5 ملايين دينار حصيلة تبرعات لـ «العون المباشر» في يومين

الخميس: 1 شوال 1439 - 14 يونية 2018 - 12:10 مساءاً محليات
5 ملايين دينار حصيلة تبرعات لـ «العون المباشر» في يومين

صورة أرشيفية

حصّلت جمعية العون المباشر 5 ملايين دينار تبرعات من المحسنين ومحبي الخير في الكويت، في أقل من 48 ساعة تقريباً ضمن حملتها لحفر 1000 بئر في افريقيا.
وتستهدف الحملة التي شارك فيها نحو 70 ألف متبرع، حفر آبار في 23 دولة في المناطق التي تعاني من جفاف شديد وانتشار للأمراض التي يتسبب بها نقص المياه.
وفيما أشاد مصدر مسؤول في وزارة الشؤون بالتزام الجمعيات الخيرية كافة خلال هذا العام بضوابط وقوانين جمع التبرعات، بيّن أن المشروع الخيري الخامس عشر لجمع التبرعات هذه السنة سجل تقدماً ملحوظاً، ولم تحل فرق التفتيش الميدانية المكلفة مراقبة ومتابعة القائمين على جمع التبرعات، أي مخالفة للجهات الأمنية خلال شهر رمضان.
وكشف المصدر لـ«الراي» أن «الفرق الميدانية التي شكلتها وزارة الشؤون بالتعاون مع جهات الاختصاص في البلدية ووزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، نفذت أكثر من 200 زيارة خلال شهر رمضان، لمراقبة جمع التبرعات في المساجد والمجمعات التجارية»، مبيناً أن «الزيارات سجلت عدداً من المخالفات تعد في غالبيتها عادية، باستثناء مخالفتي الجمع النقدي من قبل أحد الأفراد، ووجود صناديق جمع تبرعات في أحد المساجد».
واعتبر المصدر أن «ما وصل إليه جمع التبرعات في الكويت من حيث الالتزام بالقانون والضوابط، يعد تقدماً ملحوظاً غير متوقع حدوثه»، مشيراً إلى أن «وزارة الشؤون كانت قد نسقت مع الجهات الأمنية قبل رمضان بإحالة الوافد المخالف لجمع التبرعات إلى الإبعاد الإداري، والمواطن إلى وزارة الداخلية».

إقراء المزيد