فيصل الكندري: الوضع في النفط أكثر خطورة إثر استقالة هاشم

الثلاثاء: 29 رمضان 1439 - 12 يونية 2018 - 04:26 مساءاً الأمــة
فيصل الكندري: الوضع في النفط أكثر خطورة إثر استقالة هاشم

فيصل الكندري

حذر النائب فيصل الكندري من الوضع في القطاع النفطي، الذي تحول الى مسار أشد خطورة اثر استقالة الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة.

وقال الكندري في تصريح: هناك من استخدم سلطته للتهديد والوعيد لمن يدعم المستقيل او يؤيده والدليل على ذلك فليطلب وزير النفط محاضر اخر اجتماعين ليعرف كيف تبدلت التوجهات والاراء بعد التهديد.

وأضاف الكندري «ان سياسة الترهيب بالحرمان من المناصب والترغيب بالحصول عليها والتي يمارسها المسؤولون في المؤسسة جعلت مجالس الادارات مجالس شكلية لا تملك من قرارها شيئا».

 

وتساءل: اين وزير النفط عن كل ذلك؟ ان كان يعلم فهي مصيبة وان لم يكن يعلم فالمصيبة اعظم، لانه يبدو ان الامور أفلتت من بين يديه، ولم يعد قادرا على تحمل مسؤولياته السياسية، وهناك من يدير القطاع النفطي بمزاجه دون الالتفات للمناصب الأعلى منه.

وناشد الكندري رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للبترول سمو الشيخ جابر المبارك التدخل في هذه القضية، وحسم الامر وتصحيح الاعوجاج الذي يعانيه القطاع النفطي، وإعطاء الحق لكل ذي حق، ومنع سياسة التهديد والوعيد ومحاسبة من يقوم بذلك.

وتابع الكندري: اننا دولة مؤسسات يحكمها القانون وليس الافراد، ونطالب ببحث الاستقالة من جهة محايدة وتفعيل دور لجنة التحقيق، ويجب وقف أي ترقيات بالمناصب القيادية في القطاع النفطي الى حين انتهاء لجنة التحقيق المشكلة من قبل مجلس الوزراء من بحث مخالفات وتجاوزات القطاع النفطي.

إقراء المزيد