نوير ونيمار وأغويرو ضمن «القوائم»... رغم الإصابة

الأربعاء: 2 رمضان 1439 - 16 مايو 2018 - 11:38 صباحاً رياضة
نوير ونيمار وأغويرو ضمن «القوائم»... رغم الإصابة

عمّال يثبتون صورتي نوير وتير شتيغن قبل بدء المؤتمر الصحافي الذي أعلن فيه المدرب لوف تشكيلة ألمانيا الأولية

عواصم - أ ف ب - استدعى مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف، حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير الغائب منذ سبتمبر الماضي للتعافي من الاصابة، الى التشكيلة الأولية من 27 لاعبا استعدادا لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.
 وضمت اللائحة التي أعلنها لوف، امس، 3 حراس آخرين هم مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني)، وبيرند لينو (باير ليفركوزن) وكيفن تراب (باريس سان جرمان الفرنسي). وسيكون أحد الحراس الأربعة خارج التشكيلة النهائية لأبطال العالم المؤلفة من 23 لاعبا، والتي من المقرر ان يتم الاعلان عنها بحلول 4 يونيو.
 وشدّد لوف خلال الكشف عن التشكيلة في يوم أعلن الاتحاد الألماني ان المدرب مدّد عقده لعامين اضافيين حتى 2022، ان وجود نوير في التشكيلة التي ستخوض المونديال «لم يتخذ بعد».
 وقال: «أردنا ان نمنحه فرصة وتكوين فكرة خاصة بنا، والتحدث بصراحة وصدق معه. بطبيعة الحال، لا يمكن لأي لاعب ان يخوض بطولة من هذا النوع من دون ان يكون قد لعب (قبلها)، لكن في الوقت الراهن، يبدو ان الأمور تسير على ما يرام، إصابته شفيت بالكامل». 
 وسيكون الغائب الأبرز لاعب بوروسيا دورتموند ماريو غوتسه، مسجل هدف الفوز الوحيد في مرمى الأرجنتيني في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014، والذي منح ألمانيا لقبها الرابع.
وهنا التشكيلة: لحراسة المرمى: مانويل نوير، بيرند لينو، مارك أندريه تير شتيغن، كيفن تراب، للدفاع: جيروم بواتينغ وماتس هوميلز ونيكلاس تسوله ويوشوا كيميش (بايرن ميونيخ)، ماتياس غينتر (بوروسيا مونشنغلادباخ)، يوناس هيكتور (كولن)، مارفين بلاتنهاردت (هرتا برلين)، أنتونيو روديغير (تشلسي الإنكليزي)، يوناتان تاه (باير ليفركوزن)، للوسط: يوليان دراكسلر (باريس سان جرمان)، يوليان براند (باير ليفركوزن)، ليون غوريتسكا (شالكه)، إيلكاي غوندوغان ولوروا ساني (مانشستر سيتي الإنكليزي)، توني كروس (ريال مدريد الإسباني)، مسعود أوزيل (أرسنال الإنكليزي)، سيباستيان رودي (بايرن ميونيخ)، سامي خضيرة (يوفنتوس الإيطالي)، ماركو رويس (بوروسيا دورتموند)، للهجوم: ماريو غوميز (شتوتغارت)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، تيمور فيرنر (لايبزيغ)، نيلس بيترسن (فرايبورغ).
من ناحية ثانية، أعلنت الحكومة الألمانية ان روسيا، وافقت على منح سمة دخول لهايو زيبيلت بعد رفضها بداية السماح بدخول الصحافي العامل في القناة الحكومية، والذي كان أول من كشف وجود فضيحة منشطات كبرى في الرياضة الروسية.

البرازيل «رسمية»
وفي ريو دي جانيرو، أعلن مدرب البرازيل تيتي تشكيلته الرسمية، وكان نجم باريس سان جرمان نيمار ضمن لائحة الـ23 لاعبا، رغم غيابه منذ أشهر عن الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية مطلع مارس.
 واعتبر تيتي بعد إعلان التشكيلة أن «منتخب البرازيل أحد أبرز المرشحين (للفوز باللقب) نظرا الى كرة القدم التي يقدمها، والثبات في أدائه»، مشيرا الى أن فريقه يتميز عن غير بـ «شراسته، قدرته على تسجيل الأهداف. هذا ليس تعجرفا، بل الحقيقة وحسب».
 وخلت التشكيلة من المفاجآت وكان زميل نيمار في باريس سان جرمان داني ألفيس الغائب الأبرز في خط الدفاع بعد اصابته في نهائي كأس فرنسا. 
 وعن تعافي نيمار في الوقت المناسب، قال تيتي: «سنكون أقوى كثيرا بوجود نيمار. إنه أحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم. لكن لكي يتمكن هو شخصيا من الوصول الى القمّة، يحتاج الى فريق صلب من حوله».
 وفي ظل الاطمئنان على وضع نيمار، سيحاول تيتي تعويض غياب المخضرم ألفيس (35 عاما)، بفاغنر (كورنثيانس) ودانيلو (مانشستر سيتي) رغم أنهما لا يتمتعان بقدراته وخبرته. 
 وهنا التشكيلة: لحراسة المرمى: أليسون (روما الإيطالي)، إيدرسون (مانشستر سيتي)، كاسيو (كورنثيانس)، للدفاع: دانيلو (مانشستر سيتي)، فاغنر (كورنثيانس)، مارسيلو (ريال مدريد الإسباني)، فيليبي لويس (اتلتيكو مدريد الإسباني)، ميراندا (انتر ميلان الإيطالي)، ماركينيوس وتياغو سيلفا (باريس سان جرمان)، جيروميل (غريميو)، للوسط: كاسيميرو (ريال مدريد)، فرناندينيو (مانشستر سيتي)، باولينيو (برشلونة)، ريناتو اغوستو (بكين غوان الصيني)، فريد (شاختار دانييتسك الأوكراني)، فيليبي كوتينيو (برشلونة)، ويليان (تشلسي)، للهجوم: نيمار (باريس سان جرمان)، غابريال جيسوس (مانشستر سيتي)، روبرتو فيرمينو (ليفربول الإنكليزي)، دوغلاس كوستا (يوفنتوس الإيطالي)، تايسون (شاختار).

... وقائمة الأرجنتين
 وفي بوينس آيرس، خلت التشكيلة الأولية التي أعلنها مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي، من المفاجآت، وضمت هداف مانشستر سيتي سيرخيو أغويرو الذي يتعافى من إصابة أنهت موسمه مع ناديه.
 والى جانب النجوم التقليديين، وعلى رأسهم ليونيل ميسي (برشلونة) وانخل دي ماريا (باريس سان جرمان)، تواجد في التشكيلة المخضرم خافيير ماسكيرانو، والنجم الواعد في سان جرمان جيوفاني لو سيلسو، ونجمي يوفنتوس وانتر ميلان باولو ديبالا وماورو ايكاردي تواليا، فضلا عن غونزالو هيغواين (يوفنتوس).
وكشف سامباولي في مؤتمر صحافي، أنه سيعلن عن التشكيلة النهائية في 21 الجاري.
 وفي بوغوتا، سيكون منتخب كولومبيا بقيادة الهداف راداميل فالكاو (موناكو الفرنسي) وصانع الألعاب وهداف مونديال البرازيل خاميس رودريغيز (بايرن ميونيخ) بعد اعلان المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان تشكيلته الاولية المؤلفة من 35 لاعبا.

غياب غيريرو

باريس - أ ف ب - تلقى المنتخب البيروفي ضربة قوية، بعدما قررت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» زيادة فترة ايقاف مهاجمه وقائده باولو غيريرو من 6 الى 14 شهرا بسبب المنشطات، ما سيحرمه من المشاركة مع بلاده في نهائيات مونديال روسيا 2018.  وفي أعقاب الاستئناف المقدّم من اللاعب، قررت «كاس» رفع مدة الإيقاف الى 14 شهرا.

عودة إيغناشيفيتش

موسكو - أ ف ب - قرر مدافع سسكا موسكو المخضرم سيرغي ايغناشيفيتش العودة عن الاعتزال الدولي في محاولة منه لمد يد العون الى روسيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في بلاده، وذلك وسط أزمة الاصابات التي يعاني منها المضيف.
 ويحمل ابن الـ 38 عاما الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية مع المنتخب الروسي (120 مباراة). وهو سيحصل ايغناشيفيتش على فرصة تعزيز رقمه القياسي بعدما استدعي مجدّدا الى المنتخب لتعويض مدافع روبن قازان المصاب روسلان كامبولوف.

رفض الحدادي

لوزان - أ ف ب - رفضت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» الاستئناف الذي تقدم به منير الحدادي، لاعب برشلونة الإسباني المعار الى ألافيس، للسماح له بخوض غمار مونديال روسيا مع المغرب.
 وكان الحدادي الذي لعب مع المنتخب الإسباني الأول مباراة واحدة ضد مقدونيا (5-1) ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016، يأمل في نقض القرار الصادر عن الاتحاد الدولي «الفيفا» والقاضي بمنعه من اللعب للمغرب الذي يحمل جنسيته أيضا.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم