعمهم وثقتهم لجهود وزارة الداخلية معربا عن أمله في إلقاء القبض على بقية المحكومين في هذه القضية وكذلك الهاربين من العدالة في قضايا المال العام وأمن الدولة الأخرى. وأكد أن مجلس الأمة سيظل داعما للجهود المخلصة والوطنية كافة التي تبذلها الأجهزة الأمنية داعيا إلى الالتفاف الوطني حول توجيهات سمو امير البلاد في هذا الشأن بما يحقق المصلحة الوطنية العليا. وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد اعلنت أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت فجر اليوم من إلقاء القبض في مناطق متفرقة من البلاد على 12 شخصا من المحكومين نهائيا فيما يسمى (خلية العبدلي) إنفاذا لحكم محكمة التمييز الصادر في القضية رقم (55/2015).

... إقراء المزيد