«بورشه الكويت» يستضيف «يوم الترابط مع السيارة الرياضية»

الخميس: 1 شوال 1439 - 14 يونية 2018 - 12:19 مساءاً مال و إقتصاد
«بورشه الكويت» يستضيف «يوم الترابط مع السيارة الرياضية»

الطرازات المعروضة خلال الاحتفال

كانت «356 رقم 1 رودستر» (356 No.1 Roadster)، أوّل سيارة تحمل اسم «بورشه» تم تسجيلها عام 1948، وبعد مرور 7 عقود على تأسيسها، اكتسبت الشركة الصانعة للسيارات من مقرها الرئيسي في شتوتغارت شهرة كبيرة في إنتاج السيارات الرياضية ذات الأداء العالي المفضلة لدى الكثيرين. 
واحتفل مركز «بورشه الكويت شركة بهبهاني للسيارات»، بمرور 70 عاماً على تأسيس العلامة، بدعوة عملاء ومحبي وممثلي هذه العلامة التجارية لحضور الفعالية الخاصة بهذه المناسبة في فندق «فورسيزونز».
وسلطت الفعالية باعتبارها من أولى الفعاليات العالمية التي تطلقها «بورشه» تحت شعار «يوم الترابط مع السيارة الرياضية» (Sportscar Together Day)، والتي أقامها مركز «بورشه الكويت» الضوء على سيارات الطراز «911» الأكثر شهرة في تاريخ العلامة.
ومنذ طرح 911 أمام الجمهور العالمي للمرة الأولى عام 1963، تجاوز عدد النسخات المُصنّعة منها حتى الآن المليون سيارة، وتُعتبر هذه السيارة ذات البابين والمحرك الخلفي من أهم مقومات تطور العلامة التجارية.
وأوضح مديرعام «بهبهاني للسيارات» بيتر غرين، أن علامة «بورشه» التجارية كانت طوال 70 عاماً ماضياً ومازالت من أرقى الأسماء في عالم السيارات الرياضية. 
وقال إن «يوم الترابط مع السيارة الرياضية» (Sportscar Together Day)، هو فرصة مثالية للاحتفال بهذا الحدث المهم، داعياً العملاء ومحبي سيارات «بورشه» وأعضاء «نادي بورشه» للاستمتاع بمشاهدة الأجيال العديدة من طراز «911»، في عرض استثنائي يخلّد الإرث العريق للطراز الأبرز في هذه العلامة التجارية.
وأعرب عن فخر مركز «بورشه الكويت» بعد مرور 60 عاماً على طرح سيارات «بورشه» في الكويت، وبالتعاون مع هذه العلامة التجارية الرائدة، مؤكداً تطلعه إلى إكمال الرحلة معها على مدار 60 عاماً المقبلة وحتى ما بعد ذلك.
وتخلل الفعالية كشف الستار عن الطراز المتفرد، «911 كاريرا إس» (911 Carrera S)، النسخة الحصرية الخاصة بمركز «بورشه الكويت». 
ووُضِعت هذه السيارة التي تضم مجموعة متميزة من التجهيزات التي يقدمها برنامج «بورشه إكسكلوسيف مانوفكتور» (Porsche Exclusive Manufaktur) في مرحلة الإنتاج، بعد اعتماد التصميم المميز المقترح من قبل عضو نادي «بورشه الكويت» أحمد الهدهود، وعُرضت للمرة الأولى خلال هذه الاحتفالية.
وسلطت هذه الفعالية الضوء على مجموعة من طرازات «911» الكلاسيكية تخليداً لإرث «بورشه» المتميز بما يضم من مجموعة الطرازات المتنوعة.
وعُرض طراز «911 إس» المصنّع في العام 1970، وطراز «930 تيربو» المصنّع في العام 1977، بالإضافة إلى طراز «964 تيربو إس» المصنّع في العام 1992، وطراز «993 جي تي 2» المصنّع في العام 1996، وطراز «996 كاريرا» المصنّع في العام 1998.
وكان طراز «911 إس» 911 S المصنّع في العام 1970 بلون أبيض طرازاً مبتكراً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فهو أول طراز مجهز بمحرك سعة 2.2 لتر وبقوة 180 حصاناً. 
وجسّد هذا الطراز أصالة التصميم الهندسي في «بورشه»، إذ بلغت سرعته القصوى 230 كلم/س، وقد شهدت الأجيال السبعة لهذا الطراز تطورات عديدة على يد المهندسين في مصنع «تزوفنهاوسن» و«ويساتش»، ساهمت في إعادة ابتكار الطراز «911» الذي يجمع اليوم بين خصائص متباينة مثل الطابع الرياضي والتجهيزات العملية للقيادة اليومية والتقاليد والابتكار والحصرية والقبول الاجتماعي والتصميم والوظائف.
وأبرزت هذه الفعالية البراعة في التصنيع والشغف بالتفاصيل، والدقة التي يوفرها برنامج «بورشه إكسكلوسيف مانوفكتور» (Porsche Exclusive Manufaktur)، من خلال مجموعة اللمسات العصرية باللون الرمادي (Fashion Grey) في سيارة «مكان» (Macan). 
ويمتاز الطراز المعروض في هذه الفعالية بمساند رأس مزينة باتقان بشعار «بورشه» المزخرف بأحرف بارزة، إضافة إلى لوحة العدادات والموقت الزمني من مجموعة «سبورت كرونو» باللون الأحمر الداكن والعجلات الكلاسيكية الرياضية قياس 21 بوصة.
واستعرضت هذه الفعالية الطراز الأحدث من مجموعة «باناميرا بورشه»، والمتمثل في «باناميرا توربو أس إي-هايبريد سبورت» (Panamera Turbo S E-Hybrid Sport Turismo)، الذي يجسد قوة الأداء وجمال التصميم في سيارات العلامة. 
وتبلغ الاستطاعة المشتركة لهذا الطراز 680 حصاناً، ويساهم المحرك الكهربائي بتوفير 136 حصاناً منها، في حين تتسارع هذه السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة إلى 100 كلم/س خلال 3.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 310 كلم/س.

إقراء المزيد