برنامج حافل لـ «بوبيان» في رمضان: آلاف المشاركين من كافة الأعمار

الخميس: 1 شوال 1439 - 14 يونية 2018 - 12:18 مساءاً مال و إقتصاد
برنامج حافل لـ «بوبيان» في رمضان: آلاف المشاركين من كافة الأعمار

تكريم الفائزين في «رتل بإتقان» بحضور عبدالله التويجري والياقوت وفواز الكليب

استقطبت فعاليات شهر رمضان المبارك، التي نظمها بنك بوبيان، الآلاف من المشاركين، بسبب تنوعها ومخاطبتها لمختلف الشرائح بدءاً من الاطفال والشباب وحتى كبار السن، إلى جانب تميزها وانفرادها بين جميع مؤسسات القطاع الخاص. 
وأوضح مدير عام البنك، وليد خالد الياقوت، أن حملة خطوات التى نظمها البنك بالتعاون مع مجمع الحمراء الفاخر والمجموعة التطوعية «P5M»، للعام الخامس على التوالي، شهدت مشاركة أكثر من 6000 مشارك مشوا نحو ربع مليون دقيقة على مدار 25 يوماً في رمضان. 
وأضاف أن «بوبيان» حول هذه الدقائق إلى مبالغ نقدية للتبرع بها لصالح عمليات إعادة النظر، ضمن حملة «نور بوبيان»، بحيث يبلغ قيمة التبرع دينارا مقابل كل 5 دقائق مشي، ما يعنى مبلغ يقارب 50 ألف دينار تكفي لإجراء أكثر من 1600 عملية. 
وأوضح أن البنك سينظم قبل نهاية العام الحالي حملة «نور بوبيان 3»، والتي تهدف إلى إجراء عمليات لإعادة النظر في الدول الأشد فقراً، لاسيما أفريقيا، إذ إنجزت الحملتان السابقتان أكثر من 1500 عملية. 
وأضاف أن أبرز ما ميز حملة «نور بوبيان 1» و«2»، أنها تمت بمشاركة مجموعة من الأطباء الكويتيين المتطوعين، والذين تبرعوا بجهودهم ووقتهم لإجراء هذه العمليات، إلى جانب مجموعة من الشباب الكويتي المتطوع والذي تواجد في النيجر طوال الحملة للقيام بكافة الأمور التنظيمية. 
وأشار الياقوت إلى أن «بوبيان» طرح للمرة الأولى في الكويت خلال شهر رمضان الفضيل، مبادرة جديدة تحت اسم «نقصة بوبيان» والتي تضمنت قيام عدد من متطوعيه، بمساعدة عدد من الطهاة الكويتيين المعروفين بإعداد وجبات مميزة من أبرز الاطباق الرمضانية، وتوزيعها على الاسر المتعففة والعمال في مختلف مناطق الكويت. 
وبلغ عدد الطهاة المشاركين في الحملة 7 طهاة معروفين، قاموا بالتعاون مع اكثر من 100 متطوع ومتطوعة من «بوبيان»، بإعداد أكثر من 5000 وجبة للأسر المتعففة والعمال من خلال أكثر من 100 ساعة عمل. 
وأضاف الياقوت أن الهدف من الحملة، يكمن في إبراز أهمية التلاحم في الشهر الفضيل، وأن إفطار صائم يمكن أن يكون بشكل أجمل وأكثر ترابطاً، وأن من حق الجميع الحصول على وجبة مميزة حتى وإن كانت تبرعاً.
وأطلق البنك حملة توعوية لحفظ وجمع القرآن الكريم، بالتعاون مع الفريق التطوعي الكويتي (أكرم الكريم)، والتي تقسم إلى قسمين، الأول توعوي من خلال نشر بعض المقاطع لرفع الوعي بأهمية قراءة القرآن الكريم طوال العام وليس لشهر أو وقت محدد، إلى جانب توضيح بعض المفاهيم الخاطئة حول هجر القرآن الكريم. 
ويتعلق القسم الثاني بإطلاق حملة لجمع وحفظ مصاحف القرآن الكريم، بحيث لوحظ أن الكثير من الناس لديهم العديد من المصاحف ولا يستخدمونها مع انتشار وسائل القراءة الإلكترونية، منوهاً بأنه لذلك أطلق البنك هذه الحملة والتي تمكنهم من التبرع بها لتوزيعها خارج الكويت. 

جوائز قيمة 
وأشاد الياقوت بالإقبال الكبير على المشاركة في مسابقة «رتل باتقان» لحفظ القرآن الكريم، للناشئة والشباب من الذكور والإناث من 7 إلى 17 سنة، والتي نظمها البنك للعام الرابع على التوالي، لافتاً إلى أنها تعتبر الأكثر تميزاً على مستوى البنوك الكويتية كونها مفتوحة للجميع سواء كانوا من أبناء عملاء البنك أو غيرهم. وأوضح الياقوت ان عدد المشاركين خلال العام الحالي تجاوز 700 مشارك، بزيادة أكثر من 20 في المئة عن العام الماضي، في مؤشر على مدى اتساع المسابقة وانتشارها بين مختلف الأطفال والناشئة.
وبلغت قيمة الجوائز التى تم تقديمها للمشاركين 5 آلاف دينار، ويتوقع أن يزيد البنك قيمتها العام المقبل في ظل توقعات بارتفاع عدد المشاركين ليتجاوز 1500.

الاحتفال بالقرقيعان 
احتفل «بوبيان» خلال الشهر الفضيل مع الأطفال من عملاء حساب «الغالي» وأبناء العملاء بالقرقيعان في «الأفنيوز» والذي يعتبر من العادات الكويتية الاصيلة.

مفاجآت العملاء
وفاجأ البنك عملاءه ضمن «Boubyan Moments» المتميزة التي ينظمها البنك منذ سنوات، بتوزيع 200 من قوالب حلوى تكون من اختيار العميل، خلال تواجده في واحد من اكبر محلات الحلويات ومفاجأة العملاء في إحدى محطات الوقود ومنحهم كوبونات لغسيل السيارات الخاصة بهم.
من ناحية أخرى، قام «بوبيان» وفي إطار دعمه للانشطة الرياضية التى تستقطب الشباب، برعاية دورة الروضان الرمضانية، ومشاركته بفريق في منافسات البطولة، إلى جانب القيام بتنظيم العديد من الفعاليات والانشطة والمسابقات، التي تستهدف الجمهور من الحاضرين للمباريات.
وقام موظفو الفروع جرياً على عادته السنوية التي أطلقها قبل سنوات وتميز بها «بوبيان»، بتوزيع التمور والقهوة في عدد من مساجد الكويت بعد صلوات التراويح، وهي المبادرة التي لاقت استحسان آلالاف المواطنين والمقيمين

إقراء المزيد