اختبارات الذكاء شرط للعيش بمدينة أسجارديا الفضائية فى المستقبل

الأربعاء: 14 شوال 1439 - 27 يونية 2018 - 08:21 مساءاً علوم و تكنولوجيا
اختبارات الذكاء شرط للعيش بمدينة أسجارديا الفضائية فى المستقبل

فضاء

قد يحتاج مواطنو المستقبل فى "مملكة الفضاء" التى تم تشكيلها حديثًا إلى اجتياز اختبار الذكاء ليكونوا جزءًا من المجتمع المعلن.

فخلال احتفال أقيم فى قصر هوفبورج فى فيينا يوم الاثنين، اجتمع مئات الأشخاص من أجل إطلاق أسجارديا وهو مشروع إنسانى عالمى، يأمل فى يوم من الأيام فى إنشاء مستعمرات بشرية على سطح القمر.

وسيكون أول حاكم فى أسجارديا هو الملياردير الروسى Igor Ashurbeyli وهو عالم كمبيوتر أعلن عن توليه إدارة الدولة الجديدة منذ أن تم الإعلان عنها لأول مرة فى أكتوبر 2016.

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد Ashurbeyli على أهمية قيادته لهذه المدينة، وقال: "سيتم بالتأكيد تسجيل هذا اليوم فى سجلات الأحداث الكبرى فى تاريخ البشرية، لقد حددنا جميع فروع الحكومة، لذلك يمكننى أن أعلن بثقة أن أسجارديا وهى أول دولة فضائية للبشرية المتحدة، قد انطلقت".

 ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، يضم أعضاء الحكومة بعض الوجوه المألوفة من السياسة البريطانية، وأبرزها ليمبت أوبيك النائب  السابق، وصوّت زملاؤه من أعضاء أسجارديا ليصبح رئيس للبرلمان بعد أن أصدر بيانًا مكونًا من 12 نقطة يفصّل رؤيته للحياة خارج الأرض.

وقال أوبيك فى البيان: "أنا واقعى، وأعرف ما يمكننى القيام به، وأتمنى أن تعطينى الفرصة لتكريس وقتى وحياتى لخدمة أسجارديا".

وقد وقع نحو 200 شخص بالفعل ليصبحوا مواطنين بأسجارديا - التى سميت على اسم Asgard ، وهى مدينة فى الميثولوجيا الإسكندنافية القديمة - منذ تأسيسها.

فى غضون السنوات العشر القادمة، تأمل أسجارديا أن يصل عدد سكانها نحو 150 مليون نسمة، مما يجعلها تاسع أكبر دولة فى العالم من حيث عدد السكان.

ووفقاً لـAshurbeyli ، فإن المرشحين الأكثر ملاءمة للحصول على الجنسية هم "الأكثر إبداعاً"، مضيفاً: "سيستمر اختيار المواطنين، وقد تشمل حتى اختبارات الذكاء ".

إقراء المزيد