«الداخلية»: إجراءات أمنية في رمضان لتأمين سلامة المساجد والأسواق

الأربعاء: 2 رمضان 1439 - 16 مايو 2018 - 06:40 مساءاً محليات
«الداخلية»: إجراءات أمنية في رمضان لتأمين سلامة المساجد والأسواق

صورة أرشيفية

أكد مديرعام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد الكندري، أن وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها قد اتخذت كل الإجراءات الأمنية وقامت بوضع الخطط اللازمة لتأمين دورالعبادة والمجمعات والأسواق التجارية خلال شهر رمضان المبارك، لتحقيق أكبر قدر من الانسيابية والسلامة المرورية في الأماكن التي تشهد تكدسات وتجمعات بشرية خصوصاً في أوقات الذروة خلال الشهر الفضيل كوقت خروج ودخول المصلين في المساجد وإقبال الناس على الأسواق والمجمعات التجارية بعد الإفطار.
واشارالكندري إلى التعاون والتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية في كل وزارات ومؤسسات الدولة ذات العلاقة للعمل على تأمين وراحة الجميع.
وشدد على أنه سوف يتم توزيع نقاط ثابتة ومتحركة للقطاعات الميدانية من الأمن العام والمرور والعمليات وغيرها من عناصر الدعم والمساندة المرتبطة بفرق العمليات، وكذلك انتشار الدوريات على كل الطرق والمحاورالرئيسية بجميع المناطق بكل المحافظات.
وناشد الكندري المواطنين والمقيمين ضرورة التقيد بالتعليمات والإرشادات المرورية والحفاظ على حدود السرعة المقررة، خصوصا قبل موعد الإفطار وعدم عرقلة حركة السير واحترام الآخرين، منعاً لوقوع الحوادث والتقيد بالوقوف في المواقف المخصصة للمركبات أمام المساجد والأسواق والمجمعات التجارية، مشيراً إلى ضرورة التزام سائقي الشاحنات بأوقات المنع حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.
وأضاف العميد الكندري أن مواعيد منع مرور الشاحنات خلال شهر رمضان المبارك حيث تقرر تعديلها خلال الأيام من الأحد حتى الخميس، حيث ستكون خلال فترة دخول الموظفين، وخلال انصرافهم من العمل.
وأشارإلى أن أوقات السماح بالسير على حارة الأمان (كتف الطريق الأيسر) ستكون من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة مساءً مع التقيد بسرعة 45 كم «وقت الازدحام المروري فقط»، لافتاً إلى أنه غير مسموح نهائياً استخدام كتف الطريق الأيمن المخصص لسيارات الطوارئ.
وأهاب العميد الكندري بالمواطنين والمقيمين ضرورة الالتزام بالقوانين كواجب وطني ودعا إلى الحفاظ على القيم الإسلامية والعادات والتقاليد السائدة في المجتمع والمرتبطة بهذا الشهر الفضيل واحترام مشاعرالصائمين وعدم المجاهرة بالإفطار خلال شهر رمضان المبارك، مؤكداً أن المجاهرة بالإفطار تؤذي مشاعرالمسلمين حتى لو كانت لمن لهم العذر في الإفطار.

إقراء المزيد