«الزراعة» تنفي توزيع جواخير بعد العيد

الأربعاء: 30 رمضان 1439 - 13 يونية 2018 - 11:48 مساءاً محليات
«الزراعة» تنفي توزيع جواخير بعد العيد

صورة أرشيفية

أوصت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية لجنة المناقصات العامة بترسية مشروع ترقيم وتحصين الحيوانات في البلاد، على ثالث أقل الأسعار المقدمة اليها من قبل احدى الشركات لتنفيذ اعمال المشروع، وبكلفة 503 آلاف دينار، في حين كان اول اقل الاسعار التي تم تقديمها 390 ألفاً.
وعزت الهيئة اسباب التوصية بالترسية على ثالث أقل الاسعار، الى مطابقته الشروط والمواصفات، مع استبعاد اول اقل الاسعار «الجهة المتقدمة لتنفيذ الاعمال»، لعدم مناسبة تغطية التكاليف المادية لتشغيل المشروع، مما قد يؤدي الى تعثّر الشركة اثناء القيام بالأعمال المطلوبة منها.
وأوضحت الهيئة أن سبب استبعاد الجهة المتقدمة للمشروع (ثاني اقل الاسعار) هو وجود شكاوى من قبل المربين على فرق الشركة سابقا، بينها تأخّر هذه الفرق عن الحضور في اليوم المحدد للمواعيد المتفق عليها مع المربين.
وأكدت حرصها على تنفيذ اعمال المشروع بالصورة المطلوبة، لضمان استمرارية مشروع تحصين الحيوانات وعدم انتشار الامراض المعدية بينها، وعدم حدوث اي خسائر مادية على المربين بشكل خاص، او خسائر اقتصادية بشكل عام على الثروة الحيوانية في البلاد.
من جانب آخر، نفت الهيئة امس ما تداوله البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول قيام الهيئة بتوزيع عدد من الجواخير عقب عطلة العيد.
وأكدت الهيئة ان هذا الخبر عار من الصحة، مبينة انه وفي حال قيامها بأي اعمال توزيع او تخصيص للقسائم الزراعية او الجواخير، فإن ذلك يتم في اطار الإجراءات القانونية ووفق اشتراطات وضوابط فنية خاصة، تنظمها اللوائح والقوانين المتبعة، كما يتم الإعلان عنها بشكل رسمي في الصحف اليومية الرسمية.

إقراء المزيد