«Ooredoo»... مزيد من العطاء في شهر الخير

الخميس: 1 شوال 1439 - 14 يونية 2018 - 12:15 مساءاً مال و إقتصاد
«Ooredoo»... مزيد من العطاء في شهر الخير

محمد آل ثاني

اختتمت «Ooredoo الكويت» شهر رمضان المبارك بعدد من المبادرات الخيرية والإنسانية، بالإضافة إلى التزامها بريادة قطاع تكنولوجيا الاتصالات عن طريق إعلانها إطلاق شبكة الجيل الخامس من الإنترنت المتنقل «5G». 
جاء ذلك ليؤكد التزام الشركة بدورها الريادي في إثراء تجربة عملائها والمجتمع الكويتي ككل، من خلال مبادراتها وخدماتها المتعددة، ودورها الفعال في المساهمة الفعلية نحو تحقيق رؤية «كويت جديدة 2035».
واستهلت الشركة أعمال الشهر الفضيل بتشييد خيمة إفطار الصائم مقابل مبناها الرئيسي على شارع السور، لتقديم وجبات الإفطار للصائمين يوميا. 
وأطلقت الشركة لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشريحة المستهدفة من هذا البرنامج، وللعام الثاني على التوالي قافلة «نعين ونعاون» التي تم توظيفها في الأعمال التطوعية، في مختلف مناطق الكويت وعلى مدار الشهر الفضيل، ومن أبرزها توزيع مئات وجبات الإفطار على الأسر المحتاجة والمتعففة ومناطق سكن العمال البعيدة عن مقر خيمة الإفطار. 
وتدار مبادرات الشركة الخيرية بشكل أساسي من قبل متطوعي برنامج «نعين ونعاون»، الذي أطلقته بنسخته الرابعة مع بداية شهر رمضان الكريم، بالتعاون مع مؤسسة «Spread the Passion» غير الربحية، بهدف تقديم التدريب والإرشاد للشباب الراغبين بالتطوع وإيصالهم بفرص تتناسب مع رغباتهم وقدراتهم.
ونجح البرنامج هذا العام في استقطاب أكثر من 300 متطوع، وشارك متطوعوه بتنظيم وإدارة أكثر من 120 نشاطاً منذ انطلاقه قبل 4 سنوات.
وأقامت «Ooredoo» أيضاً العديد من الفعاليات الأخرى خلال شهر رمضان المبارك، والتي تتضمن زيارات لدور الرعاية، والمستشفيات، ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة للاحتفال بالشهر الفضيل. 
ونظمت الشركة كعادتها السنوية زيارات لدار رعاية الأيتام ودار رعاية المسنين، فضلاً عن إقامة مبادرات خاصة للأطفال تزامناً مع الاحتفال بالقرقيعان. 
وأقامت الشركة غبقتها السنوية في فندق كورت يارد ـــ قاعة الراية، في قلب مدينة الكويت، تأكيداً لالتزامها بقيم الاهتمام والتواصل والتحدي المتأصلة في كل سياساتها.
وحضر الغبقة جمع غفير من الموظفين، يترأسهم كل من رئيس مجلس إدارة مجموعة «Ooredoo» العالمية الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، والرئيس التنفيذي للمجموعة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، والرئيس التنفيذي للشركة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني.
وانطلقت فعاليات الغبقة على أنغام عرض فلكلوري لفرقة الوادي الشعبية، التي استقبلت الضيوف بعدد من الأغاني الكويتية التراثية الأصيلة، ثم بدأ مقدم الحفل الإعلامي اللامع هاشم أسد، الذي رحب بالحضور بحفاوة، وقدم لهم عرضاً بفقرات الحفل، بالإضافة إلى سحوبات على هدايا قيمة ومسابقات شيقة.
واستعرض مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي مجبل الأيوب، أبرز الإنجازات خلال الأشهر الماضية، قبل أن يتيح المجال لرئيس مجلس إدارة مجموعة «Ooredoo» العالمية الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، الذي قام بدوره بالإشادة بجهود «Ooredoo الكويت» في الاجتهاد لتبني الرقمنة كنظام عمل والسعي المستمر، لتقديم أحدث الخدمات لمختلف شرائح العملاء المستهدفة.
وأكد آل ثاني الدور الفعال الذي تلعبه روح الأسرة الواحدة التي يتحلى بها موظفو الشركة والشركات التابعة لها، لا سيما شركة فاست للاتصالات، في توسيع نطاق الخدمات الحصرية والمتكاملة التي تقدمها لعملائها. 

أعلى سرعات الإنترنت
أقامت «Ooredoo الكويت» حفلاً خاصاً لاستعراض قوة شبكة إنترنت الجيل الخامس التي أعلنت عن إطلاقها سابقاً، بحضور جهات إعلامية وعدد من نجوم شبكات التواصل الاجتماعي في مقرها الرئيسي من قلب مدينة الكويت على شارع السور. 
تخلل الحفل عرضاً خاصاً لمقارنة شبكة الجيل الرابع الحالية مع شبكة إنترنت الجيل الخامس التي أطلقتها الشركة، والمتوقع أن تتوسع في تغطيتها حول كافة مناطق الكويت خلال العام المقبل. 
وتضمن العرض الخاص اختبارا لألعاب الفيديو التي تتطلب سرعة فائقة لتحميل البيانات عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى عرض حي لتصوير جوي بتقنية عالية الجودة «4K Full HD» باستخدام تقنية الـ «drone»، إضافة إلى ركن خاص لاختبار سرعة الشبكة الجديدة، باستخدام أجهزة مدعمة بالتكنولوجيا المطلوبة للعمل على الشبكة الجديدة.

دعم الشباب
جددت «Ooredoo الكويت» شراكتها مع برنامج «البروتوجيز» للعام الثالث على التوالي ورعايتها للجيل الثامن من البرنامج، ليؤكد إيمانها بالدور الريادي للبرنامج في تأهيل وتدريب الشباب المشاركين.
وتم اختيار 25 طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم بين 16 و24 سنة للمشاركة في برنامج هذا العام، الذي تتخلله رحلة إلى جامعة سوانزي في المملكة المتحدة.

إقراء المزيد